ارتداد $ عن أدنى المستويات 29/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

ارتداد الدولار الأمريكي عن أدنى المستويات


انخفض الدولار الأمريكي أمام سلة العملات يوم الأربعاء، ليتحرك بالقرب من أدنى مستوى لهذا العام، حيث يستمر المستثمرون في تقييم الاقتصاد عن طريق متابعة البيانات الاقتصادية الأمريكية. على الرغم من ذلك، وجد الدولار الأمريكي دعم معتدل أمام اليورو وتراجع أمام الين الياباني بعد الإعلان عن بعض البيانات الايجابية الأمريكية. وفي ظل ظهور إشارات باستقرار السوق العقاري، سوف يتفحص التجار أوضاع الاستهلاك والتوظيف من خلال البيانات القادمة.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ضعف ثقة المستهلك يدعم الدولار الأمريكي
ارتفع الدولار عن أدنى مستويات له هذا العام أمام اغلب العملات الأساسية بسبب عودة طلب الأمان من العملة الاحتياطية الأولى في العالم. وعادت معدلات كره المخاطر إلى الارتفاع بعد انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى 46.6 من 49.3 في يونيو، وهي قراءة أسوأ من التوقعات التي كانت عند 49، مما يعزز من القلق بشأن أن يؤدي ارتفاع البطالة إلى تضرر ثقة المستهلك. وساهمت الانخفاضات في أسواق الأسهم في ارتفاع الطلب أكثر على أمان العملة الأمريكية. وينتظر السوق المزيد من مزادات سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع وتأثيرها على حركة العوائد. ولم يكن لمزاد سندات الخزانة الذي بلغت قيمة السندات قصيرة المدى فيه 42 مليار دولار تأثير كبير على سوق العملات، على الرغم من أن تفاصيل نتيجة هذا المزاد لم تكن مشجعة للدولار الأمريكي. سيكون التجار اليوم في انتظار تقرير طلبيات السلع المعمرة باستثناء المواصلات في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وبعد القراءة المحبطة للآمال عن مؤشر ثقة المستهلك، بالإضافة إلى ضعف نتائج أرباح الشركات في الفترة الأخيرة، ستؤدي أي قراءة أسوء من التوقعات إلى تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة وبالتالي سيندفع الدولار للأعلى.

اليورو EUR

- اليورو يفشل في اختراق مستوى 1.43
ارتفع اليورو فوق مستوى 1.43 صباح يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى خلال 8 أسابيع تقريبا. وفي بداية فترة الظهيرة من يوم الثلاثاء بلغ اليورو مستوى 1.4155 منخفضًا من مستوى 1.424 الذي وصل إليه يوم الاثنين. كما انخفض اليورو بنسبة1.1% أمام الين إلى مستوى 134.04 من مستوى 135.48 يوم الاثنين. جاء هذا الانخفاض بسبب انخفاض الأسهم واتجاه المستثمرين إلى العملات الأكثر أمناً وهو الين والدولار الأمريكي. وفي الوقت الذي يرتفع فيه اليورو غالبًا، يواجه فيه صعوبات لتجاوز مستويات مقاومة هامة، حيث فشل في الصمود فوق مستوى 1.43. كان هذا بسبب ضعف الارتفاعات في أسواق الأسهم الأوروبية بالإضافة إلى توخي المستثمرين الحذر قبل الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي يوم الجمعة وتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة التالية. وبالإضافة إلى حركة الأسهم، سيساهم في تذبذب حركة السوق الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك الألماني، ومن المحتمل أن يؤدي هذا المؤشر إلى عودة اليورو إلى مستوى 1.43.

الين الياباني JPY

- ارتفاعات الين بسبب العودة إلى كره المخاطر
ارتفع الين يوم أمس أمام اغلب العملات الأساسية، مرتفعًا أمام اليورو للمرة الأولى خلال 4 أيام، حيث تسبب الانخفاض في ثقة المستهلك الأمريكي عن التوقعات في تراجع المستثمرين عن شراء الأصول ذات العوائد الأعلى. علاوة على ذلك، ترتبط العملة اليابانية بقوة بحركة الأسهم، وبالتالي ساعد على ارتفاع الين القراءات المحبطة عن أرباح الشركات للفصل الثاني والذي نتج عنه انخفاض أسواق الأسهم العالمية. وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادية من اليابان اليوم، من المحتمل أن تستمر معدلات الرغبة وكره المخاطرة في السيطرة على حركة الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- تراجع أسعار النفط الخام بعد 11 يوم من الارتفاع
انخفضت عقود تسليم شهر سبتمبر من النفط الخام بمقدار 1.15 دولار أو 1.7% إلى مستوى 67.23 دولار للبرميل يوم الثلاثاء، مسجلاً أدنى مستوى خلال اليوم عند 66.6. وتراجعت أسعار النفط الخام بسبب انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي مما أدى إلى زيادة القلق بشأن تعافي الطلب. كما كانت النتائج السيئة عن أرباح الشركات سبب في الضغط على أسعار النفط. وفي ظل سلبية التوقعات الخاصة بالنفط من " بريطانيا للبترول" واستمرار ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام تحولت أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي. ومن المحتمل أن تكون حركة الأسهم والآراء تجاه الدولار هي القوى المحركة لتداول النفط اليوم، حيث أن قوة الدولار تميل لان يكون لها ضغط هبوطي على أسعار النفط. علاوة على ذلك، على التجار تتبع نتيجة تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع معدل تذبذب حركة أسعار النفط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن الاتجاه الصعودي لهذا الزوج يفقد قوته حيث اندفع السعر الحالي إلى منطق ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن الانعكاس الهبوطي قد يتحقق في وقت لاحق اليوم. كما يبدو أن هناك تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدعم هذه الفكرة. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المناسب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن الحركة الهبوطية التي بدأت خلال اليومين الماضيين لا تزال تحمل المزيد من القوة. ويتقاطع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي فوق خط 50، مما يدل على أن هذا الزوج قد ينخفض أكثر. كما يدعم هذه الفكرة الحركة الهبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. قد يكون الهدف التالي هو مستوى 1.6380.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد يفقد قوته. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هي الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر تداول هذا الزوج في مدى محدد على الرسم البياني اليومي. ويتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء في المنطقة المحايدة. كما تقدم المؤشرات الفنية على الرسم البياني للساعة إشارات متضاربة بدون اتجاه واضح. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة أوضح قبل دخول السوق.

الدولار الأمريكي/ الكورونا السويدية USD/SEK
بعد الانخفاض الأخير في قيمة هذا الزوج، يبدو انه يتحرك الآن في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وللساعة، مما يشير إلى أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويبدأ البولنجر باند في الضيق على الرسم البياني للساعة، وبالتالي قد يتحقق التصحيح الصعودي في ساعات التداول المبكرة اليوم. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من هذا التذبذب الوشيك عن طريق الدخول في صفقات شراء مع نقاط وقف قريبة.
 
أعلى