لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

تاجر ولكن

عضو نشط
اغلب الظن اذا الوالدة وافقت الرخصة بتصير بإسمها
وانا بشتغل عليها ولو فرضنا الرخصة انا مأجرها اشلون ابدأ بالشغل ؟
يعني لازم اخذ تفوسض من صاحب الرخصة عشان اوقع العقد ؟؟

وشنو الفرق بين نظام الشركة ونظام المؤسسة ؟

general

عضو نشط
اغلب الظن اذا الوالدة وافقت الرخصة بتصير بإسمها
وانا بشتغل عليها ولو فرضنا الرخصة انا مأجرها اشلون ابدأ بالشغل ؟
تشتغل عادي لان العمليه عرفيه
يعني لازم اخذ تفوسض من صاحب الرخصة عشان اوقع العقد ؟؟
طبعا اذا المعامله كانت رسميه كعقد اتفاقات وشروط جزائيه مثل اخذ وكاله شركه اجنبيه طبعا مايعرفون شي اسمه امك ولا ابوك الله يحفظهم لكن بامكان الوالده تكتب كتاب للشركه ان هذا الشخص مفوض لدينا بالتوقيع معكم العقود والاتفاقات حيث يمثلنا والخ...
وشنو الفرق بين نظام الشركة ونظام المؤسسة ؟

الشركه فيها شركاء اقل عدد 2 الى اكثر عدد وهو 30
اما المؤسسه فرديه تكون لشخص واحد فقط

تاجر ولكن

عضو نشط
طيب يعني انا اقدر أأجر رخصة واسوي فيها مؤسسة ؟ ولا لازم صاحب الرخصة اهو اللي يسوي مؤسسة ؟؟
ثانيا هل ممكن المؤسسة تتحول شركة ؟ يعني مؤسسة جنرال تصير شركة جنرال وكازا و شركاؤه ؟؟

شغلة ثانية جنرال انا في عندي مس في موضوع هل نوع المسمى مثلا شركة مؤسسة وكلهم تجارية له دخل بالترخيص ؟؟ يعني ترخيص تجارة عامة ومقاولات اقدر افتح فيها مؤسسة او شركة مالع شغل ؟؟

وهذا سؤال من أخوي اهو يدرس اخراج و حابب يفتح شركة انتاج رخصته تندرج تحت دعاية واعلان ؟ واذا حابب يفتح محل كوش وعروس هل بعد دعاية واعلان ؟؟ واخر سؤال منه ,, الوالد جم رخصة تقدر اتطلع ؟

(( انا جديييييييييييييييييييييييييييد كليا على هالمواضيع ))

وثاني شي اخوي جنرال عندي لك مشروع افتح الخاص

general

عضو نشط
طيب يعني انا اقدر أأجر رخصة واسوي فيها مؤسسة ؟ ولا لازم صاحب الرخصة اهو اللي يسوي مؤسسة ؟؟
صاحب الرخصه
ثانيا هل ممكن المؤسسة تتحول شركة ؟ يعني مؤسسة جنرال تصير شركة جنرال وكازا و شركاؤه ؟؟
يصير لكن تأسس شركه من اول ويديد احسن لك لان الاثنين فيهم نفس الاجراءات

شغلة ثانية جنرال انا في عندي مس في موضوع هل نوع المسمى مثلا شركة مؤسسة وكلهم تجارية له دخل بالترخيص ؟؟ يعني ترخيص تجارة عامة ومقاولات اقدر افتح فيها مؤسسة او شركة مالع شغل ؟؟
وضح مافهمت وايد دايس بنزين
وهذا سؤال من أخوي اهو يدرس اخراج و حابب يفتح شركة انتاج رخصته تندرج تحت دعاية واعلان ؟ واذا حابب يفتح محل كوش وعروس هل بعد دعاية واعلان ؟؟ واخر سؤال منه ,, الوالد جم رخصة تقدر اتطلع ؟
اي نعم الدعايه والاعلان واذا حاب يفتح محل كوش عروس لا مو دعايه واعلان يكون تحت مسمى تنظيم الحفلات والعرائس بس الافضل يخلي رخصته تجاره عامه عشان مايكون محدود في نطاق معين عشان يقدر يجمع بين الدعايه والاعلان وتجهيز العروس والكووش وبالنسبه للوالد جم رخصه يقدر يطلع لاتحتاي هل شي لان فوق ال 6 الى 15 مؤسسه فرديه باسمه فقط اما لو تبون شركه تفتحون مليار شركه وكل شركه 25 فرع

(( انا جديييييييييييييييييييييييييييد كليا على هالمواضيع ))

وثاني شي اخوي جنرال عندي لك مشروع افتح الخاص
شكرا لك قريت ورائع كان مثلك

بوفهدuk

عضو نشط
السلام عليكم.اخوي انا شريت رخصه تجاره عامه .وابي احولها شركه مع العلم اني مواضف ماقدر احولها بسمي وعندي شريك عراقي الجنسيه اقدر نحطها بسمنا انا وياه

general

عضو نشط
السلام عليكم.اخوي انا شريت رخصه تجاره عامه .وابي احولها شركه مع العلم اني مواضف ماقدر احولها بسمي وعندي شريك عراقي الجنسيه اقدر نحطها بسمنا انا وياه

اخوي شلون شريت رخصه تجاره عامه وتبي تحولها شركه ؟؟ خو اهي اساسا شركه :d
ومن البديهي انك ماتقدر تحطها باسمك سواء كنت موظف ولا غير موظف لانها شركه وتحتاج الى شخصين على الاقل
ولا بأس تكون انت والعراقي شركاء بس الاحسن انت تكون 99% و العراقي 1%

aadm1

موقوف
مشكور اخوي صاحب الموضوع وبميزان اعمالك

خوي عندي رخصه باسم الوالد منتهيه من زمان تجارة عامه ومقاولات

موسسه طبعا

شلون اقدر اجددها

شلون احولها شركه وادخل نفسي شريك

هل اذا دخلت شريك لي دعم عماله ؟؟

شكرا

تاجر ولكن

عضو نشط
خخخخخخخ مادري شفيني عالصيام كليت الاحرف
انا سؤالي كان مؤسسة او شركة كلها تندرج تحت ترخيص واحد اللي اهو تجارة عامة ومقاولات صح ؟؟ و اعتقد صح هذا اللي فهمته من الكلام والحوار

FAWAZ-1

عضو نشط
اخوي جنراك .. الله يعطيك العافيه ويآجرك على جهدك الواضح ..

انا سؤالي كالتالي .. ابي اسوي شركه تجاره عامه او اشتريها جاهزه
بإسمي ومعاي شريك بنتي قاصر اصغر من 21 سنه .. علما بأني موظف حكومي ..
شلون الطريقه ؟؟
وانا سمعت انه اذا تبي تأسس شركة تجاره عامه ( نشاطها مثلا تنظيف .. مصبغه ) يكون رأس المال المطلوب 50 الف دينار
ومشكووور مقدما

SA7AB

عضو نشط
لك قرقيعان عندي

:) مرحبا جنرال مبارك عليك مابقى من رمضان وعلى الجميع حبيبي انا راح ادوخك مادري احس جذي لكن بظبطك بقرقيعان عشان تتحملني حبيبي انت شاطر شلون مادري لكن ابي توضيح منك قوي 1 . المؤسسه اقدر ابطل فيها نشاط واحد فقط ولا اكثر من نشاط هذا جزء من السؤال هل النشاط اقدر ابطل له فرع ولا بس فرع واحد انتهى السؤال الاول . 2 . العمال اللي على الرخصه جم واحد وهل لازم معاشاتهم تكون عن طريق البنوك 3 .الرخصه طبعا كل اسئلتي عن رخصة المؤسسه هل تجديد رخصة المؤسسه تحتاج شهاده بنكيه بالرصيد وشنو شروط التجديد بشكل واضح واحس ان عندي تعقيب بعد اجابتك على سؤالي الثالث :). 4 . وهل لي ارتباط مع اي جهه بعد استخراج رخصة المؤسسه مثلا الشؤون او التجاره بمعنى هل ارتباطي الوحيد التجديد بعد 4 سنوات ام لابد يكون عندي مراجعات لهم بالنسبه للمعاش او للكشف او اي ارتباطات سواء كانت اداريه او فنيه او روتينيه . 5 . جم رقم المندوب . 6 . اسمحلي على الاطاله

general

عضو نشط
مشكور اخوي صاحب الموضوع وبميزان اعمالك

خوي عندي رخصه باسم الوالد منتهيه من زمان تجارة عامه ومقاولات

موسسه طبعا

شلون اقدر اجددها

شلون احولها شركه وادخل نفسي شريك

هل اذا دخلت شريك لي دعم عماله ؟؟

شكرا

فقط مطلوب منك وصل ايجار وعقد ايجار (خذ لك مكتب بو شهر)
وتجدد الرخصه عادي اما بخصوص تدخل نفسك شريك فيه عوار راس لان لو تشوف لك شركه احسن لك من تحويل مؤسسه الى شركه
وفي كلا الحالتين تستحق دعم العماله

general

عضو نشط
خخخخخخخ مادري شفيني عالصيام كليت الاحرف
انا سؤالي كان مؤسسة او شركة كلها تندرج تحت ترخيص واحد اللي اهو تجارة عامة ومقاولات صح ؟؟ و اعتقد صح هذا اللي فهمته من الكلام والحوار

اي نعم
لكن المصطلح القانوني يختلف مؤسسه او شركه اما من ناحيه الترخيص وفعاليته كلها واحد سوا مؤسسه او شركه

general

عضو نشط
اخوي جنراك .. الله يعطيك العافيه ويآجرك على جهدك الواضح ..

انا سؤالي كالتالي .. ابي اسوي شركه تجاره عامه او اشتريها جاهزه
بإسمي ومعاي شريك بنتي قاصر اصغر من 21 سنه .. علما بأني موظف حكومي ..
شلون الطريقه ؟؟
وانا سمعت انه اذا تبي تأسس شركة تجاره عامه ( نشاطها مثلا تنظيف .. مصبغه ) يكون رأس المال المطلوب 50 الف دينار
ومشكووور مقدما

اهلا فيك
اخوي تشتري الشركه عادي وانت تكون شريك وبنتك شريكه لكنك الوصي عليها ومالك شغل بالراس المال المطلوب لانك بتشتري شركه جاهزه
اما اذا بتأسس من اول ويديد تحتاج راس مال لايقل عن 150 الف بالنسبه للتجاره العامه و 250 الف تجاره عامه ومقاولات
بكل الحالات المفروض المندوب الي بيسوي لك الرخصه هو يدبر لك شهاده رصيد بهل مبلغ
لكن انسى تقدر تحصل احد يأسس لك الافضل تشوف لك شركه للبيع تسوي خروج ودخول شركاء

general

عضو نشط
:) مرحبا جنرال مبارك عليك مابقى من رمضان وعلى الجميع حبيبي انا راح ادوخك مادري احس جذي لكن بظبطك بقرقيعان عشان تتحملني حبيبي انت شاطر شلون مادري لكن ابي توضيح منك قوي 1 . المؤسسه اقدر ابطل فيها نشاط واحد فقط ولا اكثر من نشاط هذا جزء من السؤال هل النشاط اقدر ابطل له فرع ولا بس فرع واحد انتهى السؤال
المؤسسه ماتقدر تبطل فيها افرع (الشركه تقدر) وتجاره عامه ومقاولات معناته متاح لك اختيار اي نشاط تريده وبشرط تثبت عليه مثلا انت حاليا تجاره عامه تختار فتح محل تبيع ستائر واقمشه بنفس الوقت ماتقدر تبيع بالمحل تلفزيونات لكن ان صكرت شلت الستائر والاقمشه تقدر تبيع تلفزيونات حيث انك لك حريه اختيار الانشطه وبشرط تثبت عليها
2 . العمال اللي على الرخصه جم واحد وهل لازم معاشاتهم تكون عن طريق البنوك
يتم تحديد لك مبدئيا 4 اقامات للعمال واي زياده تبيها تسوي كتاب للشئون يزيدون لك العماله وتذكر سبب طلبك للزياده مرفقا في اثباتات يكون احسن واي نعم تنزل رواتبهم بالبنوك
3 .الرخصه طبعا كل اسئلتي عن رخصة المؤسسه هل تجديد رخصة المؤسسه تحتاج شهاده بنكيه بالرصيد وشنو شروط التجديد بشكل واضح واحس ان عندي تعقيب بعد اجابتك على سؤالي الثالث :).
تجديد الرخصه كل 4 سنوات يعني بالعربي لاتحاتي وكل تجديد يصير فقط تحتاج وصل الايجار وعقد الايجار (تقدر وقت ماينتهي الرخصه تأجر مكتب حق شهر وتهده او ان يكون عندك مكتب او محل دائم ) وماتحتاج شهاده الرصيد الا وقت تأسيس الرخصه فقط وهو من شغل المندوب
4 . وهل لي ارتباط مع اي جهه بعد استخراج رخصة المؤسسه مثلا الشؤون او التجاره بمعنى هل ارتباطي الوحيد التجديد بعد 4 سنوات ام لابد يكون عندي مراجعات لهم بالنسبه للمعاش او للكشف او اي ارتباطات سواء كانت اداريه او فنيه او روتينيه .
ماعندك اي ارتباطات غير البنك والشئون حق تجديد الاقامات ووضع الاقامات بالداخليه غير جذي محد يبيك

5 . جم رقم المندوب .
المندوب مسافر يرد بعد العيد تقدر اذا مستعجل تشوف لك اي مندوب وتسأله عن السعر وتدز لي بالخاص شنو معاملتك وجم قالك عشان اقولك اوكي ولالا
6 . اسمحلي على الاطاله

وحياك الله

FAWAZ-1

عضو نشط
اهلا فيك
اخوي تشتري الشركه عادي وانت تكون شريك وبنتك شريكه لكنك الوصي عليها ومالك شغل بالراس المال المطلوب لانك بتشتري شركه جاهزه
اما اذا بتأسس من اول ويديد تحتاج راس مال لايقل عن 150 الف بالنسبه للتجاره العامه و 250 الف تجاره عامه ومقاولات
بكل الحالات المفروض المندوب الي بيسوي لك الرخصه هو يدبر لك شهاده رصيد بهل مبلغ
لكن انسى تقدر تحصل احد يأسس لك الافضل تشوف لك شركه للبيع تسوي خروج ودخول شركاء

مشكور وماقصرت ... وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

BMW750

عضو نشط
السلام عليك
عندي رخص تجاريه وفيها 4 عمال رحت للشئون اجدد اقامتهم طلبوا ان افتح لهم حسابات بالبنوك
تعرف احد يساعدني؟؟؟
ولك الف شكر

ابو رجا

عضو نشط
السلام عليك
عندي رخص تجاريه وفيها 4 عمال رحت للشئون اجدد اقامتهم طلبوا ان افتح لهم حسابات بالبنوك
تعرف احد يساعدني؟؟؟
ولك الف شكر

بعد اذن جنرال

اخوي اي شئون اللي طلبو فتح حساب

انا اللي اعرفه بما اني موظف باالشئون ان فتح الحساب بس حق التحويل مو للتجديد

واذا الفروانيه انا امشيك

السلام عليكم
اخوي جنرال ابي اطلع رخصة العاب و تسلية للاطفال
ممكن اعرف كم لازم يكون العمر لاستخراج الرخصه
والاوراق المطلوبه والاجرائات والوقت لاستخراج الرخصه
والله يعطيك الصحه والعافيه

general

عضو نشط
السلام عليك
تعرف احد يساعدني؟؟؟
ولك الف شكر

اهلا فيك و الاخ ابو رجا من الناس الطيبين والخدومين , وكلامه صحيح

أعلى