العفاسي لغى نظام الكفيل على اي اساس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

stock sniper

عضو نشط
خوش قرار بس لازم ظوابط ومنها انه العامل لازم يجيب اخلاء طرف من الكفيل الاولي لانه يمكن ماخذ سلفة على الراتب ويروح يحول بدون لا يسددها وبعد لازم اخلاء طرف من كل الجهات الحكومية لانه للاسف الكثير من الوافدين بعد مدة يسافر ومايسدد لافواتير الكهربا ولا التلفون ولا النقال والدولة تتحمل الديون يعني المقيم اللي يبي يحول اقامته لازم من شروط التحويل الالتزام بقوانين البلد اللي منها تسديد التزاماته المالية تجاه الجهات الحكومية ولا يحترم نفسه ويقعد عند كفيله ابرك شوفو تحويلات اخوانا المصريين خلال شهر 6 و4 على حسب مصادر الحكومة المصرية تساوي 337 مليون دولار يعني عندهم فلوس تكفيهم واكثر وما يصرفون بالكويت كلها رايحه مصر على الاقل يسددون التزاماتهم والله وياهم ولا بس بمصر يخافون من القوانين ويسددون الضريبة وعندنا بس يتحلطمون من الرسوم واللي ينطبق عليهم ينطبق على كل الاجانب

nawaf52

عضو نشط

أتوقع الغاء نظام الكفيل يحتم أن تكون البلد مفتوحه

يعنى العامل يجى من بلده بدون كفيل وعلى حسابه الخاص ويبحث عن

عمل فى البلد

لأن ما يصير أن ادفع مبالغ مقابل استقدام العامل وبعدين يهدنى

ويروح عند واحد ثانى ...

منو اللى يعوضنى خسارتى

إسمحلي الظاهر خذتك العاطفه ولأن لي درايه كبيره بسوق العمل عندنا بالكويت أقول ولا واحد ياب عامل من بره ما أخذ منه إفلوس وكل جنسيه لها سعرها حتى الشركات الكبيره بدون ذكر أسماء ياخذون لا تقولي مليونير ولا غيره وكل مناقصه يدشونها ياخذون عماله والعماله يدفعون فلوس ما سألت نفسك سؤال ليش غيروا قانون التحويل قبل إذا شركه خذت مناقصه ويابت عمال من بره بعد لما تخلص الشغل مجبوره الشركه تسفر العمال فكان العمال مايرضون يجون على عقد حكومه لأن العامل يدري انه مجبور يسافر فغيروا القانون وخلوا العامل يحول ، ولا روح إطلب عامل من بره الكويت يقولك مايصير تقول من وين اييب عمال قالك موجودين حول من داخل يامعود ماودي أكمل على شان لا يعورني قلبي زياده .

ahmad2

عضو نشط
والله لو انك تعامل المساكين اللي يشتغلون عندك معامله حسنه كان ما راح يدورون غيرك وهذا يفكهم من الظلم وانا ودي يكون من اول يوم التحويل مو بعد ثلاث سنوات والحين كل واحد يحترم اللي يشتغلون عنده ولا ترى ما راح يردون عليك يعني كلمة اسفرك اللي ما نسمعها حق العامل اللي بالكويت راح تختفي من القاموس

خلاص اخوى ادفع 550 دينار وجيب لك خدامه

وأول ما توصل الكويت أنا راح اقولها شرايج تشتغلين عندى

وأزيدج 5 دنانير مو انت تطالب بأنها تكون مو على كفالتك وتكون حره نفسها

فى هذه الحاله الفلوس اللى دفعتها منو يعوضك عنها

والشخص الثانى اللى بتروح له شلون يأخذها بارده مبرده

خبير النفط

عضو نشط
هذه مشكله الكويت و تطبيق القانون بدال ما يقولون للمخالفين و الى شوهوا سمعه الكويت بالتسلط على العمال و الاتجار بالاقامات و عدم صرف الرواتب انظبطوا و هؤلاء قله ومعروفون و بدل ان يطبق عليهم القانون و يعاقبون نجد القانون يصدر لمعاقبه الجميع كطريقه لمعاقبه المخطى بطريقه غير مباشره وهذا الى ضيع هيبه القانون و ....................................................!

9hbhb9

عضو نشط

خلاص اخوى ادفع 550 دينار وجيب لك خدامه

وأول ما توصل الكويت أنا راح اقولها شرايج تشتغلين عندى

وأزيدج 5 دنانير مو انت تطالب بأنها تكون مو على كفالتك وتكون حره نفسها

فى هذه الحاله الفلوس اللى دفعتها منو يعوضك عنها

والشخص الثانى اللى بتروح له شلون يأخذها بارده مبرده

القانون ليس للعماله المنزليه ولكن للقطاع الخاص والتجار الجشعين اللي ما ارحموا اهل الديره بغلاء الاسعار اللي نزلت بكل العالم مع نزول سعر النفط الا عندنا ما نزلت

مضارب شجاع

عضو نشط
الوافدين تسخر لهم جميع القوانين ولا يطبق عليهم كما يطبق على الكويتى والدليل ان الوافد يستطيع ان يعمل بوظيفتين او اكثر اما الكويتى ممنوع عليه العمل فى وظيفة اخرى
حتى الدراسه ممنوعه على الكويتى وهو موظف .

ترى سووها تماشيا مع حقوق الانسان ..

امممم ..بالدول بالخارج .. تقعد خمس سنين تاخذ جنسية ..

هني قالو ,, اعتقد 15 سنة .. وتصير كفيل نفسك ..

و15 سنة مو شوية :)

::

بعدين خنكون واضحين .. وايد من العمال المخلصين .. يشكون من كفيلهم ..
اللي قاعد يصير .. ان العامل جنه مكينة ولازم يعطي كفيله فلوس ومادري شنو ..

وبسسس ..

::

اذا كان قرار زين .. اتمنى يكون تطبيقه عدل بالكامل وبالشكل الصحيح .. مو بس يحطونه كشكل .. ويلعبون فيه لعب ..

abubatoul

عضو نشط
القانون رائع جدا وراقي بعد .. ولكن ..!!
كان يجب اعطاء فترة كما صرح النائب الطبطبائي .. لان مايصير اليوم يروح العامل وينقل اقامته بدون علم الكفيل ولا حتى يعطي مهله لتدبير عامل بديل عنه ..
ثانيا اعتقد فترة 3 سنوات قليلة ... اعتقد لو كان 5 راح يكون افضل للجانبين ...
ثالثا : المفروض يخطر الكفيل بنية المكفول ترك العمل وتحويل اقامته من قبل الوزارة واعطائه فرصة تظلم لدى الوزارة ، يمكن لدى العامل عهده او دين او ملفات مهمة تخص العمل .. فمن اين للكفيل ان ياتي بالعامل اذا حول اقامته ..
خطوة ممتازة ولكن محتاجة تعديل ...

aadm1

موقوف
فكرة غير مدروسه

وتطيبقها بسرعه يدوي الشركات والمطاعم والمحلات وحتي اصحاب الخدم
ورا الشمس

بو فلاح

عضو مميز
انا اشوف ان القانون ممتاز وراح يفك بعض العماله من تجار الاقامات اللي يطلبون من العامل 100 ولا 200 بالشهر ولا يكنسل اقامته ولا اذا فكر يحول يهدده بالتسفير
جزاك الله خير يالعفاسي والله يرزقك على قد نيتك

mtc3

عضو نشط
السلام عليكم
قبل كم يوم سمعت مناقشة عن هل قانون باذاعة الكويت . الي فهمتة من هل قانون ان العامل يحصل على اقامة فقط اذا حصل على عقد . و الهدف محاربت تجار الاقامة . لكن ممكن يظهر بدالهم تجار العقود ( عقود عمل وهمية )
و هذا الشيء راح يغرق الكويت بالعمالة . لان ما فية اي مسؤلية على رب العمل ( بعكس نظام الكفيل ) هذى الشيء الي راح يخلي بياعين العقود اكثر بكثير من بياعين الاقامة لان العملية تصير اسهل لهم و اامن . الشيء الي راح يغرق البلد بالعمالة السائبة الي مالها اي عمل . الامر الي راح يكون لة انعكاس على الوضع الامني يمكن يكون خطير لان هذا القرار راح يفتح البلد لتلاعبات ما لها حد . نعم نظام الكفيل سيء لاكن الاسوء البديل المقترح . طيب لية ما نطبق نظام كفالة الوزارة يعني وزارة التجارة هي الي تجيب العمالة من الخارج على طلب صاحب العمل فيصبح العامل موظف في وزارة التجارة اي خطأ يقوم فية العامل يقوم بالمقابل صاحب العمل باخطار الوزارة و الوزارة بدورها تقوم بمعاقبة العامل . و اذا انتها رب العمل من العامل تقوم الوزارة بتسفيرة على الفور لان العمل الي جاء من اجلة انتها .
و بهذي الطريقة نكون تخلصنا من العمالة الزائدة لان رب العمل يتعاقد مع الوزارة مو مع العامل و الوزارة هي الي تحدد حجم احتياجات سوق العمل و تكون هذه العمالة تحت رقابتها لانهم موظفين لديها . وكذالك نتخلص من الاتجار بالبشر الي اصبح وصمت عار على البلد
هذا والله من وراء القصد

العملية كلها تحت ضوابط معينه وهناك تشريعات سوف تصدر خلال ايام
بخصوص العمالة ..واصحاب العمل ..حتى اللي عندهم ضمان المحل ...لذا الغاء فكرة الكفيل سوف يتحرر منها الكفيل والعامل ...وهي مصلحة مشتركة في حال تم التطبيق ..ونغتك من سالفة تجار الاقامات ...

والمفروض ايضا فصل قطاع العمل ككل عن وزارة الشؤون ..(وتكون هيئة مستقلة )
وتسمى مثل السابق هيئة العمل والعمال ..وتختص هذه الهيئة في توفير الحلول كافة وهي هيئة مستقلة بذاتها تضع القوانين والقرارات تحت مظلة المجلس الاعلى للتخطيط ...

ومن هنا يتحرر وزير الشؤون من كافة الضغوط النيابية والممارسات الخاطئة من بعض النواب ..

وان شاءالله تتحقق هالمعضلة ..ونشوف الكويت بأحلى صورة ومن هنا تكون الكويت مهيئة لتكون مركز المالي عالمي ..بتحرير قطاع العمل ..وقطاع التجارة والاقتصاد ..وربط معاشات العمال بالبنوك بشكل فعال ..وليس مثل لان ..كله تلاعب وغش وخداع ...

صاحب العمل يضع الان مبالغ بالبنوك ..وبعد 10 دقايق يروح يسحبهم لان بطاقات السحب الالي للعمال لديه ..كله لعب في لعب

ودمتم......بحفظ الله
الله ينور عليك ويزيدك من نوره

q8royale

عضو نشط
ههههههههههههه

انت وين عايش

وزير الشؤون حاليا

رئيس القضاء العسكري سابقا

الحاكم العرفي اثناء التحرير

دكتور بالقانون من انجلترا

بعد تبي العنوان ؟؟؟ ترا من اهل الرابيه :):p

هيهيههه
حسبت كاتب بجريدة - بس بس - اوش اوش - يصيدوني يوديني ورى الشمس

ياريت يعطينا تصريح ناري شجري اخضر يرفع السوق

المجدمي

موقوف
تصحيحا للمعلومة أخي العزيز
اعلنت الاحكام العرفية بالكويت بشهر فبراير1991 لمدة ثلاث شهور
وكان الحاكم العرفي هو سمو الشيخ سعد العبدالله الصباح رحمه الله.
واهم ما يميز الحكم العرفي هو ان تتوقف الحياه المدنية واللجوء للنيابه والمحاكم .
وقتها يكون مجلس القضاه الجيش هو من يحاكم ويرفع الاحكام للحاكم العرفي لأعتمادها .
وكان يراس قضاه الجيش حينها اللواء محمد العفاسي

ماتوقع محمد العفاسي وقتها كان رئيس المحكمة العرفية

اتوقع ابو صليب ان لم تخوني الذاكرة

بومحمد٣٣

عضو نشط
ماتوقع محمد العفاسي وقتها كان رئيس المحكمة العرفية

اتوقع ابو صليب ان لم تخوني الذاكرة

محمد العفاسي هو اللي كان رئيس المحكمة العرفية وهو صاحب التصريح الشهير (الاعدام لكل من انتسب للجيش الشعبي) وعقبها بيوم عينك ماتشوف الا الغبرة باتجاه الشمال ممن يدعون انهم بدون وهم عراقيين

والمحكمة العرفية اخوي اساسا لاتتكون الا من ضباط الجيش وبوصليب بالشرطة مثل مانته عارف

ابن عمير

عضو نشط
شلكم بالدوخه .. سالفه مطبوخه وفيها فايده لناس معينيين ...
وسيتم الغاء القانون ...شرط ماراح يكمل لآخر السنه...

بو فلسين

عضو نشط
واتمنى قرار مخالفة العقود الوهميه لان البلد طفح من العماله المتسكعه بالشوارع مامنهم غير الجرايم والسرقات

baselko

عضو نشط
إسمحلي الظاهر خذتك العاطفه ولأن لي درايه كبيره بسوق العمل عندنا بالكويت أقول ولا واحد ياب عامل من بره ما أخذ منه إفلوس وكل جنسيه لها سعرها حتى الشركات الكبيره بدون ذكر أسماء ياخذون لا تقولي مليونير ولا غيره وكل مناقصه يدشونها ياخذون عماله والعماله يدفعون فلوس ما سألت نفسك سؤال ليش غيروا قانون التحويل قبل إذا شركه خذت مناقصه ويابت عمال من بره بعد لما تخلص الشغل مجبوره الشركه تسفر العمال فكان العمال مايرضون يجون على عقد حكومه لأن العامل يدري انه مجبور يسافر فغيروا القانون وخلوا العامل يحول ، ولا روح إطلب عامل من بره الكويت يقولك مايصير تقول من وين اييب عمال قالك موجودين حول من داخل يامعود ماودي أكمل على شان لا يعورني قلبي زياده .

اخوي من وين جايب هالحجي من صجك انا اجيب عامل من بره علشان يشتغل عندي وآخذ منه فلوس ..اصلا اذا سويت جذي اطلع غبي لان 100% راح يبوقني . على فكرة انا كنت اشتغل بتجارة الذهب وكنت انا وكل جيراني التجار نجيب العمالة من فلوسنا ولا ناخذ منهم الفلس الحمر لا وبعد نعطيهم قرض حسن . الا اذا كان قصدك بالكلام تجار الاقامات هذا موضوع ثاني

nawaf52

عضو نشط
اخوي من وين جايب هالحجي من صجك انا اجيب عامل من بره علشان يشتغل عندي وآخذ منه فلوس ..اصلا اذا سويت جذي اطلع غبي لان 100% راح يبوقني . على فكرة انا كنت اشتغل بتجارة الذهب وكنت انا وكل جيراني التجار نجيب العمالة من فلوسنا ولا ناخذ منهم الفلس الحمر لا وبعد نعطيهم قرض حسن . الا اذا كان قصدك بالكلام تجار الاقامات هذا موضوع ثاني

إنت تشتغل بالذهب بس أنا حددت المقاولات وحط تحتها خط وقلت حتى عقود المناقصات ، وبالنسبه لسؤالك من وين جايب هالكلام من مخالطتي بالشركات والمؤسسات اللي تشتغل بالمقاولات ، وبعدين إذا إنت تييب واحد يشتغل عندك غيرك مضمن المحل وجدام العالم أهو راعي المحل وهو التاجر والصج صاحب المحل اهو الموظف اللي داخل المحل .

أعلى