بيت التمويل يوقع اتفاقية مع شركة امريكية للتطوير العقاري بقيمة 450 مليون دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوشوق, بتاريخ ‏15 أغسطس 2009.

  1. ابوشوق

    ابوشوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2006
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    5
    بيت التمويل يوقع اتفاقية مع شركة امريكية للتطوير العقاري بقيمة 450 مليون دولار

    الشؤون الإقتصادية 15/08/2009 09:34:00 ص



    الكويت - 15 - 8 (كونا) -- اعلن بيت التمويل الكويتى (بيتك) هنا اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة (يو دى ار) الامريكية المتخصصة فى التطوير والاستثمار العقارى بهدف تملك عقارات سكنية مدرة للدخل بالمدن الرئيسية في الولايات المتحدة بحجم استثمارات يصل الى 450 مليون دولار يساهم فيها بنسبة 70 فى المئة.
    واوضح (بيتك) في بيان ان ذلك ياتى من منطلق حرصه على بناء استثمارت نوعية فى مجالات واسواق متنوعة توفر افضل العوائد للمساهمين والمستثمرين وتساعد فى تحقيق سياسة التوسع الدولى وبناء تحالفات استراتيجية مع شركات كبرى والتوظيف الامثل للقدرات البشرية والخبرات المتراكمة لتحقيق افضل معدلات الاداء.
    وقال الرئيس التنفيذى ل(بيتك) محمد العمر تعليقا على توقيع الاتفاق الذي تم فى لندن امس الجمعة ان الشراكة تستهدف الاستثمار في العقارات الخاصة بالسكن العائلي خلال عامين من الان وتستهدف عقارات ذات جودة عالية من الدرجة الاولى لا يزيد عمرها منذ تشييدها عن 7 سنوات حيث تبلغ مساهمة بيتك 70 في المئة والشريك 30 في المئة فيما سيصل الحد الادنى للعقار الواحد 20 مليون دولار.
    واضاف العمر ان هذه الاتفاقية تمثل استمرارا لعلاقة (بيتك) بالسوق الامريكي والتى بدات في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بمحفظة دانة العقارية وفيما بعد تم انشاء نحو 5 صناديق عقارية واخرى تعمل فى مجالات استثمارية.
    ونقل البيان الصحافي عن الرئيس التنفيذي للشركة الامريكية توم تومى اعرابه عن ثقته بان التعاون بين شركته و(بيتك) يمثل مرحلة مهمة واستراتيجية فى مسيرة عملها حيث تتطلع الاسواق العالمية الى الاستفادة من تجربة الصيرفة الاسلامية.
    واضاف ان " تعاوننا مع بيتك مهم في تنمية اعمالنا حيث نتطلع للعمل مع شركاء جدد في هذه الاوقات التي ننتهز فيها الفرص الجيدة" مشيرا الى ان الشركة لديها نحو 50 الف شقة تتوزع على انحاء متفرقة من الولايات المتحدة ولديها الاف البيوت تحت التطوير.
    من جانبه قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار فى (بيتك) عبدالناصر الصبيح بان (بيتك) يعمل دوما لاقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة ويحرص على تنويع استثماراته من حيث طبيعة النشاط والسوق بشكل يجمع بين التنوع فى الجغرافيا والتنوع فى الاداء.
    واضاف "فى هذا المشروع نستهدف معدل عائد داخلي يتراوح بين 12 و14 في المئة سنويا كما ندرس بعض الفرص والمشاريع الاستثمارية فى اسواق جديدة فى محاولة للاستفادة من تطورات الاسواق ومعطيات الخريطة الاستثمارية العالمية الجديدة التى تاخذ بعين الاعتبار تنامي قدرات اسواق بعينها وزيادة الاقبال على انشطة واستثمارت لم تكن محط اهتمام من قبل".(النهاية) ا م ف / و د كونا150934 جمت اغو 09
     
  2. ابوهادي11

    ابوهادي11 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2009
    المشاركات:
    418
    عدد الإعجابات:
    0
    بتوفيق للجميع ان شاءالله