تقرير... بوادر انتعاش سوق العقار الكويتي بدأت بالظهور

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏31 يوليو 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    تقرير... بوادر انتعاش سوق العقار الكويتي بدأت بالظهور



    قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان بوادر انتعاش التداولات العقارية قد بدأت بالظهور خلال شهر يونيو الماضي رغم التباطؤ المعتاد في النشاط الاقتصادي خلال فترة الصيف.
    واوضح تقرير بنك الكويت الوطني حول حركة سوق العقار انه بحسب الاحصائية الشهرية للعقود المسجلة الصادرة عن ادارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل والتي لا تشمل البيع بالوكالات فقد ارتفعت كل من قيمة المبيعات وعدد الصفقات خلال الربع الثاني من العام الجاري بواقع 4 في المئة و3 في المئة على التوالي مقارنة مع الربع الاول من العام نفسه.
    وذكر ان مبيعات العقار وعدد الصفقات سجلا خلال شهر يونيو اقوى اداء لهما منذ شهر ديسمبر من العام الماضي مشيرا الى تسجيل 407 صفقة عقارية بلغت قيمتها الاجمالية 104 ملايين دينار كما ان النشاط الملحوظ في تداولات القطاع الاستثماري شكل عاملا رئيسيا في ارتفاع اداء السوق عموما ما جعله اكثر جاذبية نسبيا من القطاع السكني.
    ولاحظ التقرير ان كل من قيمة المبيعات وعدد الصفقات سجلا خلال يونيو ارتفاعا بواقع 30 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي كما جاء اداء شهر يونيو قويا بفضل انتعاش تداولات القطاع الاستثماري الذي شهد ارتفاعا كبيرا في كل من قيمة المبيعات وعدد الصفقات بنسبة 68 في المئة و88 في المئة على التوالي.
    وعزا التقرير هذا النمو في القيمة الى ارتفاع عدد صفقات القطاع الاستثماري في منطقتي حولي والسالمية اللتان تستمران في استقطاب المشترين والمستثمرين مشيرا كذلك الى ارتفاع مبيعات القطاع السكني خلال يونيو بواقع 16 في المئة مقارنة مع الشهر الاسبق.
    واضاف انه وفي المقابل انخفض متوسط سعر الوحدة المباعة خلال يونيو في القطاع الاستثماري بواقع 11 في المئة مقارنة بالشهر الاسبق بينما ارتفع في القطاع السكني بنسبة 2 في المئة.
    وحول المبيعات خلال النصف الاول من العام الحالي اشار التقرير الى انها شهدت تراجعا من حيث قيمة وعدد الصفقات مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بواقع 5ر52 في المئة و44 في المئة على التوالي .
     
  2. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور علي النقل يالسبع
     
حالة الموضوع:
مغلق