النادي السري للمليونير أسرار المال

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة بو متعب, بتاريخ ‏29 يوليو 2009.

  1. بو متعب

    بو متعب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2009
    المشاركات:
    709
    عدد الإعجابات:
    0
    «النادي السري للمليونير» سلسلة رسوم متحركة
    الملياردير بافيت شخصية كرتونية تعلم الأطفال «أسرار المال»

    إعداد: منى فرح
    تعليم الأطفال كيف يعمل عالم المال والاستثمار، مسؤولية جديدة تضاف الى مهام المستثمر العالمي الشهير وارن بافيت.
    فثاني أغنى رجل في العالم، مع ثروة تقدر بسبعة وثلاثين مليار دولار، والذي طالما تحدث عن «المسؤولية المالية» بحماس شديد عبر القنوات التلفزيونية وفي مؤلفات عديدة، سيتحول قريبا الى شخصية كرتونية في سلسلة رسوم متحركة تتناول الموضوع نفسه.
    عنوان السلسلة «النادي السري للمليونير»، وستعرض- على شكل حلقات قصيرة- عبر شبكة الانترنت، على الموقع AOL’s (أميركان أون لاين)، ابتداء من الخريف المقبل. والهدف من هذه السلسلة «تسلية الأطفال، وفي الوقت نفسه تقديم العبر والنصائح المفيدة لهم ولمستقبلهم»، كما صرح بافيت لصحيفة نيويورك تايمز.
    الجهة المنتجة للبرنامج الكرتوني «النادي السري للمليونير» هي الشركة الإعلامية الخاصة بالأطفال A Squared Entertainment (سكوير انترتينمنت أو مربع الترفيه)، لصاحبيها آندي هيوارد (المبدع الترفيهي للأطفال) وآيمي موينيهان (المخضرمة في مجال التسويق).
    وإذا كانت الشركة المنتجة قد رأت النور هذا العام فقط، فإن مشروع إنتاج برنامج ترفيهي تعليمي خاص بالأطفال حلم طالما راود هيوارد لسنوات طويلة.
    وسينضم هذا البرنامج الى سلسلة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والإذاعية الموجهة خصوصا للأطفال، وذات الطابع التعليمي أو التثقيفي الذي يتناول قضايا كبيرة بأسلوب مبسط، يمرر عبر شخصيات كرتونية يلعب أدوارها مشاهير السينما والتلفزيون.
    ويجري التنسيق حاليا بين كل من آندي وآيمي من جهة و AOL’s من جهة أخرى على إشراك اكبر عدد ممكن من المشاهير في البرنامج، وفي مقدمتهم الملياردير بافيت والسوبر موديل جيزيل بوندشين والمصممة العالمية مارثا ستيوارت. وستكون مشاركة هؤلاء المشاهير بالصوت، الذي سيرافق الشخصية الكرتونية التي تمثلهم في كل حلقة.
    في «النادي السري للمليونير»، الموجه خصوصا الى الفئة العمرية من 6 الى 11 سنة، يلعب بافيت دور المرشد القائد لمجموعة من الأطفال يقررون إدارة مشروع استثماري خاص بهم من خلال فتح دكان لبيع الحلوى.
    وحتى الآن، انتهى بافيت من تسجيل صوته على الدور المخصص له في الحلقة الأولى من البرنامج. وعن هذا الدور علق بافيت مازحا «كان سهلا للغاية، وأدعو الله أن يكون السيد هيوارد دائما لطيفا معي ولا يوكلني بادوار معقدة أو صعبة».
    وتابع بافيت: «هدف البرنامج خلق عادات مالية سليمة لدى الأطفال وصغار السن، مهمة تبدو لي في غاية الأهمية. واعتقد أن فكرة تقديم هذه الدروس في قالب مسلٍّ وعبر شخصيات كرتونية سيجعلها مهمة ممكنة وفعالة».
    وأضاف الملياردير الأميركي لنيويورك تايمز: «الأطفال يكسبون عادات كثيرة خلال فترة نموهم.. وهذه العادات تتحول الى عوامل مؤثرة تلعب دورا مباشرا في تشكيل الشخصية. وبعد أن استشهد بقول للشاعر صموئيل جونسون، الذي يقول فيه «العادة تأخذنا برفق وكأنها من خيوط لا نشعر بها حتى تصبح غير قابلة للكسر»، وقال بافيت: «ليست كل العادات نابعة من الأحاسيس التلقائية، وإذا ما استطعنا معرفة وفهم عادات وسلوك الصغار سنستطيع حتما الوصول إليهم والتواصل معهم بشكل صحيح».
    بالإضافة الى الموضوع الرئيسي، ستتناول حلقات «النادي السري للمليونير» مواضيع أخرى ذات صلة مثل قيمة الصبر والاستثمارات الناجحة ومخاطر استخدامات بطاقات الائتمان. لكن أهم الدروس التي سيعرضها البرنامج هو «أن أفضل استثمار للإنسان هو ذاته»، كما يقول بافيت.
    وللملياردير عشر وصايا في هذا الخصوص، «إذا اتبعها الأشخاص سيكونون في وضع مالي جيد». وهذه الوصايا هي:
    1 ـ العمل الدؤوب «لأن الكلام لا يجر إلا الفقر».
    2 ـ النشاط.
    3 ـ عدم وضع كل البيض في سلة واحدة.
    4 ـ عدم الاعتماد على مصدر واحد للدخل.
    5 ـ إذا اشتريت أشياء لا تحتاجها فقد تبيع أشياء تحتاجها.
    6 ـ لا تدخر ما يفيض مما تنفق وإنما أنفق ما يفيض مما تدخره.
    7 ـ المدين يصبح عبدا للدائن.
    8 ـ السفينة الكبيرة قد تغرق بسبب شق صغير.
    9 ـ الحذر.
    10 ـ لا تختبر عمق الماء بكلتا قدميك.

    منقول

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=521100&date=29072009
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا