اخبار جديدة تقدمها جريدة الوطن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة السهم الأصفر, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2004.

  1. السهم الأصفر

    السهم الأصفر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2004
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح قياسية وعقود جديدة للمخازن والرابطة بعضها سيعلن الأسبوع الجاري ربحية سهم أم القوين في الربع الثالث لن تقل عن 35 - 38 فلساً
    والفجيرة تفتتح جزءا من مصنعها الجديد بطاقة إنتاجية 500 ألف طن

    كتب سعود سلطان:

    أكد مصدر مطلع في شركة اسمنت ام القوين تحقيق الشركة لارباح كبيرة وقياسية خلال الربع الثالث لن تقل ربحية السهم فيها عن 35 - 38 فلسا ومن المتوقع ان تدفع الارباح القياسية التي حققتها الشركة طوال العام لاقرارها لتوزيعات مجزية بربحية سهم لن تقل عن 52 - 55 فلسا.

    مصنع جديد لاسمنت الفجيرة

    تعتزم شركة اسمنت الفجيرة افتتاح جزء من مصنعها الجديد بطاقة انتاجية تقدر بـ 500 ألف طن وذلك لتلبية الطلبات المتزايدة على اسمنت الشركة والعقود الكبيرة المبرمة في عملية التوريد علما بان افتتاح الطاقة التشغيلية للمصنع باكمله ستتم خلال الاسابيع القادمة.

    عقود جديدة للمخازن والرابطة

    تقوم شركة المخازن العمومية حاليا باجراء الترتيبات والاستعدادات الحثيثة لابرام عدد 3 عقود جديدة تقدر قيمتها الاجمالية بحوالي 900 مليون دولار احدهما سيتم ابرامه في الكويت والاخر في الصين والثالث مع قوات التحالف.
    هذا الى جانب ان الشركة ستعلن خلال الايام القليلة المقبلة عن تحقيقها لربحية كبيرة لنهاية الربع الثالث نتيجة لعقودها المبرمة سابقا اضافة الى ارتفاع سعر سهم المعادن الذي تملك حصة مؤثرة به من سعر 450 فلسا منذ تاريخ اقفاله في نهاية الربع الثاني 31/6 الماضي الى 620،1 دينار في تاريخ اقفال نهاية الربع الثالث 31/.9
    من جهة أخرى كشف مصدر مطلع في شركة الرابطة للنقل بانه وبعد اعلان الشركة عن ابرام احد عقودها في الاسبوع الماضي فانه بات في شبه المؤكد ابرام الشركة لعقود عديدة اخرى قريبا احدهما سيتم الاعلان عنه خلال الاسبوع الجاري الامر الذي سينعكس على اداء القيمة السوقية للسهم وتحقيقه مستويات سعرية جديدة قد يكسر بها حاجز 500،1 دينار ومن ثم تأسيسه على مستويات سعرية اعلى.

    ارتفاعات سعرية غير مسبوقة للأولى

    تستعد الشركة الاولى للاستثمار بادراج احدى شركاتها التابعة لها في البورصة القطرية خلال الاسبوع الجاري وذلك بعد اتضاح الرؤية من تحقيق الشركة لارباح كبيرة خلال السنوات الماضية الامر الذي سينعكس ايجابا على ربحية سهم الاولى للاستثمار في السوق المحلي وبلوغه مستويات سعرية قياسية غير مسبوقة ومن المتوقع ان يكسر حاجز 350 فلسا خلال الايام القادمة خاصة بعد اعلان ادراج الشركة التابعة في بورصة قطر.

    إرساء مناقصات للتنظيف

    بات في حكم المؤكد ابرام الشركة الوطنية للتنظيف لعقود جديدة تقدر قيمتها بحوالي 18 مليون دينار وذلك بعد فوزها بارساء مناقصات البلدية عليها. هذا الى جانب الارباح القياسية التي حققتها الشركة في الربع الثالث والتي سيتم الاعلان عنها قريبا.