قد حان وقت الاستثمار للابناء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اجورود, بتاريخ ‏9 أغسطس 2009.

  1. اجورود

    اجورود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    107
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليك يا اخى القارى هذا الموضوع اولا احب ان اختصر كلماتى لكي لا اطيل عليك الحديث والفكرة البورصه مثل مسلسل البحر مرة مد ومرة جزر وهذى الايام او هذى السنة جزر يعني لو مثلا اخترت اى سهم ورجعت لتااريخه راح تلقاه دبل سعره الحالى اكثر من خمس مرات او ثلاث مرات اختر اى سهم وشوف متى ادرج وارجع ليوم ادراجه لغاية يومنا هذا راح تلقاه تقريبا 4 سنوات رتفع وسنه او سنتين نازل وبعد السنتين مرتفع لاربع او ثلاث سنوات ولو عطينا دراسة مثلا لاى سهم سعرة اقل من سعر اكتتابة وحتفظنا فيه لمده خمس سنوات راح يصير بعد خمس سنوات السهم عليك ابلاش لانه خلال هالخمس سنوات اعطاك ارباح انكانت نقدية خلال سنتين او ثلاث راح يطلع السهم ابلاش بعد خمس سنوات وانكانت منح راح يزيد عندك كمية السهم خلال خمس سنوات وانا اتحدث لعنوان موضوعى الاستثمار للابناء ومثلى لموضوعي هذا شقيقي الاكبر بسنة 1995 بشهر واحد تقريبا شرا اسهم البنك التجارى بسعر 150 فلس تقريبا لانه طلع للتقاعد وكان ابنائه تتراوح اعمارهم من 12 الى 16 سنه تقريبا وبسنه 2007 باع الاسهم اللى اطلعت عليه بربع قيمتهن الاصلية بسعردينار ونص تقريبا لان ابنائة كبرو وكلن يبي شقه وسياره ودراسه فلو حسبتو ان شرائة للسهم كلف 10 الالف دينار كم شرا وبكم باع وبهذى الطريقه ماكلف نفسة للقرض او للسلف لابنائة لما اكبرو وانا جربتها بمبلغ قليل وكان بسهم جيزان بشهر2 تقريبا شريتة بسعر مابين ال20 فلس وال30فلس وقلت لنفسي هذى للاولاد بعد كم سنه وانا ادرى انى رابح الحين ثلاث اضعاف السعر بس مابي ابيعه لانة لعيالى وارجو من اى شخص يقرا موضوعى يفكر ويرجع لاى سهم يبيه للسنوات الماضية والمثل يقول اشتر حينما ترا الناس تبكي وبيع حينما ترا الناس تضحك
    ملاحظة : انا لا انصح بالشراء ولا بالبيع هذى مجرد وقائع حقيقيه ارجو ان يستفيد منها الاخرون ولو مايبي يستفيد فليجعلها للتاريخ لا اكثر
    وتقبلو تحياتى
     
  2. عندي كاش

    عندي كاش موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام حلو بس انصح إلى بيشترى يشترى الاسهم الاسلاميه والقياديه ويكون المبلغ مومحتاجه
     
  3. ماعندي اسم

    ماعندي اسم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 مايو 2008
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    شكرا للاقتراح وشكرا للرد او التعقيب السليم اللى في وقته و محله0
     
  4. LONG TERM

    LONG TERM عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,968
    عدد الإعجابات:
    287
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير ...

    بعد الاتكال على الله .... وتجنب البنوك والشركات الربوية

    نعم الاستثمار في الشركات التشغلية ... والتى توزع الارباح على

    المساهمين باستمرار ....
     
  5. عندي كاش

    عندي كاش موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    واجب علينا ننصحه
     
  6. اجورود

    اجورود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    107
    عدد الإعجابات:
    0
    اولا احب ان اقدم شكرى وعرفانى للاخ اللذى ذكر مانسيتة الا وهيا الاسهم الاسلامية وارجو انى قد وضحت بما يلى علي ضيرى واكرر شكرى لمن تقدم بالرد واقدم الاعذر لمن لا يتسعه الوقت للرد
     
  7. ريكاندو

    ريكاندو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    2,713
    عدد الإعجابات:
    66
    اهوو تجارنه الله يهداهم يخلوون حق الاجيال القادمه شي

    قصووونه قبل لا يقصوون الاجيال القادمه

    على العمووم موضوع حلوو وراي سديد

    والله الي يكتب فيه الخير وبالتوفيق للجميع يارب :)
     
  8. ابن تيميه

    ابن تيميه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2009
    المشاركات:
    643
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويــــــــت
    واللي اخذ المجموعه الدوليه على 150فلس عشان يستثمرها للابناء على قولتك..والان هي 70والصفوه على 108..وجيزان 100!!!!ماذا يفعل ؟اكيد هناك اسهم راح تدوبل مره ومرتين واكثر واسهم راح تاخذ سنه وسنتين مكانك راوح!!اقصد ان لا احد يعرف الاسهم التي ممكن ترتفع في المستقبل لا تقول انتظر 5او 10سنوات لان هناك من احتفظ لفترات طويله لكن خسر بالنهايه..
    الحظ له دور والمعلومه طبعا قبل هذا كله توفيق من الله عز وجل
     
  9. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    بارك الله فيك , كلام جميل , مع التأكيد على اختيار الأسهم القيادية.
     
  10. رجل مبتدئ

    رجل مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب القرين القابضه اسلاميه او لا ؟؟؟