منع تداول منتجات اللحوم الكويتية بالمملكة بسبب ظهور الحمى القلاعية فيها.

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
منع تداول منتجات اللحوم الكويتية في المملكة .

عكاظ 17/08/2009

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية أمس جميع الأمانات والبلديات في مناطق ومحافظات المملكة، إلى منع تداول أو عرض لحوم الأبقار والأغنام والماعز وجميع منتجاتها المبردة أو المجمدة أو المعلبة الواردة من دولة الكويت؛ بسبب ظهور حالات إصابة بمرض الحمى القلاعية فيها. وأكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية في أمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أنه تم التعميم على كافة البلديات الفرعية والمجمعات القروية بفرض حظر مؤقت على استيراد هذه اللحوم ومنتجاتها.

وشدد أبو نجم على أن مراقبي الإدارة يكثفون حاليا جولاتهم الميدانية للتأكد من خلو الأسواق من تلك اللحوم مع القيام بأعمال الكشف والمراقبة المطلوبة على المحال والمراكز التجارية الكبرى ومنع بيعها حال وجودها.
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
قولوا:"أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" كل ليلة ثلاث مرات.


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:

مَنْ قَالَ حِينَ يُمْسِي ثَلَاثَ مَرَّاتٍ:

أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ،

لَمْ يَضُرَّهُ حُمَةٌ تِلْكَ اللَّيْلَةَ ".


قَالَ سُهَيْلٌ: فَكَانَ أَهْلُنَا تَعَلَّمُوهَا فَكَانُوا يَقُولُونَهَا كُلَّ لَيْلَةٍ فَلُدِغَتْ جَارِيَةٌ مِنْهُمْ فَلَمْ تَجِدْ لَهَا وَجَعًا .

رواه الترمذي في سننه(3966)، وصححه الألباني في صحيح الترمذي (3604).

يقول العلامة المباركفوري في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي:

" أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ ". قِيلَ : مَعْنَاهُ الْكَامِلَاتِ الَّتِي لَا يَدْخُلُ فِيهَا نَقْصٌ وَلَا عَيْبٌ وَقِيلَ : النَّافِعَةُ الشَّافِيَةُ وَقِيلَ : الْمُرَادُ بِالْكَلِمَاتِ هُنَا الْقُرْآنُ ذَكَرَهُ النَّوَوِيُّ

" حُمَةٌ تِلْكَ اللَّيْلَةَ ". قَالَ فِي الْقَامُوسِ : الْحُمَةُ كَثُبَةٍ السُّمُّ وَالْإِبْرَةُ يُضْرَبُ بِهَا الزُّنْبُورُ وَالْحَيَّةُ وَنَحْوُ ذَلِكَ أَوْ يُلْدَغُ بِهَا جَمْعُهَا حُمَاتٌ وَحُمًى . انْتَهَى وَأَصْلُهَا حَمُو أَوْ حُمَى بِوَزْنِ صُرَدٍ وَالْهَاءُ فِيهَا عِوَضٌ مِنَ الْوَاوِ الْمَحْذُوفَةِ أَوِ الْيَاءِ .
 

nabhaan79

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2005
المشاركات
3,814
الإقامة
الكويت
الحمى : يقصد بها قرصة العقرب أو عضة الأفعى

مره من المرات كنت أبي أشتري زعفران من أحد التجار السعوديين وسألني هل صحيح الزعفران في الكويت مغشوش قلتله صحيح إسحبوه من الجمعيات طلع مجرد ألوان صناعيه .

قالي : وين الرقابه التجاريه عندكم إحنا في السعوديه إذا صدرنا من مصر البصل ومنع من دخول السعوديه لردائته على طول نشحنه للكويت ويدخل من غير مشاكل

وذم رقابتنا ومدح الرقابه السعوديه اللي تشترط الدرجه الأولى في كل شيء (يازين بلاد التوحيد)
 
أعلى