ترى ملينا كافي

قلم حر

عضو مميز
النفس الطائفي واضح عند البعض
سني / شيعي
انا اقول بتحبون بعض بكيفكم
بتكرهون بعض هم ابكيفكم
كل واحد عنده مكان عباده غير عن الثاني
روحوا ومجدوا مذاهبكم بعيد عنا
كل واحد براسه عقل ويعرف وين الصح والخطأ
رجاء كلنا كويتيين ومسلمين والله يغفر لنا جميعا
ما نبي نفترق اكثر من جذيه
انت تشوف نفسك صح مبروك عليك بس فكنا من شرك

رجاء من الاخوه المشرفين الشده والحزم مطلوبين منكم
اكثر واكثر​

yoyo1983

عضو نشط
كلام طيب بارك الله فيك

دنياء غريبه

عضو مميز
صحيح كلامك قلم حر

وانا اقول الى كل من يحب التفراقه بين المسلمين
ياناس افهمو عقلو العالم وصلت القمر ونتون بعدكم تقولو هذا سني وهذا شيعي والله انها سياسات تخريب في المجتمع عالم تفكر تصنع طيارات ونتم يا مسلمين ويش تصنعو غير الفتن.

acton

عضو نشط
موضوع جدا مهم
من متى والكويت فيها طائفيه كنا بالسابق خاصه قبل الغزو مانعرف هذا شيعي او اصله من بلد الفلان
الكويت عباره عن شيعه وسنه كلنا عندنا اصدقاء من اخوانا الشيعه نتزاور ونسافر مع بعض وناكل مع بعض لايفرقنا احد والى يومنا هذا كل واحد من عندنا سواء شيعي او سني عنده صديق من المذهب الاخر واكثر الديوانيات فيها خلط من جميع المذاهب كل واحد فينا يعتقد ان هو الصح ولكن لانتناقش بالامور المذهبيه لان الدخول فيها عقيم
لو لاحظنا خاصه بعد احتلال الامريكان والانجليز بدت التفرقه وخرجت علينا الطائفيه ياجماعه اقرئو التاريخ تاريخ احتلال الانجليز للعراق ماذا فعلو الانجليز
كانو يقتلون السنه ويتهمون الشيعه والعكس صحيح الى ان احكمو السيطره على العراق والشعب يتاكل ولكن بعد ان عرفو اساس المشكله تفرقو وتوحدو وحاربو الانجليز وخرج الانجليز الان يعملون نفس مافعلو قبل وهو ضرب المسلمين ياجماعه ليش اهنيه في بريطانيا محد يقدر يهاجم الاخر الكل سواسيه عند القانون جميع الديانات والمذاهب موجوده وبأنتشار لكن يمنع الفوضى والكل يحترم جنسيته لان من يحمل الجنسيه عليه ان يعلن ولائه لبلده وهذا موجود بكل العالم الا عندنا لان مايفكر في الكويت
كلمه اخيره لااحد يستطيع ان يفرقنا طالما نحب الكويت

away1979

عضو مميز
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

فضل

عضو مميز
فعلا ، الانسان علاقته بربه هى المقياس ، وكل واحد فينا يعلم
علم اليقين مدى التزامه وتدينه ومدى قربه لله
وحتى لو فرضنا انه رأى انه ينصح ، ف للنصيحه اداب وضوابط
ويا ليت يجى اليوم اللى ما نسمع فيه هذى التقسيمات بيننا

ويا ليت تقرؤن مقاله للكاتبه اقبال الاحمد بهذا الخصوص :

لماذا كانت الكويت جوهرة الخليج في الماضي؟
تقول:
ــ الشعر كان يعيش افضل عصوره لما رثى الشاعر ملا عابدين الشيعي الشاعر عبدالله الفرج السني.
ــ الموسيقى كانت تعيش ازهى عصورها لما كان التنافس بين الحان سعود الراشد السني والحان محمود الكويتي الشيعي.
تسيدنا التجارة في الماضي لما كان نوخذة سني يبحر في بوم صنعه قلاف شيعي .
ــ الاغاني كانت احلى على عود حمد خليفة السني ومرواس فاضل مقامس الشيعي.
ــ المسرح كان في قمته لان الذي اسسه حمد الرجيب السني واكمل مسيرته عبدالحسين عبدالرضا الشيعي.
- ما كان عندنا طائفية كريهة لان صوت الاذان المرتفع يختلط بين مئذنتي مسجد المزيدي ومسجد بن رومي في شرق.
- ما كان عندنا طائفية كريهة لما كان الناس يحضرون مالد السيد الحنيان السني عن مقتل الحسين في الحسينية الخزعلية.
- كنا نعيش ازهى عصور الادب عندما قام خالد سعود الزيد السني بتوثيق حياة الاديب عبدالرزاق البصير الشيعي.
ــ كنا نعيش الوحدة الوطنية لما يوسف البدر ويوسف الصبيح السنيان وزعا الاكل على الفقراء من السنة والشيعة في سنة الهيلق، ولما فتح عبدالوهاب الوزان الشيعي مخازنه لمحتاجي الكويت من السنة والشيعة خلال الغزو العراقي.
وكنا اسياد الرياضة لما سجل فيصل الدخيل السني هدفا في كأس العالم من خلال تمريرة من عبدالله البلوشي الشيعي وسجل هذا الهدف باسم الكويت.

نعم كنا نعيش افضل عصورنا في الشعر والموسيقى والتجارة والمسرح والادب، كنا نعيش الوحدة الوطنية بجلال قدرها وقمة معانيها عندما كنا نتحدث وننادي بعضنا باسمائنا واسماء عوائلنا دون ان يعني لنا الاسم اي طائفة او قبيلة او مذهب، لم نكن نعرف هذا السؤال.. هو سني او شيعي.. .. حضري ولاّ بدوي؟؟
لم تكن هذه الاسئلة في قاموس تعامل اهل الكويت في يوم من الايام الا عندما فجرها جهلة الكويت والحاقدون عليها.. والاميون فيها وان كانوا يحملون شهادات الدكتوراه.​

قلم حر

عضو مميز
ندعوا الله ان يحفظنا ويحفظ كويتنا من شر الفتن
وتعود كما كانت كويت الاسره الواحده كويت التسامح

شكرا للجميع
من القلب شكرا​

الـصانع

عضو نشط
وللاسف انهم يستخدمون مواضيع قصص الصحابه رضي الله عنهم اجمعين كـ حجه لشيء بداخلهم !

وسبحانه الله يتضح هذا الشيء الكريه من خلال اول رد او ثاني رد ويقفل الموضوع .

فـ نتمنى وصوتنا معاك اخ قلم حر ان تضع الاداره حد لهذه المواضيع .. وزياده ايضا

منع تداول كلمة شيعي وسني وبدوي وحضري بهذا المنتدى حتى لو على سبيل الضحك

ومشكور

q8royale

عضو نشط
الكلمات: شيعي او سني او حضري او بدوي طلعت من وين؟

اكبر المناصب في قطاع البنوك محتل من قبل هنود هندوس او يزديين
اذا هندي تفنش قبل ما يطلع من الباب - ربعه الهنود على طول وظيفة ببنك ثاني لا مدير و راتب بعد
( على اختلاف عقيدتهم متلاحمين و طايحيله حلب فينا احنا الكويتيين و احنا هذا شيعي ما نشغله و لا ها هذا سني ما نبيه او بدوي ما نعينه بقطاع خاص و لا حضري خلنا ننام فيه اذا تعين بوزارة..... طك ببعضنا و غيرنا ماكل حلالنا)

متى نصحى من هالفتنة و نصير اوادم؟

العاشق

عضو مميز
موضوع جدا مهم
من متى والكويت فيها طائفيه كنا بالسابق خاصه قبل الغزو مانعرف هذا شيعي او اصله من بلد الفلان
الكويت عباره عن شيعه وسنه كلنا عندنا اصدقاء من اخوانا الشيعه نتزاور ونسافر مع بعض وناكل مع بعض لايفرقنا احد والى يومنا هذا كل واحد من عندنا سواء شيعي او سني عنده صديق من المذهب الاخر واكثر الديوانيات فيها خلط من جميع المذاهب كل واحد فينا يعتقد ان هو الصح ولكن لانتناقش بالامور المذهبيه لان الدخول فيها عقيم
لو لاحظنا خاصه بعد احتلال الامريكان والانجليز بدت التفرقه وخرجت علينا الطائفيه ياجماعه اقرئو التاريخ تاريخ احتلال الانجليز للعراق ماذا فعلو الانجليز
كانو يقتلون السنه ويتهمون الشيعه والعكس صحيح الى ان احكمو السيطره على العراق والشعب يتاكل ولكن بعد ان عرفو اساس المشكله تفرقو وتوحدو وحاربو الانجليز وخرج الانجليز الان يعملون نفس مافعلو قبل وهو ضرب المسلمين ياجماعه ليش اهنيه في بريطانيا محد يقدر يهاجم الاخر الكل سواسيه عند القانون جميع الديانات والمذاهب موجوده وبأنتشار لكن يمنع الفوضى والكل يحترم جنسيته لان من يحمل الجنسيه عليه ان يعلن ولائه لبلده وهذا موجود بكل العالم الا عندنا لان مايفكر في الكويت
كلمه اخيره لااحد يستطيع ان يفرقنا طالما نحب الكويت

تستحق قبله على الجبين

غنيم المطيري

عضو نشط
يااخوان هذا واقع لازم نرضى فيه مو معقولة الحياة تكون حلوة على طول, انا عن نفسي ماني متفاؤل من الايام الجاية لكن ا الرسول صلى الله عليه وسلم يقول
فقد روى الترمذي عن عَبْدِ الله بنِ عَمْرٍو قَالَ: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".

MOHAMMED11

عضو نشط
طفلة وشفت بالنوم ،جن والدي المظلوم ، يمي ويحاجيني
ويقلّي كافي اللّوم ، ياطفلة تانيني ياطفلة تانيني

غريبة وعالسهر متعلمة عيوني
ماادري شجاني وغمضت جفوني
جن شفت ابوية حسين ويقلّي لاتبجين
ياطفلة تانيني ،، ياطفلة تانيني

تبون تسمعونها بصوتي عجيبة ^_*

،،،،،،،،،،،

ان شاء الله مافي فتنة ولا شي ، وانا اجزم ان كل عضو معانا
عنده صديق شيعي والعكس صحيح، لاكن اهي مناقشات وتبادل وجهات النظر
وانا عن نفسي لو شفت شي غلط او مكذوب سواء من سني
او شيعي ، بقول ان هذا الشي مكذوب ، واهو كيفه عاد يعتبرها نصيحة محب
او شي ثاني
والله يهدي الجميع لما فيه الخير ...

core99

عضو نشط
كلام جدا طيب ... أشكرك أخي قلم حر .. لكن ممكن تعطينا مثال لأني ما شفت هالنفس اللي تتكلم عنه ...

رجاء التوضيح

شجرة العود

عضو نشط
أخوي قلم حر أرفع لك أجمل وأغلى تحية ...تحية فخر واعتزاز فيك لأنك كويتي بقلبك وطن وبعينك وطن وبدمك وطن
الله يكثر من أمثالك

قلم حر

عضو مميز
طفلة وشفت بالنوم ،جن والدي المظلوم ، يمي ويحاجيني
ويقلّي كافي اللّوم ، ياطفلة تانيني ياطفلة تانيني

غريبة وعالسهر متعلمة عيوني
ماادري شجاني وغمضت جفوني
جن شفت ابوية حسين ويقلّي لاتبجين
ياطفلة تانيني ،، ياطفلة تانيني

تبون تسمعونها بصوتي عجيبة ^_*

،،،،،،،،،،،

ان شاء الله مافي فتنة ولا شي ، وانا اجزم ان كل عضو معانا
عنده صديق شيعي والعكس صحيح، لاكن اهي مناقشات وتبادل وجهات النظر
وانا عن نفسي لو شفت شي غلط او مكذوب سواء من سني
او شيعي ، بقول ان هذا الشي مكذوب ، واهو كيفه عاد يعتبرها نصيحة محب
او شي ثاني
والله يهدي الجميع لما فيه الخير ...

هلا بو جاسم نورت /
ردك استفز قلمي :rolleyes:

بو جاسم انا سني واعرف المواضيع اللي تستفز الشيعه
ليش انقلها هنيه بالمنتدى في منتدى متخصص بهالامور اروح واكتب فيه

وهم اخوانا الشيعه يعرفون المواضيع اللي تستفز السنه ليش
يكتبونها هنيه بهالمنتدى يروحون منتديات متخصصه بالامور هذي
ويكتبون على راحتهم

خلونا هنيه نبتدي بنبذ الطائفيه الخبيثه​

قلم حر

عضو مميز
كلام جدا طيب ... أشكرك أخي قلم حر .. لكن ممكن تعطينا مثال لأني ما شفت هالنفس اللي تتكلم عنه ...

رجاء التوضيح

الحمدلله انك ماشفت هالنفس الطائفيه
واذا قلت لك شنو صار شالفايده من موضوعي
الطائفيه فتنه وليست للنقاش

شكرا ونورت​

قلم حر

عضو مميز
وللاسف انهم يستخدمون مواضيع قصص الصحابه رضي الله عنهم اجمعين كـ حجه لشيء بداخلهم !

وسبحانه الله يتضح هذا الشيء الكريه من خلال اول رد او ثاني رد ويقفل الموضوع .

فـ نتمنى وصوتنا معاك اخ قلم حر ان تضع الاداره حد لهذه المواضيع .. وزياده ايضا

منع تداول كلمة شيعي وسني وبدوي وحضري بهذا المنتدى حتى لو على سبيل الضحك

ومشكور

الكلمات: شيعي او سني او حضري او بدوي طلعت من وين؟

اكبر المناصب في قطاع البنوك محتل من قبل هنود هندوس او يزديين
اذا هندي تفنش قبل ما يطلع من الباب - ربعه الهنود على طول وظيفة ببنك ثاني لا مدير و راتب بعد
( على اختلاف عقيدتهم متلاحمين و طايحيله حلب فينا احنا الكويتيين و احنا هذا شيعي ما نشغله و لا ها هذا سني ما نبيه او بدوي ما نعينه بقطاع خاص و لا حضري خلنا ننام فيه اذا تعين بوزارة..... طك ببعضنا و غيرنا ماكل حلالنا)

متى نصحى من هالفتنة و نصير اوادم؟

تستحق قبله على الجبين

يااخوان هذا واقع لازم نرضى فيه مو معقولة الحياة تكون حلوة على طول, انا عن نفسي ماني متفاؤل من الايام الجاية لكن ا الرسول صلى الله عليه وسلم يقول
فقد روى الترمذي عن عَبْدِ الله بنِ عَمْرٍو قَالَ: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".

أخوي قلم حر أرفع لك أجمل وأغلى تحية ...تحية فخر واعتزاز فيك لأنك كويتي بقلبك وطن وبعينك وطن وبدمك وطن
الله يكثر من أمثالك

100 على 100
كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

للجميع من القلب شكرا
والكويت تستحق منا اكثر​

MOHAMMED11

عضو نشط
هلا بو جاسم نورت /
ردك استفز قلمي :rolleyes:

بو جاسم انا سني واعرف المواضيع اللي تستفز الشيعه
ليش انقلها هنيه بالمنتدى في منتدى متخصص بهالامور اروح واكتب فيه

وهم اخوانا الشيعه يعرفون المواضيع اللي تستفز السنه ليش
يكتبونها هنيه بهالمنتدى يروحون منتديات متخصصه بالامور هذي
ويكتبون على راحتهم

خلونا هنيه نبتدي بنبذ الطائفيه الخبيثه​

هلابك اكثر ،،، خل موضوعك يمشي على خير ، ماني راد عليك .:p ..

لاكن السؤال اللي يطرح نفسه ابو عبد الله ،
القسيمة شخبارها ، متى العشا يخوي ترا ماصارت ، من ايام العربية عقارية 400 فلس للحين واهي مااخلصت

قلم حر

عضو مميز
هلابك اكثر ،،، خل موضوعك يمشي على خير ، ماني راد عليك .:p ..

لاكن السؤال اللي يطرح نفسه ابو عبد الله ،
القسيمة شخبارها ، متى العشا يخوي ترا ماصارت ، من ايام العربية عقارية 400 فلس للحين واهي مااخلصت

قربت تخلص
واحتمال عشاء وعرس بيوم واحد :cool:

تعال السوالف بالديوانيه​

أعلى