تداولات سهم زيــــــــــــــــــن ليوم الخميس 13/8/2009

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
641
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
zain-logo-s.png

تداولات سهم زيــــــــــــــــــن ليوم الخميس 13/8/2009
بما أ نه استحوذ سهم مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» على %67 من تداولات أمس بقيمة اجمالية بلغت 189.3 مليون دينار .
وبما أن سهم زين هو الذي يقود السوق أرتفاعآ أو هبوطآ
الا يستحق هذا السهم أن تكون له صفحة مستقلة للتداول اليومي.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
توقّع استمرارها مع غياب رقابة إدارة السوق
النفيسي: تداولات البورصة تعيش حالة من الفلتان
الخميس 13 أغسطس 2009 - الأنباء




قال مدير عام مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي ان تداولات سوق الكويت للأوراق المالية تعيش حالة فلتان عامة تتزايد يوما بعد آخر، والمتلاعبون والمضاربون تزداد جرأتهم يوما بعد آخر بسبب غياب قانون ينظم حالة السوق. وتعجب النفيسي من ان تكون الرقابة غائبة عن المتلاعبين في الوقت الذي تتزايد حدتها في وجه شركات اخرى اكثر شفافية في تعاملاتها وبياناتها المالية. وقال ان احد الاسهم حقق ملياري دينار في تداول يوم واحد في احدى السنوات وهو ما يوازي تداول 90 يوما على مستوى السوق. واشار الى ان سيادة عنصر المضاربة في السوق وفتح الباب واسعا امام المضاربين دون رقابة حاكمة قادرة على غربلة التداولات ومعرفة الغث من السمين وحماية حقوق المساهمين. وتوقع النفيسي زيادة حالة الفلتان وانعدام الرقابة في الفترة المقبلة في ظل حالة الترحيب الرسمي غير المعلن بما يقوم به المضاربون في السوق
 

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
محافظ «كبيرة» اشترت بالحد الأعلى وعادت للبيع حتى «الأدنى»

محافظ «كبيرة» اشترت بالحد الأعلى وعادت للبيع حتى «الأدنى»
تقرير / تداولات تقارب 190 مليون دينار على «زين» ونصف أوامر البيع من مساهمين كبار




استحوذت مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» على نحو 66 في المئة من تعاملات سوق الاوراق المالية امس، بعد تداول 141.3 مليون سهم بقيمة اجمالية تقدر بـ189.344 مليون دينار نفذت من خلال 3620 صفقة قفزت بالقيمة السوقية للاسهم المتداولة الى 283.2 مليون دينار للمرة الاولى منذ أشهر طويلة.
وعلى وقع تلك التداولات التي غابت كثيراً عن السوق خصوصا على «زين» تحركت الجهات الرقابية في البورصة لمتابعة حركة السهم، وتؤكد مصادر مسؤولة ان «رقابة السوق» راقبت تعاملات المجموعة لافتة لعدم وجود اي مآخذ قانونية على حركة السهم حيث تمت بشكل يتوافق مع الضوابط المعمول بها.
ومن ناحية اخرى، افادت معلومات ان محافظ تابعة لكبار الملاك في المجموعة قامت بعمليات شراء تمت عند الحد الاعلى (1.480 دينار)، الا ان المحافظ ذاتها عادت لتقود عمليات البيع لتستأثر بما يزيد على 40 في المئة من الكميات المباعة، فيما ترددت إشاعات بين المتداولين أن مساهمين استراتيجيين في الشركة (مجموعة الأوراق المالية مثلاً) تقوم بالبيع، لكن تلك الاشاعة لم تجد ما يؤكدها في كشوف التداولات. وانتهى الأمر بالسهم مع نهاية التداولات عند الحد الادنى البالغ 1.280 دينار.
 

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
«زين» تفتتح فرعين في الافنيوز والمنشر وتستهدف التوسع في السوق المحلي

أعلنت شركة «زين» الشركة المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن افتتاح فرعيها في مجمعي الأفنيوز والمنشر ليصل عدد فروعها الى اكثر من 16 فرعا في مختلف مناطق الكويت.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «زين» محمد جاسم الشهاب «اننا سعداء جدا بافتتاح فرعي المنشر والأفنيوز2 لخدمة عملائنا ونلتزم دائما بأن تكون خدماتنا في متناول عملائنا».

وقال الشهاب» انه من خلال شبكة الفروع الواسعة يمكن لعملائنا الاستفادة من خدماتنا ومنتجاتنا العديدة، وأن خريطة الانتشار المحلي تقوم على جعل شبكة الفروع تغطي معظم المناطق السكانية والتجارية بحيث تكون زين بأقرب نقطة تواجد للعميل خاصة فرع المنشر الذي يقوم بخدمة عملائنا في جنوب الكويت، مضيفا ان افتتاح فرع الأفنيوزالثاني يأتي في هذا السياق نظرا لتردد جمهور كبير من الرواد وبشكل يومي على فرعنا الحالي».

وأكد الشهاب حرص «زين» المتواصل على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائها وفق أفضل المعاييرالعالمية والارتقاء بأداء فروعها وموظفيها بما يتناسب مع النمو في حجم العملاء.

وأفاد بأن «زين» تتبع سياسة توسع واضحة من خلال فروعها المتطورة وموزعيها المعتمدين، بحيث تحرص على تلبية احتياجات عملائها.
 

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
الدويسان: إدارة البورصة مطالبة بإيضاحات حول تداولات «زين»

«اشاعات» عن بيعها 30 بالمئة من أسهمها

تضاربت الانباء والتكهنات حول التداولات القياسية التي صاحبت سهم «زين» في جلستي التداول الماضيتين.. الا ان اللافت للنظر حول ما حصل في جلسة تداول الامس.. حيث مر سهم زين بتداول دراماتيكي.. بدأ مطلوباً بالحد الاعلى في بداية الجلسة.. حيث تم تنفيذ اول امر شراء على السهم بـ14 مليون سهم، إلا انه في لحظة تهاوي الى ان اغلق قابعا بالحد الادنى.. حيث كانت تداولات «زين» في جلسة الامس فقط تقارب 141.3 مليون سهم بقيمة 189.3 مليون دينار.. وهي الكمية الاكبر في تاريخ السهم منذ 28 شهرا.

قال مدير عام الشركة الرباعية للوساطة احمد الدويسان ان تداولات «زين» اللامنطقية تستدعي تدخل البورصة لمزيد من الايضاحات حول تعاملات السهم التي استحوذ خلالها على 67 في المئة من القيمة المتداولة في الجلسة. واضاف الدويسان ان البورصة مطالبة بمزيد من الايضاحات حول هذه التداولات وخاصة ان «زين» اصبحت تحدد مسار السوق، مشيرا الى ان اصابع الاتهام بدأت تطال ادارة البورصة من قبل عدد لا بأس به من المتعاملين في السوق.

واوضح الدويسان ان البورصة يجب ان تعلن احد 3 امور، الاول منها ان التعاملات على السهم صحيحة وتامة ولا تشوبها شائبة ولا يوجد بها اي تلاعب من طرف او اخر.

واما ان تعلن ان هناك امورا مشتبهة وتحتاج الى تفسير وسيتم فتح تحقيق بشأنها، والا فالخيار الثالث ان تعلن ادارة البورصة انها غير معنية بهذه التداولات ولكن يجب عليها ان تعلن احد الامور والثلاث.

مشددا على ضروة الايضاح فسهم يتم ارتفاعه بالحد الاعلى والادنى خلال ساعة واحدة وتتجاوز القيمة المتداولة 180 مليون دينار فهذه التداولات اللامنطقية تحتاج الى تفسير ولابد من ايضاح اسباب هذه التعاملات.

وتباينت الاراء والتفسيرات لحقيقة تعاملات «زين» والاسباب وراءها والاطراف البائعة والمشترية على حد سواء.

ومن جهته يشير أحد الاطراف ذات الصلة الى ان هناك عمليات شراء استهدفت اسهم بعض المجموعات على مدى الجلسات الماضية من قبل ملاكها الرئيسيين ومن ضمنها سهم «زين» ولكن الاخير شهد عمليات جني ارباح قابلتها عمليات شراء ولكن الغلبة كانت للبيع حيث آثر عدد من ملاك السهم المؤثرين ببيع ما لديهم من اسهم او جزء منها لجني ارباح تقارب 80 في المئة.

ومن جهة اخرى اكدت مصادر مطلعة ان التعاملات تأتي على خلفية بيع 30 في المئة من اسهم «زين» حيث اشارت بقولها الى ان بيع ما لا يقل عن 30 في المئة من اسهم زين لمستثمر اجنبي في طريقها الى الانجاز اواخر الشهر الجاري»، وعلى ضوء ذلك تم تسريب الخبر بين المضاربين الكبار والصغار على حد سواء.. وجميعهم شنو هجمة شراء على زين الا ان صانع السوق قام بعملية جني ارباح كبيرة عليهم.

هذا وقد المحت مصادر اخرى ان الهبوط الذي طال «زين» في جلسة الامس، كان بسبب «بيع عنيف» من قبل احد كبار ملاك زين الذي تقل نسبته عن 5 في المئة والتي لا تظهر في بيانات الافصاح.

بينما المحت مصادر مطلعة ان التداولات المكثفة التي تمت على سهم «زين» شركة الاتصالات المتنقلة امس والتي تعدت الـ141 مليون سهم قد تعود لعمليات بيع اسهم الخزينة في «زين» من قبل الشركة وهو الامر الذي قد يصاحبه تجميع للاسهم من قبل بعض المجاميع الاستثمارية التابعة لاحد الكيانات الكبرى في السوق.
 

Ali^71

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2008
المشاركات
179
السلام عليكم،،
المهم أنه لاينزل تحت 1240
 

AZIZ77

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
447
شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات وآخرين / 12.935%


كانه النسبة نازلة
شكله الحبيب عاجبته الاسعار الحالية وقاعد يصرف ويبي يقعد في بورت غالب
 

AZIZ77

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
447
زين 1,320 2,500 12:29:59
زين 1,340 2,500 12:29:59
زين 1,340 2,500 12:29:59
زين 1,340 740,000 12:29:59


واحد يرفع والثاني يكبس
واضح في صراح من طرفين مختلفين
 
أعلى