رصاصة البريكان.. تصفية أم انتحار؟

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
537
الإقامة
الكويت
أخر تحديث 27/07/2009
مصادر لـ :المسدس في وضع يثير الشك.. واحتمال استعمال كاتم صوت
رصاصة البريكان.. تصفية أم انتحار؟

كتب احمد الخميس

خرجت الرصاصة من جيب البريكان.. لتنهي حياة رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار حازم خالد البريكان وتفجر بركان الإشاعات حول مقتله على خلفية صدور مذكرة من المباحث الفيدرالية الأميركية بالقبض عليه للاشتباه في تورطه بفضيحة تلاعب كسب من خلالها ملايين الدولارات في البورصات الأميركية.

وبينما تشير المعلومات الأولية أن البريكان البالغ من العمر 30 عاماً اقدم على الانتحار مطلقاً النار على نفسه في منزله بمنطقة الروضة صباح امس، كشفت مصادر امنية لـ«عالم اليوم» عن احتمال وجود شبهة جنائية، مستطردة: «ان المسدس الخاص بالقتيل عثر عليه بجوار الجثة في وضع مثير للشك، لافتة الى ان هناك اوضاعا معينة في حال سقوط المسدس اذا كان مطلق النار قد قتل نفسه وانتحر.

وأضافت المصادر أن الذي يدعم سيناريو الشبهة الجنائية هو عدم سماع الجيران صوت إطلاق النار، مرجحة أنه من المحتمل استعمال كاتم الصوت في الجريمة.

وفي ظل غياب الحقيقة وعدم استكمال التحقيقات تكثر الإشاعات حول مقتله غير ان مصادر أمنية أخرى استبعدت سيناريو تعرض البريكان للتصفية نظرا لوجود رصاصة واحدة في الرأس، مشددة على ان الحادثة مجرد واقعة انتحار نتيجة ضغوط كبيرة تعرض لها القتيل خاصة بعد علمه بقرار القبض عليه من قبل المباحث الفيدرالية الأميركية وتجميد أرباح شركته وشركات أخرى في البنوك الأميركية.

حضر الى الموقع مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد ابو صليب ويرافقه الطبيب الشرعي وقد لوحظ على رجال الامن السرية في التعامل مع الحادث كما تم جمع الأدلة وحمل الجثة وارسالها الى الطب الشرعي عبر الباب الخلفي لبيت البريكان بعيدا عن أعين الصحافة.

وبعد مرور نصف ساعة من الواقعة سرب احد العسكريين لرجال الصحافة والإعلام الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث انه قد تم ارسال الجثة الى الطب الشرعي دون ان يشعر احد عبر الباب الخلفي.

وكانت هيئة منظمة الاسواق المالية في الولايات المتحدة قد قدمت الدعوى ضد الوسيط الكويتي امام محكمة منطقة جنوب نيويورك، وشملت الدعوى الى جانب البريكان كلا من احد البنوك واحدى الشركات الاستثمارية الكبرى اضافة الى شركة الراية للاستثمار.

وبحسب الهيئة قام البريكان بفبركة إشاعة مفادها ان صندوقا استثماريا من الشرق الاوسط يريد الاستحواذ على «شركة هارمن انترناشونال اندستريز» لصناعة راديوهات السيارات.

كما تم تداول بيان مزور عن عرض للاستحواذ على الشركة، وقد وزع هذا البيان على وسائل اعلامية ونشر على مواقع الكترونية.

وغداة نشر هذه الإشاعة ارتفع سعر سهم «هارمن» بنسبة 40% في يوم واحد في التعاملات الالكترونية التي سبقت افتتاح التداولات في وول ستريت وذلك بحسب بيان للهيئة الناظمة.

واكدت الهيئة انها تمكنت حتى الان من تجميد ارباح بأكثر من خمسة ملايين دولار جناها الوسيط الكويتي مع شركاته جراء هذه العملية ووضعت في حسابات في الولايات المتحدة.

وتؤكد الهيئة ايضا ان شركات تابعة للوسيط الكويتي كانت مسؤولة ايضا عن ارتفاع اسعار اسهم مجموعة «تكسترون» وذلك ايضا عبر بث اخبار كاذبة عن استحواذ مفترض.



الداخلية: نحقق في سبب الوفاة

قالت وزارة الداخلية انها لاتزال تجري عملية التحقيق في معرفة سبب وفاة الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار حازم خالد البريكان الذي توفى امس في منزله بمنطقة الروضة قرب العاصمة الكويت.

واكد بيان لوزارة الداخلية ان الوزارة لم تصدر اي معلومة او تصريح حول اسباب وفاة البريكان حتى الانتهاء من التحري وجمع المعلومات اللازمة للوقوف على الاسباب الحقيقية لوفاته. واضاف ان الادارة العامة للادلة الجنائية والاجهزة الامنية المختصة الاخرى تقوم منذ تلقيها خبر الوفاة بتكثيف الجهود وتسخير كل الامكانات الامنية لكشف اسباب الوفاة.



لقطات

< قال شهود عيان لـ«عالم اليوم» ان القتيل خالد البريكان كان «خيرّاً» واصفين اياه بأنه «ماله صوت»، مؤكدين انهم لم يسمعوا اي صوت لإطلاق النار.

< وقال اصدقاء القتيل ان خالد البريكان هادئا وطيبا ولا نتوقع ان يكون قد انتحر وموته سبب لنا صدمة.

< ووفقا لمصدر امني فإن البريكان دخل بيته وتوجه الى مكتبه واغلق الباب بالمفتاح ومن ثم قتل نفسه بعد ان وجه مسدسه الخاص نحو رأسه ووضعه فوق اذنه وانهى حياته برصاصة واحدة.

< واضاف المصدر ان الخادمة سمعت صوت اطلاق النار فهرعت فزعة الى غرفته المغلقة ولم تستطع فتح الباب فاتصلت الخادمة مباشرة على احد اقارب البريكان والذي قال «حضرت مسرعا يتملكني الخوف فوجدت الباب مغلقا فقمت بالاتصال على غرفة العمليات ومن ثم على المطافي» حيث كسر رجالها الباب فصدمنا الموقف حيث كان خالد ممدا غارقا في دمائه وبجانبه المسدس «كولت 9 مل».

عالم اليوم

 

العازمي32

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
878
الله يرحمه
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله يغفر له ويرحمه

وياريت يغلق الموضوع
 

العازمي32

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
878
الطعن بالميت حرام
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
الله يغفرله ....

وإن شفت المبتلا

قول يادافع البلا
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
لا حول ولا قوه الا بالله

ان لله وان اليه راجعون .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى