قولولي شسوي

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم..

اخواني الكرام..الأساتذه المحامين ..تحيه طيبه.

أتشرف بأول دخول لي بصفحتكم طالبا منكم توجيهي ..حيث اني اواجه مشكله وهي..
اني سلفت امراه قبل سنه مبلغ وقدره .. وقدوقعت علي وصلين أمانه لي كضمان للسداد..وهي معرفه قديمه وكانت بحاجه ماسه لذلك المبلغ..

إلا انها دائما تتهرب من السداد إلي ان طفح الكيل فقمت برفع دعوي أمر أداء

وتفاجأت بأنها طعنت بالحكم وقالت انها وقعت ولم تستلم المبلغ وان عندها شهود بذلك..وقالت لي من خلال اتصال انها سترفع علي دعوي نصب واحتيال وستتهمني بأني لم اسلمها أي مبلغ.وعندها شهود لاأعلم من هم
وايضا هددتني بأنها ستتهمني بالتحرش بها وملاحقتها وابتزازها اذا لم اسحب القضيه وايضا عندها شهود..
ياجماعه افيدوني جزاكم الله خير هل تستطيع ذلك؟ هل سأتحول من صاحب حق إلي متهم لاسمح الله؟
وهل القاضي يتأثر بكلام الشهود؟ وكيف لي ان أثبت انهم شهود زور ولاأعرفهم؟..

kfsdhm

عضو نشط
الله يكون بعونك انشالله الاخوه المحاميين يفيدونك وفيهم الخير

العازمي32

عضو نشط
الله يكون في عونك ==اخي الكريم روح حق محامي قوله السالفه ان شاء الله خير =الله المستعان

fayoona74

مستشار قانوني
خل توللي ماعليك منها استمر في قضيتك وتحاشاها قد ماتقدر يعني لاترد على اتصلاتها ولا تقابلها عشان ماتلقا عليك درب تتهمك بشي واذا يابت شهود زور اطعن بشهادتهم وهذا ان يابت اللي يتكلم معروف ماينفذ

مودQ8

عضو نشط
شوف موضوعنا الاصلي اقرار الدين او وصل الامانه تقدمه كطلب استصدار امر اداء لان الدين مبلغ من المال ثابت بالكتابه وحال الاداء وهذي الشروط متوفره وكافيه لاستصار امر الاداء وبعد انتهاء مواعيد التظلم والاستئناف روح نفذ عليها ولا تخاف واجراءات التنفيذ حوالي 7 بس اكثر شي يزعجها من السفر والضبط والاحضار وحجز السياره 0
علشان تتحاشى تهديداتها لا تكلمها ولا تتصل فيها ولا ترد عليها نهائيا0
اما بخصوص الشهود انها ما استلمت المبلغ ما يفيدون لان الدليل الكتابي اقوى من شهادة الشهود
شكرااااااااااا للجميع

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني الكرام..

kfsdhm
العازمي32

الاستاذه فيونا وQ8مود

لكم مني كل التقدير والاحترام..لاهتمامكم بموضوعي

وجزاكم الله خير.

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني المختصين هذي اخر تطورات القضيه..

بعدما سويت أمر الأداء للوصلين الأمانه..طعنت اختنا بالله بالوصل الأول فقط..
أما الوصل الثاني .عملت انا كل الاجراءات مثل منع السفر والحجز عالسيارات.

وتفاجأت في أول جلسه قبل يومين انها تتهمني بأني اجبرتها علي كتابة الوصول واني لم اسلمها أي مبلغ طبعاهذا الكلام أمام القاضي عن طريق محاميتها..
أما بالنسبه للوصل الثاني ف تتههمني ايضا بأني لم ابلغها به ..وهذا كذب طبعا..فسألني القاضي عن طريقة ابلاغها فقلت له عن طريق النيابه وذلك لأن عنوانها بالمدنيه يختلف عن عنوانها الحقيقي..

والسؤال يااخوان هل انا الأن في السليم أم الوضع مهزوز؟

لأني احس انها قاعده تتلاعب وتحاول تتهمني بأي شي وشايف القاضي ياخذ بكلامها نوعا ما..
شرايكم ياإخوان؟

Administrator

عضو نشط
الله يعينكـــ اخوي ...

خلكـ بالقضية مستمر وتحاشاها لا تسوي اي شي الا لما تاخذ رأي محامي ....

fayoona74

مستشار قانوني
شلون اعلنتها بالثاني وضح اكثر باي طريقة من نفسك ولا عن طريق محضر من المحكمة ولا شلون بعدين ليش مبلغها بالنيابة دام لها عنوان بالبطاقة وان كان غير عن الواقع ؟؟

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم

شلون اعلنتها بالثاني وضح اكثر باي طريقة من نفسك ولا عن طريق محضر من المحكمة ولا شلون بعدين ليش مبلغها بالنيابة دام لها عنوان بالبطاقة وان كان غير عن الواقع ؟؟

طال عمرج بلغتها عن طريق عنوانها بالبطاقه المدنيه طلع عنوان قديم كانت ساكنه فيه أجار..وبعدين عن طريق كتاب من المحكمه اخذت كتاب للمعلومات المدنيه وطلع مالها معلومات ولابيانات شلون مادري يعني شغل نصابين..وبعدين اعلنتها بالنيابه ..وهي الحين تحاول تبين للقاضي اني قاعد اسوي الاجراءات بدون ماأعلنها..وتتهمني بإني اجبرتها علي كتابة الوصولات..

والسؤال الحين ايهما الأقوي كدليل الوصولات أم اتهاماتها لي ؟مره قالت عندها شهود..والحين تقول اني اجبرتها ..كل شوي لها عذر..ومره قالت بتتهمني بالنصب عليها..
وانا ماأعرف بالقانون شرايكم وضعي واضح ولا لأ أمام القاضي؟

fayoona74

مستشار قانوني
الاقوى الوصولات اكيد خاصة اذا كان عليه توقيعها صعب تطعن بالتزوير لان في خبير خط يطلع ان توقيعها او لا العملية مو سهلة
اذا كان ماكان لها عنوان واضح اجراءاتك سليمة باعلانها في مواجهة النيابة لعدم الاستدلال
انت قول للقاضي اللي صار وانشالله بيكون بصفك
مبدئيا كلامك اللي كاتبه موقفك قوي انشالله والباجي يرجع لضمير وقناعة القاضي خاصة انك تملك مستند مكتوب وقولنا شيصير معاك

فرخ النسر

عضو نشط
تسلمين

الاقوى الوصولات اكيد خاصة اذا كان عليه توقيعها صعب تطعن بالتزوير لان في خبير خط يطلع ان توقيعها او لا العملية مو سهلة
اذا كان ماكان لها عنوان واضح اجراءاتك سليمة باعلانها في مواجهة النيابة لعدم الاستدلال
انت قول للقاضي اللي صار وانشالله بيكون بصفك
مبدئيا كلامك اللي كاتبه موقفك قوي انشالله والباجي يرجع لضمير وقناعة القاضي خاصة انك تملك مستند مكتوب وقولنا شيصير معاك

شكرا اختنا فيونا..وبارك الله فيج ..كلامج طمني

جزاك الله خير

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني الكرام..هذا ماحصل معي..

بعد مطالبتي بالوصولات وبعد حصولي علي امر الأداء واجراءات الحجز وغيره..
تفاجأت بأن إللي اطالبها قامت ورفعت علي قضيه بالنيابه واتهمتني اتهامات تصلح لفلم هندي..اتهمتني بالاعتداء عليها واجبارها علي التوقيع وسرقتها وتهديدها وتصويرها بالفيديو..وكل هذا طبعا لم يحصل مني..وبإختصار الكل كان مصدقها ويتعاطف معاها ..وانا الكل ينظرلي نظرة مجرم..مع اني ماسويت شي من الإتهامات..ومن كثر تعاطفهم معاها المباحث والنيابه وغيره ..حسيت ان حتي المبني الاسمنتي متعاون معاها ضدي..لدرجة محد راضي يسمعني وعاملوني معاملة مجرم وتبهذلت وتعبت نفسيا مع اني اقسم بالله اني علي حق..عموما اكتشفت بعد هالسالفه ان القانون عندنا قانون يخدم الحريم بنسبة مليار بالأميه..ماأقول إلا الشكوه لله..وحسبي الله ونعم الوكيل..وبفضل الله تدخل احد الاشخاص وسيط بيني وبينها والحمدلله تم الاتفاق بعد جولات وشروط ومعاناة ..وتم التنازل عن التهم الموجهه لي.

والسؤال الأن هل بعد اقرار التنازل تحفظ القضيه أم لا؟علما بأن القضيه لازالت قيد التحقيق بالنيابه..
وهل في احتمال تحول للمحكمه؟
وبشكل عام هل في احتمال توجه لي عقوبه ؟
ارجو الإفاده ولكم الشكر.

حد الدوسه

موقوف
luvti r] معرفه قديمه !!!!!! نقطة الضعف .....فى القضيه على ما اعتقد ,, والله اعلم ...

fayoona74

مستشار قانوني
حسب علمي اذا في القضية حق عام حتى مع التنازل ماتحفظ وللنيابة سلطة تقديرية في تحويلها للمحكمة من عدمه وفقا لمقتضيات الصالح العام
لكن حسب شرحك اظن بالنازل تحفظ ونيويورك يفيدك اكثر مني اكيد

بور-صا

عضو نشط
اخواني الكرام..هذا ماحصل معي..

بعد مطالبتي بالوصولات وبعد حصولي علي امر الأداء واجراءات الحجز وغيره..
تفاجأت بأن إللي اطالبها قامت ورفعت علي قضيه بالنيابه واتهمتني اتهامات تصلح لفلم هندي..اتهمتني بالاعتداء عليها واجبارها علي التوقيع وسرقتها وتهديدها وتصويرها بالفيديو..وكل هذا طبعا لم يحصل مني..وبإختصار الكل كان مصدقها ويتعاطف معاها ..وانا الكل ينظرلي نظرة مجرم..مع اني ماسويت شي من الإتهامات..ومن كثر تعاطفهم معاها المباحث والنيابه وغيره ..حسيت ان حتي المبني الاسمنتي متعاون معاها ضدي..لدرجة محد راضي يسمعني وعاملوني معاملة مجرم وتبهذلت وتعبت نفسيا مع اني اقسم بالله اني علي حق..عموما اكتشفت بعد هالسالفه ان القانون عندنا قانون يخدم الحريم بنسبة مليار بالأميه..ماأقول إلا الشكوه لله..وحسبي الله ونعم الوكيل..وبفضل الله تدخل احد الاشخاص وسيط بيني وبينها والحمدلله تم الاتفاق بعد جولات وشروط ومعاناة ..وتم التنازل عن التهم الموجهه لي.

والسؤال الأن هل بعد اقرار التنازل تحفظ القضيه أم لا؟علما بأن القضيه لازالت قيد التحقيق بالنيابه..
وهل في احتمال تحول للمحكمه؟
وبشكل عام هل في احتمال توجه لي عقوبه ؟
ارجو الإفاده ولكم الشكر.

من خلال سردك لوقائع القضية المرفوعة ضدكم في النيابة العامة

يتضح لي بما لايدع مجالا ً للشك بان القضية كيدية من اجل الابتزاز

والمساومة ،وكون النيابة العامة سلطة اتهام وجهة تحقيق تمثل المجتمع قد تحيل

القضية الى محكمة اول درجة او تتخذ قرار بحفظ القضية ،وتعتمد النيابة دائما

تحويل ملف القضية للقضاء اذا كان هناك شهود مثلا ً او تحريات للمباحث

تؤكد حدوث الواقعة لاقدر الله . على كل حال في حالة احالة القضية

للمحكمة يتوجب عليك اخي الكريم توكيل محامي فورا ً من اجل اعداد

مذكرة دفاع تُقدم بعد طلب تأجيل القضية في اول جلسة للاطلاع و تصوير

ملف القضية وهو اجراء روتيني ، ومن ثم يتقدم المحامي بتقديم مذكرة دفاع

مدعمة بالتنازل عن القضية وبالاوراق الخاصة بامر الاداء وبأن فصول هذه القضية

قد بُنيت بدافع الانتقام والكيدية ومن اجل المساومة ، وهنا القضاء نزيه

ومنصف و باذن الله سوف يكون الحكم براءة ومن ثاني جلسة سوف تُحجز

للحكم بعد تقديم مذكرة دفاع من قبل المحامي وفي اسوء الاحوال وان كان

هناك حكم ادانة فهو اما

الامتناع عن النطق بعقاب
او الغرامة وان كنت ارى بانه احتمال

ضئيل جدا ً، وايضا ً في هذه الحالة تستطيع الاستئناف خلال المدة القانونية

لانصافك اذا كانت هناك ادانة من خلال الحكم السابق ، ولاحظ ان كان قد تم

اخلاء سبيلك بكفالة مالية من النيابة العامة فهذا المبلغ سوف يعاد لك

في حالة البراءة او الامتناع عن النطق بعقاب بلا كفالة ، فتطمن اخي

الكريم القضية شبه منتهية فهي مسألة وقت لا اكثر ..ولكن يجب عليك ان

تقوم بمتابعة القضية اثناء احالة وكيل النيابة ملف القضية للرئاسة من اجل

اصدار قرار اما بالإحالة او الحفظ لعدم كفاية الادلة وغالبا ًمايصدر قرار النيابة

العامة بعد اسبوعين من انتهاء التحقيق سواء بالحفظ او الاحالة لمحكمة

الجنايات .

ملاحظة:

في حالة البراءة تستطيع الرجوع بتعويض عن الاضرار ولكن يجب عليك الانتظار

40 يوم لكي يكون الحكم نهائي خاصة وان النيابة العامة سوف تستأنف

الحكم وان شاء الله تحصل على حكم رفض وتأييد من محكمة الاستئناف

وبهذا الحكم يسدل الستار على فصول هذه القضية الكيدية.

اتمنى اني قدمت لك تصور شامل ومختصر عن الوقائع المحتملة والله

تعالى اعلم .

مع تمنياتي لك بالتوفيق والسداد

فرخ النسر

عضو نشط
السلام عليكم

الاخت فيونا..شكرا لإهتمامك

الاخ بور_صا..

شكرا علي دخولك وشرحك الوافي ..وفعلا القضيه كيديه والقصد منها المساومه.. وللأسف القانون عندنا بدائي وبصف المرأه..

اخواني لكم جزيل الشكر.

أعلى