ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏13 أغسطس 2009.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    167
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    - التداولات المكثفة لسهم زين كانت الحدث الاهم والابرز لجميع المتداولين، وقد تباينت وتعددت واختلفت الآراء حول تلك العمليات، هذا بالوقت الذي يؤكد فيه معظم المراقبين أن السهم سيبقى محوريا ومستأثرا بالاهتمام وقائدا للسوق الكويتي على الرغم من تذبذب تداولاته.

    - محافظ مالية مؤثرة قامت بعمليات بيع وتخارج فني وتكتيكي لأسهم «الوطني» و«اجيليتي» و«بيتك» و«الصناعات» بهدف الدخول على «زين» بعد تراجعه بالحد الادنى، ومحافظ اخرى قامت بعمليات دعم وطلبات تلك الاسهم بهدف عدم انزلاقها وتراجعها ويرى المراقبون ان تلك النقطة يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار وتراقب عن كثب هذا مع عدم استبعاد المراقبين استمرار تلك التخارجات والتي سبق واشرنا اليها في زاوية الامس.

    - محافظ مالية ومتداولون كبار، اجلوا عمليات شرائهم ودعمهم لأسهم معينة بمجموعتي «الصفاة» و«ايفا» الى حين استقرار السوق وقد استغلت تلك المحافظ تراجع السوق بالامس «لاخراج بعض المضاربين».

    - السوق لديه من السيولة والقدرة الفنية ما يمكنه من مواصلة الارتفاع والنشاط، ولعل التداولات الشمولية والمكثفة للسوق خلال تداولات اليومين الماضيين خير دليل على ذلك وتذرع وتحجج بعض المحافظ المالية بشح السيولة ويبدو غير منطقي وبعيد عن الواقع، هذا على الرغم من اهمية ضخ القنوات التمويلية من خلال البنوك.

    - نشاط متوقع لاسهم ثلاث مجاميع شعبية خلال تداولات الاسبوعين المقبلين ومحافظ مالية مؤثرة وتابعة لشركات معروفة ستقوم بتغيير سياستها الاستثمارية المضاربية، وسيتم التركيز على الاسهم الواعدة والرابحة فقط.



    تاريخ النشر 13/08/2009
     
  2. ال ثنيان

    ال ثنيان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2009
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ضاحية هديه
    جزاك الله خير , بس اخوي ديربالك من الي بين السطور بعضه تطبيل لما يشترون وتطفيش لما يبيعون.. تقبل تحياتي
     
  3. أيام المناخ

    أيام المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2009
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    ديروا بلكم من بين السطور كلامة معظمة تطبيل واشاعات

    وتظليل آخ لو عندنا قوانين السوق الامريكي