الاوسط : رسوم علي السحوبات النقدية وتحويل شهادات الأسهم #$#$#$#

العملاق

عضو نشط
............

الملفات المرفقه:

الحجم: 60.8 KB   المشاهدات: 526

stock sniper

عضو نشط
والله حاله هالناس تبي اطلع فلوس باي طريقة عموله وقاعد ياخذون على كل عملية بعد عموله على السحب النقدي ليش وبعدين باي حق وهوا مو مكتوب بالعقد معاهم صج ما كو رقابة انا احول من احسابي ياخذون مني عمولة ليش ؟؟؟ ولا بالدنانير مو 100 فلس

sarem

عضو نشط
شركة الأوسط والرسوم الجديدة.!!!

اليوم دزولي ايميل يقول ان السحوبات النقدية من المحفظة رح تصير برسوم اعتبارا من 9-8-2009 ::verymad::

بأي حق يتم فرض هذه الرسوم ؟؟؟؟:mad: واليكم نص الاعلان:

الكويت في 4 اغسطس 2009

السادة / عملائنا الكرام

نود إفادتكم بأنه اعتبارا من 9اغسطس 2009 سنقوم باحتساب رسوم على السحوبات النقدية وتحويل شهادات الأسهم التي تتم على حساباتكم الالكترونية لدينا، كما هي مبينة في الجدول أدناه:

التفاصيل
الرسوم

سحب أقل من -/100 د.ك
-/5 د.ك

سحب من -/100 د.ك إلى -/500 د.ك
-/3 د.ك

سحب أكثر من -/500 د.ك
-/ 1 د.ك

تحويل شهادات الأسهم من والي الحساب
-/3 د.ك

و في حال وجود أية استفسارات، يرجى عدم التردد بالاتصال بنا على البريد الالكترونيcustomerservice@kmefic.com.kw

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام،،

خدمة العملاء
شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي

بو فلسين

عضو نشط
الاضراب علاج الاسعار اضراب خله يخيس

adventurer

عضو نشط
احسن من كفيك على الاقل

اقل من 500 الرسوم 10 دنانير
اكثر من 500 الرسوم 5 دنانير

TheDon

عضو نشط
العزيز sarem

الرسوم كانت موجودة من الأوّل, بس كانت دينار واحد فقط لجميع الحوالات, صغيرة كانت أم كبيرة.. أعتقد و الله أعلم أنّ العملاء أرهقوهم بتحويل مبالغ صغيرة جدا 50 دينار كل يوم يومين, و للعلم أن هذه الحوالات الصغيرة المتكرّرة لها شغل كثير في المحاسبة و أغلاط لا تعد و لا تحصى.. أنا في اعتقادي, الرسوم الجديدة وضعت لأصحاب الحوالات الصغيرة, فاذا فكّرت في الموضوع, سترى أنا اذا حوّلت بمبلغ فوق ال 500 دينار, فستدفع الرسوم القديمة. و بهالاسلوب أصحاب الحوالات ام 30 دينار و 60 دينار يوميا سيتوقّفون الين المبلغ يجمّع ال 500 دينار, و يحولونها مرّة وحدة.

هذا تحليلي للموضوع من خبرتي في المحاسبة لشركة كانت تملك تداول الكتروني, و تخلّصت منّه من كثر الجحيم الّي عشناه في ال Back office

العملاق

عضو نشط
العزيز sarem

الرسوم كانت موجودة من الأوّل, بس كانت دينار واحد فقط لجميع الحوالات, صغيرة كانت أم كبيرة.. أعتقد و الله أعلم أنّ العملاء أرهقوهم بتحويل مبالغ صغيرة جدا 50 دينار كل يوم يومين, و للعلم أن هذه الحوالات الصغيرة المتكرّرة لها شغل كثير في المحاسبة و أغلاط لا تعد و لا تحصى.. أنا في اعتقادي, الرسوم الجديدة وضعت لأصحاب الحوالات الصغيرة, فاذا فكّرت في الموضوع, سترى أنا اذا حوّلت بمبلغ فوق ال 500 دينار, فستدفع الرسوم القديمة. و بهالاسلوب أصحاب الحوالات ام 30 دينار و 60 دينار يوميا سيتوقّفون الين المبلغ يجمّع ال 500 دينار, و يحولونها مرّة وحدة.

هذا تحليلي للموضوع من خبرتي في المحاسبة لشركة كانت تملك تداول الكتروني, و تخلّصت منّه من كثر الجحيم الّي عشناه في ال back office

(kmefic)
احب ااكد لك انه لم تكن هناك اي رسوم في السابق بتاتا
ولقد قمت بعشرات العمليات في السابق دون رسوم
و اعتقد ان الرسوم الحاليه مبالغ فيها ...

ابن عمير

عضو نشط
يمكن حتى بيتك ياخذ رسوم .. قمت بالتحويل اكثر من مره وماانتبهت انه فيه رسوم .. فلوسي وابي احولهم كافي العمولات اللي ياخذونها ...

TheDon

عضو نشط

(kmefic)
احب ااكد لك انه لم تكن هناك اي رسوم في السابق بتاتا
ولقد قمت بعشرات العمليات في السابق دون رسوم
و اعتقد ان الرسوم الحاليه مبالغ فيها ...

العزيز العملاق

أنا اسف أخوي, يمكن فهمت غلط, أنا أتكلّم عن التحويل, يعني من الأوسط الى بنكي, مو أسحبهم في شيك..
اذا كان هذا على السحب الكاش, ما أدري ولله.. بس التحويل دايما يأخذون منّي دينار.. من عمر ولله..

لك تحيتي و تقديري..

ليكود

عضو نشط
انا اول المضربين على هالقرار الغير سليييييم بس نبي وسيط حلو ياشباب شنو تنصحون؟؟

TaKeOvEr2

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه طيبه للاخوان

فيما يخص الموضوع اعلاه هو قرار لا يمتثل لأي استشاره منكم بما ورد في نصوص العقد الموقع بين الطرفين (( الطرف الاول العميل + الطرف الثاني الشركه ))

ومن الممكن ان تتأكدون من هذا البند الوارد في النص ال 25 وال 26 من عقد الشركه

والذي ينص على التالي :

* عن عمليات التحويل الخارجيه للاموال حسبما هو مطلوب من قبل العميل سيتم تنفيذ عبر الخط المباشر / خارج الخط المباشر الى تلك الحسابات الخاص بمالك الحساب المحدد عند فتح الحساب او ذلك الحساب حسبما يتم تعديله لاحقا وفقا لهذه الاتفاقيه . وستقوم كميفك بالخصم من / القيد في حساب العميل الرسوم الخاصه بتلك التحويلات كما هو معلن من قبل كميفك من وقت الى اخر .

كما ورد سابقا يحق لكميفك في تغير العموله متى شائت

ثانيا :

البنوك المحليه اغلبها تأخذ عمولات على التحويلات ولا ضرر ولا ضرار في ان تأخذ كميفك عموله على التحويلات التي تقل عن 100 مبلغ 5 دنانير وكما تلاحظون ان التحويلات الكبيره لايأخذ عليها سو العموله العاديه لتحويل كما تفضل بعض الاخوان سابقا وقامو بتوضيح هذه النقطه .

ثالثا : لا اتوقع ان يقوم اي شخص بتحويل مبلغ يقل عن 100 دينار فمن وجهة نظري ان هذا القرار عادل

واسف على الاطاله وكل الاحترام والتقدير للاخوه ووجهات نظر من سبقني وشكرا

TaKeOvEr2

موقوف
والله حاله هالناس تبي اطلع فلوس باي طريقة عموله وقاعد ياخذون على كل عملية بعد عموله على السحب النقدي ليش وبعدين باي حق وهوا مو مكتوب بالعقد معاهم صج ما كو رقابة انا احول من احسابي ياخذون مني عمولة ليش ؟؟؟ ولا بالدنانير مو 100 فلس

ياريت تأكد قبل لاتكتب الكلام

بسم الله الرحمن الحيم

(وما يلفظ من قول الا لدية رقيب حسيب )

khalid592

عضو نشط
كما فهمت منك اخي الكريم ان هذا الامر يعود لشركه كميفك !!

ولكن هل هذا الامر يشمل ايضا بنك الكويت والشرق الاوسط؟

علما بأن بنك الكويت والشرق الاوسط يشابه كميفك بكل شيئ من ناحيه برنامج البرو وكذلك تصميم السايت وكل شيئ متشابه تماما ..

ولكن الفرق بينهم ان هذكميفك شركه وبنك الكويت والشرق الاوسط بنك !!

وانا شخصيا حسابي في بنك الكويت والشرق الاوسط ولا اعلم اذا هذا القرار يشملني او لا ..

علما بأن لدي حساب فيه ولم يصلني هذا القرار المذكور ..

TaKeOvEr2

موقوف
كما فهمت منك اخي الكريم ان هذا الامر يعود لشركه كميفك !!

ولكن هل هذا الامر يشمل ايضا بنك الكويت والشرق الاوسط؟

علما بأن بنك الكويت والشرق الاوسط يشابه كميفك بكل شيئ من ناحيه برنامج البرو وكذلك تصميم السايت وكل شيئ متشابه تماما ..

ولكن الفرق بينهم ان هذكميفك شركه وبنك الكويت والشرق الاوسط بنك !!

وانا شخصيا حسابي في بنك الكويت والشرق الاوسط ولا اعلم اذا هذا القرار يشملني او لا ..

علما بأن لدي حساب فيه ولم يصلني هذا القرار المذكور ..

اخي الفاضل
كما تفضلت ان البنك والشركه يتشابهون وبنك الكويت والشرق الاوسط يملك في شركة كميفك لاكن هذا القرار لايشمل المتداولين بالبنك
لان البنك له قراراته والشركه لها قراراتها المنفصله عن البنك بس على حد علمي وتوقعي انه البنك سيضع نفس القرار تحياتي لك ..

stock sniper

عضو نشط
ياريت تأكد قبل لاتكتب الكلام

بسم الله الرحمن الحيم

(وما يلفظ من قول الا لدية رقيب حسيب )

ماني فاهم شنهو دخل الاية الكريمة بالكلام اللي اقوله ياريت تشرح علشان نفهم اكثر:confused::confused:

TaKeOvEr2

موقوف
ماني فاهم شنهو دخل الاية الكريمة بالكلام اللي اقوله ياريت تشرح علشان نفهم اكثر:confused::confused:

الاخ العزيز ستوك سنايبر

قصدي ياطويل العمر انه كلامك كما تفضلت انه لا ينطوي على الصحه من شي حيث انك كم تفضلت وقلت انه هذا الشئ غير مذكور بالعقد ولاكنه مذكور وتستطيع ان ترجع للبند 25 و 26
اسف على الاطاله تحياتي لك

stock sniper

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه طيبه للاخوان

فيما يخص الموضوع اعلاه هو قرار لا يمتثل لأي استشاره منكم بما ورد في نصوص العقد الموقع بين الطرفين (( الطرف الاول العميل + الطرف الثاني الشركه ))

ومن الممكن ان تتأكدون من هذا البند الوارد في النص ال 25 وال 26 من عقد الشركه

والذي ينص على التالي :

* عن عمليات التحويل الخارجيه للاموال حسبما هو مطلوب من قبل العميل سيتم تنفيذ عبر الخط المباشر / خارج الخط المباشر الى تلك الحسابات الخاص بمالك الحساب المحدد عند فتح الحساب او ذلك الحساب حسبما يتم تعديله لاحقا وفقا لهذه الاتفاقيه . وستقوم كميفك بالخصم من / القيد في حساب العميل الرسوم الخاصه بتلك التحويلات كما هو معلن من قبل كميفك من وقت الى اخر .

كما ورد سابقا يحق لكميفك في تغير العموله متى شائت

ثانيا :

البنوك المحليه اغلبها تأخذ عمولات على التحويلات ولا ضرر ولا ضرار في ان تأخذ كميفك عموله على التحويلات التي تقل عن 100 مبلغ 5 دنانير وكما تلاحظون ان التحويلات الكبيره لايأخذ عليها سو العموله العاديه لتحويل كما تفضل بعض الاخوان سابقا وقامو بتوضيح هذه النقطه .

ثالثا : لا اتوقع ان يقوم اي شخص بتحويل مبلغ يقل عن 100 دينار فمن وجهة نظري ان هذا القرار عادل
واسف على الاطاله وكل الاحترام والتقدير للاخوه ووجهات نظر من سبقني وشكرا

اولا : البنوك تأخذ عمولة على التحويلات من حساب الى حساب اخر وليس من حسابك اذا تبي تسحب وبعدين بالمعقول مو 5 دنانير يعني واحد احتاج 100 دينار لاي ظرف ياخذون منه عمولة 5% شنهو ماخذ قرض يا اخي من فلوسه

ثانيا : وبعدين يمكن انت ماتبي تسحب اقل من 100 غيرك يبي يسحب القرار يشمل الكل مو على شخص معين

ثالثا : القرار ما فيه من العدالة شي طالما فيه طمع وما فيه خدمات اضافية مقابل تغيير القرار ولو كل شركة ولا بنك يحطله بند يعطيه الحق يتلاعب بالعمولات مثل مايبي شان توصل العموله 100 دينار على كل عملية سحب علشان الناس ماتسحب فلوسها من الشركات اللي تبي تعوض خسايرها على حساب المتداوليين خصوصا الصغار منهم

واسمحلي على الاطالة بس من وجهة نظري قرار غير عادل ابدا ويكفيهم العمولات الخاصة بالتداول

TaKeOvEr2

موقوف
اولا : البنوك تأخذ عمولة على التحويلات من حساب الى حساب اخر وليس من حسابك اذا تبي تسحب وبعدين بالمعقول مو 5 دنانير يعني واحد احتاج 100 دينار لاي ظرف ياخذون منه عمولة 5% شنهو ماخذ قرض يا اخي من فلوسه

ثانيا : وبعدين يمكن انت ماتبي تسحب اقل من 100 غيرك يبي يسحب القرار يشمل الكل مو على شخص معين

ثالثا : القرار ما فيه من العدالة شي طالما فيه طمع وما فيه خدمات اضافية مقابل تغيير القرار ولو كل شركة ولا بنك يحطله بند يعطيه الحق يتلاعب بالعمولات مثل مايبي شان توصل العموله 100 دينار على كل عملية سحب علشان الناس ماتسحب فلوسها من الشركات اللي تبي تعوض خسايرها على حساب المتداوليين خصوصا الصغار منهم

واسمحلي على الاطالة بس من وجهة نظري قرار غير عادل ابدا ويكفيهم العمولات الخاصة بالتداول

اخي العزيز احترم وجهة نظرك

بس مثل ماتفضلت كل فحوى كلامك يتكلم عن البنوك وشركة كميفك شركة تداول وليس بنك او بل احرى انت حاط فلوس تستثمرها وليس وديعه كما يحصل في البنوك في اي وقت تسحبها .
ثانيا : كما متعارف لمن لديه خبره في اعمال المحاسبه فأن عمليات التحويل البسيطه هذه تثقل على كاهل المحاسبين وتكثر الاخطاء وزيادة على ذلك تأخر معاملات العملاء الاخرين التي تتجاوز تحويلاتهم ال 1000 دينار او بمعنى اخر هناك من يقوم بتحويل 30 دينار كما لو انه يحول من بنك وليس محفظه استثماريه فتخيل لو كل عميل قام بتحويل هذه المبالغ البسيطه في شركه لايقل عدد عملائها عن 20000 عميل ماذا تتوقع ان يحصل ... المساله ومافيها نسبه وتناسب .

ثالثا : كما تفضلت اخي الكريم وقلت ان الشركه تعوض خسائرها ياريت لو تراجع سجلاتها او بل احرى تقاريرها وتشوف الارباح الي تحققها ولا توجد خسائر تطفئها بعموله التحويل .

رابعا : عزيزي عمولة البيع والشراء الخاصه بشركه هي نفسها عمولة التداول في البورصه ولا تزيد عنها بفلس واحد وانا متأكد من كلامي وتقدر تشوف بنفسك الشركات الاخرى كم تتقاضى من عموله على عمليات البيع والشراء انا عن نفسي اتداول عند احد شركات الوساطه تاخذ عموله 15 دينار على البيع او الشراء بينما كميفك تأخذ اقل عموله 5 دنانير ونص واذا زادت عن 50000 كقيمة صفقه يأخذون دينار واحد بعد هذا الا يستحقون ان يأخذون عموله على التحويلات ؟؟؟

شاكرلك

سليمان

عضو نشط
اخي العزيز احترم وجهة نظرك

بس مثل ماتفضلت كل فحوى كلامك يتكلم عن البنوك وشركة كميفك شركة تداول وليس بنك او بل احرى انت حاط فلوس تستثمرها وليس وديعه كما يحصل في البنوك في اي وقت تسحبها .
ثانيا : كما متعارف لمن لديه خبره في اعمال المحاسبه فأن عمليات التحويل البسيطه هذه تثقل على كاهل المحاسبين وتكثر الاخطاء وزيادة على ذلك تأخر معاملات العملاء الاخرين التي تتجاوز تحويلاتهم ال 1000 دينار او بمعنى اخر هناك من يقوم بتحويل 30 دينار كما لو انه يحول من بنك وليس محفظه استثماريه فتخيل لو كل عميل قام بتحويل هذه المبالغ البسيطه في شركه لايقل عدد عملائها عن 20000 عميل ماذا تتوقع ان يحصل ... المساله ومافيها نسبه وتناسب .

ثالثا : كما تفضلت اخي الكريم وقلت ان الشركه تعوض خسائرها ياريت لو تراجع سجلاتها او بل احرى تقاريرها وتشوف الارباح الي تحققها ولا توجد خسائر تطفئها بعموله التحويل .

رابعا : عزيزي عمولة البيع والشراء الخاصه بشركه هي نفسها عمولة التداول في البورصه ولا تزيد عنها بفلس واحد وانا متأكد من كلامي وتقدر تشوف بنفسك الشركات الاخرى كم تتقاضى من عموله على عمليات البيع والشراء انا عن نفسي اتداول عند احد شركات الوساطه تاخذ عموله 15 دينار على البيع او الشراء بينما كميفك تأخذ اقل عموله 5 دنانير ونص واذا زادت عن 50000 كقيمة صفقه يأخذون دينار واحد بعد هذا الا يستحقون ان يأخذون عموله على التحويلات ؟؟؟

شاكرلك

الاخ takeover
يعطيك العافية ...
بس عندي مجرد استفسار ...
ردودك هنا من باب المناقشة ما بين الاعضاء ام انك موظف في الشركة وردودك من باب الدفاع عنها ...

ولا اقصد اي شي بس من المهم ان نعرف هذه النقطة ولا يعيب الشركة ان كان هناك من يدافع عن مصالحها فهذا حق مشروع

تقبل تحياتي

أعلى