محمد الهاجري محلل فني في برنامج المؤشر بان السوق متجه الى 6400 عاجلا ام اجلا

كلمتين

عضو نشط
آجلا ممكن

لكن حاليا احنا بانتظار صعود طيب للسوق

groupse

عضو نشط
في شي ما عجبني في هلرابط
http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=57&article_id=481592

محمد الهاجري اقول السوق متجه الي 9000 نقطه خلال شهرين وكان الرابط في 2\2\2009
السوق في هذا التاريخ كان 6828
وفي 2\4\2009 وصل الي 6909
يعني اقل من 100 نقطه

السوق وصل اعلي قمه في 2\6\2009
اعتقد ان نسبه من الناس الي تاخذ علي كلامه في خلال فترت الشهرين لم تكن التوصيه 80%
هذي وجهة نظر

مجد 91

عضو نشط
كلام جميل اللي يقال ان السوق في الأيام القادمة نزول , ولكن تعلمت من السوق اعكس الأمور يعني بالعربي الفصيح السوق صاعد باذن الله ولا تزال الأسهم في جيبي 0أنا متفائل وكل الأمور ايجابية وما علينا من6400نقطة نحن ننظر الى9000نقطة0

WebPhone

عضو نشط
التصريح منذ شهر تقريبا

اقــتــصـاد

في حال تجنب الحكومة المساهمة بدعم وتوفير السيولة بدلا من بيع أصولها
محمد الهاجري: البورصة قد تتراجع إلى 6400 نقطة

محمد الهاجري

قال رئيس فريق دريال للتحليل الفني محمد الهاجري انه مع نهاية تداولات النصف الاول من العام الجاري فان السوق لم يستطع الوصول لاهدافه المرجوة نظرا لحجم الازمة التي تعانيها شركات الاستثمار وصناع السوق لدى صناديقها الاستثمارية ومحافظها المالية مع انخفاض السيولة في الايام الاخيرة بعد وقف نظام التسويات موضحا ان انخفاض السيولة بشكل كبير له دلالة واضحة ان هناك تصريفاً تتبعه الشركات عبر صناديقها بالاضافة الى ان بيع الحكومة لحصصها المملوكة في الشركات المدرجة في وقت عسير للغاية نظرا لشح السيولة في الشركات فكيف يكون هناك اقبال على المشاركة في مزادات في الوقت الراهن؟

واوضح الهاجري في تصريح خاص لـ «الوطن» ان السوق الكويتي اداؤه مرتبط كلياً بأسعار النفط فقد كان النفط في يوليو العام الماضي عند مستويات 147 دولاراً وكان المؤشر آنذاك بمستويات 15600 نقطة فتصحيح النفط وصل بعد ذلك الى 35 دولاراً بينما المؤشر وصل 6400 نقطة، ففي الايام الماضية عجز النفط عن كسر مستوى 73 دولاراً وهو مستوى طموح اعضاء أوبك على الرغم من عدم التخفيض في الانتاج للدول الاعضاء مع توقعات الاقتصاديين بان المعادن في مجملها ستكون على مقربة من عملية تصحيحية اخرى ومن المتوقع وصول برميل النفط الى مستويات 35 دولاراً وقد تواجهه دول المنتجه في اجتماع سبتمبر المقبل مضيفا «وبناء عليه ونظرا لهذه الاسباب نتوقع ان تعود مؤشرات البورصة الى سباق عهدها قبل نهاية العام عند مستويات 6400 نقطة مرة اخرى ما لم تساهم الحكومة بدعم وتوفير حقيقي للسيولة بدلا من بيع اصولها كما صرح به وزير المالية في الوقت الراهن».

تاريخ النشر 05/07/2009

البغدادي

عضو نشط
للأسف بعض الأعضاء يتكلم عن شيء مايعرفه
أو أنه له نيه أخرى الله عالم بها

((أذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب ))
يقال هذا المثل عندما تجهل الشيء أو ليس لديك أثبات
أما أنك تكتب كلمتين وبعدها لاترد على من يرد عليك فهذا الجهل بعينه

نذكر حسنات الأخ محمد في روابط لتكون أثبات على كلامه
1- أول من ذكر أن السوق مقبل على تصحيح كبير وأذا كان فيه أحد سبقه أرجوا أن تضع الرابط .

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=57&article_id=427971

2- أول من نبه على قطاع البنوك وذكر قدوم أزمه قبل أنه يذكرها أحد قبل وهذا الرابط 28/2/2008 وقتها كان قطاع البنوك بالقمه

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=57&article_id=76269

3- نبه على أرتداد السوق من 6400 الي 9000 والسوق حقق 80% من التوصيه ووصل الي 8400 وهذا الرابط

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=57&article_id=481592

4 - نبه على نزول من 8100 الي 6400 والي الأن التوصيه ساريه المفعول والسوق وصل الي 7300

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=57&article_id=519925

فأرجوا من لديه تعليق يذكر رابط يثبت كلامه أما أذا كان بدون أثبات فهذا شيء شخصي بينه وبين الهاجري ;)

موفقين خير أن شاءالله

كلامك منطقي 100%
أحرجتهم يا بو عبدالله

حفار قبور

عضو مميز

راية وعلم ( بالمقلوب ) ، الله يستر :rolleyes:

إحتمال نشوف 6700 مرة ثانية :(

groupse

عضو نشط
اقــتــصـاد

في حال تجنب الحكومة المساهمة بدعم وتوفير السيولة بدلا من بيع أصولها
محمد الهاجري: البورصة قد تتراجع إلى 6400 نقطة

محمد الهاجري

قال رئيس فريق دريال للتحليل الفني محمد الهاجري انه مع نهاية تداولات النصف الاول من العام الجاري فان السوق لم يستطع الوصول لاهدافه المرجوة نظرا لحجم الازمة التي تعانيها شركات الاستثمار وصناع السوق لدى صناديقها الاستثمارية ومحافظها المالية مع انخفاض السيولة في الايام الاخيرة بعد وقف نظام التسويات موضحا ان انخفاض السيولة بشكل كبير له دلالة واضحة ان هناك تصريفاً تتبعه الشركات عبر صناديقها بالاضافة الى ان بيع الحكومة لحصصها المملوكة في الشركات المدرجة في وقت عسير للغاية نظرا لشح السيولة في الشركات فكيف يكون هناك اقبال على المشاركة في مزادات في الوقت الراهن؟

واوضح الهاجري في تصريح خاص لـ «الوطن» ان السوق الكويتي اداؤه مرتبط كلياً بأسعار النفط فقد كان النفط في يوليو العام الماضي عند مستويات 147 دولاراً وكان المؤشر آنذاك بمستويات 15600 نقطة فتصحيح النفط وصل بعد ذلك الى 35 دولاراً بينما المؤشر وصل 6400 نقطة، ففي الايام الماضية عجز النفط عن كسر مستوى 73 دولاراً وهو مستوى طموح اعضاء أوبك على الرغم من عدم التخفيض في الانتاج للدول الاعضاء مع توقعات الاقتصاديين بان المعادن في مجملها ستكون على مقربة من عملية تصحيحية اخرى ومن المتوقع وصول برميل النفط الى مستويات 35 دولاراً وقد تواجهه دول المنتجه في اجتماع سبتمبر المقبل مضيفا «وبناء عليه ونظرا لهذه الاسباب نتوقع ان تعود مؤشرات البورصة الى سباق عهدها قبل نهاية العام عند مستويات 6400 نقطة مرة اخرى ما لم تساهم الحكومة بدعم وتوفير حقيقي للسيولة بدلا من بيع اصولها كما صرح به وزير المالية في الوقت الراهن».

تاريخ النشر 05/07/2009

هذا هو المربط
ولو استمر النفط في صعود لن يتراجع المؤشر الي 6400

والله اعلم

بلازمي

عضو نشط
السلام عليكم
الاخوه جميعآ
لو
صار 11سبتمبر جديد
اسرائيل وكلابها تضرب ايران او لبنان او سوريا
ايران تهاجم دول الخليج وتستحل العراق
المؤشر الى 2800:D
او
انقلاب دموي واستيلا على السلطه في فنزويلا
اضرابات العمال في نيجيريا
انتعاش امريكي 1%;)
المؤشر ال 10200:D
تذكرو هالكلام:cool:
المهم
الزبده
اذا
لو
ان
ماتوكل خبز
كلها خطوط رجعه للمحلل
التوفيق على الله
سلام

bader_83

عضو نشط
هو ما قال الحين بينزل قال فيه ارتفاع الى تقريبا 7900 على ما أظن ولاكن التصحيح ما انتهي ومرده ينزل الى 6400 .
بو بشير شكلك موافق على كلامه؟
يا ليت تحطلنا تصورك للسوق من خلال تحليل اليوتي من أناملك البديعه :)
طلبنا منك مره وما رديت ! :rolleyes:

اخوي التلميذ المحلل الناجح هو الي عنده ثقه بتحليله ويقدر يقوله بكل وضوح ويعبر عن رايه بكل مناسبه و بكل بساطه مثل المحللين الكبار امثال اخوانا محمد الهاجري ومحمد الحبيب وبوعبدالله كويتي زوم وماكو احد فينا معصوم عن الغلط اما اذا كان المحلل يدعي المعرفه ويخاف يحلل عشان مايغلط فهذا ماراح يقدر يفيدك

بارز

عضو نشط
برنامج الموشر الاسبوع الماضى اعتقد يوم الثلاثاء استضاف شخض ماذكر اسمة بس من عائلة الصقر وقال ان السوق راح يصحح تصحيح كبير 0 بعدها سأله المذيع ان يذكر رقم فرفض ولم يحدد

groupse

عضو نشط
اخوي التلميذ المحلل الناجح هو الي عنده ثقه بتحليله ويقدر يقوله بكل وضوح ويعبر عن رايه بكل مناسبه و بكل بساطه مثل المحللين الكبار امثال اخوانا محمد الهاجري ومحمد الحبيب وبوعبدالله كويتي زوم وماكو احد فينا معصوم عن الغلط اما اذا كان المحلل يدعي المعرفه ويخاف يحلل عشان مايغلط فهذا ماراح يقدر يفيدك

كلامك اخوي عين العقل

طنش تعش

عضو نشط

باختصار السوق راح يصعد أو ينزل بناءا على عدة معطيات لا أستطيع لا أنا ولا كبار المحللين أن يؤكدونها لأنها في علم الغيب
والذي عنده شك في ذلك
بس أبي واحد يقول ماذا سيحدث غدا من أحداث عالميه ؟

وأنا كتبت بالخط الأحمر متعمدا ؟
واللبيب بالاشارة يفهم ؟:confused:

piccadilly

عضو نشط
لووووووووول انت شنو قلت علشان نفهم :p
تحياتى

nabeels8

موقوف

باختصار السوق راح يصعد أو ينزل بناءا على عدة معطيات لا أستطيع لا أنا ولا كبار المحللين أن يؤكدونها لأنها في علم الغيب
والذي عنده شك في ذلك
بس أبي واحد يقول ماذا سيحدث غدا من أحداث عالميه ؟

وأنا كتبت بالخط الأحمر متعمدا ؟
واللبيب بالاشارة يفهم ؟:confused:

مساء الخير

كلامك اخوي صحيح وأنا طبعاا أحترم كل المحللين ولكن تحليل ممكن يتغير

بتغير الظروف ومزاج الصناديق والمحافظ وبالمعطيات الداخلية والخارجية والأخ

الهاجري أجتهد ولكن أنا عندي ملاحظه أهو يقول السوق متجه ألى 6400

عاجل أو أجلا كل شي جايز ولكن الأخ الهاجري تركها حسب ما فهمت

معلقه يعني السوق ممكن يروح 11 ألأف ويرد ينزل ويرجع يقول مو انا قلت

والله يوفقه ويوفق الجميع يارب

ريكاندو

عضو نشط
يا جماعه مستحيل السووق ينزل بعد ومستحيل يكسر حاجز ال 7300

لانه اهوو طالع من القاع الاول الي اهوو حاجز 6400

وبعدين كمل وراح ال 8400 وبعدين نزل لي 7300 يعني اهني نزله فووق ال 1100 نقطه بهل طريقة اهني كان في جني اربااح من الملاك لانه كانت الاوضاع سئيه والاسواق كانت حمراا والنفط كان ناازل
يعني الحين اذا يبون يجنون اربااح راح ينزل السووق حق 7300 وراح تخلص كل الاسهم الي خذووه حينما كان الحاجز 6400
واذا اهم يبون يقطون ملكياتهم الي بالاسهم هذا شي راجعلهم وهالله هالله بالاسهم الزينه يا شباب
والتجار مو اغبيااء يدبلون فلوسهم مره وحده يبوون الدبل عشرين مره

اهم يخططون حق مدى البعيد واحناا حق المدى القصير هذا عبيناا

تطمنو وتفائلووو خير انشالله ما راح تنزل السوق انشالله وراح يصعد

والاسواق العالميه قاعد تتحسن وما عليكم بسوقنا
انا اقوول اشتروو بسوقنا وتابعوو الاسواق العالميه وانتو ترتاحووون
وبالتوفيق للجمعيين يارب:d

بوحسين11

موقوف

اتوقع جميع وسائل الضغط على السوق انتهت وبقى الاعلام

فهذه احد وسائل الضغط على الناس لتنزيل السوق

ريكاندو

عضو نشط
صحيح يا بوحسين صدقت وانا احد متابعيين نصايحك

وله ما سئلتوو انفسكم يانااس المحلليبن وين يشتغلوون ؟

كلهم يشتغلون بشركات استشماريه والحين ما قداهم اله الاعلام علشان ياخذوون اسهمكم الي عندكم

اقوول كل واحد يمسك سمهم احسن ;);)

العتيبي72

عضو نشط
يا جماعه مستحيل السووق ينزل بعد ومستحيل يكسر حاجز ال 7300

لانه اهوو طالع من القاع الاول الي اهوو حاجز 6400

وبعدين كمل وراح ال 8400 وبعدين نزل لي 7300 يعني اهني نزله فووق ال 1100 نقطه بهل طريقة اهني كان في جني اربااح من الملاك لانه كانت الاوضاع سئيه والاسواق كانت حمراا والنفط كان ناازل
يعني الحين اذا يبون يجنون اربااح راح ينزل السووق حق 7300 وراح تخلص كل الاسهم الي خذووه حينما كان الحاجز 6400
واذا اهم يبون يقطون ملكياتهم الي بالاسهم هذا شي راجعلهم وهالله هالله بالاسهم الزينه يا شباب
والتجار مو اغبيااء يدبلون فلوسهم مره وحده يبوون الدبل عشرين مره

اهم يخططون حق مدى البعيد واحناا حق المدى القصير هذا عبيناا

تطمنو وتفائلووو خير انشالله ما راح تنزل السوق انشالله وراح يصعد

والاسواق العالميه قاعد تتحسن وما عليكم بسوقنا
انا اقوول اشتروو بسوقنا وتابعوو الاسواق العالميه وانتو ترتاحووون
وبالتوفيق للجمعيين يارب:
احسنت لو نزل الدو جونز 500 نقطه سوقنا بينزل 700 نقطه وكذالك مرتبط مع النفط خلوا عيونكم مع مستر دون جونز والنفط هذه هي الحقيقه والسلام

ياشباب الاسهم وصلت 50 فلس و60 فلس يعني وين راح توصل راح بعد تنزل ما اعتقد لحد يقول راح توصل 30 و40 فلس هذا مستحيل 0

أعلى