تذبذب $ في انتظار الإنتاج المحلي الإجمالي 31/7/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تذبذب الدولار الأمريكي في انتظار الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي

من المتوقع تذبذب حركة الدولار بقوة اليوم في انتظار الإعلان عن مؤشر الإنتاج المحلي الإجمالي للفصل الثاني من الاقتصاد الأمريكي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. تشير التوقعات إلى قراءة 1.4% أي أفضل من قراءة الفصل الأول عند -5.5%. كما من المتوقع أن يؤثر على حركة السوق اليوم مؤشر أسعار المستهلك ومعدل البطالة من منطقة اليورو. ولتحقيق أرباح كبيرة اليوم، يمكن فتح صفقات على الدولار واليورو والباوند والين الياباني أثناء تداول يوم الجمعة.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار تأثرًا بالمزيد من الإشارات بالتعافي
انخفض الدولار يوم أمس بعد أن أظهر الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد العالمي إشارات إضافية بالتعافي. كان هذا بسبب التوقعات الخاصة بالإنتاج المحلي الإجمالي المقرر الإعلان عنه اليوم، والذي من المتوقع أن يشير إلى انخفاض معدل نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل أبطأ خلال الفصل الثاني عن ما كان عليه في الفصل الأول، كما ساعات تقارير أرباح الشركات العالمية على ارتفاع معدل التفاؤل الاقتصادي. وبدوره، ساعد هذا على ارتفاع أسواق الأسهم، حيث استفاد المستثمرون من التفاؤل الجديد في السوق لرفع أسعار العملات ذات العوائد الأعلى مثل اليورو والدولار الاسترالي. انخفض الدولار أمام اليورو بمقدار 75 نقطة إلى مستوى 1.4128. ويأتي هذا بعد الإعلان عن قراءات أفضل من التوقعات من مؤشر البطالة الألمانية ومؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو. كما انخفض الدولار أمام الباوند بعد أن سجل مؤشر ثقة المستهلك البريطاني قراءة أفضل من التوقعات. وقد أغلق الباوند/ دولار بارتفاع قدره 150 نقطة عند مستوى 1.6519. وأمام الين الياباني، ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% إلى مستوى 95.35، ممتدًا في ارتفاعاته بعد أن أظهرت بيانات الحكومة انخفاض في معدلات البطالة المستمرة، مما دعّم التفاؤل بشأن سوق العمل الأمريكي. واليوم من المحتمل بقوة أن يستمر سلوك السوق بنفس الطريقة. فمن المحتمل أن يستمر اعتماد التجار على تفاؤل يوم الخميس. وقد يستمر هذا في دفع الدولار للأسفل أمام العملات الأساسية. وننصح التجار بتتبع البيانات الأمريكية اليوم، حيث سيتم الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي ومؤشر تكاليف التوظيف في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، ومؤشر مديري المشتريات من شيكاغو في الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش.وبالتالي إذن رغبت في جني الكثير من الأرباح مع نهاية أسبوع التداول، يمكنك فتح صفقات على الدولار الأمريكي الآن.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو وسط تحسن الثقة الاقتصادية العالمية
ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي يوم أمس بعد أن أظهرت البيانات تحسن الثقة الاقتصادية في منطقة اليورو خلال يوليو، بالإضافة إلى الانخفاض غير المتوقع في البطالة الألمانية، والذي يعتبر إشارة مشجعة على الآمال بالتعافي في المنطقة. كما حازت العملة الأوروبية على المزيد من القوة أمام الين الياباني إلى أعلى مستوى في جلسة الخميس لأن الارتفاع الحاد في الأسهم سوف يدعم ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة. ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى أمام الين عند 134.86، وأغلق عند مستوى 134.67. ارتفع اليورو بمقدار كبير أمام الدولار الأمريكي إلى مستوى 1.4128، مرتدًا من أدنى مستوى خلال أسبوعين بالقرب من 1.40. وتخلى اليورو عن ارتفاعاته بعد أن قال صندوق النقد الدولي أن سعر صرف اليورو يبدو قوي بالمقارنة مع العوامل الاقتصادية. ووفقًا للمحللين، قد يتخلى اليورو عن ارتفاعاته الشهرية أمام الدولار الأمريكي اليوم قبل الإعلان عن التقارير التي تُظهِر أن الانكماش يقل في منطقة اليورو وأن الخسائر في التوظيف سوف تزيد. وقد ارتفع الباوند أمام الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت التقارير ارتفاع أسعار المنازل في يوليو للشهر الثالث على التوالي. وقد أدى هذا إلى امتداد ارتفاعات الباوند ليسجل أعلى مستوى أمام اليورو خلال 4 أسابيع. كما ارتفع الباوند أمام اليورو والدولار بعد ارتفاع ثقة المستهلك البريطاني إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2008. وكانت هذه إشارة أخرى بأن بريطانيا تخرج من الركود. يتوقع المحللون احتمالية استمرار ارتفاع اليورو والباوند على مدار التداول اليوم.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني أمام العملات الأساسية
انخفض الين الياباني أمام العملات الأساسية يوم الخميس، حيث تم الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية من دول العالم. وقد أدى هذا إلى ارتفاع أسعار الأسهم العالمية للأسبوع الثالث على التوالي، مما قلل الطلب على الين الياباني. وبالنظر هذا علىرة الأكبر، نجد بيانات اقتصادية إيجابية وارتفاع في الأسهم وتقارير أفضل من التوقعات عن أرباح الشركات مما أدنى إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة، كما يقول المحللون. بالإضافة إلى ذلك، يعني تحسن معدل الرغبة في المخاطرة أن العملات الآمنة سوف تزداد ضعفًا.سيتم إطلاق عدد من صناديق المالي اليابانية الكبيرة، مما أدى إلى استمرار ضعف الين أمام الدولار الأمريكي والعملات ذات العوائد الأعلى، مثل الدولار الأسترالي. ولكن على المدى القريب، من المتوقع أن يكون لهذا الحدث تأثير محدود، حيث أن ارتفاع أسعار الأسهم والسلع في الأسابيع القليلة الماضية يجعل مديري صناديق المالي حذرين بشأن إدارة الأموال، وذلك كما يعتقد التجار.

النفط الخام Crude Oil

- ارتداد النفط بسبب تفاؤل السوق
ارتفعت أسعار النفط الخام فوق مستوى 67.50 دولار للبرميل يوم الخميس، مدعومًا بارتفاع أسواق الأسهم في السوق الأوروبية والآسيوية، وتحسن تقارير أرباح الشركات عن التوقعات، بالإضافة إلى البيانات التي تدل على انتهاء مرحلة التباطؤ الاقتصادي. وكان النفط قد ارتفع بنسبة 5% يوم أمس وهو أعلى مستوى خلال ما يزيد عن 3 أشهر وذلك بسبب تحسن معدل البطالة الأمريكية مما عزز الثقة في قطاع الطاقة. ويدل كل هذا على أن الاقتصاديات القيادية قد تخرج من الركود في الأشهر القادمة. قد يستمر النفط في الارتفاع بسبب ارتفاع معدل التفاؤل بأن انخفاض الاقتصاد العالمي سوف يتوقف. فقد تراجع عدد الأشخاص المشتكين من البطالة للأسبوع الثالث، وذلك وفقًا لوزارة العمل الأمريكية. وأظهر تقرير أمريكي يوم أمس ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الخام بسبب تباطؤ الطلب. وفشل هذا في دفع الأسعار للأسفل بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام الناتج عن ضعف الدولار الأمريكي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
ارتفع هذا الزوج إلى مستوى 1.4128 يوم أمس بعد انخفاضه ليومين. ويبدو أن مؤشرات التذبذب تعرض إشارات متضاربة. ومن ناحية، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي إلى أن الحركة الصعودية سوف تستمر اليوم. ومن ناحية أخرى، يدل مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة على أن هذا الزوج يفقد قوته، وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد يكون من المفضل اليوم الدخول من الاختراق الهبوطي.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
ارتفع الباوند/ دولار يوم أمس ويقع تداوله الآن عند 1.6535. ويبدو أن مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي في المنطقة المحايدة. ويشير مؤشر القوة النسبية والماكد على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء، وأن التصحيح الهبوطي قد يتحقق اليوم. ويدعم هذا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي. قد يكون من المفضل البيع اليوم حيث يسعى التجار إلى تحقيق أرباح في نهاية اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
استمر ارتفاع هذا الزوج لمدة يومين ويقع تداوله الآن حول مستوى 95.35. ويوجد بعض البيانات الفنية التي تدعم فكرة أن هذا الزوج سوف يصل اليوم إلى مستوى 96.00. ويبدو أن مؤشرات التذبذب تعرض إشارات متضاربة. ويدعم الماكد على الرسم البياني اليومي والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي فكرة الموجة الصعودية اليوم. ويشير الماكد على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى الاتجاه الهبوطي اليوم. ويعتبر دخول هذا الزوج مع ظهور إشارة أوضح هي الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
انخفض هذا الزوج بمقدار بسيط يوم أمس، على الرغم من انخفاضه خلال اليومين الماضيين. يقع تداول هذا الزوج حول مستوى 1.0860، ويوجد المزيد من البيانات الفنية التي تدعم الحركة الصعودية اليوم. ويشير الاستوكاستك البطيء على جميع الرسوم البيانية إلى احتمالية أن يكون هناك اتجاه صعودي اليوم. ويدعم هذا أيضًا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. ومن المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
ارتفع النفط الخام يوم أمس فوق مستوى 67 دولار للبرميل. ويبدو أن مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة تدل على أن الاتجاه الصعودي قد يكون قصير المدى وأن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. ويدعم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي والماكد على الرسم البياني اليومي فكرة أن سعر النفط الخام قد يتخذ الاتجاه الهبوطي في المستقبل القريب. قد يكون من الحكمة اليوم دخول تجار الفوركس على النفط في مرحلة مبكرة من الاتجاه القادم.
 
أعلى