أخبار أزمةالبريكان المنشورة فى الوطن

الحالة
موضوع مغلق

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
الخبر الأول

الشركة تُعد الأكبر عالمياً في صناعة طائرات الشركات
كونسورتيوم إماراتي يضم طرفاً كويتياً يتأهب لشراء textron inc الأمريكية بسعر 21 دولاراً للسهم
[b]تاريخ النشر 09/04/2009 جريدة الوطن [/b]
كتب- الأمير يسري: أفادت مصادر مطلعة أن تحالف «كونسورتيوم» إماراتي يضم طرفا كويتيا يتحضر لإنجاز استحواذ يتوقــــع إعلانه قريباً في نيويورك على شركة textron inc الأمريكية التي تعد أكبر شركة في العالم لصناعة طائرات الشركات عبر الشراء من خلال السوق بسعر 21 دولارا للسهم الواحد حيث ان السهم المدرج بسوق نيويورك للأوراق المالية يحمل رمز txt .

ووفقاً للمصادر فإن بنكا سويسريا مرموقاً تولى أمر تقييم الصفقة بينما تولى مهمة المستشار للطرف المشتري شركة كويتية بالتعاون مع بنك أمريكي لافتة إلى أن حصة الطرف الكويتي ستكون ضئيلة مقارنة بحصة الغالبية للطرف الإماراتي الذي يرغب في الجزء المدني من نشاط الشركة المتمثل بأنشطة الطائرات المدنية المروحية والنفاثة وطائرات الهيلوكوبتر بيل والمركبات الأرضية الخاصة «سيارات الجولف» وقطاع المعدات الدفاعية حيث تشير المعلومات الواردة في هذا الخصوص إلى أن الشق الحربي من نشاط الشركة المتمثل في المعدات والآلات الدفاعية الحربية سيتم بيعه فوراً لصالح شركة أمريكية تنسق مع الكونسورتيوم بشأن الصفقة.
وتأتي هذه الصفقة استكمالا لعدد من الصفقات العالمية التي أبرمتها أطراف في دولة الأمارات العربية المتحدة على غرار ما تم الإعلان عنه خلال الأشهر الماضي في أسواق أوروبا واليابان وأمريكا.
وتأتي هذه الصفقة على إثر الانخفاض الحاد في سعر سهم txt حيث تراجع من مستوى 65 دولارا «مارس 2008» إلى مستوى 4 دولارات خلال الفترة الراهنة قبل أن يصعد إلى مستوى ال 9 دولارات خلال الأيام الماضية على إثر التحرك لإنجاز هذا الاستحواذ.
وتشير المعلومات المستقاة من مصادر ذات إطلاع على أن المفاوضات تجرى في تكتم شديد تراعي حتى فروق التوقيت الخاصة بإعلان الصفقة حيث يتوقع أن تعلن في يوم إجازة بالولايات المتحدة الأمريكية.

الخبر الثاني

بواقع 4.56 دولارات إلى 13.67 دولاراً
«رويترز»: خبر الوطن دفع أسهم «تكسترون» للصعود %50 في بورصة نيويورك
تاريخ النشر 10/04/2009جريدة الوطن
بوسطن-رويترز: ارتفعت أسهم شركة تكسترون الأمريكية%50 بعدما أفادت صحيفة «الوطن» الكويتية ان مجموعة شركات من الشرق الاوسط تقترب من انجاز اتفاق لشراء الشركة الصناعية الأمريكية ذات الانشطة المتنوعة.
وقالت صحيفة «الوطن» الكويتية أمس في تقرير لم تكشف عن مصدره أن مجموعة إماراتية تضم طرفا كويتيا تقترب من ابرام اتفاق لشراء أكبر منتج في العالم لطائرات رجال الاعمال بعرض يبلغ 21 دولارا للسهم. ولم تكشف هوية الشركات المشاركة في الكونسورتيوم.
وامتنعت متحدثة باسم تكسترون عن التعليق على التقرير.
ويأتي التقرير في أسبوع قفزت فيه أسهم تكسترون بنسبة %82 في صعود بدأ يوم الاثنين الماضي وسط تكهنات بأن لوكهيد مارتن أكبر متعاقد دفاعي في العالم أو منافستها الأصغر رايثيون قد يشتريان الشركة.
وامتنع مسؤولون من لوكهيد ورايثيون عن التعليق بشأن تلك التقارير.
والسؤال الكبير الذي يواجه أي شركة تحاول التقدم بعرض محتمل لشراء تكسترون بالكامل سيدور حول مصير ذراعها المالية المضطربة تكسترون فايننشال التي منيت بخسائر العام الماضي.
وارتفعت أسهم تكسترون 4.56 دولارات الى 13.67دولاراً في بورصة نيويورك. وعلى مدى العام الماضي تراجعت الأسهم %84.
وفي فبراير قال لويس كامبل الرئيس التنفيذي لتكسترون ان الشركة ستدرس بيع احدى وحداتها الاساسية اذا دعت الضرورة من أجل الحفاظ على تدفق السيولة لكنه استبعد في نفس الوقت أن تضطر الشركة الى مثل هذه الخطوة.

الخبر الثالث

لأسباب فنية.. والشركة تُعد الأكبر عالمياً في صناعة طائرات الشركات
«كونسورتيوم» إماراتي يضم طرفاً كويتياً يوقف مفاوضاته لشراء textron inc الأمريكية
جريدة الوطن تاريخ النشر 24/04/2009

كتب الأمير يسري:
أفادت مصادر مطلعة أن تحالف «كونسورتيوم» إماراتي يضم طرفا كويتيا أوقف مفاوضاته التي بدأها في نيويورك بداية الشهر الجاري لانجاز صفقة استحواذ على شركة textron inc الأمريكية التي تعد أكبر شركة في العالم لصناعة طائرات الشركات عبر الشراء من خلال السوق.
ووفقاً للمصادر فان قرار ايقاف المفاوضات يعود لأسباب مالية وفنية يمكن اجمالها في النقاط التالية:
التخوف من ظهور المزيد من الخسائر التي تعاني منها الشركة.
عدم القدرة الفنية لتفكيك وحدات الشركة خلال مدة انتقالية مدتها ثلاث سنوات بحيث يؤول النشاط المدني للتحالف الإماراتي ويؤول النشاط العسكري للشريك الأمريكي.
التخوف من تحفظات سياسية على امتلاك طرف غير أمريكي للشركة.
يشارالى أن العرض الذي تم ايقافه تضمن شراء السهم بـ 21 دولارا حيث ان السهم المدرج بسوق نيويورك للأوراق المالية يحمل رمز txt.
ووفقاً للمصادر فان العرض الموقوف الذي أوكل مهمة تقييم الصفقة لبنك سويسري كان من المفترض أن يتيح للطرف الإماراتي شراء الجزء المدني من نشاط الشركة المتمثل بأنشطة الطائرات المدنية المروحية والنفاثة وطائرات الهيلوكوبتر بيل والمركبات الأرضية الخاصة «سيارات الجولف» على أن يتم بيع الشق الحربي من نشاط الشركة المتمثل في المعدات والآلات الدفاعية الحربية لصالح شركة أمريكية كانت على تنسيق مع الكونسورتيوم بشأن الصفقة.
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
انزين شنو الهدف من الموضوع


«رويترز»: صحف كويتية سهّلت تمرير «فبركات» عن شركات أميركية
جريدة القبس 28 يوليو 2009

الرياض ــــــ رويترز ــــــ يأتيك اتصاله الهاتفي في أي وقت سواء خلال ساعات التداول أو قرب منتصف الليل أو في عطلات نهاية الاسبوع.. ولكنه يحمل دائما رسالة واحدة «مرحبا أنا حازم، لدي سبق صحفي لك».
بعد الاتصال الثالث، أو نحو ذلك، تمكنت من تعقب الكويتي الغامض الذي يتحدث الانكليزية بطلاقة ويتباهى بعمله.
توفي حازم خالد البريكان (37 عاما) نتيجة إصابة بطلق ناري واحد في الرأس، فيما يبدو أنه انتحار على حد قول الشرطة، وكان يواجه دعوى احتيال رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية عليه وعلى شركتين ماليتين خليجيتين أخريين.
ويوم الخميس، قالت اللجنة إن المدعى عليهم كسبوا بشكل غير مشروع ملايين الدولارات من تعاملات في أسهم شركتي هارمان انترناشيونال اندستريز وتكسترون الأميركيتين. ونفت كل الشركات الاتهامات.
وشغل البريكان مناصب بارزة في أكبر شركة استثمار في البلاد، وهي شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وكان يحب التفاخر بوظيفته واستثماراته ومناقشة اشاعات السوق مع الصحافيين.
وعقب اتصاله بي من دون الكشف عن هويته تمكنت من تعقبه من خلال الاتصال برقم الهاتف الذي يتصل منه، وهو خط داخلي بشركة كيبكو لادارة الاصول (كامكو)، وتركت رسالة مع سكرتيرته واسرعت لمكتبه في مدينة الكويت، وحين فتحت السكرتيرة باب مكتبه معلنة وجودي ارتبك حازم قليلا لكنه كان رابط الجأش ومهذبا. وقال «مرحبا اولف. يسعدني مقابلتك» وأسرع بطلب الشاي. ناقشنا السياسة الكويتية والعالمية لكن حازم لم يرد الكشف عن أي مصادر للاشاعات التي كان يحاول نشرها من خلال اتصالات هاتفية معي ومع غيري من الصحافيين. وكان جوابه الذي تكرر كثيرا «أسمعها من السوق. سأطلعك اولا دائما».
والتعامل مع أناس، أمثال البريكان، الذين يتحدثون علنا عن اشاعات في السوق يمثل تحديا معتادا لصحافيي الشؤون المالية في الكويت.
وفي وجود 17 صحيفة تتنافس للحصول على الأخبار تمتلئ الصفحات المالية بأخبار غير منسوبة لمصادر، وقد تنشر الصحف الكبرى ما يصل إلى 15 خبرا عن صفقات استحواذ وأرباح وتوزيعات نقدية أحيانا ما تكون صحيحة وفي أحيان أخرى خاطئة، لكنها في معظم الأحوال تؤثر على حركة السوق.
وعلى الرغم من الثروة الضخمة في الكويت التي تمتلك عشر احتياطيات النفط العالمية فإنها تفتقر لاي نوع من الرقابة المالية التي يمكن أن توقف اي تعاملات بناء على معلومات غير متاحة للجمهور.
والكويت هي الدولة الخليجية الوحيدة التي يخضع سوق المال فيها لرقابة شبه ذاتية، حيث تعثرت لسنوات خطط اقامة هيئة مالية تراقب ثاني أكبر بورصة في العالم العربي.
ويصف بعض المواطنين سوق الكويت للاوراق المالية بأنها ناد للقمار، وكثيرا ما ترغم السوق الشركات على الرد على تقارير غير منسوبة لمصادر من خلال وقف تداول أسهمها لحين اصدار بيانات. لكن البورصة لم تتمكن ابدا من وقف القيل والقال عن أنباء الشركات في مدينة الكويت.
وكان حازم دائم الاتصال بـ«رويترز» وأحيانا يتصل عدة مرات في الاسبوع ليفاخر بأحدث خططه وهو يناقش اشاعات يريد ان تكتب «رويترز» عنها. وقد يكون حازم مهذبا للغاية لكنه أيضا صارم جدا بل يتحدث أحيانا بنبرة التحدي. قال لي ذات مرة «ألم تقرأ الخبر في الصحف؟ انك تفوت خبرا مهماً».
في تلك المناسبة أراد حازم ان تنقل «رويترز» تقريرا من دون مصدر، نشر في صحيفة محلية، عن عرض مفترض من بنك اميركي ينوي شراء بنك كويتي وهو خبر سبق أن أبلغنا به.
ولم يبرم هذا الاتفاق قط.
وقبل خدعة تكسترون في ابريل، اتصل بي أكثر من مرة في وقت متأخر من الليل، ثم بعث رسائل نصية يبلغني أنه يريد التحدث إلي بشكل عاجل بعدما رفضت الرد على اتصالاته الهاتفية لاحساسي أن المسألة مجرد إشاعة أخرى من إشاعات السوق.
وأخيرا حين أجبت الهاتف قال لي «هناك سبق صحفي كبير في الطريق». وأعطاني تفاصيل خبر تكسترون نفسها التي ظهرت بعد أيام قليلة في صحيفة محلية ليرتفع سهم تكسترون 47 في المائة.
ولم يتم ابرام اتفاق قط في هذه الحالة أيضا.
وتكرر الشيء نفسه مع قصة هارمان بعد أن غادرت الكويت للسعودية، اتصل حازم بزملائي ليبلغهم بسبق صحفي عن صفقة استحواذ، وحين نشر في الصحف المحلية حثهم على نقل الخبر.
وقبل عام فقط كان حازم في أوج نجاحه المهني يتجاذب أطراف الحديث ويتناول طعام الغداء مع رئيس مجلس ادارة سيتي غروب السير وينفريد بيسكوف الذي زار الكويت عقب شراء عشرة في المائة من شركة الراية للاستثمار، التي كان البريكان يتولى منصب رئيسها التنفيذي عند وفاته.
كان حازم يصافح بيسكوف في حفل استقبال في ناد خاص في برج يوجد به مقر بنك برقان، وهو وحدة ايضا تابعة لكيبكو. لكن في هذا اليوم لم يكن حازم حريصا على التحدث لوسائل الاعلام التي طالما حاول استغلالها.
ودعت شركة الراية الصحافيين لحضور «مناسبة اعلامية»، ثم طلب منا الا نتحدث لاي شخص بعدما انتظرنا أكثر من ساعة.
 
التسجيل
14 يوليو 2009
المشاركات
31
انزين شنو الهدف من الموضوع

الهدف هو الحذر من كل ماينشر فى جريدة الوطن
فهى شريكه فى نشر الاشاعات المدفوعة الثمن
وخصوصا الكاتب الأمير يسرى
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
من ساعة الحدث الى الان وانا هالموضوع شاغل تفكيري ومو داخل راسي ولا مستوعبه
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
الهدف هو الحذر من كل ماينشر فى جريدة الوطن
فهى شريكه فى نشر الاشاعات المدفوعة الثمن
وخصوصا الكاتب الأمير يسرى

اخوي ليس دفاعا عن الوطن ولكن اخبار البريكان تنشر عن طريق رويتر وغيرها وكتبت الوكالة على لسان ذلك الصحفي ماكان يدور بينه وبين البريكان وكيف ان البريكان ياتي له باخبار صحفية ,,, ثم ان حازم يتعامل بالاسواق الامريكية يعني مو محتاج الوطن عشان تصرف له الاسهم الامريكيه بل كان محتاج الوكالات العالمية ...

واصبر اجيب لك التقرير
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
ذكريات اتصالات ليلية زائفة من البريكان


Mon Jul 27, 2009 9:08am GMT
الرياض (رويترز) - يأتيك اتصاله الهاتفي في أي وقت سواء خلال ساعات التداول أو قرب منتصف الليل أو في عطلات نهاية الاسبوع .. ولكنها تحمل دائما رسالة واحدة "مرحبا أنا حازم. لدي سبق صحفي لك."

بعد الاتصال الثالث أو نحو ذلك تمكنت من تعقب الكويتي الغامض الذي يتحدث الانجليزية بطلاقة ويتباهى بعمله.

توفي حازم خالد البريكان (37 عاما) نتيجة اصابة بطلق ناري واحد في الرأس فيما يبدو أنه انتحار على حد قول الشرطة وكان يواجه دعوى احتيال رفعتها لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية عليه وعلى شركتين ماليتين خليجيتين أخريين.

ويوم الخميس قالت اللجنة ان المدعى عليهم كسبوا بشكل غير مشروع ملايين الدولارات من تعاملات في أسهم شركتي هارمان انترناشونال اندستريز وتكسترون الامريكيتين. ونفت كل الشركات الاتهامات.

وشغل البريكان مناصب بارزة في أكبر شركة استثمار في البلاد وهي شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وكان يحب التفاخر بوظيفته واستثماراته ومناقشة شائعات السوق مع الصحفيين.

وعقب اتصاله بي دون الكشف عن هويته تمكنت من تعقبه من خلال الاتصال برقم الهاتف الذي يتصل منه وهو خط داخلى بشركة كيبكو لادارة الاصول (كامكو) وتركت رسالة مع سكرتيرته واسرعت لمكتبه في مدينة الكويت.

وحين فتحت السكرتيرة باب مكتبه معلنة وجودي ارتبك حازم قليلا لكنه كان رابط الجأش ومهذبا.

وقال "مرحبا اولف. يسعدني مقابلتك " وأسرع بطلب الشاي. ناقشنا السياسة الكويتية والعالمية لكن حازم لم يرد الكشف عن أي مصادر للشائعات التي كان يحاول نشرها من خلال اتصالات هاتفية معي وغيري من الصحفيين.

وكان جوابه الذي تكرر كثيرا "أسمعها من السوق. سأطلعك اولا دائما."

والتعامل مع أناس أمثال البريكان الذين يتحدثون علنا عن شائعات في السوق يمثل تحديا معتادا لصحفيي الشؤون المالية في الكويت.

وفي وجود 17 صحيفة تتنافس للحصول على الاخبار تمتليء الصفحات المالية بأخبار غير منسوبة لمصادر وقد تنشر الصحف الكبرى ما يصل الى 15 خبرا عن صفقات استحواذ وأرباح وتوزيعات نقدية أحيانا ما تكون صحيحة وفي أحيان أخرى خاطئة لكنها في معظم الاحوال تؤثر على حركة السوق.

ورغم الثروة الضخمة في الكويت التي تمتلك عشر احتياطيات النفط العالمية الا انها تفتقر لاي نوع من الرقابة المالية التي يمكن أن توقف اي تعاملات بناء على معلومات غير متاحة للجمهور.

والكويت هي الدولة الخليجية الوحيدة التي يخضع سوق المال فيها لرقابة شبه ذاتية حيث تعثرت لسنوات خطط اقامة هيئة مالية تراقب ثاني أكبر بورصة في العالم العربي.

ويصف بعض المواطنين سوق الكويت للاوراق المالية بأنها ناد للقمار وكثيرا ما ترغم السوق الشركات على الرد على تقارير غير منسوبة لمصادر من خلال وقف تداول أسهمها لحين اصدار بيانات. لكن البورصة لم تتمكن ابدا من وقف القيل والقال عن أنباء الشركات في مدينة الكويت.

وكان حازم دائم الاتصال برويترز وأحيانا يتصل عدة مرات في الاسبوع ليفاخر بأحدث خططه وهو يناقش شائعات يريد ان تكتب رويترز عنها. وقد يكون حازم مهذبا للغاية لكنه أيضا صارم جدا بل يتحدث أحيانا بنبرة التحدي. قال لي ذات مرة "ألم تقرأ الخبر في الصحف.. انك تفوت خبرا هاما."

في تلك المناسبة أراد حازم ان تنقل رويترز تقريرا بدون مصدر نشر في صحيفة محلية عن عرض مفترض من بنك امريكي ينوي شراء بنك كويتي وهو خبر سبق أن أبلغنا به.

ولم يبرم هذا الاتفاق قط.

وقبل خدعة تكسترون في ابريل نيسان اتصل بي أكثر من مرة في وقت متأخر من الليل ثم بعث رسائل نصية يبلغني أنه يريد التحدث الى بشكل عاجل بعدما رفضت الرد على اتصالاته الهاتفية لاحساسي أن المسألة مجرد شائعة أخرى من شائعات السوق.

وأخيرا حين أجبت الهاتف قال لي "هناك سبق صحفي كبير في الطريق." وأعطاني نفس تفاصيل خبر تكسترون التي ظهرت بعد أيام قليلة في صحيفة محلية ليرتفع سهم تكسترون 47 في المئة.

ولم يتم ابرام اتفاق قط في هذه الحالة أيضا.

وتكرر نفس الشيء مع قصة هارمان بعد أن غادرت الكويت للسعودية. اتصل حازم بزملائي ليبلغهم بسبق صحفي عن صفقة استحواذ. وحين نشر في الصحف المحلية حثهم على نقل الخبر.

وقبل عام فقط كان حازم في أوج نجاحه المهني يتجاذب أطراف الحديث ويتناول طعام الغداء مع رئيس مجلس ادارة سيتي جروب السير وينفريد بيسكوف الذي زار الكويت عقب شراء عشرة في المئة من شركة الراية للاستثمار التي كان البريكان يتولي منصب رئيسها التنفيذي عند وفاته.

كان حازم يصافح بيسكوف في حفل استقبال في ناد خاص في برج يوجد به مقر بنك برقان وهو وحدة ايضا تابعة لكيبكو. لكن في هذا اليوم لم يكن حازم حريصا على التحدث لوسائل الإاعلام التي طالما حاول استغلالها.

ودعت شركة الراية الصحفيين لحضور "مناسبة اعلامية" ثم طلب منا الا نتحدث لاي شخص بعدما انتظرنا أكثر من ساعة.

من اولف لاسنج

http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE56Q07620090727?sp=true
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
اخوي ليس دفاعا عن الوطن ولكن اخبار البريكان تنشر عن طريق رويتر وغيرها وكتبت الوكالة على لسان ذلك الصحفي ماكان يدور بينه وبين البريكان وكيف ان البريكان ياتي له باخبار صحفية ,,, ثم ان حازم يتعامل بالاسواق الامريكية يعني مو محتاج الوطن عشان تصرف له الاسهم الامريكيه بل كان محتاج الوكالات العالمية ...

واصبر اجيب لك التقرير

الوطن تقول وتفتخر بمقال رويترز ان خبرها رفع السهم 50% .... وانت تقول مالها حاجة ... شلووون ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

الخبر الثاني

بواقع 4.56 دولارات إلى 13.67 دولاراً
«رويترز»: خبر الوطن دفع أسهم «تكسترون» للصعود %50 في بورصة نيويورك
تاريخ النشر 10/04/2009جريدة الوطن
بوسطن-رويترز: ارتفعت أسهم شركة تكسترون الأمريكية%50 بعدما أفادت صحيفة «الوطن» الكويتية ان مجموعة شركات من الشرق الاوسط تقترب من انجاز اتفاق لشراء الشركة الصناعية الأمريكية ذات الانشطة المتنوعة.
وقالت صحيفة «الوطن» الكويتية أمس في تقرير لم تكشف عن مصدره أن مجموعة إماراتية تضم طرفا كويتيا تقترب من ابرام اتفاق لشراء أكبر منتج في العالم لطائرات رجال الاعمال بعرض يبلغ 21 دولارا للسهم. ولم تكشف هوية الشركات المشاركة في الكونسورتيوم.
وامتنعت متحدثة باسم تكسترون عن التعليق على التقرير.
ويأتي التقرير في أسبوع قفزت فيه أسهم تكسترون بنسبة %82 في صعود بدأ يوم الاثنين الماضي وسط تكهنات بأن لوكهيد مارتن أكبر متعاقد دفاعي في العالم أو منافستها الأصغر رايثيون قد يشتريان الشركة.
وامتنع مسؤولون من لوكهيد ورايثيون عن التعليق بشأن تلك التقارير.
والسؤال الكبير الذي يواجه أي شركة تحاول التقدم بعرض محتمل لشراء تكسترون بالكامل سيدور حول مصير ذراعها المالية المضطربة تكسترون فايننشال التي منيت بخسائر العام الماضي.
وارتفعت أسهم تكسترون 4.56 دولارات الى 13.67دولاراً في بورصة نيويورك. وعلى مدى العام الماضي تراجعت الأسهم %84.
وفي فبراير قال لويس كامبل الرئيس التنفيذي لتكسترون ان الشركة ستدرس بيع احدى وحداتها الاساسية اذا دعت الضرورة من أجل الحفاظ على تدفق السيولة لكنه استبعد في نفس الوقت أن تضطر الشركة الى مثل هذه الخطوة.
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
ذكريات اتصالات ليلية زائفة من البريكان




كان حازم يصافح بيسكوف في حفل استقبال في ناد خاص في برج يوجد به مقر بنك برقان وهو وحدة ايضا تابعة لكيبكو. لكن في هذا اليوم لم يكن حازم حريصا على التحدث لوسائل الإاعلام التي طالما حاول استغلالها.

ودعت شركة الراية الصحفيين لحضور "مناسبة اعلامية" ثم طلب منا الا نتحدث لاي شخص بعدما انتظرنا أكثر من ساعة.

من اولف لاسنج

http://ara.reuters.com/article/businessnews/idaracae56q07620090727?sp=true


الظاهر هذا الصحفي اولف لا سنج هذا الي حاره من الموضوع كله
وفضح نفسه اشكره اهو الي مبلغ عنه للبورصه الامريكية عشان ما لقاه وجه سبحان الله عقب اكثر من سنه توه يصير شريف روما هالصحفي


اما بالنسبة للوطن تعتبر جريدة معدومه المصداقية
ولاتروح بعيد حتى الراي مو قبل فتره اعلنوا ان هناك مستثمر سعودي يبي يشتري كامل حصة زيادة راس مال الصناعات

و شدعوه ادارة البورصه كلش عاد اكبر نصابين وخصوصا الاعلانات الي يحطونها

وبعد غير هذا التسريب الي يحصل من البنك المركزي بخصوص الارباح

خلها على الله

صاحب الموضوع حاط موضوع ما له اي معنى وقصده غير شريف

لان اذا تبي تناقش الموضوع هذا بالذات يجب تفعيل دور الرقابة الماليه

فقط وهي معدومه بالكويت

فليس حازم وحده المسؤول بل جميع الصحفين هم اساس التمصلح والفائده لهم
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
الوطن تقول وتفتخر بمقال رويترز ان خبرها رفع السهم 50% .... وانت تقول مالها حاجة ... شلووون ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

اقرا التقرير اللي حطيته وراح تعرف ان حازم هو كان يتصل بالوكلات عشان يبلغهم معلومات واخبار

وكان حازم دائم الاتصال برويترز وأحيانا يتصل عدة مرات في الاسبوع ليفاخر بأحدث خططه وهو يناقش شائعات يريد ان تكتب رويترز عنها

يعني الموضوع مو مقصور على الوطن بس ,, الرجل كان يتعمد تسريب الاخبار لكل الوكالات وخاصة العالمية.
 

Bull Rider

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
47
السلام عليكم ياجماعة الخير, الرجال توفى ولافادته الإشاعات إلي نشرها أو جريدة الوطن. إلي لازم نتعلمه من الذي صار إن موكل ما يسمع أو يقال صحيح والأهم إن اللف والدوران حبله جدا قصير. والله يرحم هذا الشاب ويخفف حسابه.
 

hassana

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,704
الإقامة
الكويت
اهم شي بالموضوع ان لا تصدق اي كلام ينشر ويقول ذكرت مصادر يعني إذا ما في مصدر للاخبار لا حد يصدق
:)
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
نعم هذا كلام صحيح انا اتذكر ان قناة الوطن ذاعة الخبر الذى تفتخر انها اثرت فى السوق الامريكى ورفعه اكثر من 50% يعنى عندها سبق صحفى بس للاسف طلع فشنق يعنى خرطى
 

جمبازي

عضو مميز
التسجيل
6 سبتمبر 2006
المشاركات
1,790
حتى الميت ماسلم من الهمز واللمز .


حازم الآن بين يدى العادل ...اتركوا هذا الموضوع

واتقوا الديان يوم الحساب
 

borsamaster

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2009
المشاركات
40
الإقامة
Kuwait
ذكريات اتصالات ليلية زائفة من البريكان


mon jul 27, 2009 9:08am gmt
الرياض (رويترز) - يأتيك اتصاله الهاتفي في أي وقت سواء خلال ساعات التداول أو قرب منتصف الليل أو في عطلات نهاية الاسبوع .. ولكنها تحمل دائما رسالة واحدة "مرحبا أنا حازم. لدي سبق صحفي لك."

بعد الاتصال الثالث أو نحو ذلك تمكنت من تعقب الكويتي الغامض الذي يتحدث الانجليزية بطلاقة ويتباهى بعمله.

توفي حازم خالد البريكان (37 عاما) نتيجة اصابة بطلق ناري واحد في الرأس فيما يبدو أنه انتحار على حد قول الشرطة وكان يواجه دعوى احتيال رفعتها لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية عليه وعلى شركتين ماليتين خليجيتين أخريين.

ويوم الخميس قالت اللجنة ان المدعى عليهم كسبوا بشكل غير مشروع ملايين الدولارات من تعاملات في أسهم شركتي هارمان انترناشونال اندستريز وتكسترون الامريكيتين. ونفت كل الشركات الاتهامات.

وشغل البريكان مناصب بارزة في أكبر شركة استثمار في البلاد وهي شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وكان يحب التفاخر بوظيفته واستثماراته ومناقشة شائعات السوق مع الصحفيين.

وعقب اتصاله بي دون الكشف عن هويته تمكنت من تعقبه من خلال الاتصال برقم الهاتف الذي يتصل منه وهو خط داخلى بشركة كيبكو لادارة الاصول (كامكو) وتركت رسالة مع سكرتيرته واسرعت لمكتبه في مدينة الكويت.

وحين فتحت السكرتيرة باب مكتبه معلنة وجودي ارتبك حازم قليلا لكنه كان رابط الجأش ومهذبا.

وقال "مرحبا اولف. يسعدني مقابلتك " وأسرع بطلب الشاي. ناقشنا السياسة الكويتية والعالمية لكن حازم لم يرد الكشف عن أي مصادر للشائعات التي كان يحاول نشرها من خلال اتصالات هاتفية معي وغيري من الصحفيين.

وكان جوابه الذي تكرر كثيرا "أسمعها من السوق. سأطلعك اولا دائما."

والتعامل مع أناس أمثال البريكان الذين يتحدثون علنا عن شائعات في السوق يمثل تحديا معتادا لصحفيي الشؤون المالية في الكويت.

وفي وجود 17 صحيفة تتنافس للحصول على الاخبار تمتليء الصفحات المالية بأخبار غير منسوبة لمصادر وقد تنشر الصحف الكبرى ما يصل الى 15 خبرا عن صفقات استحواذ وأرباح وتوزيعات نقدية أحيانا ما تكون صحيحة وفي أحيان أخرى خاطئة لكنها في معظم الاحوال تؤثر على حركة السوق.

ورغم الثروة الضخمة في الكويت التي تمتلك عشر احتياطيات النفط العالمية الا انها تفتقر لاي نوع من الرقابة المالية التي يمكن أن توقف اي تعاملات بناء على معلومات غير متاحة للجمهور.

والكويت هي الدولة الخليجية الوحيدة التي يخضع سوق المال فيها لرقابة شبه ذاتية حيث تعثرت لسنوات خطط اقامة هيئة مالية تراقب ثاني أكبر بورصة في العالم العربي.

ويصف بعض المواطنين سوق الكويت للاوراق المالية بأنها ناد للقمار وكثيرا ما ترغم السوق الشركات على الرد على تقارير غير منسوبة لمصادر من خلال وقف تداول أسهمها لحين اصدار بيانات. لكن البورصة لم تتمكن ابدا من وقف القيل والقال عن أنباء الشركات في مدينة الكويت.

وكان حازم دائم الاتصال برويترز وأحيانا يتصل عدة مرات في الاسبوع ليفاخر بأحدث خططه وهو يناقش شائعات يريد ان تكتب رويترز عنها. وقد يكون حازم مهذبا للغاية لكنه أيضا صارم جدا بل يتحدث أحيانا بنبرة التحدي. قال لي ذات مرة "ألم تقرأ الخبر في الصحف.. انك تفوت خبرا هاما."

في تلك المناسبة أراد حازم ان تنقل رويترز تقريرا بدون مصدر نشر في صحيفة محلية عن عرض مفترض من بنك امريكي ينوي شراء بنك كويتي وهو خبر سبق أن أبلغنا به.

ولم يبرم هذا الاتفاق قط.

وقبل خدعة تكسترون في ابريل نيسان اتصل بي أكثر من مرة في وقت متأخر من الليل ثم بعث رسائل نصية يبلغني أنه يريد التحدث الى بشكل عاجل بعدما رفضت الرد على اتصالاته الهاتفية لاحساسي أن المسألة مجرد شائعة أخرى من شائعات السوق.

وأخيرا حين أجبت الهاتف قال لي "هناك سبق صحفي كبير في الطريق." وأعطاني نفس تفاصيل خبر تكسترون التي ظهرت بعد أيام قليلة في صحيفة محلية ليرتفع سهم تكسترون 47 في المئة.

ولم يتم ابرام اتفاق قط في هذه الحالة أيضا.

وتكرر نفس الشيء مع قصة هارمان بعد أن غادرت الكويت للسعودية. اتصل حازم بزملائي ليبلغهم بسبق صحفي عن صفقة استحواذ. وحين نشر في الصحف المحلية حثهم على نقل الخبر.


وقبل عام فقط كان حازم في أوج نجاحه المهني يتجاذب أطراف الحديث ويتناول طعام الغداء مع رئيس مجلس ادارة سيتي جروب السير وينفريد بيسكوف الذي زار الكويت عقب شراء عشرة في المئة من شركة الراية للاستثمار التي كان البريكان يتولي منصب رئيسها التنفيذي عند وفاته.

كان حازم يصافح بيسكوف في حفل استقبال في ناد خاص في برج يوجد به مقر بنك برقان وهو وحدة ايضا تابعة لكيبكو. لكن في هذا اليوم لم يكن حازم حريصا على التحدث لوسائل الإاعلام التي طالما حاول استغلالها.

ودعت شركة الراية الصحفيين لحضور "مناسبة اعلامية" ثم طلب منا الا نتحدث لاي شخص بعدما انتظرنا أكثر من ساعة.

من اولف لاسنج

http://ara.reuters.com/article/businessnews/idaracae56q07620090727?sp=true




مشكور علي نقل تقرير رويترز
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
السلام...والسر عندكم بالأمان........تم فحص دم حازم....والنتائج تقول....لايوجد هناك نسبه كحول أو مخدرات اطلاقا!!!! الرجال بكامل قواه العقليه...!!! تبون الصدمه و علامة التعجب!!!

لاتوجد أثار للبارود على يد الضحيه.....هذا الامر ليس ضروري على حسب كلام الراوي.....ولكن....من منكم يوافقني بأن من الاحتمال أن حازم نفسيته تعبت والغرور بذاته ومنصبه وكل مابناه خلال 15 سنه.....راح!! حازم مسك المسدس و الظاهر...كان يتعبث فيه....و حطه على راسه....و يكلم نفسه....و بلحظه....خانه التعبير و بلحظه اخرى صمت...بعدها...غضب.....و ردة فعل غير اراديه!!! Bing Bing...........

لاتوجد جريمه منظمه لدينا...........الا إذا تم تاجير قاتل محترف و ارساله من USA !!!

الناس تقول حازم كان ملتزم.....!! بس اللي مايدش راسي.....اللف و الدوران بعمله....هل كان يعتبر من الالتزام......

الله يرحمه و يدخله برحمته يوم الحساب.....

مجرد أفكار....و رجاء مني......بعدم أخذ الموضوع بحساسيه و جديه!!
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
طلب اغلاق الموضوع

الرجاء من المشرفين اغلاق الموضوع
ياجماعة الاحاديث تدل على ذكر محاسن الموتا وليش التشهير بهم اذكرو الله وترحمو عليه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى