سوق العملات يركز على حوار أمريكا والصين 28/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

سوق العملات يركز على حوار أمريكا والصين

لا يزال الدولار الأمريكي ضعيفًا أمام العملات الأساسية حيث يستمر في الحركة داخل مدى ضيق خلال يوم الاثنين، حيث لا تزال أسواق الأسهم الأمريكية في منطقة سلبية، مما يدل على تناقص معدل الرغبة بين المستثمرين لاقتناء الأصول ذات المخاطر العالية. كما بدأ المسئولون الأمريكيون والصينيون يوم الاثنين اجتماعهم المقرر أن يمتد لمدة يومين عن القضايا الاقتصادية، على الرغم من أن العديد من الاقتصاديين تراودهم شكوك حول ما سينتج عنه هذا الاجتماع. على الرغم من ذلك، سيترقب التجار أي تعليقات خول وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية. وتعتبر الصين هي اكبر مستثمر أجنبي للسندات الأمريكية، وأي انخفاض في طلبها على هذه السندات قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف القروض.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تذبذب حركة الدولار بسبب تحسن قراءة بيانات مبيعات المنازل الجديدة

تذبذبت حركة الدولار الأمريكي اليوم الاثنين بعد أن تم الإعلان عن بيانات المنازل الجديدة يوم أمس. كانت النتيجة أفضل من التوقعات عند 384 ألف مقابل القراءة السابقة التي كانت عند 346 ألف، لترتفع بذلك بنسبة 11% وهو اكبر ارتفاع شهري منذ ديسمبر 2000. وقد أدى هذا بالعديد من المحللين إلى القول بأن هذه هي نهاية ركود القطاع العقاري الأمريكي. وقد أدى هذا إلى تذبذب الدولار الأمريكي. وعلاوة على ذلك، أغلق الدولار بانخفاض أمام بعض العملات الأساسية بسبب البيانات الايجابية عن بعض المناطق مثل منطقة اليورو. وفي مرحلة ما من التداول، سجل الدولار أدنى مستوى خلال 7 أسابيع أمام اليورو عند مستوى 1.4299. وكان هذا بعد الإعلان النتيجة الايجابية لمؤشر ثقة المستهلك الألماني. وقد أغلق هذا الزوج بارتفاع قدره 33 نقطة عند مستوى1.4246. وسجل الدولار ثاني يوم من الانخفاض على التوالي بمقدار 30 نقطة أمام الباوند البريطاني، حيث أغلق الباوند/ دولار التداول عند مستوى 1.6484. ويأتي هذا بعد البيانات البريطانية الايجابية التي دفعت بالباوند إلى الأعلى. وأغلق الدولار/ ين التداول مرتفعًا ليغلق عند 95.17. وجاء هذا بعد انخفاض الين نتيجة لارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة. واليوم، يتوقع تجار الفوركس الإعلان عن عدد من البيانات الأمريكية الهامة والتي تتضمن مؤشر ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش وحديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في الساعة 22:0 بتوقيت جرينتش. وستحدد هذه الأحداث الثلاثة مستوى الدولار مع انتهاء تداول يوم الثلاثاء. وعلى التجار اليوم مراقبة حركة اليورو/ دولار والباوند/ دولار والدولار/ ين، حيث من المتوقع ضعف العملة الأمريكية بسبب استمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي.

اليورو EUR

- ثقة المستهلك الألماني تدعم اليورو

سجل اليورو أعلى مستوى له خلال 7 أسابيع أمام الدولار في تداول يوم الاثنين بعد الإعلان عن مؤشر GfK الألماني لمناخ العمل. أظهر هذا المؤشر أعلى ارتفاع خلال 14 شهر إلى مستوى 3.5 بينما كانت التوقعات بالارتفاع إلى مستوى 2.9 فقط. وقد ساعد هذا على قوة اليورو على مدار التداول يوم الاثنين. وكان السبب خلف أهمية هذه البيانات هو أن ألمانيا هي اكبر اقتصاد في منطقة اليورو. كما ساعد اليورو أيضًا ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بنسبة 11%. ون المحتمل أن يستفيد اليورو أكثر من ايجابية البيانات الاقتصادية. ارتفع اليورو/ دولار إلى 1.4299 قبل أن يغلق بارتفاع قدره 33 نقطة عند مستوى 1.4246. وانخفضت العملة الأوروبية بمقدار 15 نقطة أمام الباوند البريطاني إلى مستوى 0.8635. وقد يكون هذا إلى ارتفاع معدل شراء المستثمرين للباوند بسبب ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة مع المزيد والمزيد من الإشارات الخاصة بالتعافي الاقتصادي العالمي. وارتفع اليورو/ باوند بما يزيد عن 35 نقطة إلى مستوى 1.3532، حيث استمر التجار في التخلي عن الين الياباني بسبب تفضيلهم للأصول ذات المخاطر الأعلى مثل اليورو والباوند. وبالتالي تمكن اليورو من تحقيق ارتفاعات معقولة في جلسة تداول يوم الاثنين. واليوم لا ننتظر الكثير من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. ومن المحتمل أن تكون العملة البريطانية والسويسرية هما المحركان للعملات الأوروبية اليوم. ومن المنتظر الإعلان اليوم من بريطانيا عن مؤشر CBI لمبيعات التجزئة في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش. ومن المنتظر الإعلان من سويسرا عن مؤشر الاستهلاك في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش. ستحدد نتائج هذه المؤشرات حركة الباوند والفرنك اليوم. بالإضافة إلى ذلك، سيعتمد تذبذب اليورو على هذه المؤشرات وعلى البيانات الأساسية من أمريكا اليوم.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني إلى أدنى مستوى خلال 3 أسابيع أمام الدولار

انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوى خلال 3 أسابيع أمام الدولار يوم أمس كرد فعل لارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة. كما أصاب الين حالة من الضعف بسبب التوقعات بأن انخفاض معدل تذبذب العملة سوف يؤدي إلى ارتفاع مقدار صفقات الشراء بالاقتراض. وفي هذا النوع من الصفقات، يقترض المستثمرون أموال بفائدة منخفضة ويستثمرون هذه القروض في دولة أخرى ذات عوائد مرتفعة. ومن المحتمل استمرار هذه الصفقات مع تحسن الاقتصاديات الكبيرة، وسوف يتعرض الين حينها لعمليات بيع مكثفة. وبالتالي، انخفض الين الياباني بما يزيد عن 30 نقطة أمام الدولار واليورو الباوند.من المحتمل استمرار الين في الانخفاض اليوم، حيث يستمر تجار الفوركس في اخذ البيانات الاقتصادية الايجابية في الحسبان وذلك من أمريكا ومنطقة اليورو. سوف يرتفع معدل تذبذب الين الياباني بسبب انتظار الإعلان عن تقرير مبيعات التجزئة في الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش. سيكون من الحكمة لتجار الفوركس اليوم فتح صفقات على الين الياباني لتكون لديهم الفرصة للربح من تذبذب السوق يوم الثلاثاء.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يصل إلى أعلى مستوى خلال 3 أسابيع.
سجل النفط الخام أعلى مستوى خلال 3 أسابيع عند مستوى 68.94 دولار للبرميل يوم الاثنين، حيث انخفض الدولار كرد فعل لبيانات السوق العقاري الايجابية من أمريكا. إلا أن ضعف تقارير الأرباح قد دفعت النفط للأسفل عن القمة التي كونها حيث أغلق التداول عند حوالي مستوى 68.06 دولار للبرميل. كما ساعد النفط الخام ضعف الدولار في بداية التداول بسبب ايجابية البيانات الاقتصادية من ألمانيا. ويبدو أن معدل الرغبة في المخاطرة لم يكن قوي بالقدر الكافي لرفع قيمة النفط الخام يوم الاثنين. واليوم، قد ترتفع أسعار النفط إذا أصاب الدولار حالة من الضعف وكان هناك المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج التجار إلى الشعور بان هناك طلب كافي على النفط لدعمه عند مستوى السعر الحالي. وللاستفادة من اتجاهات السعر الحالية، ننصح تجار الفوركس بالبدء في فتح صفقات على النفط الخام والسلع الأخرى قبل تذبذب أوضاع السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
دفعت الحركة الصعودية الأخيرة لهذا الزوج بالسعر إلى منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي، مما يدل على أن هناك حركة تصحيحية هبوطية وشيكة. ومع اقتراب السعر من الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي، قد يبدأ الضغط الهبوطي في اكتساب قوة. قد يكون البيع من الحكمة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

منذ جلسة تداول يوم الجمعة، استعاد الباوند ما تكبده من خسائر حيث ارتفع إلى مستوى 1.65. ولا يوجد أي تقاطعات على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، ويبدو أن الزخم الصعودي كما هو أيضًا. ويدعم هذه الفكرة أيضًا مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي. قد يكون من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يشير الرسم البياني اليومي وللساعة أن الاتجاه الصعودي لم يقل كلمته الأخيرة بعد، حيث يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه صعودي قوي. ويشير الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات وللساعة إلى الانخفاض. قد تكون الإستراتيجية المفضلة هي انتظار إشارة أوضح قبل الدخول على هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يستمر هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي بكامل قوته، ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.0690. ومع انخفاض السعر الحالي على الرسم البياني اليومي إلى ما دون الحد السفلي من البولنجر باند قد تكون هناك جلسة هبوطية أخرى. من المفضل البيع اليوم.

الدولار النيوزلندي / الدولار الامريكي NZD/USD

يبدو أن الزخم الصعودي يعود مرة أخرى حيث يرتفع هذا الزوج مع مقدار من القوة. تعطي جميع مؤشرات التذبذب الفنية على الرسم البياني اليومي وللساعة إشارات صعودية وقد يستهدف اليوم مستوى 0.6670. قد يعطي هذا لتجار الفوركس فرصة كبيرة للانضمام إلى السوق بسعر دخول ممتاز
 
أعلى