صكوك سرايا الخيران

الحالة
موضوع مغلق

محمد توفيق

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2009
المشاركات
15
بمناسبة افتتاح معرض صكوك سرايا الخيران
المشلوم: صعوبة تملك المواطن للعقار تأتي ضمن مجموعة تحديات تقف في وجه عملية التطوير العقاري في الكويت

الأربعاء 15 يوليو 2009 - الأنباء




صكوك سرايا الخيران أداة استثمارية وإستراتيجية جيدة ذات جدوى اقتصادية عالية
عاطف رمضان
أكد المدير التنفيذي لمجموعة أوريجينال العالمية محمد المشلوم أن سوق العقار في الكويت يواجه تحديات مثل شح السيولة النقدية لدى معظم الشركات المطورة للعقار في ظل انقطاع خطوط الائتمان وانخفاض أسعار الأسهم المحلية والعالمية، وعدم تمكين مواطني دول المجلس والأجانب من تملك العقار في الكويت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أول من أمس بمناسبة افتتاح معرض صكوك سرايا الخيران في قاعة الراية الذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام، حيث تمنح هذه الصكوك لمالكها حق الانتفاع بالوحدة المعينة (الشاليه) لفترة معينة خلال السنة (أسبوع أو عدة أسابيع) ولمدة زمنية محددة (عشرين سنة ميلادية).

وأضاف المشلوم أن هناك مجموعة من التحديات التي تقف في وجه عملية التطوير العقاري في الكويت يأتي على رأسها صعوبة تملك المواطن للعقار في ظل التشريعات الحالية، مشيرا إلى القانون رقم 8/2008 الذي يمنع تداول العقار السكني ورهنه، وإفرازات الأزمة الاقتصادية الحالية وآثارها على سوق العقار.

وعن مشروع سرايا الخيران ذكر المشلوم أن فكرة المشروع جاءت نتيجة للتكلفة المرتفعة لأسعار تملك الشاليهات المعروضة في السوق، وارتفاع أسعار التأجير لمعظم الشاليهات، إضافة إلى صعوبة الحصول على حجز في المواسم والعطل الرسمية، وندرة الأراضي السكنية أو الترفيهية المطلة على البحر، موضحا أن المشروع المنتفع من الاستفادة من الشاليه خلال الفترة التي يحددها من العام بأسعار تنافسية دون الحاجة إلى تكبد التكاليف الكبيرة لتملك الشاليه أو للتأجير اليومي.

وأضاف المشلوم أن مشروع سرايا الخيران الذي يقع ضمن مشروع لؤلؤة الخيران «المرحلة الأولى»، يعتبر باكورة مشاريع مجموعة أوريجينال العالمية في الكويت، ويمثل المشروع العقاري الأكثر طموحا وفخامة وتفردا بكل المقاييس، موضحا أنه يحتوي على 100 شاليه تتميز بإطلالة مميزة على البحر تم تصميمها برؤية هندسية معمارية حديثة تضارع الشاليهات في الدول المتقدمة سياحيا مكانة وأجواء.

وأشار المشلوم إلى أن المشروع يحتوي على مزايا عديدة من أهمها وقوعه على الخور الثاني القريب من مدخل البحر، كما أن الشاليهات تتكون من ثلاثة أدوار بالإضافة إلى تراس واسع ووجود مساحات خضراء شاسعة حول الشاليهات.

وأضاف أن هناك كراجا خاصا لعدد 2 سيارة لكل شاليه، ويتمتع كل شاليه بواجهتين على الأقل (حدائق ـ شارع)، كما أن هناك تنوعا في نماذج الشاليهات بما يناسب جميع الأذواق.

وأشار المشلوم إلى الخدمات الكثيرة التي يقدمها المشروع التي تشمل:

خدمات فندقية (خدمة غرف وتنظيف يومي)، وخدمات أمنية على مدار 24 الساعة، وخدمات نظافة للمنتجع بشكل دائم (حدائق، حمامات السباحة، الشاطئ)، ومصاريف الكهرباء والماء مجانا، ووجود مطعم يقوم بتقديم أشهى الأطعمة العربية والعالمية (خدمة الشاليهات)، وشبكة اتصالات سلكية متطورة لربط الشاليهات بمبنى الإدارة للتمتع بالخدمات بسهولة، ووجود عدد 9 حمامات سباحة مكشوفة، مع توافر بعض حمامات السباحة الداخلية التي تمنح الخصوصية لمستخدمها، كما أن جميع الشاليهات مؤثثة بأثاث فاخر ومزودة بالأجهزة اللازمة لقضاء أمتع الأوقات.

ومن المميزات الأخرى التي يتضمنها المشروع وفقا لما ذكره المشلوم أنه لا ينطوي على مخاطر عالية، نتيجة انخفاض أسعار تملك العقار في ظل الأزمة الحالية، كما أن الباب مفتوح للجميع سواء مواطنين أم أجانب لشراء الصكوك، مما يوفر للمنتفع حق امتلاك الانتفاع الدوري لفترات طويلة دون الحاجة للملكية الكاملة للعقار.

ولفت المشلوم إلى أن صكوك سرايا الخيران تعتبر أداة استثمارية جيدة فضلا عن أنها أداة استراتيجية ذات جدوى اقتصادية عالية، حيث انها تراعي الاحتياج الفعلي بعكس نظام التملك الحر، فحامل الصك لا ينتفع إلا بالمدة التي يستخدم فيها فعليا الشاليه خلال العام، ولا يتحمل تكلفة الأيام والأشهر التي يبقى فيها العقار دون إشغال. كما أنها توفر المجهود والتكاليف الخاصة بالصيانة الدورية للعقار وإصلاح الأعطال، وتوفر لحاملها معاناة الحجز في المواسم والعطل الرسمية، فتأكيد الحجز يكون سنويا.

وأوضح أن هناك عددا من الحقوق التي يمنحها صك سرايا الخيران لحامله، وهي:

حق الانتفاع سنويا على ألا يرحل لعام آخر، وحق التأجير والإهداء للغير، وحق البيع أو التنازل للغير، وحق التوارث، وحق التغيير لفترة الانتفاع المحددة بالصك لفترة مماثلة لها وضمن نفس المجموعة أو أقل منها قيمة في نفس السنة الميلادية.

من جانبه أفاد المدير العام لشركة أوريجينال العالمية فواز العدواني بأن مشروع سرايا الخيران يعتبر الأول من نوعه على مستوى الكويت، موضحا أن فكرة المشروع تأتي منسجمة وداعمة لتوجه صاحب السمو الأمير في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري، ولتثبت أن القطاع الخاص الكويتي قادر على تحمل مسؤولياته في هذا الجانب
 

محمد توفيق

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2009
المشاركات
15
نبذة عن مجموعة أوريجينال العالمية :

مجموعة اوريجينال العالمية هي واحدة من الشركات الكويتية الخاصة التي يملكها أولاد المرحوم بإذن الله فهد بن هادي العدواني
ابتدأت الشركة في السوق البحريني ولتصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري في البحرين .
وتسعى أن تكون من اكبر الشركات المتخصصة في تطور وتسويق وإدارة المشاريع العقارية في الكويت ودول المنطقة وغيرها
من دول ، وذلك ومن خلال التزامها بتوفير فرص لإقامة مشاريع حيوية وفعالة وفي ظل ما تتمتع به إدارتها
من خبرات واسعة لدراستها وتقييم كافة الفرص الاستثمارية في الأسواق المتاحة.

مشروع سرايا الخيران:

يقع مشروع سرايا الخيران في منطقة الخيران ضمن مشروع لؤلؤة الخيران (المرحلة الأولى) ويحتوي مشروع سرايا الخيران على (100 شاليه) بإطلالة مميزة على البحر تم تصميمها برؤية هندسية معمارية حديثة تضارع الشاليهات مكانة وأجواءاً.

يعتبر مشروع سرايا الخيران باكورة مشاريع مجموعة أوريجينال العالمية في دولة الكويت.و هو يمثل المشروع العقاري الأكثر طموحا وفخامة وتفردا بكل المقاييس

مزايا المشروع:

تتمتع بمجموعة من المزايا ومن أهمها :

- تقع على الخور الثاني القريب من مدخل البحر.

- الشاليهات تتكون من 3 أدوار بإضافة إلى تراس واسع

- وجود مساحات خضراء واسعة حول الشاليهات.

- كراج خاص لعدد 2 سيارة لكل شاليه.

- يتمتع كل شاليه بمواجهتين على الأقل( حدائق - شارع)

- تنوع نماذج الشاليهات حسب الأذواق الرفيعة

- تتمتع بفخامة التصميمات الراقية الحديثة

صك سرايا الخيران :

وهو صك يعطي مالكه حق الانتفاع بالوحدة المعينة ( الشاليه ) ولفترة معينة خلال السنة ( أسبوع أو عدة أسابيع ) ولمدة زمنية محددة ( عشرون سنة ميلادية ).


شروط صك سرايا الخيران :

حق الانتفاع سنويا ولا يرحل لعام آخر.
حق التأجير والإهداء للغير .
حق البيع أو التنازل للغير
حق التوارث
حق التغيير لفترة الانتفاع المحددة بالصك لفترة مماثلة لها وضمن نفس
المجموعة أو أقل منها قيمة في نفس السنة الميلادية.

- تم تقسيم العام الميلادي إلى ثلاث مواسم على النحو التالي :

موسم منخفض - موسم متوسط - موسم عالي

- بداية حق الانتفاع تبدأ من فبراير 2010 ولمدة عشرين سنة ميلادية

الخدمات :

* توفر الخدمات ( التنظيف اليومي والخدمات الأخرى )

* لا ينطوي علي مخاطر عالية ( نتيجة انخفاض أسعار تملك العقار في ظل
الأزمة الحالية )

* تمكين جميع الجنسيات ( الخليجي – الأجنبي ) من تملك عقار بالكويت
بنظام صكوك سرايا الخيران

*امتلاك حق الانتفاع الدوري بوحدات عقارية لفترات طويلة دون الحاجة
للملكية الكاملة للعقار

* أداة استثمارية جيدة فضلا علي أنها أداة إستراتيجية ذات جدوى
اقتصادية عالية

* أسعار تنافسية مقارنة مع أسعار التأجير اليومي

*يراعي الاحتياج الفعلي عكس نظام التملك الحر ذلك أن حامل الصك لا
ينتفع إلا بالمدة التي يستفيد منها فعليا خلال العام ولا يتحمل تكلفة
تلك الأيام والأشهر التي يبقي فيها العقار بدون إشغال

*توفير المجهود والتكاليف الخاصة بالصيانة الدورية للعقار وإصلاح الأعطال

*تأكيد الحجز سنويا دون معاناة في المواسم والعطل الرسمية


صكوك سرايا الخيران
منظومة عقارية متكاملة
www.originalkw.com محمد توفيق 99710170 965+
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى