جنرال موتورز تعتزم العودة للبورصة gm

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏8 أغسطس 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    أكدت مجموعة جنرال موتورز الأميركية أنها تعتزم العودة مرة أخرى إلى البورصة في موعد أقصاه منتصف العام المقبل، وهو ما يتوافق مع مرور ما يقرب من عام على خروجها من الحماية بموجب قوانين الإفلاس في العاشر من يوليو/تموز.

    وقالت جنرال موتورز في خطابها الذي بعثت به مساء الجمعة لهيئة الإشراف على البورصة إنه من المنتظر طرح الأسهم الجديدة قبيل مرور عام على بداية "جنرال موتورز الجديدة".

    وأضافت الشركة أنها ستعمل مع كل "القوى المتزنة" للحفاظ على ذلك الموعد, حيث إن عام 2010 اعتبر بشكل عام موعدا لعودة الشركة للبورصة.

    وراعت الشركة في بيانها عدم ذكر بيانات عن وضع الشركة ماليا، لكنها قدمت وصفا للخطوات والخطط الخاصة بمرحلة ما بعد البداية الجديدة حيث إنها غير ملزمة بنشر ميزانيتها حتى الآن بوصفها شركة غير ممثلة في البورصة.

    من جانبه وصف الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز فريتس هندرسون بيان الشركة بأنه جاء مطابقا لما وعدت به جنرال موتورز من الحفاظ على الشفافية، وإحاطة الرأي العام علما بالتقدم الذي يتم تحقيقه.

    يذكر أن القضاء الأميركي صادق قبيل ذلك على بيع أصول جنرال موتورز لشركة جنرال موتورز الجديدة التي تملك وزارة الخزانة الأميركية الأغلبية فيها، وتعهدت الشركة باستعادة ثقة المستهلكين ودافعي الضرائب الأميركيين