عاجل الى الاخوة المراقبين واعضاء لجنة التطوير والاشراف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حوت السوق, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2004.

  1. حوت السوق

    حوت السوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2004
    المشاركات:
    374
    عدد الإعجابات:
    1
    الاخوة المراقبين و اعضاء لجنة التطوير و الاشراف.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا ان يتم وضع حد لما ظهر في الفترة الاخيرة من مهاترات بين بعض الاعضاء وبعضهم الاخر وصلت الى درجة (الطنازة) وقيام بعضهم الاخر بعمل دعاية يومية لاعضاء اخرين بالمدح و كأننا أصبحنا فريقين مع و ضد.
    لدرجة ان وصلت مواضيع المدح والمناشدة تقريبا يوميه خلال اسبوع وماذا استفدنا فعليا من هذه المواضيع؟ لاشئ.
    ان انشاء هذا المنتدى هو للاستفادة والرقي في طرح المواضيع الخاصة بالسوق الكويتي للاوراق المالية لكي تعم الفائدة للجميع وليس لذم او مدح عضو!
    اذا قام احد الاعضاء بالتوصيه على سهم معين و اصاب فيستحق الثناء و الشكر على موضوعه نفسه و ليس انشاء موضوع جديد خاص بالمدح ويوم اخر بالمناشدة و يوم بالسؤال عنه و يوم اذا طلع من البيت ولا لأ ويوم اذا تغدى ولا لأ.
    كما لا يفوتني ان اذكر بان مراقبي المنتدى قد وفروا رابط للرسائل الخاصة يمكن لاي عضو السؤال عن الاعضاء الاخرين او شكرهم او العتاب عليهم بشكل خاص وليس موضوع عام في المنتدى.
    ان اخذ المنتدى طريق جديد يحيد عن الصواب وبه اعواج يحتاج الى تصويب وهذا هو المتوقع من طرفكم .
    ارجوا ان تتقبلو كلامي لما فيه الفائدة و الخير للجميع، والله يشهد ان لا ناقة لي ولاجمل في اي موضوع مابين هذه الاطراف ولكنها النصيحة النصيحة.
    والله الموفق.
     
  2. ابو وليييييييد

    ابو وليييييييد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2004
    المشاركات:
    17
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخي حوت السوق كلامك كله صحيح انا عن نفسي اجد صعوبه في تصفح المواضيع لان في مواضيع كثيره ما لها داعي
     
  3. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    الأخوة الأعضاء

    ما ذكر هو أمر قد لاحظناه بشكل واضح :mad:

    وسوف نتخذ ما يجب تجاهه

    والتي سيكون منها اما النقل لمكانه المناسب كما فعلنا بخصوص موضوع محمود حيدر وتم نقله الي استراحة المنتدى

    والأمر الآخر هو الإلغاء لعدم صلاحية الموضوع .

    فمن اراد العتاب او السؤال عن عضو آخر فلديه وسيلة الرسائل الخاصة ،

    ولا داعي لتضييع أوقات باقي الأعضاء بما ليس منه فائدة .

    وأي موضوع تجدون أنه غير مناسب يرجى مراسلتنا وسوف نتخذ ما يلزم

    وذلك أن الجميع وأقصد جميع أعضاء المنتدى الكويتي هم مراقبين مثلنا .


    وشكرا
     
  4. al-abdli

    al-abdli عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2003
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KWT
    كلام طيب وعين الصواب



    كلام أخينا حوت السوق طيب جدا وعين الصواب وكذلك

    تعليق أخينا عوض لجنة التطوير والإشراف الفهلوي . لكن أضيف

    الى ذلك أن يستغل المنتدى دعايه للوسطاء وتقديم الشهادات

    كسابقه في هذا المنتدى في ظل مشاكل واخفاقات واعطال متكرره

    لم يمضي عليها وقت قريب وعلى عمل وسيط للتداول محلي

    وتنطنيش للشكاوي منه وكثيرا ما تمت مناشدة أبو علي للتوسط

    عند هذا الوسيط لإصلاح أموره مع مشتركينه والرد على مناشداتهم

    واستفساراتهم وعدم تجاهلها وخاصه اعطاله بداية السوق تكررت كثيرا

    دونما مراعاة لمصالح المشتركين وضياع فرص منهم بسبب تردي الخدمه

    التي غالبا مايعلقونها على شماعة (مش منا من الخارج . أو من شركة

    الأنترنت) والحقيقه تقال أن أبو علي ما قصر من خلال التحدث والكتابه

    لهذا الوسيط لكن هذه الأيام وضعه تحسن قليلا ويوعد بتطور خدماته

    وقد وعد في السابق البعيد كثيرا ومناه ما تحقق ومنها مالم يتحقق

    قد يقول قائل : من لا يعجبه هذا الوسيط فهو حر يذهب لغيره

    وليس ملزما بالأستمرار معه . ونرد عليه بأن كلام صحيح تماما

    لكن غير الصحيح كيل المدح وتقديم الشهادات له وهو لا زال في بداية اصلاح

    أوضاعه . وعدم مراعاة شعور وشكاوي وتذمر رواد المنتدى الكثيره على

    هذا الوسيط بل رأيت من بعض المشرفين من اشتاط غضبا وهاجم كثير

    من الأعضاء منتقدي خدمات هذا الوسيط وحذفت المواضيع .

    وكأن هذا الوسيط اشترى المنتدى فلا يقبل من ينتقد خدماته .

    ولا حول ولا قوه الا بالله . آسف جدا على الأطاله لكن الديمقراطيه

    وحرية الرأي والتعبير والشفافيه تجعل من المروءه والشهامه قبول

    النقد والرأي الآخر . وهذا أملنا براعي هذا المنتدى ومشرفيه ومراقبيه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    -
     
  5. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    كلام حكيم من شخص حكيم

    اايدك فكل الي قلته
     
  6. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي


    أخي الفاضل العبدلي

    لست هنا بمكان المدافع عن الأوسط فهم أقدر مني على الدفاع عن أنفسهم

    ولكن

    أنا سأدافع عن المنتدى وسياستة ، أولا يأخي العزيز الشهادة التي قمنا بتقديمها للأوسط وقمت انا بتنزيلها قد تم الأتفاق عليها من جميع المشرفين .

    والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذه الشهادة الآن وبهذا الوقت .

    انت تعلم وربما أكثر مني بالمثل القائل ... اليد الواحدة لا تصفق
    وعند سؤالي لك اذا كان الأوسط هو اليد الأولى فمن هي اليد الثانية ،
    وسأجيبك بأن اليد الثانية هي نحن أعضاء المؤشرنت .
    وسأبلغك بأمر بأن أكثر التعديلات في الأوسط كانت نتاج طرح الأعضاء ونتاج إقتراحاتهم ، مثلما تفضلت انت بذلك في حديثك .
    ولك ان تعلم ياأخي بأن الأوسط متابع جيد للمؤشرنت وكل ما يدور فيه .

    وأعتقد انك لاحظة في الآونه الأخير حدوث بعض التغييرات المهمة والنافعة للأعضاء وكان منها ما ذكر في نص شهادة الشكر السابقة .

    وأبلغك أيضا بأننا إبتداء من الأخ المؤشر صاحب المنتدى وايضا منا مشرفي المنتدى
    كنا على اتصال مع الأوسط وننقل لهم مشاكلكم وطموحاتكم من الأوسط .

    والحقيقة وجدنا تجاوب لا منتهي منهم بل أحيانا نجدهم هم من يبادر ببعض الأقتراحات .

    وهي الآن تحت التجهيز لأن بعضها لا يمكن ان يتم الا بربط الأوسط ببعض الشركات الأمريكية وهو أمر ليس بالسهل كما تعلم .

    وسأسمح لنفسي بكشف بعضها مع انها كانت ستكون مفاجئة للجميع

    ومنها على سبيل المثال لا الحصر

    ادخال جميع موظفين الأوسط بدورة تدريبيه مكثفة لتؤهلهم على الرد والتحليل وتقديم التوصيات لجميع المتداولين وهم امر لم يكن موجود بالسابق كما تعلم .

    وضع شارت للسوق الكويتي والأمريكي مطابق لشارت كوت دوت كوم .

    تغير صفحة الأوسط لتصبح مشابهة لصفحة موقع الأميرتريد بإستخدام تقنية الجافا .

    طبعا هذا الكلام نقل لي شخصيا هذا اليوم من قيادي كبير في الأوسط وبشرني به .

    أخيرا أخي الفاضل نحن لا نمنع الإنتقاد مادام حقيقيا وليس تجنيا ولكن له سبل أخرى قبل أن تضعه بالمنتدى ويصبح كأنه تشهير . ولا يخفى عليك سياسة المنتدى ضد أي عملية تشهير ضد أي شخص أو جهه ، ولك ان تقوم بمراسلتهم سواء على الخاص أو بالإتصال المباشر معهم ، ثم بعد هذا كله يكون لكل حادثة حديث .

    ارجوا ان تتقبل كلامي بصدر رحب :)


    وشكرا

     
  7. الأوسط1

    الأوسط1 موقوف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    خدمات لا مثيل لها : لكـن !!

    السلام عليكم .

    الكويت في : 4 / 10 / 2004 !


    مشاركة عاجلة ، للتـوضيح وليس للدفاع ، فقد دأبت شركة الأوسط على تلقي بـعض الأصوات العـابرة التي تخرج من هنا وهناك لتلقي باللائمة على شركة الأوسط بـأنها سبب في حدوث بعض الخسائر ( هذا إذا حدث ذلك ) وفي حال الربح لا نقرأ : كلمة شكر واحدة ! من ( بعض ) تلك الأصوات !!

    حتى ساعة كتابة هذه السطور ، لم تقم شركة الأوسط بالرد على شهادة الشكر التي قام بصياغتها وكتابتها لجنة التطوير في المنتدى ، وهو عمل مشكور للقائمين على هذا المنتدى الرائع . والسبب في عدم الرد هو إدراك ـ حق الإدراك ـ بأن ما تقوم به شركة الأوسط لعملائها الحاليين والذين سوف ينـتمون إلى شركة الأوسط هو واجب وحق مشروع لهم .

    تذمر البعض من أن هـناك أعـطال وكأن الأمر يأخذ منحى وشكل يومي لتلك الأعطال . ولله الحمد وأكرر ليس دفاعا بل توضيحا ، بأن منذ شهر يوليو من العام الماضي ( 2003 ) حتى ساعة كتابة هذه السطور ، أي منذ الافتتاح الفعلي للتداول الالكتروني للسوق الكويتي لم يحدث سوى بـعض الأعطال التي لا تتعدى أصابع اليد الواحدة .

    طوال الفترة الفعلية للتداول الإلكتروني للسوق الكويتي ، استـفاد الكثير ولله الحمد من عـدة محـاور من خلال الخدمات الكثيرة التي تقدمها شركة الأوسط ، وهذا ما زاد الشركة مسؤولية تلقى على عاتقها بأن هناك واجب وعمل يجب أن يصان وهو كذلك ولله الحمد . لم يتذمر خلال السنة الفعلية للتداول الإلكتروني سوى ( بعض ) الأصوات العابرة ، وإلا ما هو سبب زيادة عملاء الشركة وما هو سبب ثنـاء منتدى مؤشرنت ؟ وما هو سبب المتابعة المكثفة من قبل عملاء ومتابعـين لـموقع الشركة الرسمي ؟ كل ذلك كان بسبب المجهود الذي يقوم به طاقم العمل في شركة الأوسط . والمتابع الجيد يدرك أن الشركة تقوم بالتطوير بشكل دوري للموقع وللخدمات التي تم تقديمها لا سيما القادمة في الطريق .

    حين الربح يـقول الكثير من عملاء الأوسط : شكـرا لشركة الأوسط وحين الخسارة التي لا علاقة للأوسط بها : يقول البعض ممن يبحث عن أسباب أخرى لا للأوسط علاقة البتة بها .. ( الخسارة كانت بسبب الأوسط ) !!

    الخدمات التي نقوم بها هي حق مشروع للعميل ، وما نقوم به من تطوير بشكل دوري وعاجل هو أيضا حق مشروع وليس منـة من الأوسط على تلك الخدمات .

    ونحن ندرك حق الإدرك أننا نقدم خدمة فيها كثير من الحساسية ، فإذا حدث عـطل من شركات الإنتـرنت وهو عطل خارج إرادة شركة الأوسط فنحن ندرك أن ذلك الأمر قد يـسبب بعض الخسائر لبـعض العملاء . لكن ماذا نصنع إذا كان الأمر مرتبط بشركة إنترنت ؟ وبخطوط معقدة متداخلة بين شركات عالمية وشركات محلية تقدم خدمة الإنترنت ، وتأكد أخي العميل بأن أي عطل ينجم عن الإنترنت نقوم نحن ( الأوسط ) وبشكل عاجل بمخاطبة شركات الإنترنت بأن يعالجوا الخلل بأسرع وقت وبألحح شديد حتى نتـفادى ما يحدث بأسرع وقت ممكن .

    صباح اليوم حدث عطل طارئ وسريع ، وهذا العطل كان سبب في تعطيل موقع البورصة أيضا kuwaitse.com . فقمنا وبشكل عاجل بتقديم توضيح واعتذار عن خـلل لا عـلاقة للأوسط بـه . وتم تفادي الخلل بشكل عاجل بعد إلحاح واتصالات سريعة قمنا بها مع شركات الإنترنت .

    من حق العميل أن يتـذمر ومن حق العميل أن يلقي باللائمة على الأوسط ، لكن من حق الأوسط أن يوضح بأن العملية ليست بسيطة كما يعتقد الكثير .

    بالتوفيق
     
  8. al-abdli

    al-abdli عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2003
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KWT
    ردا علىالأوسط 1

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أرجو أن لا يضيق صدرك بالنقد والملاحظات فقد يكون فيها ما ينفعكم

    ومؤشر ضيق صدرك بأن تصف ( بعض الأصوات العابره من هنا وهناك )

    من يلومكم لكثرة أعطالكم وعدم الأهتمام بالرد على شكاوي المتعاملين معكم

    التي أحرجت موظفيكم غاية الحرج من خلال محادثتهم هاتفيا من المتذمرين من

    سوء الخدمه فيما سبق . فالإعتراف بالحق فضيله وهو اول خطوات الأصلاح

    أما المكابره فلا تصلح من الأمر شئيا . أخي الكريم ليتسع صدرك وتحمل

    النقد فالكثير الكثير أشتكى مما ذكرت آنفا ويمكن للرجوع لأرشيف المنتدى

    للإطلاع وعمل احصائيه للإعطال الناتجه عن نظام التداول لديكم وأضف عليها

    أعطال قد تكون خارجه عن ارادتكم كما تقول فستجد رقما لا يقال له ( اصوات

    عابره من هنا وهناك ) كذلك الخدمه المقدمه بأجر وليست منه من أحد

    ويفترض لمن دفع أن يجد جودت الخدمه .

    أخير يعلم الله لم أرد السجال لولا ( أصوات عابره .....) أخي نحن نشد على

    أيديكم وننشد الجوده والتطوير واولها اهتمامكم بالمتعاملين معكم

    فلأول مره يتم التنويه عن العطل والتنويه عن اصلاحه ولأول مره نجد منكم

    اعتذارا للعطل . فلعلها بداية خير راجين تكون يرافقها التحلي بالبصر

    على مرارة تحمل النقد فكما قلنا هو لمصلحتكم أولا واخير .

    وشكرا للأخ الفهلوي لرده الموضوعي الموزون .

    والله ولي التوفيق
    -
     
  9. الأوسط1

    الأوسط1 موقوف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ : al-abdli

    السلام عليكم

    نشكـر حرصك العميق واهتمامك الجليل بأن تـكون شركة الأوسط رائدة وهي كذلك بشهادة الجميع ولله الحمد .

    وتأكد أخي الكريم بأن العاملين حين يقعون في موقف محرج كما تفضلت ، فهو من باب الذوق الرفيع ، إذ أن الخـلل كما وصفت لك وكما وصف الأخوان لك خـارج إرادة الشـركة ، والعملية معقـدة كل التـعـقـيد أخي الكريم .

    لا أريد أن أدخل معك في سجال ، فوظيفتي هنا هي للتوضيح وللرد على الاستفسارات التي تعـيق بعض الأمور ، لكن كما قلت في الرد السابق ( توضيح وليس دفاع ) فهنا وهـناك يوجد من يدفاع عن الأوسط وللـه الحمد ، فلا داعي للمكابرة لشركة الأوسط وهي الشركة الرائدة والسباقة في تقديم كل ما هو جديد ومفيد لعملائهـا ولعـموم المستثمرين .

    وأن كانت جملة أصوات عابرة قد لاقت استياء ، فالمقصود كان بـعـض الأخـوان سواء في المنتدى أو خارج المنتدى وهـم ( قلة ) وللـه الحمد هم من يتذمر وهم من يشتكي سواء حققوا ربح أو لم يحققوا !! .

    وأخيرا : نحن نتلقى كل سطر بصدر رحب وأهلا وسهلا بك وبكل انتقاد وتذمر .
     
  10. al-abdli

    al-abdli عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2003
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KWT
    الأوسط 1



    أخي الكريم شكرا للرد وليس عيبا أن تدافع عن وجهة نظرك أو مؤسستك

    فلها الحق عليك ان تدافع عنها لكن بموضوعيه وبإقتناع طبعا .

    على العموم ما صار الا الخير شاكرين التجاوب وسعة الصدر ونتمنى لكم

    التوفيق والسداد ولجميع الزملاء رواد المنتدى
     
  11. الأوسط1

    الأوسط1 موقوف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    نحن في خدمتك

    الأخ : al-abdli

    السلام عليكم

    حـيـاك اللـه أخي الكريم ، وتأكد أننا نصـغى بآذن صاغية ونقرأ كل سـطر بـرحابة صـدر ونحـن وجدنا لخـدمتك وخدمة عملائـنا الحـالييتن والمـرتـقـبيـيـن ونحن معـك أينما كنت في الحل والترحال .

    وفقنا اللـه وأيـاك .
     
  12. حوت السوق

    حوت السوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2004
    المشاركات:
    374
    عدد الإعجابات:
    1
    لا طبنا ولا غدا الشر

    بصراحة اللي قاعدين تسوونه الحين بالرد على بعض خير مثال على اللي قلته
    ترى ماستفدنا من شي وغيرتو الموضوع بالمره
    الى الاخوة المراقبين
    شرايكم (بالمثال) اعلاه
    الموضوع يتكلم عن شي وغيرو الموضوع الى شي ثاني
    ياجماعة ترى الموضوع مايتكلم عن الاوسط او خدمات المنتدى ، ترى يتكلم عن شي ثاني بالمره الرجاء عدم تغيير الموضوع




     
  13. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    شهادة حق

    قمة في النقد :) وقمة في الرد :) وقمة في سمو الأخلاق :)

    حقيقة نتمنى فعلا ان يكون طرحنا ونقاشنا بهذا المستوى الرفيع



    شكرا شكرا للأخوة العبدلي والأوسط1


    اخوكم الفهلوي

     
  14. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي

    اخي الفاضل حوت السوق
    ما حدث ليس مخالفا لما تفضلت بذكره

    فالأخ العبدلي قدم انتقاد للأوسط وخدماتها وقدم انتقادا لنا بخصوص شهادة الشكر

    وهو له كامل الحق في النقد وخصوصا انه كان راقيا في اسلوب نقده ، اضف الي ذلك تقبله الراي الآخر
    اثناء رد الأخ الأوسط1 عليه .

    وأيضا الأخ الأوسط1 له الحق تماما في الرد والدفاع عن الأوسط .

    وانت تعلم أيضا أخي العزيز بان موضوع الأوسط يعتبر موضوع حيوي لعدة أسباب ومنها :

    أغلب الأعضاء يتداولون عن طريق الأوسط برو سواء في السوقين الكويتي والأمريكي ، وهناك الكثير من الأعضاء يجهل الكثير من الأمور أو التفاصيل ،
    لذلك يعتبر اي نقاش بهذا الموضوع مفيدا للجميع .

    ثانيا وان اعتبره حيوي وهو أن الأوسط يعتبر واجهه للكويت وذلك انه الوحيد الذي يدعم المتداول العربي .


    اتمنى اني وضحت وجهة نظري :)


    وشكرا