الحرص الواقي من انفلونزا الخنازير

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
بعطيك معلومه اضافية اخوى

عندك خبر انه قبل اسبوع تم اكتشاف حالة فى مستوصف الفردوس والمريض كان الدكتور الفاحص

وان يتم تحويل بحدود 30 الى 40 حالة يوميه الى مستشفى الامراض الساريه

وان المرض منتشر عندنا فى الكويت ويوجد تكتيم اعلامى شديد

والكلام هذا انا متاكد منه مليار فى الامية والله العظيم فى شاب كويتى فى العناية المركزه حاليا

بسبب المرض ... الله يشفيه وويشفى مرضه المسلمين

الحذر ياشباب الحذر


الله يستر بستره

أزيدكم من الشعر بيت اكشفوا من اسبوع حالتين من الدكاترة مصابين بمستشفى العدان و نزلوا تعميم للممرضين و الدكاترة بالالتزام بلبس الكمام و المرضى طبعا بالطقاق ، هذا مستشفى و الحالات منتشرة فيه يعني حتى الصاحي لما يروح هناك يلقط المرض و يرد منفلوز لبيتهم

الطريقه اللي يفحصوون فيهاااااا في الامرااااض السااااااااريه غلط في غلط

يجمعوووون الصااااحي والمصااااااب في غرفه

والنتيجه الصااااحي صاابه المرض



الله يستر علينا صراحه أنباء مخيفة وكل الخش والدس وراااه سر

الله أعلم مع بداية المدارس شنو بيصير ويوفقنا ربنا سبحانه لكل خير


.
 

abu-aljoud

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
62
ياجماعه ان ماتخيلت ان المرض منتشر حيل لاكن تفاجأت امس ثلاث اشخاص مصابين بالمرض ومعرفه شخصيه . الله يستر والمشكله انهم انعدوا بالكويت محد منهم سافر هل اليومين
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
إصابة *٣ ‬موظفين بإنفلونزا الـخنازير* ‬في* ‬بدالة شركة اتصالات

على عكس تصريحات وزير الصحة د.هلال الساير بأن وباء إنفلونزا الخنازير تحت السيطرة،* ‬وان الوضع مطمئن تماما،* ‬لا* ‬يزال هذا الوباء* ‬يتوغل في* ‬الكثير من الأماكن،* ‬أبرزها مركز البدالة في* ‬شركة اتصالات،* ‬حيث أصيب ثلاثة موظفين بهذا المرض*.‬
وعلمت* »‬الشاهد*« ‬ان مركز البدالة في* ‬شركة الاتصالات كان ميدانا لإنفلونزا الخنازير،* ‬ما جعل بعض الموظفات* ‬يرفضن الدوام خلال اليومين الماضيين،* ‬خوفا من إصابتهن
 
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
813
الإقامة
الكويت
.

المهم .وألآهم . والي أهم من هذا كله

ديروووو بالكم على اولادكم اول اسبوع مدارس مافـــــيه


والآكل زيدوا الثووووم والله يكفينا من كل شر أو وباء قولوا اميـــــن

.



مشكور على النصيحة وبارك الله فيك ومن اليوم بنسميك فهد ثوم :)

الثوم معروف من زمان بانه اقوى مضاد حيوي طبيعي

روحوا باجر الجمعية وخموا الثوم كله وطيحوله بالبيت خاصة الصبح على الريج قبل الدوام المسؤول بيعطيك اجازة على طول

لا يسمعونك عيال المدارس ترى يبون الشاااااااارة :)
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
أخر الآخبار

الرئيس الكوستاريكي مصاب بمرض إنفلونزا الخنازير


ووزير الصحه عندنا يقول لاتكبرون الموضوع

اذا رئيس دولة وصل عنده المرض وطبيعي

رئيس دولة مو كل واحد يدخل عليه

والآمر كله بيـــــد اللــه وحده سبـــحانة وتعــــالــى



.
 

om aziz

موقوف
التسجيل
8 أغسطس 2009
المشاركات
114
الإقامة
kuwait
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
في الحقيقه السوان فلو او فلونزا الخنازير مرض وبائي عالمي
حسب معلوماتي من موقع ويكبيديا العالمي تقول الاحصائيات انه عدد حالات هذا المرض بالكويت وصل الى 560حاله !!
http://en.wikipedia.org/wiki/SWINE_FLU_VIRUS_TYPE_H1N1
اقرو الجدول تحت الدول الي مافيها حالات وفاه من الوباء
هالفايرس كان نتيجه تزاوج نوعين من فيروسات الانفلونزا بخليه بشريه
احتمال يكون عمل ارهابي او اجرامي في احد المختبرات لرفع مستوى الاقتصاد العالمي عن طريق شراء الادويه من شركات الدول المنكوبه اقتصاديا
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
في الحقيقه السوان فلو او فلونزا الخنازير مرض وبائي عالمي
حسب معلوماتي من موقع ويكبيديا العالمي تقول الاحصائيات انه عدد حالات هذا المرض بالكويت وصل الى 560حاله !!
http://en.wikipedia.org/wiki/swine_flu_virus_type_h1n1
اقرو الجدول تحت الدول الي مافيها حالات وفاه من الوباء
هالفايرس كان نتيجه تزاوج نوعين من فيروسات الانفلونزا بخليه بشريه
احتمال يكون عمل ارهابي او اجرامي في احد المختبرات لرفع مستوى الاقتصاد العالمي عن طريق شراء الادويه من شركات الدول المنكوبه اقتصاديا

ام عزيز شكرا على الرد

مافي ترجمه ثقافتج ماشاءالله انجليزي ومن النوع الراقي الله يوفقكم



.
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
إنفلونزا الخنازيـر فـي المــــدارس!

كاتب المقال :. الشيخ نبيل العوضي

اصرار وزارة التربية على بدء الدراسة في موعدها يجب ان يكون على قدر المسؤولية، فوزارة التربية من غير اي ظروف مثل الانفلونزا تواجه في كل عام صعوبات كثيرة مثل نقص المدرسين، وعدم جاهزية بعض المدارس او بعض الفصول فيها، وتأخر تسليم الجداول الدراسية للطلاب او الكتب المدرسية، فكيف الحال كما نرى بإنتشار المرض بين الناس واحتمال انتقاله للمدارس.

انا لا أدعو بمقالي هذا الى تأخير الدراسة لان هذا الموضوع يبحثه المختصون من وزارة الصحة والتربية، لكنني اريد ان انبه وزارة التربية الى بعض الامور التي ارجو ان تؤخذ في الحسبان، فبداية المدارس في نهاية سبتمبر واوائل اكتوبر يعني انها ستكون مع قمة انتشار المرض!! وهذا يعني اننا لن نتكلم مثل اليوم عن اصابات بالعشرات يوميا، بل ربما سنتحدث عن اصابات بالمئات في كل يوم، وهذا امر له تأثير نفسي اكثر من التأثير الحقيقي المادي.

هل يتصور المسؤولون في وزارة التربية ان مجرد انتشار اشاعة في اية مدرسة عن وجود طالب مصاب بهذا المرض سيقلق المعلمين قبل الطلاب وربما سيؤدي الى تغيب جماعي للطلاب لا تستطيع الوزارة السيطرة عليه!!

ولنتخيل انتشار المرض في مدرسة واحدة واصابة العشرات فيها ومن ثم اغلاقها فترة من الوقت فان هذا الامر سيصيب جميع المدارس الاخرى بشيء من الخوف والقلق اللذين سيؤثران ولاشك على العملية التعليمية.

حقيقة استغرب من وزارة التربية اطلاقها تصريحات لاتعدو كونها فرد للعضلات، واظهار الوزارة بمظهر القوي المتمكن في مواجهة الامور والحقيقة ربما ليست كذلك، فمثلا ماصرحت به الوزارة من تقليل كثافة الطلاب في الفصول، هل الوزارة قادرة عليه؟! انها في الاوضاع العادية والطبيعية لم تستطع القيام بهذا فكيف بالصعوبات الحالية، فلا الفصول باغلب المدارس كافية ولا المدرسون في كل المدارس يكفون، فلا داعي للبهرجة الزائدة!!

اما عن توفير عيادات داخل المدارس فالجواب عليه تجدونه عند وزارة الصحة، لان هذا الموضوع طالبت به وزارة التربية منذ زمن ولكن هناك صعوبات وتعقيدات تحول دونها.

والحكومة تعلم ان لا تطعيمات متوفرة قبل موسم الدراسة، وما اعلن عنه من وجود مكتب اتصال لمتابعة الحالات في المدارس فلن يكون افضل حالا من بدالات المستشفيات الحكومية التي تسمع رنين الهاتف لكنها لا تتنازل بالرد عليه!!

اعود فأقول... لا اظن وزارة التربية تتراجع عن قراراتها كالعادة، فمواعيدها دائما لاتقبل بالتبديل حتى لو اصاب البلد - لا قدر الله - كوارث ودمار، ولا انا استطيع القول بان تأجيل الدراسة هو الأنسب، ولكني ادعو الوزارة الى الاستعداد، وليقفوا على ارض صلبة، وليضعوا أسوأ الاحتمالات، فان سلامة الطلاب اولى من مواعيد الوزارة، ولتنتبه الدكتورة (موضي) وزيرة التربية فليس كل مستشار مؤتمناً!!



تاريخ النشر 13/08/2009


.
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175



كتبت نورا جنات :

لطالما احتلت دلة القهوة وأطباق التمر وحلو القهوة مكانا بارزا على طاولات التقديم في صدر الديوانيات والصالات، الا ان المشهد في الأيام المقبلة قد يتغير بعض الشيء ومن الوارد ان تلمح إلى جانب التمر والحلو والكاكاو أشياء أخرى لم نعتد على وجودها في هذا المكان، هذه الأشياء الجديدة التي من المرجح أنها ستنضم إلى متطلبات الضيافة الكويتية في الدواوين ستكون عبارة عن : سائل مطهر لليدين، ومناديل مطهرة، وقبل ذلك كله عدد من الكمامات التي ستصف بأناقة شديدة على طاولة عند مدخل الديوانية، وقد يتم تخصيص (صبي) يقف عند المدخل مرتديا كماما ليوزع الكمامات على كل قادم للديوانية ..

وربما .. لن يكون ذلك هو كل شيء، فلربما يتعين عليك أثناء تحية الموجودين ان لا (تتليقف) وتبادر إلى السلام على الآخرين بحميمية، فمن الوارد جدا أن (تندقر) وذلك عندما يحجم احدهم عن مبادلتك السلام ويتراجع للخلف مكتفيا بالسلام من بعيد، لذا سيكون من الأكرم والأسلم لك ان تكتفي فقط بجملة (الله بالخير) !!

والتقبيل كسلوك اجتماعي معبر عن المحبة والترحيب لطالما كان سلوكا يبعث على الانزعاج لدى بعض الناس، خصوصا إذا ما وجدت نفسك مضطرا لتقبيل شخص يمتلئ خده بالبثور والدمامل والمطبات، أو تقبيل شخص اشتهر برائحة فمه الكريهة، وهاهي أنفلونزا الخنازير أخيرا تمنحك العذر الملائم الذي سيريحك من قرف تقبيل بعض الناس .

من جانب آخر فانك عندما تكون في مكان عام كالجمعية أو أي مكان آخر، لا ينبغي عليك أن تستنكر إذا ما سمعت احداً يخاطبك من بعيد قائلا (كمامك الله يخليك) وينبغي ان تعود نفسك على ارتداء الكمام حتى لا (يتليقف) احد عامة الناس بتذكيرك بضرورة وضع الكمام، هذا على افتراض انك نسيت ارتداءه وهو أمر مستبعد في ظل الحملة الإعلامية التي ستنطلق لا محالة وستتبناها إحدى الجهات وستحتل يافطاتها ولوحاتها الشوارع والمجلات والتي سترفع شعار من نوعية (أمانك في كمامك)، ولا تلبث ان تثير الحملة اعتراضات نيابية كبيرة وتشكيك في عدم مرورها وفقا للقنوات السليمة!!

هذا وقد تقرر الحكومة مخالفة كل من لا يرتدي كمامه في مكان عام فيستوقفك رجل المرور في الشارع ليحرر لك 3 مخالفات : مخالفة حزام الأمان والحديث بالنقال وعدم ارتداء كمام ..

ونظرا لأن الكمامات ستصبح مطلوبة بكثرة وأكثر حتى من مصل الوقاية من المرض فسيقل العدد المتوافر منها بالسوق وسيطالب النواب الحكومة بالقيام بمسؤوليتها في توفير عدد كاف من الكمامات بالديرة، ودون سابق إنذار سيكشف المشهد السياسي عن فضيحة جديدة شبيهة بفضيحة مولدات الكهرباء عندما يقرر مجموعة من النواب استجواب رئيس مجلس الوزراء جراء توافر معلومات عن مناقصة تنفيعية أثمرت عن شراء 3 ملايين كمام صيني غير مطابق للمواصفات الصحية لمكافحة الوباء !!

وكعادتنا في استقبال كل المناسبات بشكل مختلف لكوننا شعباً يحب الكشخة، فستظهر لنا مصممات يعرضن إنتاجهن في الكمامات الموشاة بشوارفسكي أو تلك المطرزة يدويا لتليق بأناقة السيدات خصوصا، وسيكون منها كمامات ماركة تلائم لون وماركة الحقيبة وباقي الكشخة ..

وعودة للديوانيات مرة أخرى، فقد يتخذ بعض الناس إجراءات احترازية تجاوبا مع محاذير الأمن والسلامة فيقررون إغلاق وهجر الديوانيات والتجمعات حتى إشعار أخر، وهو أمر سيسعد كثير من الزوجات بلا شك، إلا انه قد يؤدي لحالات طلاق كثيرة نظرا لبقاء الأزواج في البيوت وهو مالم يكن يحدث سابقا، وسيكتشف الأزواج الكثير من (الخمال) المخفي منذ سنين فتكثر المشاكل الزوجية التي لم تكن ستحدث لولا الوباء الذي قرب الأزواج من بعضهم مجبرين !!

سيكون قرار إقامة حفل استقبال ولادة في المستشفى أو حتى التردد على حضور هذه المناسبات الاجتماعية امرا يحتاج للتفكير بروية لما ينطوي عليه من مخاطرة، وستقع النساء في حيرة بين سندان الواجب الاجتماعي ومطرقة الحذر والحرص الواجب للوقاية من الوباء، ولربما تفرح أخريات بوجود مخرج ما بات يتيح لهن التخلف عن حضور المناسبات و(مخاسيرها) وهداياها، ومستلزمات الكشخة والظهور فيها، فلن تكون ملامه لأن للظروف الاستثنائية احكامها ..

اما الرجال فقد يسعدون جراء ذلك لكونهم سيتخلصون أخيرا من الإنفاق التي تتطلبه مناسبات حفلات الاستقبال بشتى أنواعها، وستغلق كثير من محلات الكاكاو والحلويات وباقي الاعمال التي تعتاش على مناسباتنا الاجتماعية التي لا تنتهي أبوابها بعد إحجام الناس عن إقامة هذه المناسبات خوفا من الاختلاط..

ولن تنفرد إحدى العائلات ويكون لها الأسبقية في توزيع كمامات واقية مع بطاقات الدعوة لحفل زفاف ابنهم، اثر إصرارهم على إقامة العرس وعدم إلغائه، ففي الأردن قبل أيام عدة قام احد العرسان بتوزيع كمامات مع بطاقات الدعوة ليحضر المدعوون الحفل دون تردد!!

ماذا بعد؟! في الواقع كان ذلك مجرد تصور خيالي لما قد يحدثه المرض من تغير في حياتنا وموروثنا الاجتماعي في الكويت، وربما تكون تصورات غير واقعية خصوصا وان موروثنا الاجتماعي اثبت صلابة قوية في شتى الظروف ومن الوارد ان سياسة (ماكو الا العافية) و(الله يستر) مع استمرار المشهد الاجتماعي كما هو ستكون هي الغالبة على أي احتياطات أو مخاوف !


تاريخ النشر 14/08/2009

 

om aziz

موقوف
التسجيل
8 أغسطس 2009
المشاركات
114
الإقامة
kuwait
موقع ويكيبيديا فيه ترجمه عربيه ما عليكم الا فقط اختيار اللغه من قائمة اللغات الموجوده على اليسار.
http://en.wikipedia.org/wiki/2009_swine_flu_outbreak_by_country
هذا الرابط الصحيح الي يوضح الاحصائيات العالميه لفلونزا الخنازير
كل شهر تتجدد الاحصائيه .
 

(@فهد علي@)

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
175
هل أنت متخوف أو غير متخوف من إرسال أولادك إلى المدرسة مع بداية العام الدراسي في ظل انتشار أنفلونزا الخنازير؟
متخوف
69.7%
غير متخوف
30.3%
مجموع الأصوات :
4651

جريدة القبس


.
 
أعلى