أرباح «الخليج» التشغيلية 51 مليون دينار عن النصف الأول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏28 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح «الخليج» التشغيلية 51 مليون دينار عن النصف الأول


    أحمد حسن:
    علمت «الدار» أن البنك المركزي اعتمد البيانات المالية الفصلية لبنك الخليج عن النصف الاول من العام الحالي، وبلغت الارباح التشغيلية قبل المخصصات 51 مليون دينار، إلا ان البنك المركزي طلب اخذ مخصصات بقيمة 57 مليون دينار، وهذه نسبة كبيرة تعكس تنامي قوة البنك في الاشهر الخمسة الاخيرة، وتؤشر الى امكانية تحقيقه 100 مليون دينار ارباحا تشغيلية مع نهاية هذه السنة، علما ان البنك كان اخذ مخصصات مالية خلال نصف العام الفائت بلغت 75 مليون دينار، ومع ذلك استطاع تحقيق هذه النسبة من الارباح.
    وكان بنك الخليج قد اعلن عن تحقيق صافي ربح للربع الاول 2009 بلغ 10.6 ملايين دينار مما يؤشر على بدء مرحلة جديدة للبنك مع استعادته للربحية والثقة.
    وقام بنك الخليج لدواعي التحفظ، بتجنيب مزيد من المخصصات الاضافية بلغت 9 ملايين دينار مما ادى الى صافي ربح معلن بلغ 1.6 مليون دينار، وتعتبر هذه النتائج انجازا بارزا للبنك يشير الى عودته للربحية بعد الخسائر التي تكبدها في الربع الاخير من عام 2008.
    ومع ان هذا المستوى من الربح يمثل تراجعا ملحوظا مقارنة بمثيله للفترة المقابلة من عام 2008، الا انه جاء انعكاسا للاوضاع الاقتصادية العامة التي كانت سائدة خلال الربع الاول من عام 2009، وما ترتب عليها من ضرورة زيادة بعض المخصصات تحوطا لمختلف المخاطر
     
حالة الموضوع:
مغلق