زين» تسعى لتغيير نظامها الأساسي تمهيدا لبيع حصة من أسهمها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏16 أغسطس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    جمعية عمومية نهاية أغسطس الجاري
    «زين» تطالب المساهمين بالتصويت على تغيير عقود الملكية


    رويترز:
    قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أمس إنها ستطلب من المساهمين التصويت في جمعية عمومية غير عادية على الغاء بعض القيود على ملكية أسهم في الشركة في خطوة قد تمهد لبيع حصة كبيرة في الشركة. وفي الاسبوع الماضي نقلت مصادر صحفية أن أكبر المساهمين في زين يجرون محادثات مع مجموعة اتصالات آسيوية كبرى لبيع ما يزيد على 40 في المئة من الشركة. وفي السياق نفسه قالت الشركة إنها تريد من المساهمين التصويت على إلغاء بند في اللائحة التأسيسية يمنع اكتتاب أي مساهم في أكثر من ألف سهم أو امتلاك ما يزيد على اثنين في المئة من رأسمال الشركة. وامتنع ابراهيم عادل المتحدث باسم الشركة عن التعقيب على أسباب التعديلات المقترحة حيث ستعقد الجمعية العمومية في 31 الجاري. وسيسمح التعديل المقترح أيضا للشركات المساهمة المحلية بامتلاك حصص تتجاوز خمسة في المئة. هذا وارتفعت أسهم الشركة أكثر من ثلاثة في المئة بعد أن قالت إنها ستعقد جمعية عمومية استثنائية وسط تكهنات في السوق بأن الاجتماع قد يمهد السبيل لامكانية بيع حصة لشركة أجنبية.





    تاريخ النشر : 17 اغسطس 2009




    تابع شركة المال للاستثمار غدا تشوف السهم الثقيل شيسوي
     
  2. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    اوضح المدير العام لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي انه الى الآن لايوجد اي معلومات مؤكدة عن شركة زين واذا ما كانت تنوي بيع جزء من حصتها لشريك استراتيجي ولكن المتاح حاليا هو التوقعات ولاتوجد اي معلومات ولو شبه مؤكدة.
    وأضاف النفيسي في حديث له على قناة العربية ان السهم يستحوذ على انظار المستثمرين والمراقبين لانه مر بمراحل عديدة من الترقب والشائعات.
    واوضح النفيسي ان هناك تصريحات متضاربة للشركة حول بيع جزء من حصتها في افريقيا، لانهم دائما ما يرددون انها منجم الالماس بالنسبة لهم وان لها توقعات مستقبلية هائلة.
    واوضح النفيسي ان الكلام الرسمي لناصر الخرافي مالك ثاني اكبر حصة في شركة زين (تبلغ حصته حوالي 13 في المئة تقريبا)، قال انه في حال البيع ستتاح فرص للمستثمرين الكبار والصغار على حد سواء وبنفس السعر. واشار النفيسي الى انه من الوارد ايضا زيادة رأس مال الشركة.
    واوضح انه من الوارد كذلك ان يرفع احد المالكين الحاليين حصته في الشركة. وفي النهاية يأمل النفيسي من الهيئة العامة للاستثمار بصفتها المساهم الاكبر في شركة زين ان تفصح عن مزيد من التوضيح حتى لايكون الموضوع بيئة خصبة للشائعات
    ومن جهته اشار فادي الزغاري وسيط اول الاوراق المالية في ( ان بي كي كابيتال ) في حديث له مع قناة العربية الى «انه من الصعب ان نجزم بدخول شريك استراتيجي لشركة زين، ولكن اعتقد ان هذه الجمعية هي البداية المستقبلية لهذا الشريك. وقد يحدث وقد لا يحدث ولكن طلب انعقاد الجمعية هو لفتح الباب».
    واوضح الزغاري ان التداولات النشطة على السهم واستحواذه على 30 في المئة من التداولات يوميا تقريبا يدل على انتظار المستثمرين لهذه الاخبار، فالمستثمرون يقومون بالشراء انتظارا لاي اعلان رسمي من الشركة.
    وعن تداولات سهم زين خلال الفترة المقبلة، اشار الزغاري ان الشائعات هي التي ستحدد مسار السهم خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى طول الفترة الزمنية حتى موعد انعقاد الجمعية مما يعني المزيد من الشائعات. ومن المتوقع ان يتحرك السهم وفقا لمدى تصديق تلك الشائعات وعلى الحد المتوفر من السيولة للدخول وشراء السهم.




    تاريخ النشر : 17 اغسطس 2009
     
حالة الموضوع:
مغلق