أخبار الشركات

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
أحمد حسن
اليوم حسم مصير «صفاة عالمي»
أكد مصدر مطلع في شركة الصفاة العالمية القابضة «صفاة عالمي» ان قرار تصفية الشركة متوقف على رغبة المساهمين ولن يخضع لاية مزايدات أخرى.
وكشف المصدر عن ان مجلس ادارة الشركة سوف يعقد اجتماعا اليوم لمناقشة اوضاع الشركة ومدى استمراريتها في الاداء خلال الفترة المقبلة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب وفقا لرغبات المساهمين.
وزاد بقوله سيناقش مجلس الادارة اليوم اخطر قرار في تاريخ الشركة والمفاضلة ما بين تصفية الشركة او زيادة رأسمالها من 3 ـ 20 مليون دينار بعد الاستماع الى رأي المساهمين ووضع كافة البيانات المالية للشركة امامهم في ضوء الخسائر المحققة خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 والتي اظهرت تكبد الشركة لخسائر في حدود الـ 17 مليون دينار خلال العام الماضي.
واوضح ان كلا الخيارين مرشح للاخذ به من قبل المساهمين الذين سيكون لهم وحدهم الاخذ بأحد الخيارين مبينا انه في حال صدور قرار بزيادة رأس مال الشركة ستكون الزيادة لصالح المساهمين الحاليين وبدون علاوة اصدار وستتمكن الشركة من الغاء كامل الخسائر المحققة من خلال الزيادة.

عقارات الكويت تربح 2.9 مليون د.ك
أعلن مجلس ادارة شركة عقارات الكويت (عقارات ك) قد اجتمع امس الاثنين الموافق 03-08-2009،واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2009 ، والتي حققت خلالها ارباحا بلغت 2.928.299دينار بواقع 3.23 فلوس ربحية للسهم الواحد وذلك مقارنة بارباح اكبر بلغت 8.175.943‏ دينار وبربحية سهم 9.02 فلوس للسهم الواحد كما بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 97.846 د.ك .

2.2 مليون دينار أرباح «المركز»
اعلن المركز المالي «المركز» نتائجه المالية للنصف الاول المنتهي في 30 يونيو 2009 حيث بلغ صافي الربح 2.2 مليون دينار و5 فلوس للسهم وبلغ الدين قصير الاجل ما مجموعه 4.9 ملايين دينار في حين بلغ اجمالي الدين 33.6 مليون دينار ما يمثل 6 في المئة و42 في المئة على التوالي من حقوق المساهمين، وظلت الايرادات من الرسوم في وضع جيد حيث بلغت 3.8 ملايين دينار وشكلت اكثر من 70 في المئة من الايرادات.
وقد صرح ضرار الغانم رئيس مجلس الادارة قائلا مع اقتراب المركز من الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه، يستمر في تقديم المنتجات الاستثمارية المبتكرة ومواجهة تقلبات الاسواق والازمات المالية، المركز يتمتع بوضع مالي متين ومحفظة من الاصول السائلة ذات الجودة العالية، ونسبة منخفضة للدين الى حقوق المساهمين.

«البيت» يوحد أنشطته في لندن
صرح ايمن بدوي رئيس مجلس الادارة لشركة بيت الاوراق المالية بان الشركة قد قامت بتوحيد انشطة شركاتها التابعة العاملة في لندن بنك جيتهاوس وشركة gsh uk تحت كيان واحد هو بنك جيتهاوس.
ونتيجة لهذه التغيرات فقد قام مجلس ادارة بنك جيتهاوس بترشيح فهد فيصل بودي رئيسا لمجلس الادارة وتعيين ريتشارد توماس العضو المنتدب السابق لشركة gsh uk ورئيس مجلس الادارة غير التنفيذي لبنك جيتهاوس رئيسا تنفيذيا للبنك.
واضاف بودي ان بيت الاوراق المالية تؤمن بنمو قطاع الخدمات المالية الاسلامية بشكل كبير كما تؤمن بقدرة بنك جيتهاوس على تقديم افضل ما لديه من خلال توحيد خبراته في نشاط اسواق رأس المال وفي ادارة الاصول والصناديق الاستثمارية.

1.7 مليون دينار أرباح «نابيسكو»
علمت الدار من مصدر مطلع في الشركة الوطنية للخدمات البترولية نابيسكو ان الشركة حققت ارباحا في حدود 1.7 مليون دينار وربحية سهم 32 فلسا خلال فترة ستة الاشهر الاولى من 2009 واكد المصدر ان ارتفاع ارباح الشركة في الربع الثاني تعود الى كسب الشركة لقضية ضد شركة اخرى ما در عليها مبلغا قدره 1.6 مليون دينار فضلا عن فوزها بمناقصتين خلال الربع الثاني من العام الجاري وقد ساهم ذلك في نمو ارباح الشركة خلال النصف الاول بصفة عامة والربع الثاني خاصة.
يذكر ان الشركة حققت ربحا قدره 240 الف دينار وربحية 4.5 فلوس للسهم في الربع الاول من 2009 مقارنة مع ربحية 57 و 10 فلوس خلال النصف الاول من العام 2008.
 

mohd515

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
394
هلا وغلا بالحبيب

اشلونك ابو عادل أنشاء الله امورك طيبه:)
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
هلا وغلا بالحبيب

اشلونك ابو عادل أنشاء الله امورك طيبه:)

هلا فيك أخوي

أنا بخير مدام أنك بخير يارب ومشكور أخوي على المرور
 
أعلى