التقرير الاسبوعى لحركة العملات . الدولار . اليورو . الجنيه . الين

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏1 أغسطس 2009.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    التقرير الاسبوعى لحركة العملات

    الدولار .

    ارباح افضل للشركات على نحو غير متوقع على الاطلاق ساعدت على انتعاش اسواق الاسهم وبالتالى كان واضحا اكثر فى سوق العملات حيث فقد الدولار المزيد من مراكزه كعملة تعد الملاذ الامن للمستثمرين فى وقت الازمات ولم تكن هناك ازمة اكبر مما عليه العالم والتى تعد الاقوى منذ الحرب العالمية الثانية .

    البيانات الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة الامريكية ايضا توضح ان الاقتصاد العالمى على طريق الانتعاش وخروجه من اقوى كساد هو مجرد مسالة وقت ليس الا .
    لاحظنا ارتفاع فى مبيعات البيوت الجديدة حيث اظهرت البيانات ارتفاع غير متوقع وصل الى 384K الاعلى عن السابق 346K والافضل عن المتوقع 353K . مؤشر ريتشموند الصناعى بنتيجة افضل 14 عن 6 فى السابق . ثم تحسن فى اوامر البضائع بنتيجة 1.1% . الناتج الاجمالى المحلى جاء بنتيجة تعد الافضل على الاطلاق حيث ظهر بنتيجة -1.0% الافضل عن -6.4% فى السابق .الان معدلات البطالة ما زالت تؤرق مسيرة الانتعاش على الرغم من نتائج الارباح للشركات فلقد ارتفعت مطالبات العاطلين بنسبة 584K عن 559K فى السابق .

    فقد الدولار الكثير مقابل العملات الرئيسية الاخرى وصل الى مستوى 1.4275 مقابل اليورو ثم الى الادنى 1.6729 مقابل الاسترلينى .الا انه كان الافضل مقابل الين حيث ارتفع الى 95.70 . واستمر فى الهبوط مقابل الكندى مع تحسن اسعار النفط وزيادة المخزونات الامريكية الى 5.1M حيث ارتفع الكندى الى مستوى 1.0760 .


    اليورو .

    شهدت العملة الاوروبية تحركات وصفت بانها الافضل خلال تعاملات هذا الاسبوع مع تحسن اداء الاقتصاد الاوروبى ونتائج ارباح الشركات والتى جاءت افضل من المتوقع ارتفع اليورو مقابل العملات الاخرى حيث سجل قمة 1.4270 مقابل الدولار وما زال اليورو يحاول كسر قمة 135.00 مقابل الين والتوقعات تشير الى احتمالية تحقيق المزيد الا انه خسر قمة 0.86 مقابل الاسترلينى ويتجه الان نحو كسر الدعم 0.85 .

    البيانات الاوروبية والتى ظهرت هذا الاسبوع توضح مدى محاولة الامة الاوروبية الخروج من حالة الركود الى الانتعاش الاقتصادى حيث ارتفعت ثقة المستهلكين الالمانية الى 3.5 ثم انخفاض فى التغير فى عدد الوظائف الالمانية الى -6K . ومعدل البطالة على مستوى الامة الاوروبية ظهر بنتيجة 9.4% الافضل من 9.7% كما كان متوقعا .

    الجنيه .

    على الرغم من ظهور بيانات بريطانية هذا الاسبوع اوضحت ان الانتعاش الاقتصادى البريطانى سوف ياخذ وقتا الا ان الاسترلينى حقق المزيد من المكاسب مقابل العملات الاخرى فى ظل انتعاش اسواق الاسهم على اثر ارباح الشركات الغير متوقع .

    ارتفع الاسترلينى الى قمة 1.6720 الاعلى للاسترلينى منذ شهرين مقابل الدولار ثم الى المزيد من مكاسبه مقابل الين محققا مستوى 158.50 وطال الاعلى له مقابل الفرنك منذ اكثر من شهر مسجلا قمة 1.8020 ويحاول الاسترلينى تحقيق المزيد مقابل اليورو بعد محاولة كسر الدعم 0.8500 .

    البيانات البريطانية كانت الاسؤ هذا الاسبوع ظهرت فى بيان CBI جاءبنتيجة اقل -15 ثم تراجعت قيمة الاقراض الى 0.4B فقط واستمرار انخفاض ثقة المستهلك الى -25 كما كانت فى السابق . ولم نرى الا تحسنا فى اسعار المساكن حيث ارتفعت الى قيمة 1.3% التوقعات كانت تشير الى ارتفاع 0.3% .

    الين .

    تحسن الاسواق يعنى انخفاض قيمة الين مقابل العملات الرئيسية الاخرى لانه يعتبر الملاذ الآمن الى جانب الدولار . شهدنا انتعاش فى اسواق العملات على مدى الاسبوع وبالتالى انخفاض فى قيمة الين وصلت الى 95.70 مقابل الدولار ثم الى 158.50 مقابل الاسترلينى والى 135.00 فما فوق مقابل اليورو .

    البيانات الاقتصادية اليابانية ساعدت على مواصلة انخفاض قيمة الين حيث انخفضت بدايات الاسكان الى -32.4% ثم ارتفاع لمعدل البطالة وصل الى 5.4% . انفاق الاسر هو الاخر سجل انخفاضا الى 0.2% . الانتاج الصناعى ما زال متدنى بنتيجة 2.4% مبيعات التجزئة سجلت ايضا مستويات اقل بنتيجة -3.0% وكانت فى السابق بنتيجة -2.7% .

    استمرار تحسن الاسواق ستدعو المستثمرين الى العودة الى المخاطرة بالعملات ذات العائد المرتفع وترك الين ذات ادنى قيمة للفائدة من بين الدول الصناعية الكبرى الاخرى مما يعنى مزيد من الضعف للين مقابل العملات الرئيسية الاخرى .

    فريق الاخبار والتحليلات لفوركس اون لاين 1



    www.forexonline1.com