استشارة قانونية في تظلم ضد منع السفر

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة mn1, بتاريخ ‏7 أغسطس 2009.

1. mn1

mn1 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الى الاخوان الاعزاء ,,,
    يوجد قضية تظلم من منع السفر مرفوعة مني ضد أحد البنوك الذي أصدر أمر أداء ابتدائ غيابي ضدي , وخلال سير القضية ومن ردود محامي البنك على القضية كان من ضمن طلباته للقاضي أن يلغي التظلم مع دفع أتعاب المحامي , ولاحظوا أن المحامي يريد الزامي بدفع أتعابه
    السؤال ألحين ليس في القضية السؤال عن دفع الأتعاب
    لو أني أنا الذي كسب القضية وحكم لي القاضي بالغاء المنع ,
    هل بامكاني المطالبة بدفع أتعابي أنا أيضا مثلما يطالب به محامي البنك
    للعلم أني ليست محامي ؟
    وكم تتراوح قيمة الأتعاب تقريبا ؟
    أرجو منكم الاجابة و أرجو من الذي يجيب ذكر المادة من القانون التي تنص على هذا الموضوع
    وأرجو منه أن ايسامحنا لو فيه تعب في الاجابة أو في كتابة الاجابة بمعنى أصح ,,,, لان مرات الكتابة اتعب مرات
    ومشكورين .

2. مودQ8

مودQ8 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    شوف يجوز للمحكمه ان تحكم باتعاب المحاماه الفعليه ومنصوص عليها في قانون المرافعات ممكن اذز لك رقم الماده اول يوم دوام لان كتب القانون عندي بالدوام وعلى فكره تلقى محامي البنك حاطها بمذكرته بس علشان يكون طلبك صح سو عقد صوري مع محامي وارفق معاه سند قبض وقدمه بالجلسه مع حافظة المستندات بالجلسه وعدل طلباتك في المذكره بحيث تطلب رفع منع السفر وتضيف طلب اتعاب المحاماه الفعليه وعادة تحكم لك المحكمه 50 دينار وبصراحه انا شفت حكم اتعاب المحاماه الفعليه حكم فيها القاضي 1000 دينار
    بس مبروك مقدما لان المحكمه راح تحكم لك برفع المنع على اساس انك كويتي ولك محل اقامه معروف ولايخشى فرارك من البلاد

وشكرااااااااااا للجميع

3. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    انا مارة علي احكام حكم فيها القاضي ب10 دنانير اتعاب محاماة فعلية يعني المسألة تقديرية للقاضي

مادة 119 مرافعات
    يجب على المحكمة عند اصدار الحكم الذي تنتهي به الخصومة امامها ان تقضي من تبلقاء نفسها في مصروفات الدعوى ، ويحكم بها ، بما في ذلك مقابل اتعاب المحاماة ، على الخصم المحكوم عليه في الدعوى ، واذا تعدد المحكوم عليهم قضى بقسمة المصروفات بينهم بنسبة مصلحة كل منهم في الدعوى على حسب ما تقدره المحكمة ، ولا يلزمون بالتضامن في المصروفات الا اذا كانوا متضامين في اصل التزامهم المقضي فيه.
    ويحكم بمصروفات التدخل على المتدخل اذا كانت له طلبات مستقله وحكم بعدم قبول تدخله او برفض طلباته.

المادة 119 مكرر 1

تقدر المحكمة تاعاب المحاماة بناء على طلب المحكوم له في حدود طلباته وفي ضوء الاتعاب الفعلية التي تحملها وبمراعاة موضوع الدعوى ، ودرجة التقاضي المنظورة امامها.

4. mn1

mn1 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    ألف شكر وتقدير لك يا مودQ8
    وألف شكر وتقدير لج يا fayoona74
    عسا فالكم التوفيق ان شاء الله

5. aldaloaa

aldaloaa عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم يعطيكم العافيه
    حبيت استفسر عن شغله
    انا كنت ماجره سياره فتره ورديتها وعطيته فلوسه وباقي له 72 دينار تميت 3 اشهر اقوله ياخذ الباجي كان يتعذر ان عنده شغل وما يقدر اي وطنش فتره بعدين انصدمت ان حاط علي منع سفر وبعدها بفتره ضبط واحظار وحاط علي مبلغ696 دينار كان عندي وصل يثبت ان يبي مني بس 72 دينار بس الوصل ضاع مني شلون اتصرف وشراح يصير معاي وبعرف شي اهوه اجرلي السياره ويدري اني مو موظفه وعمري وقتها 22 سنه الحين 23 وماجرتها بمكان واااااااااااايد بعيد عن المنطقه اللي انا ساكنه فيها ويهدد ان عنده كمبياله انا موقعتها معني مو موقعه اي كمبياله
    ومشكورين

6. Abdulla990

Abdulla990 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    اختي الأفضل تحطين سؤالج بموضوع مستقل علشان المستشارين يشوفونه و يردون عليج
    على كل حال ما دام تقولين انج ما وقعتي على كمبيالة او شي تقدرين تتهمينه بالتزوير و تثبتين ان التوقيع مو توقيعج

7. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    اختي ياخوفي ان موقعج على كمبيالة بدون ماتركزين على شنو وقعتي
    انشالله هالتخوف مو موجود
    حاولي تلقين الوصل واذا موعندج
    حضري امام قاضي التنفيذ وشرحيله اللي صار وطلبي تطلعين على الكمبيالة واذا مو توقيعج طعني بالتزوير
    وبنفس الوقت سوي اشكال وتظلمي من امر الاداء اذا كان مستصدره ضدج