الاسواق كلها كلام فارغ مالم تبحث عن التمييز

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوسارونه, بتاريخ ‏31 يوليو 2009.

  1. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,257
    عدد الإعجابات:
    7,162

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ... أما بعد

    خطوات هامه في طريق النجاح

    الكويت مجتمع صغير متجانس .. يملك ثروات نفطيه هائله .. وحكومته حكومه عادله وزعت هذه الثروات بالتساوي .. والانسان بطبيعه حاله لايرتس عينه سوى (التراب) مع احترامي للجميع .. ولكن قياسنا لعدل الحكومه يأتي من خلال النظر للدول والمجاوره ومقارنه الاوضاع !!


    ما سأكتبه .. تعتبر الكويت خارج حساباته
    لأن معظم ثروات الشعب .. حكوميه
    ومايخص المستثمر الكويتي .. سيأتي لاحقاً


    يقول العارفين .. ان الاسواق هي اساس تقدم المجتمعات وهي ايضاً الصاقله لسلوك المجتمع , فـ في حال فشل الاسواق بإستقطاب الجميع للإستفاده من ثرواتها فـ هي بهذا تجعل جزء لايستهان به من المجتمع تحت خط الفقـر .. وبهذا تكثر حوادث السرقات وقلة الامانه وبيع النفس وتعدد الطبقات في المجتمع الواحد!!

    سابقاً ..
    كان التطور يقاس بالانتاج وتنوعه وغزارته .. أما اليوم فـ العالم اصبح قريه صغيره ومجتمع واحد يتكون من عده طبقات ورأس المال هو مقياس التطور .. , فـ نجد التاجر الكويتي أو الخليجي (غير الصناعي ) مثلا .. لايحتاج للتعب والتفكير ويكفى ان يضخ رؤوس الاموال في دول تملك يد عامله رخيصه للإستفاده .. أما المواد الاساسيه فـ يتم شراءها من البورصات العالميه .. وفي النهايه يعود المردود المادي للتاجر ساعه إستيراده لهذه المنتجات وتصريفها في بلده الام!!

    كثير من الشركات العالميه بدأت تأخذ هذا المنحى .. ولا يهمنا هذا التوجه كثيراً .. وأن كل مانسعي له هو ان نعلم .. ماهو مستقبل البورصات في ظل خارطه العالم الجديده وفي ظل وبروز مجتمع دولـى متعدد الاقطاب؟!!

    (( الكلام هنا .. يشمل المستثمر الكويتي ))
    علي المستثمرين .. أن يراقبوا مثل هذه التطورات .. ومطلوب منهم ايضاً ان يرسموا تصور لمده 10 سنين علي الاقل وعليهم أيضا استهداف القطاعات التي تتأثر بمقايسس العولمه !!

    وهذه .. نلخصها بأمر واحد فقط
    أبحث عن تمييز البلد المراد الاستثمار به .. فأن كان صناعي .. فـ بحث عن فخر صناعته .. وان كان زراعي .. فبحث عن فخر زراعته .. وان كان نفطي .. فـ لمنتجاته الكيميائيه .. فـ العولمه ستجعل .. كل بلد يعود لميزته الحقيقه بعيداً عن دعم الحكومات !!


    والله من وراء القصد
    دمتم بخيـر ,,
     
  2. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,257
    عدد الإعجابات:
    7,162
    نسيت ان الشعب الكويتي لايحب الاستثمار علي اسس .. وكل مايبحث عنه هو الاشاعه .. تمنيت لو اني لم اكتب هذا الموضوع :confused:
    لكم التحيه
     
  3. بو عمر77

    بو عمر77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2009
    المشاركات:
    484
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم


    يعطيك العافية أخي الكريم ، تقبل مروري وملاحظاتي

    أولا : لاتوجد حكومة عادلة 100% ومنها حكومتنا الموقرة .

    ثانيا : مقياس العدالة والرشاد لايأتي بالمقارنة مع حكومات أخرى بل من خلال أطار ومتطلبات محددة نستقي منها العدالة والحرية والمساواة ، وياليتك قارنتنا بدول اوروبية بل بحكومات ليست حتى دستورية أو شرعية ( إيران والعراق ) .

    ثالثا : مقياس التطور ليس رأس المال أو بالثروة المادية بل ما تملك الدولة من عقول وأبداعات وأبتكارات تخرج لنا تقنيات وصناعات تخدم البشرية وما المال إلا عامل مساعد وليس أساسي .

    شكرا لك
     
  4. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,257
    عدد الإعجابات:
    7,162
    بو عمر .. انا كلامي هنا سوقي بحت
    عندما اقول ان التطور مقياسه رأس المال .. فالمقصود منه
    أن الانتاج والغزاره والتنوع ..لم تعد مقصوره علي احد , وان العالم اصبحت ينتج بالتجميـع .. بمعني: رأس مال + ايدي عامله رخصيه + مواد خام + خبراء = انتاج جيد بتكلفه رخيصه , سابقا كان يجب توفر هذه الامور في بلد واحد لكي يأتي الانتاج الجيد بتكلفه رخيصه .. أما اليوم فـ مثل هذه الامور يتم تجميعها من دول متعدده .. واقوي جزئيه فيها .. هي رأس المال .. لذا قلت انه مقياس التطور لانه بالاساس هو المحرك لكل هذا وهو من يصنع الخبراء!!

    بمعني اصح .. نحن موضوعنا سوقي .. ويجب ان نفكر من هذا المنطلق
    لك التحيه وشاكر مرورك الكريم
     
  5. بو عمر77

    بو عمر77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2009
    المشاركات:
    484
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير وشكرا على التوضيح ، فكرتك وصلت