دراسة: الكويتيون أكثر الخليجيين تملكا للعقارات

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة أبوجراح, بتاريخ ‏3 أغسطس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أبوجراح

    أبوجراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    107
    عدد الإعجابات:
    0
    الرياض - كونا
    احتلت الكويت المرتبة الأولى من حيث تملك المواطنين للعقار في دول مجلس التعاون، حيث وصل إجمالي عدد المتملكين إلى 21 ألف مواطن حتى العام 2007.

    وجاءت السعودية، وفقا لإحصائية صدرت عن الأمانة العامة لمجلس التعاون، ونشرت هنا اليوم، في المرتبة الثانية في إجمالي المواطنين المتملكين للعقار، بعدد7507 مواطن، تلتها الإمارات بواقع 4463 متملكا، ثم البحرين بالمركز الرابع بواقع 3225 مواطنا.

    وأشارت الإحصائية إلى تزايد ملحوظ في عدد المستفيدين من حرية تملك العقار بدول الخليج، حيث بلغت 6716 حالة تملك في 2007، كما أن العدد الإجمالي التراكمي لحالات شراء العقارات بلغ حوالي 39 ألف عملية شراء حتى نهاية العام نفسه.

    وذكرت أن العام 2007 استحوذ على النصيب الأكبر بين الأعوام، من حيث عمليات التملك، منذ إعلان قمة الدوحة الشهيرة بقيام السوق الخليجية المشتركة؛ مما كان له الأثر الأكبر في زيادة النسبة؛ التي جعلت 3054 مواطنا كويتيا يتملكون في السوق العقارية الخليجية و1337 مواطنا سعوديا يقومون بالأمر نفسه.

    يذكر أن السوق المشتركة تركز على المواطنة الخليجية في المجال الاقتصادي، وتقوم على مبدأ أساس، وهو أن يتمتع مواطنو دول المجلس الأفراد والاعتباريين بالمعاملة الوطنية في أي دولة من الدول الأعضاء؛ بحيث تتوفر لهم جميع المزايا التي تمنح للمواطنين في جميع المجالات الاقتصادية، دون تفريق أو تمييز.​
     
حالة الموضوع:
مغلق