اللي عنده خلل او عطل بالسياره يكتبه

الحالة
موضوع مغلق

راشد777

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2009
المشاركات
27
نسيت اهنى صاحب الموضوع على فكرته هذه
يعطيك العافيه
 

طلال701

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2008
المشاركات
324
الله يعافيك يالغالى
 

q81963

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2008
المشاركات
331
اشكرك على طرح الموضوع .. سيارتي فوق 100 ترجف مع هزات في الكشنات مع العلم اني فحصت التواير والدسكات توني مبدلها قالولي يمكن عمود القاردن وانا الله خير ما اعرف اسعارهم باشويخ ارجوو الافاده

مرحبا اخوي الهاجري
اسمع وانا اخوك قبل شهر كنت جاي من السفر ولما اقبلت على الجهرا وفجأه وانا امشي 190 ولا السياره ترجف والكشنات تنفض وقفت وشيكت على التواير وكانت سليمه من الشكل الخارجي ومشيت وكانت السياره شبه عاديه الا اذا وصلت120 تبدا النفضه مع العلم ان السكان ما يرجف . وثاني يوم رحت للميزان وشيك على التواير وطلع معاي وقال هذا من العمود او من الصليب لازم تروح للميكانيكي ورحت للميكانيكي وقالي العمود محمي مايبين واعتقد انها من الصليب . حركت منه وانا نيتي اني اروح الساير وانا طالع من الصناعيه والا فيه ميزان ثاني قلت خلني اشوفه وطلع معاي وكان ذكي وقالي السياره جديده مو معقول العمود او الصليب ولما رجعته قال لحظه خلني اشيك التواير عدل وكانت المفاجئه .تدري شلقى ..............
قطعه صغيره منصلخه من داخل يالله تبين وبدلت السبير وطلعت 100 % .
شيك التواير عدل كلها من جميع النواحي ولا يقصون عليك .
وبالتوفيق .
 

A.M.W

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2005
المشاركات
292
انا سيارتى فورد الحراره قاعد تطلع فوق النص شوى علما بأنى مشيش الراديتر ومشيك على الترموستات وامبدل الهواز كلهم وسويت تصفيه للسياره وبدلت البلاكات كانت القديمه وحطيت البلاكات الالكترونيه حق 2007 والقطع اصليه بس ماكو فايده لانه قبل كانت بعز الحر نص ثابت الحين فوق النص ونزل اذا مشيت عليها .شنو الحل معاها السياره فورد 1999 .


أخوي انا كان عندي فورد ماكيز 99 صارتلي نفس المشكلة سويت نفس ماسويت انت بالاخير طلعت المروحة مرة تشتغل ومرة تفصل وخل الكهربائي يشيكلك على فيشة المروحة وعلى المروحة
 

راشد777

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2009
المشاركات
27
والله يالغالى كل ماوديها لواحد ويشوف المروحه يقول دفعها ممتاز ماأدرى شسوى شكلى راح ابدل المروحه واريح بالي احسن.
 

طلال701

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2008
المشاركات
324
ياخوى شوف رد الشباب عليك يمكن واحد يفيدك اصبر شوى
 

al-dbel

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2009
المشاركات
152
اخواني عندي كامري ولعت علامة الايرباق مع العلم ان السيارة ولله الحمد ماصارلها اي حادث بفضل الله ومرات ماتولع ولما امشي عليها ترد تولع مرة ثانية والنمشكلة الثانية والاخيرة انها مرات لما اشغلها تشتغل وتطفي عدة مرات من كيفها وانجبر ادوس بانزين مع وضع رجلي على البريك وحط ناقل السرعة على الوضع d وامشي افيدوني افادكم الله
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372
السلام عليكم

شباب انا عندى مشكله ومو لاقيلها حل عندى وانيت موديل 98 مكيفه بارد بس مايدفع الهواء رحت لمحل قالى لازم تغسل الثلاجه لان هالمديل مايجى فيه اسفنجه تسد الهواء المهم رحت الشويخ اول محل قلتله قالى لازم افك الطبلون واغسل الثلاجه بس ها ما راح يفرق وياك شئ لان هذا عيب مصنعى

الهواء بارد بس ماكو دفع للهواء شنو الحل شباب
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372
للرفع
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
هلا

والله يالغالى كل ماوديها لواحد ويشوف المروحه يقول دفعها ممتاز ماأدرى شسوى شكلى راح ابدل المروحه واريح بالي احسن.


هلا فيك اخوي

شوف انا قرأت بموضوعك انك شيكت علي الترموستات صحيح ؟؟

انا اقولك شيك مره ثانية واذا قديمه بدلها خلصت من السالفه هذه عندك المراوح وغير شذي شوف دفع ترمبة الماي اوكي او لا تاكد من الترمبه تري راح تفرق معاك وايد وايد وسعر الترمبه بحدود 9 دينار
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
اخواني عندي كامري ولعت علامة الايرباق مع العلم ان السيارة ولله الحمد ماصارلها اي حادث بفضل الله ومرات ماتولع ولما امشي عليها ترد تولع مرة ثانية والنمشكلة الثانية والاخيرة انها مرات لما اشغلها تشتغل وتطفي عدة مرات من كيفها وانجبر ادوس بانزين مع وضع رجلي على البريك وحط ناقل السرعة على الوضع d وامشي افيدوني افادكم الله


هلا فيك اخوي

اول شيئ علامه الايرباق عندك حلين
1 / شيل راس الباتري بالليل وارجع ركبه الصبح //// اذا ماراحت العلامه
2 / برمجه ايرباق ممكن 5 دينار

المشكلة الثانية ***
لازم تسوي تصفيه يعني
تبديل بلاكات
فلتر بانزين
تبديل فلتر هواء
اذا عندك استهلاك وقود غير طبيعي تنضيف بخاخات
والاهم تنظيف الاكسيليتر اللي موجود بعد دوسه البانزين خلف اكزوز الماكينه
وراح تدعيلي

شوف الموضوع اللي تحت
 

راشد777

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2009
المشاركات
27
شكرا بحرينى 1972 على ردك وابى اشوف اخبرك شنو صار والله كريم ان شاء الله تضبط معاي
 

A.M.W

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2005
المشاركات
292
اخواني عندي كامري ولعت علامة الايرباق مع العلم ان السيارة ولله الحمد ماصارلها اي حادث بفضل الله ومرات ماتولع ولما امشي عليها ترد تولع مرة ثانية والنمشكلة الثانية والاخيرة انها مرات لما اشغلها تشتغل وتطفي عدة مرات من كيفها وانجبر ادوس بانزين مع وضع رجلي على البريك وحط ناقل السرعة على الوضع d وامشي افيدوني افادكم الله

اخوي انت ملبس الارضيان نايلون اوجلد او مسوي تنجيد حق كشناتك او مودي سيارك تلميع داخلي؟؟؟

اذا كان الجواب بنعم معناته ان اللي فك الكشنات لك اهو سبب لك ظهور علامة الايرباج
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
بعض مشاكل الكامري

مجرد توضيح للاخوان
[الاكسيليتر هو
هو عباره عن حجره صغيره متغر الشكل والحجم علي حسب ونوع ماكينه السياره وظيفته انه ينظم عملية دخول الهواء الي مجري البخاخ ومن ثم تتم عملية الخلط بالنسب المدروسه بين البانزين والهواء
اتضح بالسنوات الاخيره انه يسبب بعض المشاكل مثل
بعد تشغيل المحرك تطفي السياره مثل ما ذكروا لنا بعض الاخوان وعلي فكرة المشكله هذه ضهرت اكثر شيئ بالتويوتا كامري كراون
انا عارف ان بعض الاخوان راح يقول انا عندي تويوتا بس ماصار معاي هذا ؟؟؟؟؟؟؟
المصيبه لما تودي السياره الكراج راح يقولك طرمبة بانزين ؟؟؟
تروح لواحد ثاني راح يقولك تصفيه ؟؟؟
الثاني راح يقول كذا وكذا وكذا وانت المسكين بس تدفع بالفلوس
ان شاء الله راح اضيف صور للموضوع هذا حتي يعرف الجميع كلامي
بس اللي ابي منكم ان لازم الواحد يفكر قبل لا يروح الكراج واذا رحت لا تخليه يعرف انك ماعندك خلفيه عن شنو الخراب وخلك واعي
مو معقوله التاير اذا بنشر يكون السبب مافي بانزين صح
 

الملفات المرفقه:

  • 112_2009_detroit_07z+2010_Toyota_Camry+engine.jpg
    112_2009_detroit_07z+2010_Toyota_Camry+engine.jpg
    الحجم: 74.8 KB   المشاهدات: 440

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
معلومات عامه ***

اشلون تعرف ان الدينامو شغال ميه بالميه او لا يشحن البطاريه اولا خطوات بسيطه جدا وممكن انت تسويها بنفسك للتاكد

1 / جيب مفك براغي / درنفيس حديد وخليه قريب من وسط الدينامو من الخلف والسياره شغاله راح تحس ان في مثل مغناطيس يسحب المفك // اذن شغال 100 بالميه

2 / شغل الليتات كلها والسياره شغاله طبعا افصل راس البطاريه الموجب // الزائد اذا ما طفت يعني اوكي

عكس هذا تعرف ان الدينامو ما يشحن
 

الملفات المرفقه:

  • Stovebolt+Engine+12V+HEI+Ignition.JPG
    Stovebolt+Engine+12V+HEI+Ignition.JPG
    الحجم: 31.7 KB   المشاهدات: 424

طلال701

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2008
المشاركات
324
يعطيك العافيه على هالمجهود اللى تشكر صراحتا عليه وتعبت نفسك بالصور والشرح وكثر الله من امثالك .
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
يعطيك العافيه على هالمجهود اللى تشكر صراحتا عليه وتعبت نفسك بالصور والشرح وكثر الله من امثالك .

مافي تعب ولاشيئ ياخوي

اللي يحب يعرف اي شيئ عن اي جزء بالسياره يقولي وراح احط له تفصيل عن اللي يبي

وان شاء الله الفايده تعم الجميع
والسموحه يا اخوان اذا مارديت علي احد
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
نظام التبريد بالمحرك

نظام التبريد بالمحرك

يحتوي نظام التبريد بالمحرك علي عده اجزاء لكل منها هدف وعمل محدد او مساعد لاخر وهي كالتالي
1 / الراديتر
وهو الجزء الذي يتم من خلاله اضافة الماء لاجزاء المحرك وهو المسئول الاول عن دورة التبريد حيث يسمح للهواء المرور من خلال فتحات صغيره لكي تتم عملية تبريد الماء

2 / طرمبة الماء

وهي مختصه بتدوير سائل التبريد داخل المحرك ومن ثم اعادة التدوير وهي مصنعه لكي تتحمل درجات الحراره العالية

3 / الترموستات

وهي اداه صغيره في حجمها كبيره جدا في عملها فهي تقوم بتنظيم دخول وخروج الماء الي المحرك علي حسب درجة الحراره
لا تسمع كلام اي واحد يقولك شيل الترموستات دير بالك تري ماهي ديكور

4 / مراوح التبريد

تاتي في نوعين
النوع الاول عادي / مثل كلش المروحه العادية
النوع الثاني كهرباء
الغرض منهم هو سحب الهواء من خارج السياره وايصاله الي الماكينه

5/ هوز الماء

توصيل المياه من الراديتر الي الماكينه


*******
لتنظيف الراديتر اعمل ما يلي

افتح الهوز العلوي الراكب من جهة الماكينة وحط هوز الماء داخل الراديتر وشغل السياره وراح تشوف الماي الوصخ يطلع من الهوز اللي فوق لين ينظف الماي وبعدين اعد تركيب الهوز زيد الماي وادعيلي دعوه حلوه
 

الملفات المرفقه:

  • Cooling-System.JPG
    Cooling-System.JPG
    الحجم: 128.3 KB   المشاهدات: 1,022

بو فايز 78

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2009
المشاركات
157
السلاام عليكم

ياجماعه انا عندي مشكله

عندي كابرس 96 LTZ v8

والموتر يالربع مافيه شي بس عندي مشكله وحده

لاجيت ابدل من نمره N حق D وادوس بانزين تحس فيها فضاوه الموتر

مايستوعب الدعسه الا بعد 3 ثواني وميت ماكو عزم احترت ماكو مكان جيته

الا وقال مافيه شي ياجماعه ماكو عزم شالحل وفضاوه بالدعسه ميت

بالموت يشيل نفسه مع انه نظيف وعندي صارله سنتين


ارجو المساعده منكم يالاخوان وعساكم على القوه

واسف على الاطاله
 

بحريني1972

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
3,230
الإقامة
الكويت الحبيبة
السلاام عليكم

ياجماعه انا عندي مشكله

عندي كابرس 96 ltz v8

والموتر يالربع مافيه شي بس عندي مشكله وحده

لاجيت ابدل من نمره n حق d وادوس بانزين تحس فيها فضاوه الموتر

مايستوعب الدعسه الا بعد 3 ثواني وميت ماكو عزم احترت ماكو مكان جيته

الا وقال مافيه شي ياجماعه ماكو عزم شالحل وفضاوه بالدعسه ميت

بالموت يشيل نفسه مع انه نظيف وعندي صارله سنتين


ارجو المساعده منكم يالاخوان وعساكم على القوه

واسف على الاطاله


هلا فيك اخوي
الواضح من كلامك ان عندك ضعف في كلشات الجير واذا تبي الاحسن روح سوي فحص كمبيوتر للجير راح تشوف ان عندك الكلشات تعبانه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى