البصمة

الحريه وطن

عضو نشط
صدقوني البصمه كلها سنه وتنشال من صجطك ناس من سنه 1960 تواقيع فجاه تصير بصمه

راح تصير خصومات قويه وتفنيش وراح تنحل من مجلس الامه

fayoona74

مستشار قانوني
بو عبدالله انا بصمة الحين مافي كرت الا نادر وحرية وطن ماظن تنشال بالعكس قاعدين يتوسعون فيها بكل الجهات الحكومية

qanon

عضو نشط
شكرا لصاحب الموضوع على الطرح

البصمة المفروض تطبق على جميع الموظفين الا المدراء باستثناء من الوزير

هذا مضمون قرار ديوان الخدمة بالنسبة للبصمة

واتصور ان فكرة البصمة ان يتم تعميمها على جميع وزارات ومؤسسات الدولة وماراح تنلغي

وانا اللى اشوفه ان اللى تظايق من البصمة هو الموظف الغير مواظب على الشغل للاسف الشديد واما الموظف المواظب ما اتصور انه زعلان من البصمة

وتبون الصراحة قبل انشوف اللى عنده واسطة من المدير او المسؤول يتأخر على كيفه الصبح

ومحد يكلمه ونفس الشى بالطلعة اللى عنده واسطة عند المدير او المسئول يطلع قبل نهاية الدوام ولا حسيب ولا رقيب

اما الحين فما قمنا نسمع كلام عن البصمة الا من نوعية الموظفين اللى كانو قبل عايشين على غيرهم لا دوام ولاشى بس اسم موظف

ادرى كلامى راح يزعل ناس وايدة

fayoona74

مستشار قانوني
قانون انا مواظبة على الدوام ومضايقتني البصمة لان لها اضرار صحية ومصممين ان مالها اضرار وثاني شي وايد ناس انظلمو يبصمون ويطلعون غياب لان يصير فيها اعطال ساعات وتعال اثبت انك مداوم ذاك اليوم وانا صارت معاي شخصيا ثالث شي الدقيقة تفرق معانا خاصة بوقت المدارس زحمة تخيل ان الدقايق تتيمع ويخصمون عليك لان البصمة ماتكون دقيقة حيل بالتوقيت يعني مو شرط اللي مو مواضب زعلان انا وحدة مواضبة وزعلانه وكارهتها ومابيها

الهاجري6

عضو نشط
الله يعينك اخوك وصراحة اخوي اشوف مطافيء عليه واسطات وخلق الله زحمة وموت يبون يدشون المطافي واكيد الشيء معني انهم مرتاحين بالدوام عكس يبي يدش الجيش او يدش الشرطة مو نفس زحمة المطافي واسطات تشتغل علشان يقبلونكم وصراحة سالفة تفز من عز نومك هذا دوامك وهو يوم بيومين هذا الي اعرفه بس قرار البصمة عليكم حيل ظالم لكم لان سالفة ماتسوي شلون ابصم وانا خارج دوام وهم يدرون في تسيب بالمطافي وتنسيق بالدوام بس صراحة انكم اكثر ناس تتعب واكثر ناس تشوف التعب عكس الجيش والشرطة ومطافيء النفط مرتاحين مكيفات وعشاء وضحك ودوانيات بدوام وصراحة انا اقول انكم تستاهلون معاشات اقوي من شرطة والجيش وهم الحرس لانكم معرضين الخطر اي لحضة

rivaldo11

عضو نشط
المشكلة اني مفتش يعني حرام اروح تفتيش لي الساعه 2 للجهرا ولمن اقول حق رئيس القسم ابي اعفاء بصمة بهاليوم يقول لااااااااا انت تبي تشيلني من الكرسي:/
وحاضرته ما يداوم لي ساعتين ويمشي
على شان جذي انا قاعد اسال عن القانون على شان ابي اخليه يبصم حاله حالنا

kfsdhm

عضو نشط
مشكورين يا اخوان بس والله انا ولا شي مهون علي الا فيونه كلة عندها الحلول عادي كل شي بالقانون بالكويت والله ماكو قانون

انا والله اتحدى طل الموجودين الي يبون يقارنون بين المطافي والداخلية والجيش شوفو الاحصائيات ترا في ناس حسبالهم انه الحرايج ماتصير الا بالسنة حسنة ترا على فكرة اللي مايدري خل يدري انا بتكلم عن المركز اللي اداوم فيه انا باليوم من 6 الى 7 حرايج منازل ومو اقل من 4 حوادث سيارات اما الاصنصيرات علىكيف كيفك وغير القطاوه اللي منحكرين بالبيوت واللي ولدة محكور والي والي اشياء لي الراس لا تلومونه تى انام متى نبصم ومتى انعدل اغراضنا ومتى نكتب اوراقنا خلوها على الله

fayoona74

مستشار قانوني
الاطفائي عسكري مو مدني ليش يطبق عليه قانون الخدمة المدنية هذي اول نقطة !!!
ثاني شي في بقرار البصمة استثناء للي طبيعة عملهم تتعارض مع النظام تقدر يااطفائي ترفع كتاب للجهة مصدرة القرار او الوزير نفسه عشان يستثنيكم من البصمة ويخاطب الديوان بهذا الخصوص ولو كنتم مجموعة يكون افضل اكيد الصوت يوصل اسرع
واذا ماسوو لكم شي رفعو قضية دام مطبقين عليكم قانون الخدمة فالمحكمة الادارية تختص بنظر منازعاتكم مو مثل الجيش

qanon

عضو نشط
الاخت فيونة ماشا ءالله عليها مستسهلة كل الامور وكل موضوع تبى الناس تروح المحكمة علشانه

وناسية ان القضايا تنام بالمحاكم للاسف بالسنين مو بالايام

ونصيحتى للاخ اللى يشتغل بالمطافي

انه اذا كان خارج مقر العمل وكانوا يقومون بعملهم لاى سبب كان سواء اطفاء او انقاذ

وانتى دوامهم ما عليه الا اهو والمجموعة اللى معاه يخاطبون رئيس المركز لاحتسابه عمل اضافي ورئيس المركز يخاطب الادارة عندهم وجذيه ماراح ينظلم اى احد وراح ياخذ حقه

ادرى بتقول وين محد اخذ من قبل او محد خاطب الادارة فهذا ما يمنع انك تكون اول واحد تطالب بحق من حقوقك

واتمنى انك تتوفق يا المطافي

fayoona74

مستشار قانوني
لاتنسى قانون ان العمل الاضافي له حد معين يعني 60 يوم عمل بالسنة زين حلو 60 يوم بعمل اضافي بدنانير معدودة وباجي الايام شنو يسوون بالله انا اشوف ان الحل اللي تفضلت فيه وقتي مايحل المشكلة لازم يعالجون المشكلة من عرجها طبيعة عملهم تتعارض مع نظام البصمة وفي حل لحد ماتنحل المشكلة من اساسها واهو ان اي وقت ماتقدر يااطفائي تبصم بداية او نهاية الدوام بسبب عمل تم تكليفك فيه سوه مهمة رسمية وهذي مالها حد معين حسب طبيعة العمل اهم شي ان بالنموذج تبين نوع العمل المكلف فيه ويوقعه رئيسك واللي يليه بالمسئولية وتتجنب الخصم انشالله توقع بالسنة 300 مهمة رسمية شاللي يمنع دامك فعلا مكلف بالعمل وعندك اثبات عليه

الأبطح

عضو نشط
شباب البصمة مقرره على الجميع حتى المدرا
لكن الوزير له حق ان يحدد ان يستثنى بعض الموظفين
يعني بالاشغال يستثنى اللي خدمته تصل ل 20 سنه
واللي عنده منصب اداري
اما في الاوقاف فحتى المدرا واللي خدمتهم فاقت ال20 سنة يبصمون

qanon

عضو نشط
انا اقول خل يطالبون بحقهم عن الاعمال الاضافية حتى لو كانت ليوم واحد ويصير خير على التعديل اللى عبالج سهل يتم

وانا اقول عصفور باليد احسن من عشرة على الشيره

kfsdhm

عضو نشط
الاطفائي عسكري مو مدني ليش يطبق عليه قانون الخدمة المدنية هذي اول نقطة !!!
ثاني شي في بقرار البصمة استثناء للي طبيعة عملهم تتعارض مع النظام تقدر يااطفائي ترفع كتاب للجهة مصدرة القرار او الوزير نفسه عشان يستثنيكم من البصمة ويخاطب الديوان بهذا الخصوص ولو كنتم مجموعة يكون افضل اكيد الصوت يوصل اسرع
واذا ماسوو لكم شي رفعو قضية دام مطبقين عليكم قانون الخدمة فالمحكمة الادارية تختص بنظر منازعاتكم مو مثل الجيش

ممكن افيدج انه المطافي مدني عسكري يعني معاش ولبس عسكري وتعامل عسكري بس امورنا مدنية ونتبع ديوان الموظفين بكل شي

Q8O

عضو نشط
بعد كلام اخوي kfsdhm كلامه على متمه وانا احد العاملين بلاطفاء وبمراكز الاطفاء قمت الظلم في الاطفاء والي بره الاطفاء على باله دوام الاطفاء سهالات وقازره والي داخل الاطفاء وده يطلع بره من كثرت المشاكل وحقوقنه ظايعه واقل شي يصير فيك شي قطوك اقرب مستشفى وصورو صورتين بلجرايد ولا درو عنك بعدها لاتأمين على الحياه لامعاش نفس اخوانه اباجي القطاعات العسكريه ويقهرونك المدراء طبعن مدير اداره معاشه راهي اييك ويصرح يقولك الاطفائي خذه كل حقوقه ومعاشه مساوي الاخوانه بلداخليه ومعاشنه مساوي الاداري يداوم 6او 8 ساعات بلداخليه وانته ملطوع بلشمس ونار واخر شي يكافئونه بنظام البصمه نظام دوامنه 24 ساعه وحدوادث في حودات وتعامل مع الناس ومائدراك اشلون تتعامل ويه الجمهور ورضاع الناس غايه لاتدرك و الحوادث ابي وقت ايلك جرس حته لو باقي على انتهاء دوامك 5دقايق يمكن ترد بعه ساعه او 4 ساعات لااوفر تايم ولا هم يحزنون والله الاطفاء قايمه على رجالها الي حط اباله انه هلشغله انسانيه واجرك على الله يلطفائي

وسامحونه اشوي بردت جبدي :)

fayoona74

مستشار قانوني
اكرر انا رايي تتظلمون جماعي من قرار البصمة لسبب تعارضة مع نظام وطبيعة عملكم

Q8O

عضو نشط
اخت فيونه شاكرلج على رايج

وتظلمنا وكلمنا النقابه وتكلمو بهلموضوع جم عضو الله يجزاهم خير هم ماكو فايده

واخرته امس راحت مجموعه من الموظفين الاداره وقابلوه رسمي وماقتنع بردهم والي شاف اخبار قناه الراي ساعه 9 شاف رد مدير الاطفاء التعسفي ورده البعيد عن المنطق يقول البصمه معممه على جميع الوزارات الريال مصر ومتمسك برايه وعاجبه الوضع

مانقول غير الله كريم

fayoona74

مستشار قانوني
عيل رفعو قضية باستثنائكم من تطبيق البصمة لان طبيعة عملكم تتعارض مع النظام وتوقع الظلم عليكم بس لازم تقدمون للقاضي اثباتات مثلا خصم تزامن مع مهمة رسمية وتكرار الواقعة اكثر من مرة ..الخ

qanon

عضو نشط
مساء الخير

اخت فيونة اتمنى انج تنصحين الموظفين بشيئ ممكن يصير ويقدرون يسوونه

وانا امس سمعت كلام مدير الاطفاء وكان بخصوص البصمة بشكل اساسي وهم قال الوظفين اللى تاركين مركزهم راح يحاسبون

fayoona74

مستشار قانوني
يا اخ قانون وانت لما تقول شي يريت تكون دقيق فيه ليش اقولك ليش
اول شي مدير الاطفاء يقول اللي يقوله لانه اي قرار يصدره بيكون قرار اداري وقرار البصمة اداري والقانون نظم طرق الطعن على القرار الاداري والكلمة النهائية للقضاء بالقضاء لصالح الموظف المتضرر او لصالح جهة الادارة
ها شنو اللي مايصير
اي قضية واي شخص شايف ان له حق المحاكم ماتسكر بويهة البيبان حق التقاضي مكفول للجميع والفصل والكلمة النهائية للقضاء
يعني ياموظفين ترا التقاضي ممكن يصير وممكن يسوونه وقرار البصمة من القرارات مستمرة الاثر يعني مواعيد الطعن عليه تتحقق بتحقق الضرر
ومدير الاطفاء يتبع جهة ادارة مو قضاء

أعلى