شي عجيب غريب...

{ مشاري }

عضو نشط
أنا ماشفت اتفاق اشبه مايكون بااتفاق الكتاب وعامه الاقتصاديين حول الابتعاد عن الاسهم ذات السعر المتدني تحت 10 دولار...والمفضله تكون فوق 20 دولار

الغريب ان معظم كتابنا في المنتدى أغلب كتابتهم وتوصياتهم تدور حول اسهم بتلك الاسعار الرخيصه...

هل من تفسير...يااخوان

ماالسر حول الاصرار على الاسهم الرخيصه السعر ....على الرغم ان معظم حركتها تكون نزول غالبآ..... وغالبآ ما تخالف التحليل الفني..

ارجو التوضيح وجزاكم الله خيرآ.

م. أبو أحمد

عضو نشط
تساؤل وجيه

أشكرك أخي على طرح هذا الموضوع الجدير بالانتباه, وأجيبك من وجهة نظري وحسب متابعتي لسلوك الأسهم البني وغيرها فإن سبب تركيز المستثمرين على الأسهم ذات السعر المنخفض هو التذبذب الكبير في قيمة السهم صعوداً أو هبوطاً وفيها تكون الفرصة لاقتناص فرصة الربح بنسبة مئوية كبيرة موجودة, مع وجود احتمال الخسارة بنفس النسبة أيضاً. أما إرتفاع السهم ذو السعر المرتفع بنسبة كبيرة (لنقل مثلاً 30% في يومين أو أسبوع ) فهو نادر الحدوث وفي نفس الوقت تكون نسبة المخاطرة في مثل هذه الأسهم (يسمونها أسهم شيوخ) قليلة مع وجود ربح قليل مضمون غالباً.

تركي2000

عضو محترف
يا شباب

الموضوع اللي انطرح موضوع مهم وياما طرحنا وقلنا بس الظاهر مافيه فايدة

لكن ان شايف كوكبة من الشباب
ماشاء الله عيني عليهم باردة

راح اذكرهم كلهم علشان المعنويات ولازم نسويلهم تطبيل وهيلمة علشان برذة يتجدد النشاط والحيوية وكل يوم يعطوننا سهم حليو نفك الريق عليه
فنقول لهم احلى مسا على الناس الكويسا
قولوا لا يالنصاب :D
ابو هشام
k- meshal
الحسيني
day trading
وطبعا ما ننساك يا مشاري
ksa
اتمنى اني ما نسيت احد
الشباب صراحة مع انهم توهم بعضهم ما خلص مية مشاركة الا انه كل مشاركة منهم تعني مية مشاركة

طبعا ما ننسي الاخوان سيف وسيفي
ولا ننسي الكبتن القبطان المبجل قبطان وربان اعالي البحار سابقا الزميل (ساري) هيا ابسط ياعم :D

لذا انا راح اورد حسبة بسيطة

يا شباب
اللي يتاجر لنقول فرضا 10000 دولار واذا استخدم المارجن بس ياريت يبيع في نفس اليوم علشان التحريم
حيكون مبلغه 20000 دولار
هذا اذا كان يطلع بنسبة 3%
معناته 600 دولار يومي
600 دولار* 22=13200 دولار شهري

هذا فقط اذا كانت النسبة 3%
فما ما بالك اذا زادت عن النسبة هذي واحيانا وصلت 10% :eek:
طبعا ولان احتمال الخسارة وارد فراح نقول ان احتمال او عدد مرات الخسارة تساوي 25% من مجموع العمليات
يعني 13200*25%=9900 دولار

اما اذا زادت النسبة اكثر من كذا ولنقل 40% خسارة من عمليات المنفذة

راح تكون 13200 *40%=7920 دولار دخل شهري

راتب وزير في بعض الدول

والمبلغ المستخدم 10000 دولار

انا اعرف انه راح تختلف النسبة هذي تماما والارقام لانه تقسيم الارزاق على الله والله كريم

لكن الكلام اللي انا قلته لمن يجيد استخدام التحليل ويهتم اهتمام بالغ في انتقاء الاسهم ويتوكل على الله
مو مع الخيل يا شقرا
انه راح يحصل دخل واكثر من كذا بحول الله

يا شباب لو ان سهم سعره 12 دولار
ترا بمجرد ارتفاعه 96 سنت هذا يعني السهم حقق عائد قدرة 8%

اللي مو عاجبته يجيني ابي اتفاهم معاه :((

لذا بعد خسارات فادحة من الاسهم الرخيصة اللي حتى سبحان الله تشد الاعصاب شد غير طبيعي وتسبب صلع من كثر شد الشعر ( يا حسافة كان على شعر يبكي من جد)
اكتشفت انه الشباب اللي سبقونا ما حذرونا من فراغ وانهم نصحونا نصايح غاليةبعدين عرفت ان الله حق وان ما وراها الا الدمار

لذا قررت ان ارفع شعار
لا للبني ستوك
والرزق على الله

ما عليش كلام طويل وممل بس طفشان وقلت اوسع صدري معاكم :D
ليكون 5

اول

عضو محترف
عز الله انك صادق {{{ لازم نحاربها }}} واحيلكم الى هالرابط شوفوا كم ربح اليوم بس http://www.**********.com/vb/showthread.php?threadid=88045 وهذا بعد http://www.**********.com/vb/showthread.php?threadid=88000

{ مشاري }

عضو نشط
كما يقول المثل قليل يدوم ولا كثير منقطع....

والحقيقه انني من خلال متابعتي للأسهم التي هي في حدود دولار الى 3 او الى 7 ...يكون الارتفاع فيها في الغالب هذا اذا ارتفعت ....في حدود 10 الى 13 الى 20 % هذا هو المتوسط العام وهذه النسب متوافره بشكل كبير جدآ في الاسهم الموثوق بها والتي تحقق نحو او قريب من النسب الماضيه ....مثلآ هذا السهمlltc على مدار سته اشهر الماضيه على الاقل ...كان يتذبذب مابين 7% الى 12% شهريآ تقريبآ , وانا اعلم ان هناك امثله أخرى ممتازه..

فهل هناك اسباب مقنعه لمتابعه تلك الاسهم المتهاويه اما ان القضيه مخاطره باالقليل والقليل من رأس المال عل وعسى يدبل المبلغ ... وبعدين لو دبل المبلغ هل هذا يعني ان المحاوله التاليه ستسلم بها الجره.....هل هي سياسه مناسبه للاستثمار في الاسهم ....لاأعتقد.....فلو انفقت جل وقتك لمده خمسه سنوات قد ينتهي جهدك بمخاطره من هذا النوع تخسر رأس المال الذي تعبت فيه طوال السنين ... ان قليل دائم خير من كثير زائل....

{ مشاري }

عضو نشط
تعقيبآ على هذا الموضوع....والذي بحثت فيه

وجدت ان هناك اسهم رخيصه مثلآ 2 او ثلاثه الى 5 ورأس مال الشركه يتجاوز الخمسه بليون!!!! وهي تتذبذب بشكل ممتاز وكبير والامثله كثيره لا تحصى ....وهذا على عكس ماكنت اتصور ان الاسهم الرخيصه تكون راس مال الشركه قليل ايضآ وهذا ليس دائمآ خذ مثلا LU >>>glw>>>>> مثل تلك الشركات يكون راس مالها كبير.....على الرغم من رخص اسعار اسهما ولكن ايضآ يكون عدد اسهمها كبير جدآ يتعدى الالف مليون سهم....
وهذا لاينطبق على بقيه الشركات فهناك شركات تكون اسعار اسهمها اقل من 5 دولار وراس مالها 2 بليون او اكثر واسهمها لا تتجاوز مثلآ 300 مليون وقفزاتها السعريه كبيره 30% الى 80% تقريبآ أو اكثر ......في حال تناسب قوى المؤشرات الفنيه حولها...أي أنها تريد تحليل فني احترافي...وتوقيت دخول سليم ..وذلك لاامكانيه انعكاس النسبة الى الاسفل...

فهل تتفقون معي ان تللك النوعيه هي الانسب لمن يريد المضاربه سواء اليوميه الى الشهر واكثر.....وذلك لمن لديه موهبة التحليل الفني والخبرة الكافيه.

تركي2000

عضو محترف
مشاري ولا عليك امر

بالله اذا تقدر ترفق لي قائمة باسماء الشركات

اكون لك ممنون

لاني ناوي اخش على ثقيل

SAIFY

عضو نشط
السلام و عليكم
انا مع اخوان اللي قالو لا لرخيص
ارجوكم لاحد يزعل
نعم ممكن تضارب بسهم اقل من دولارين او ثلاث و لكن لو نزل
ما تشوف منه شي شوف xla
انا اشتريته ايام على 3.80 و اليوم على كم 60 سنت
توجد امثلا كثيره يا اخواني

انا اقول اللي حتى ما يعرف تحليل فني ممكن يشتر amat
csco, amd,intc , ,,,,,,,,,,,وووووووو
لما يكون سهم نازل اكثر من 30 او 40 سنت بس بدون اي خبر تخص سهم يعني نازل مع السوق و تبيع بعد ما يرجع على سعر الافتتاح او ثاني يوم تبيع
بعد افتتاح
اذا تبي تتاكد اكثر شوف amat امس بكم كان و اليوم بكم
امس لو وصل 15.70 و اليوم هاي 16.20
احسب كم ربحت

يلا انا اليوم بكتب لكم عن برنامج حلو جدا انشاء الله يعجبكم
ما اقول ايش شغل البرنامج كل يجربه و نشوف مين يفهم البرنامج عدل و يفاهمنا
قبل تنزل البرنامج موقع بيطلب منك اسم اقصد ايميل و الباسورد و اسم مستخدم
و بعد ما يوصلك ميل منهم قم دبل كليك على رابط لتفعيل ابرنامج و باسورد و من ثم جربه بكره مع افتتاح السوق لان شيبه بيقول لك ارتاح حيث سوق مغلق
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :D
http://www.pristine.com/esp_product/index.html

Pristine esp basic trader
download

انشاء الله يعجبكم برنامج

تحياتي

BomBastiC

عضو نشط
SAIFY قال:
انا اقول اللي حتى ما يعرف تحليل فني ممكن يشتر amat
csco, amd,intc , ,,,,,,,,,,,وووووووو
لما يكون سهم نازل اكثر من 30 او 40 سنت بس بدون اي خبر تخص سهم يعني نازل مع السوق و تبيع بعد ما يرجع على سعر الافتتاح او ثاني يوم تبيع
بعد افتتاح
اذا تبي تتاكد اكثر شوف amat امس بكم كان و اليوم بكم
امس لو وصل 15.70 و اليوم هاي 16.20
احسب كم ربحت

ياليت تشرح هالشغلة أكثر أخوي سيفي
يعطيك الف عافية

SAIFY

عضو نشط
Buy@ Low & Sell@ High
=================

هلا بومباستك هاي شغله تنفع مع اسهم كبيره في ايام Bullish
و ايام القادمه باذن الله بتكون بولش حتى شهر يناير
باذن الله
لان اكثر اشهر بولش هي
Nov - Dec- Jan
بس تشوف لك اسهم اللي ممتازه و ابدا بهم عملية
Buy @low ..........................sell @high
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ Easy Money
بس اقول لك شي واحد هذي شغله لايام بولششششششششششش

مو مقصود منه انك ما تستفيد من تحليل فني او اللي ما يعرف شي مو يتعلم
لا بل تحليل فني علم و علم دايما نور في الحياة و
في عالم استثمار و المضاربه مستثمر او مضارب لا يمكن اكمال الطريق
بدون (نور تحليل فني )
الا ايام Easy Money In Bullish Days
خخخخخخ
انشاء الله فهمت شغله

{ مشاري }

عضو نشط
شكرآ لك اخي سيف على البرنامج...

اخوي تركي .....طبعآ البحث عن سهم جاهز ...هذا يبيله دراسه وشغل لكن شوف عندك هذا المثال على سهم KGC....عدد اسهم الشركه حدود 350 مليون...والماركت كب 2.5 بليون.....نسبه عدد الاسهم الى الماركت كب معقوله....ولو ترى الشارت على السته الاشهر الماضيه ستجد ان السهم يستجيب وتفاعل مع المؤشرات الفنيه كا السلو ستوك والفاست والقوه النسبيه والماكد.....وذلك باارتدادت تصل الى 20 % أو أكثر...
هذا مجرد مثال ...وهو الآن غير متوافق فنيآ...في نظري.

عمومآ لو وضعت السكرينر ..او خاصية البحث عن الاسهم ووضعت السعر مابين 1 الى 10 ومعدل التداول اليومي لا يقل عن 800 مائه الف سهم سيظهر لك الكثير من الاسهم.......ثم تعرضها على اي برنامج تقييمي للشركه ...ليظهر لك مدى قوة الشركه...وشعبيتها وغيره كما في http://moneycentral.msn.com/investor/srs/srsmain.asp?Symbol=KGC+
ثم تنظر لمؤشراتها الفنيه هل هي متوافقه ....والمؤشرات الفنيه وتوافقها هي اهم مافي الموضوع وكذلك قوة الشركه ...وتعداد اسهمها والماركت كب....وغيرها مما أجهله...

SAIFY

عضو نشط
حاضرين يا مشاري
انشاء الله استفدت من البرنامج
مطلوب رايك و جميع الي نزولو برنامج
و بعدين كل اللي يجد برنامج مفيد يرسل لي 100$

خخخخخخخخخخخ

تحياتي

SAIFY

عضو نشط
اخوي بومباستك
قوة