Cit فوق هــام السحب لحقووووو

Abonada

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
674
الإقامة
الكويت
فقط للتنبيه السهم غير شرعي
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
ياخى العزيز ان جينا للصحيح ماكو شى اسمه شرعى فى السوق الامريكى كلوه زى بعضوه يا عم المفتى memo2007
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
cit فوق هــام السحب لحقووووو اكيد صاير شى وين الخبراء


انطوه فيتامبن d
هذا مانع للحمل
حتى يصير خفيف
فى الركض والصعود
هههههههههههههه
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
انطيناه فياقرا اليوم ماتشوفه نشيط احسن من فيتامين d وشرايك canada ههههه
 

sosn2011

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
163
الإقامة
الكويت
ياخى العزيز ان جينا للصحيح ماكو شى اسمه شرعى فى السوق الامريكى كلوه زى بعضوه يا عم المفتى memo2007


الاخ memo2007 يريد التوضيح فقط لشرعية السهم فجزاة الله خير الجزاء
 

Abonada

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
674
الإقامة
الكويت
ياخى العزيز ان جينا للصحيح ماكو شى اسمه شرعى فى السوق الامريكى كلوه زى بعضوه يا عم المفتى memo2007

لا مفتي ولا شيء اخي / ابويوسف واسف والله ان كان ما كتبت قد ازعجك

الاخ memo2007 يريد التوضيح فقط لشرعية السهم فجزاة الله خير الجزاء

مشكور اخي العزيز وهذا فعلا ما اردت توضيحه لا اكثر ولا اقل من ذلك
 

F-Ashkanani

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2009
المشاركات
163
الإقامة
Kuwait
كلك ذوق يا ميمو وانت عملت واجبك والاجر على الله
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
اخوى العزيز memo2007 انا اتغشمر معاك بس حنا اليوم مستانسين لاننا ربحنا كثير فى هذا السهم الغير شرعى طبعا لان لايوجد شى شرعى فى عالم المال والاسواق فى امريكا للعلم فقط
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
اخوى العزيز memo2007 انا اتغشمر معاك بس حنا اليوم مستانسين لاننا ربحنا كثير فى هذا السهم الغير شرعى طبعا لان لايوجد شى شرعى فى عالم المال والاسواق فى امريكا للعلم فقط

أخي الكريم : كلامك خطير بقولك أن لايوجد هناك سهم شرعي بعالم المال : أتق الله في هذه الكلمه .

هناك أخوه لك واصلوا الليل والنهار لعمل الفلاتر للاسهم الشرعيه و هناك الكتب والمؤلفات وهناك المطويات وو و و و و تتطرق الي هذا الجانب .

وأنت بكل بساطه تجحد هذا الشئ .
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ياخى العزيز ان جينا للصحيح ماكو شى اسمه شرعى فى السوق الامريكى كلوه زى بعضوه يا عم المفتى memo2007

كلامك غير متزن وحجتك ضعيفة ومعناه لايوجد شي عندك اسمه حلال وحرام اهم شي فلوس

يعني مثال السهم الطبي مثل سهم بنك ربوي اتمني تجاوب وتقبلوا تحياتي
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اخوى العزيز memo2007 انا اتغشمر معاك بس حنا اليوم مستانسين لاننا ربحنا كثير فى هذا السهم الغير شرعى طبعا لان لايوجد شى شرعى فى عالم المال والاسواق فى امريكا للعلم فقط

هذا الكلام مو منطقي والامور الشرعية مافيها غشمرة وربحك اللي تتفاخر فيه فيه شبهة والله اعلم
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
ياخوان لماذا تضحكون على انفسكم واحد من الاخوان يقول هل تقارن السهم الطبى بالربوى ؟؟ الجميع يعلم بان كل الشركات الامريكيه سواء طبيه او ضناعيه او اى نشاط لها رأس مال فى بنوك ربويه امريكيه هذا طبعا غير الدعم الربوى طبعا الذى تحصل عليه احيانا من الحكومه الامريكيه ؟؟ انا اتوقع ان اخواننا المطاوعه يحسبون ان الدعم الذى تحصل عليه الشركات الطبيه الامريكيه وغيرها لانهم مركزين عليها من بيت التمويل الكويتى او بنك فيصل الاسلامى او الراجحى السعودى ههههه لا طبعا كلها من يو اس اى ربوى لانضحك على انفسنا ؟؟؟ هذا انا اعتقده واتمنى ان اكون مخطئ والله جل جلاله اعلم
 

رواان

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2009
المشاركات
268
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ابو يوسف مخربها


الله يهداااك
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
ياخوان لماذا تضحكون على انفسكم واحد من الاخوان يقول هل تقارن السهم الطبى بالربوى ؟؟ الجميع يعلم بان كل الشركات الامريكيه سواء طبيه او ضناعيه او اى نشاط لها رأس مال فى بنوك ربويه امريكيه هذا طبعا غير الدعم الربوى طبعا الذى تحصل عليه احيانا من الحكومه الامريكيه ؟؟ انا اتوقع ان اخواننا المطاوعه يحسبون ان الدعم الذى تحصل عليه الشركات الطبيه الامريكيه وغيرها لانهم مركزين عليها من بيت التمويل الكويتى او بنك فيصل الاسلامى او الراجحى السعودى ههههه لا طبعا كلها من يو اس اى ربوى لانضحك على انفسنا ؟؟؟ هذا انا اعتقده واتمنى ان اكون مخطئ والله جل جلاله اعلم




يأخي الكريم : مره أخري أتقي الله في نفسك , ولا تقول ما تجهله وتدعي بالمعرفه !!!!!!!!!!!!!!


أنا لا أريد أجادلك : وثق بالله إني أخاف عليك من الحرام مثل ما أخاف علي واحد من أخواني من أمي وأبي .


علميا : قروض الحكومه ليست ربويه لانتفاء الفائده المتحركه منها وهي ربا النسيئه وهو قلب الدين على المعسر ، وهذا هو أصل الربا في الجاهلية : أن الرجل يكون له على الرجل المال المؤجل ، فإذا حل الأجل قال له : أتقضي أم تربي ؟ فإن وفاه وإلا زاد هذا في الأجل ، وزاد هذا في المال ، فيتضاعف المال والأصل واحد . وهذا الربا حرام بإجماع المسلمين .



والدليل ياريت تقرأ شابتر 2 في قانون دعم الشركات الكبري في خطه الاصلاح الاقتصادي لاداره أوباما.



2- هناك بنوك ومؤسسات ماليه تقرض بالنظام الثابته : وهو مايسمي بال fixed interest rate . وهو القرض الثابت



3- القرض قصير المديshort term loan : Stlوهو قرض لايكون فيه فوائد متحركه وهو عقد مبادله أو رهن أو ضمان لأتمام المده


و
و
و
و


وأبشرك وأبشر أخواني بالله أن هناك توجهه كبير ولله الحمد للأقتراض بالنظام الأسلامي الذي هو الوحيد الذي يعزز التحوك ويقلل نسب المخاطره الي اكثر من 70% ويقضي علي الديون المعدومه و و و و والخ .





أما من الباب الشرعي : فأنا لن أخوض به لانه معلوم لدي الجميع والأنترنت ولله الحمد مليئ بالمدونات والاراشيف المليئه بالجانب الشرعي .




وأما صفه التداول بالاسهم الأمريكيه وشرعيتها : من الناحية الشرعية.. الأسهم على ثلاثة أنواع:

 أسهم شركات ملتزمة بالإسلام مثل البنوك الإسلامية وشركات التأمين: فهذا لا خلاف في جواز المساهمة فيها وبيعها وشرائها بعدما تتحوَّل موجودات هذه الأسهم بنسبة أكثر من 50% فيجوز تداولها بأي وسيلة مشروعة مثل البيع والشراء، ولا يحتاج فيها إلى القبض الفعلي، باعتبار أن هذه الأموال لا يحتاج فيها إلى القبض يدًا بيد.


 أسهم شركات نشاطها محرم أساسًا مثل البنوك الربويه شركات الخمور والخنازير والمحرمات وغيرها: وهذا بالإجماع لا يجوز المساهمة فيها ولا التعامل معها مثل البنوك الربوية والشركات التي تتعامل بالمحرمات.



 أسهم شركات أصل نشاطها حلال؛ مثل شركات السيارات والتقنيات والتجارة العامة والزراعات والصناعات: فهذه محل خلاف بين الفقهاء؛ فمنهم من منع التعامل والمساهمة والشراء والبيع، باعتبار أن هذه الأسهم فيها ربا، وبذلك لا يجوز التعامل بها. ومنهم من يرى أن هذه الأسهم يمكن التعامل بها ولكن بضوابط وشروط؛ من هذه الشروط:
- ألا تزيد نسبة الديون عن 50%، فإذا زادت لا يجوز تداولها إلا حسب قواعد ما يسمى بقواعد الصرف أو ما أشبه ذلك.
- أن لا تزيد نسبة ديون الشركة وقروضها عن 30%.
- أن لا تزيد نسبة الفوائد عن 5% أو 10%.
- أن تتم مراقبة هذه الشركات بشدة والتخلص من نسبة الفوائد فيها.
فإذا التزمت الشركة بهذه الشروط يمكن التعامل معها.



واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

آخر آية نزلت من القرآن




سبحانك اللهم وبحمد أشهد أن لااله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
اخوى العزيز bhams بصفتك جهراوى ومن القصر وانا ايضا جهراوى من القصر لازم بجى واحد من العيون يحكم بيننا اما انت تحمل فكر صحيح او انا احمل فكر صحيح ولا تنسى ان واحد مننا سيقابل ربه حسب فكره للاحداث المتغيره شرعيا واجتماعيا واقتصاديا وشكرا لك .
 

ابو يوسف@

موقوف
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
72
بينما لا يلاحظ العالم الخارجي إلا قليلا، فإن هناك كمية كبيرة ومتزايدة تزايداً سريعاً من الأموال تُدار الآن وفقاً للقانون الإسلامي أو الشريعة الإسلامية. طبقا لإحدى الدراسات، "بنهاية عام 2005، كانت هناك أكثر من 300 مؤسسة في أكثر من 65 وحدة قانونية سياسية تدير أصولاً تُقدر بحوالي 700 بليون إلى واحد تريليون دولار أمريكي بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية."

لقد أصبح الاقتصاد الإسلامي على نحو متزايد قوة لا يستهان بها مع زيادة عوائد النفط وتعدد وتضاعف الآليات المالية الإسلامية (مثل القروض العقارية بدون فائدة وسندات صكوك). لكن ما معنى كل ذلك؟ هل تستطيع الآليات المتوافقة مع الشريعة أن تتحدى النظام المالي الدولي الحالي؟ هل سوف يضع النظام الاقتصادي الإسلامي حقاً نهاية للظلم، مثلما يزعم متحمس له، لأن "الدولة سوف تعمل من أجل رفاهية كلّ الناس"؟

لفهم هذا النظام، البداية المثالية هي كتاب الإسلام والثروة، الكتاب الرائع لتيمور كوران، والذي كتبه عندما كان أستاذ الفكر والثقافة الإسلامية في جامعة جنوب كاليفورنيا وهو المقرر الدراسي الذي تقوم بتمويله منحة باسم الملك فيصل (لسخرية الأقدار كان الدعم السعودي بهدف الدعوة للاقتصاد الإسلامي.)

يرى كوران، الذي يُدرس الآن في جامعة دوك، أن الاقتصاد الإسلامي لا يعود لرسول الإسلام محمد ولكنه "تقليد مُبتكر مخترع" خرج للوجود في الهند في أربعينات القرن العشرين. إن فكرة نظام اقتصادي "إسلامي متميز وواعي بهويته الإسلامية هو أمر حديث جداً." منذ قرن مضى كنا لنجد أكثر المسلمين علماً سوف يُفاجيء من فكرة "الاقتصاد الإسلامي."

كانت الفكرة أساساً من بنات أفكار مفكر إسلامي هو أبو العلاء المودودي (1903-1979)، الذي كان يرى في الاقتصاد الإسلامي وسيلة وآلية لنيل العديد من الأهداف: تقليل العلاقات مع غير المسلمين، دعم وتقوية الإحساس الجماعي بالهوية الإسلامية، امتداد الإسلام إلى منطقة جديدة من النشاط الإنساني، والأخذ بأسباب المعاصرة دون تغرّيب (دون السير وراء الغرب أو محاكاته).

لقد انطلق الاقتصاد الإسلامي، بوصفه مبحث علمي أكاديمي، في منتصف الستينات؛ واكتسب زخما مؤسساتيا أثناء ارتفاع أسعار النفط في السبعينات، عندما أمد السعوديون ومصدّري النفط المسلمين الآخربن، الذين كانوا ولأول مرة يمتلكون أموالا ضخمة، المشروع "بمساعدة واسعة."

يزعم أنصار الاقتصاد الإسلامي أمرين أساسين: أن النظام الرأسمالي السائد قد فشل وأن الإسلام يقدم الحل والعلاج. لتقييم الزعم الأخير، يكرّس كوران انتباه شديداً لفهم النشاط الوظيفي الفعلي للاقتصاد الإسلامي، ويهتم اهتماما واضحا بإدّعاءاته الرئيسية الثلاثة: أنّه ألغى الربا أو نظام الفائدة، وحقق المساواة الاقتصادية، وأسّس أخلاقيات عمل راقية متفوّقة. ويجد كوران أن الاقتصاد الإسلامي قد فشل فشل كاملا في تحقيق أي منها.

1) "لا يوجد مكان في العالم قد تم تطهير معاملاته الاقتصادية من الفائدة، ولا تتمتع الأسلمة الاقتصادية بتأييد ودعم جماعي في أي مكان في العالم." إن آليات وتقنيات المشاركة في الربح والخسارة المعقدة والغريبة مثل الإيجارة والمضاربة والمرابحة والمشاركة تتضمّن كلها دفع فوائد يتم إخفاءها بطريقة غير مقنعة. والبنوك التي تدّعي أنها إسلامية هي في الحقيقة "تبدو مثل المؤسسات المالية الحديثة الأخرى أكثر مما تبدو مثل أيّ شئ في تراث الإسلام." باختصار، لا يوجد تقريبا أي شيء إسلامي في الأعمال المصرفية الإسلامية - وهو ما يُفسر كيف أن سيتي بانك وغيره من البنوك والمصارف الغربية الكبيرة تحوي ودائع متوافقة مع الشريعة الإسلامية بكميات أكبر مما تحوي البنوك والمصارف الإسلامية.

2) لم يتحقق "في أي مكان" هدف تخفيض أو تقليص عدم المساواة عن طريق فرض ضريبة الزكاة. في الحقيقة، يجد كوران أن هذه الضريبة "لا تحوّل الأموال بالضرورة إلى الفقراء، بل هي قد تحولها بعيدا عنهم." الأسوأ، أن نظام الزكاة في ماليزيا، الذي من المفترض أن يساعد الفقراء، يبدو أنه إنما يستخدم "كغطاء مريح وكذريعة سهلة للتقدم نحو تحقيق أهداف إسلامية عامة وفي تعبئة جيوب المسؤولين الرسميين الدينيين."

3) "لم يكن لتجديد التأكيد على المبادىء الأخلاقية الاقتصادية أي تأثير يُمكن حسابه على السلوك الإقتصادي." ذلك لأن هناك "تضارب وصراع بين بعض عناصر جدول الأعمال الاقتصادي الإسلامي وبين الطبيعة البشرية،" وهو أمر شبيه بما كان في الاشتراكية.

يرفض القرآن المفهوم الكامل للاقتصاد الإسلامي. "لا توجد طريقة إسلامية متميزة لبناء سفينة، أو للدفاع عن الوطن، أو لعلاج وباء، أو لتوقعات الطقس،" فلماذا المال؟ يستنتج كوران أنّ أهمية أكاذيب الاقتصاد الإسلامي لا تكمن في الاقتصاد وإنما في الهوية والدين. الخطّة "تروّج لانتشار تيارات الفكر المعادي للحداثة عبر العالم الإسلامي. وهي أيضا تتبنّى وتخلق بيئة باعثة على القتال والجهاد الإسلامي المتطرف."

في الحقيقة، من المحتمل أن يساهم الاقتصاد الإسلامي في عدم استقرار الاقتصاد العالمي من جراء إعاقة إصلاحات إجتماعية مؤسساتية ضرورية للتنمية الاقتصادية السليمة." بشكل خاص، إذا قام المسلمون بتحريم دفع أو استلام الفائدة، فإنه يجب نفيهم ودفعهم بعيدا "إلى حافّة وأطراف الاقتصاد الدولي الهامشية."
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
وبعدين واحد حاقد على الاسلام تنقل كلامه وتؤيده !

شوف شقول " من المحتمل أن يساهم الاقتصاد الإسلامي في عدم استقرار الاقتصاد العالمي من جراء إعاقة إصلاحات إجتماعية مؤسساتية ضرورية للتنمية الاقتصادية السليمة." بشكل خاص، إذا قام المسلمون بتحريم دفع أو استلام الفائدة، فإنه يجب نفيهم ودفعهم بعيدا "إلى حافّة وأطراف الاقتصاد الدولي الهامشية."

!!!!!!!!
 
أعلى