لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

عقار^الكويت

عضو نشط
انا خلصت كل شي وصلت لمرحلة الشئون يعتمدون العماله وخذيت الرقم الموحد للداخليه بقي دفتر سمسره اقدر اخذه ؟؟ الحين ولا انطر الشئون العماله

bogasem

عضو نشط
السلام عليكم اخواني بخصوص بوعقيل general
يا جماعه ماله حس ولا خبر من زمان مادري هو زعلان او احد مزعله او غاب وحنا ماندري الله يرجعه بسلامه شكرا لكم

ابو ناهي

عضو نشط
السلام عليكم

انا بغيت طال عمرك رخصه استيراد وتصدير مواد غذائيه اواني منزليه بالعربي مفتوحه لك شئ

بس بغيتها اجار كم يكون اجارها بالسنه تقريبا

وهل اقدر استخدمها بسياراتي الخاصه مثل احمل فيها اللي ابي اصدره او استارده وشاكر لك تعاونك

مااكو احد يفيدني

mtlk

عضو نشط
للرفع

ملاحظه الاخ جنرال بوعقيل ترك المنتدى منذ شهور وهذا حال الدنيا واتنمى له كل خير فى دنياه لمساعدته للاخوان فى المنتدى على الاجابه على اسئلتهم.
لذالك لايستطيع الرد علي اسئلتكم, وافضل ان يكون هذا الموضوع كمرجع لكم للافاده وللاستفاده.

شبابي

عضو نشط
السلام عليكم

الله يعطييك العافيه ومشكور على سعة صدرك ..

اذا كنت موجود جاوبني .. واو واحد من الشباب الي ما يقصرون :)

ممكن توضح لي الفرق بين الشركة والمؤسسة ؟!

واذا كنت موظف حكومي وبفتح شي وبخليه بأسم الوالدة .. شنو الأحسن ؟

واذا مفكر افتح مشروع مصبغة او بقاله او محل معدات .... شنو الأنسب الشركة ولا المؤسسة ؟!

واخر شي شنو يعني " شركة ... لتجارة العامة والمقاولات " ؟!

ضاري الضاري

عضو نشط
سلام عليكم عندي رخصة شركة للتجاره العامع الاصدر 2003 الانتهاء 2005​
اذا ابي اجددها يصير ولا لا وشلون الطريقه للعلم الشركه متروكه من 2005 والشركه حق عمي ومعها شركاه​
شنوالاجراءت ولكم جزيل الشكر​

سلام عليكم

يعطيك العافيه يا الغالي
علي هالموضوع المميز والمفيد

انا عندي شركه تجاره عامه طبعا توصيه بسيطه
طبعا شغال بفرع منها مختص ببيع وشراء العقارات

السؤال عندي عليها رخص :

١- رخصه تحصيل اموال الغير
٢- رخصه عقاريه
٣- رخصه عقاريه

يصير الغي الرخص واحول الشركه الام

من تجاره عامه الي بيع وشراء العقارات يعني

احولها الي شركه عقاريه وما هي الاجراءات

المتبعه لتحويلها طبعا يهمني اغير اسمها

واحطه علي اسم الفرع الي كنت شغال فيه

I-Koc

عضو جديد
السلام عليكم
يعطيك ألف عافيه عالموضوع المفيد بغيت استفسر عن
رخصه البقالة المتنقلة اللي مثل بجبد أو اللي بالمخيمات
و هم بعد محل العصير المتنقل !؟
شنو شروطهم و طريقتهم

شركه القابضه هي شركه فقط مظله لشركات تحتها يعني لو كان عندك 20 شركه مساهمه بكل شركه على حده , حزتها تفتح شركه قابضه وتجعل الشركات الـ 20 تحت مظله شركه القابضه .
يعني من اقوى كيانات الشركات . وراس مالها مليون دينار اقل شي

سلام عليكم .. مساء الخير أخوي وللجميع

يعني كم أحصل رخصة شركة قابضة رأس المالها إلي هو أقل شي 1 مليون دينار .؟ وللحين مافهمت شنو يميزها على الرخص الأخرى مثل تجارة عامة ومقاولات ... ألخ

engineermohamed

عضو نشط
هل يمكن للوافد المدير في عقد تأسيس شركة ان يدرج اسمه في اعتماد توقيع الشركة ؟
الشركة ذات مسئولية محدودة - واعتماد التوقيع حاليا فيه شخص واحد كويتي
مشكور اخي

BoReda

عضو جديد
السلام عليكم.. بالرغم من قدم الموضوع لكنه مازال مفيد جداً خصوصا أني حاليا في إجراءات الترخيص.. بس حبيت أضيف ملاحظة من تجربتي الحالية وهي الأولى لإصدار ترخيص تجاري للمواد الغذائية..
ذكر في إجراءات الترخيص ان البلدية تأخذ من ١٠ إلى ١٥ يوم.. والحقيقة أنها خذت مني شهر كامل.. لأني تفاجأت أنهم يحبوني أجهز المحل بالكامل (بدون بضاعة).. مؤ مثل ما فهمت أني بس ااجر محل وإعطائهم عقد الإيجار والايصال.
النقطة الثانية: بعد ما استوفيت الشروط مع البلدية وقالوا لي ارجع التجارة.. طلبوا التجارة مني اسم البنك اللي راح افتح فيه حساب للشركة وطوني كتاب للبنك لفتح حساب وقبول رصيد (رصيد الرخصة مثلا للمواد الغذائية ١٠ الاف دينار) وهذا المبلغ ينحجز لحين إصدار عقد التأسيس من وزارة العدل وإصدار الترخيص من التجارة

bu3teeg72

عضو نشط
السلام عليكم.. بالرغم من قدم الموضوع لكنه مازال مفيد جداً خصوصا أني حاليا في إجراءات الترخيص.. بس حبيت أضيف ملاحظة من تجربتي الحالية وهي الأولى لإصدار ترخيص تجاري للمواد الغذائية..
ذكر في إجراءات الترخيص ان البلدية تأخذ من ١٠ إلى ١٥ يوم.. والحقيقة أنها خذت مني شهر كامل.. لأني تفاجأت أنهم يحبوني أجهز المحل بالكامل (بدون بضاعة).. مؤ مثل ما فهمت أني بس ااجر محل وإعطائهم عقد الإيجار والايصال.
النقطة الثانية: بعد ما استوفيت الشروط مع البلدية وقالوا لي ارجع التجارة.. طلبوا التجارة مني اسم البنك اللي راح افتح فيه حساب للشركة وطوني كتاب للبنك لفتح حساب وقبول رصيد (رصيد الرخصة مثلا للمواد الغذائية ١٠ الاف دينار) وهذا المبلغ ينحجز لحين إصدار عقد التأسيس من وزارة العدل وإصدار الترخيص من التجارة

treo270

عضو نشط
الله يجزاك الجنه يابوعقيل ويوفقك وين ماكنت ويرحم والديك على هذا النفع اللي ستاجر عليك بكل خير لتحملك واجابتك كل هذه الاسئله وانا كنت متابعك من فتحت الموضوع ولازلت اراجع اجاباتك لما فيها من الشرح والهدف .

aboibrahim

عضو نشط
ابي استخراج رخصة شحن بحري اذا احد الاخوان الافاضل ينورنا بالشروط المطلوبه واكون له من الشاكرين

المسموح

عضو جديد
اخوي انا عندي شركة تجاره عامه تضامنيه

ابي اطلع فرع حق مطعم والشركه جديده

ممكن اتفيدني وشكرن

أعلى