تعافي الدولار بعد انخفاض ثقة المستهلك 17/8/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تعافي العملة الأمريكية بعد انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو ولكنه امتد في خسائره أمام الين الياباني يوم الجمعة بعد الانخفاض غير المتوقع في ثقة المستهلك الأمريكي في بداية أغسطس. دفعت هذه البيانات بالأسهم إلى الأسفل، مما ساعد الدولار على الارتفاع، حيث انه يميل منذ أشهر إلى الحركة في الاتجاه المعاكس للأسهم، ويعود هذا إلى تذبذب رغبة المستثمرين في شراء الأصول عالية المخاطر. ويقول التجار أن كره المخاطر قد عاد إلى السوق في ظل قوة الدولار أمام اليورو والباوند وضعفه أمام الين الياباني.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يعود للارتفاع أمام اليورو يوم الجمعة
بعد أسبوع من الاتجاهات الهبوطية، أغلق الدولار الأسبوع الماضي بقوة جيدة أمام اغلب العملات الأساسية، حيث أغلق الأسبوع عند مستويات مشابهة لمستويات الافتتاح. وعلى الرغم من ذلك، استمر كلاً من الين والدولار في الانخفاض، وانخفض هذا الزوج إلى ما دون مستوى 95.00. كان هبوط الدولار المبكر بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية السلبية. وقد استمرت الموازنة الفيدرالي في تقديم قراءات سلبيةـ مما يثبت أن هناك عجز في الموازنة الفيدرالية. بالإضافة إلى هذا، صدرت قراءات سلبية أيضًا عن تقرير مبيعات التجزئة والتقرير الآخر لمبيعات التجزئة بعد استثناء المواصلات منه، مما يؤكد على أن المستهلكين الأمريكيين لم يستعيدوا ثقتهم في الضمان المالي. كما زاد من ضعف الدولار الأمريكي حقيقة تجنب البنك الفيدرالي لرفع سعر الفائدة على الرغم من انخفاضها الشديد. ويبدو أن بيانات التضخم الايجابية نسبيًا، والتي تتمثل في مؤشر أسعار المستهلك، قد تمكّنت من عكس الدولار إلى الاتجاه الهبوطي. وكان انخفاض أسعار السلع مثل الذهب والنفط الخام عامل أساسي آخر لتعافي الدولار الأمريكي. وخلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الأمريكية المؤثرة على حركة السوق. ويبدو أن التقارير الأساسية ستكون عن تصاريح البناء ومؤشر أسعار المنتجين يوم الثلاثاء، ومبيعات المنازل الموجودة يوم الجمعة. من المتوقع أن يأتي تقرير تصاريح البناء بأفضل قراءة له خلال 8 أشهر، ومن المحتمل أن يكتسب الدولار الأمريكي قوة نتيجة لهذا. من ناحية أخرى، من المتوقع أن يأتي مؤشر أسعار المنتجين بقراءة سلبية منذ مارس. وقد تؤدي بيانات التضخم السلبية إلى تراجع الدولار عن تعافيه. وتعتبر مبيعات المنازل الموجودة عامل اقتصادي آخر قد يدعم الدولار الأمريكي. يتوقع المحللون أن تسجل مبيعات المنازل الموجودة قراءة 5.03 مليون وحدة سكنية خلال يوليو، وقد تكون هذه أفضل نتيجة خلال 10 أشهر. ننصح التجار بتتبع هذه التقارير ليتمكنوا من إدارة تداولهم هذا الأسبوع.

اليورو EUR

- اليورو وأسبوع من التذبذب
شهد اليورو جلسة متذبذبة خلال الأسبوع الماضي. فقد بدأت العملة الأوروبية الأسبوع باتجاه صعودي حاد أمام الدولار، وخسر هذه الارتفاع عندما اقترب من نهاية الأسبوع. وقد شهد اليورو اتجاه صعودي كبير أمام الباوند من ناحية، بينما تعرض لانخفاض حاد أمام الين من ناحية أخرى. ويبدو أن تذبذب اليورو كان نتيجة لتضارب البيانات من الاقتصاديات الأساسية في منطقة اليورو. وقد تم الإعلان عن البيانات التالي خلال الأسبوع الماضي: شهد الاقتصاد الفرنسي أول علامة من علامات التعافي حيث ارتفع الإنتاج الصناعي الفرنسي بنسبة 0.3% خلال يونيو، مما يدل على ارتفاع التضخم. وانخفض الإنتاج الصناعي الأوروبي بنسبة 0.6% في يونيو. وارتفع الإنتاج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة 0.3% خلال الفصل السنوي السابق، مما يدل على توسع الاقتصاد الألماني على نحو غير متوقع. وبعد ذلك، تم الإعلان عن بيانات ضعيفة أخرى، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي بنسبة 0.7% في يوليو، مما يثبت انخفاض التضخم في منطقة اليورو. وخلال هذا الأسبوع، سيتم الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. من بين هذه البيانات مؤشر ZEW الألماني للثقة في الاقتصاد يوم الثلاثاء، والذي من المتوقع أن يأتي بقراء 45.2. إذا جاءت النتيجة الفعلية مشابهة للتوقعات، فمن المحتمل أن يحصل اليورو على دعم من هذا، حيث سيكون في هذا دلالة على أن الاقتصاد الألماني يبتعد عن الركود ويقترب من فترة التوسع. وعلى اعتبار أن ألمانيا هي أقوى اقتصاد في منطقة اليورو، قد يكون لنتيجة هذا المؤشر تأثير كبير على اليورو. كما ننصح التجار بتتبع المؤشر الألماني لأسعار المنتجين يوم الأربعاء والمؤشرات الألمانية والفرنسية الأخرى يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين أمام جميع العملات الأساسية
خلال الأسبوع الماضي، ارتفع الين أمام جميع العملات الأساسية. وانخفض الدولار/ ين بمقدار 300 نقطة تقريبًا إلى مستوى 94.50. وارتفع الين بمقدار 500 نقطة تقريبًا أمام اليورو وبمقدار 800 نقطة أمام الباوند! كان هذا الاتجاه الصعودي القوي للين الياباني بسبب الإعلان عن عدد من البيانات الايجابية عن الاقتصاد الياباني. فقد ارتفعت الطلبيات الآلية الأساسية بنسبة 9.7%، أي أعلى من التوقعات التي كانت عند 2.8%. كما أظهر الحساب الجاري الياباني أن الاختلاف في قيمة السلع والخدمات المصدرة والمستوردة خلال يونيو قد بلغت 1.80 تريليون ين ياباني. وكان لنتيجة لهذا التقرير تأثير كبير على الين الياباني، حيث يعتمد الاقتصاد الياباني بنسبة كبيرة على نشاط التصدير. ويعود السبب الأساسي وراء تمسك البنك الياباني بسعر الفائدة المنخفضة إلى دعم الصادرات، وبالتالي أظهرت هذه القراءة الايجابية من تقرير الحساب الجاري الياباني أن البنك الياباني قد نجح في مهمته. وخلال الأسبوع الماضي، أظهر تقرير الإنتاج الصناعي الياباني أن التضخم مستمر في الارتفاع في اليابان، حيث سجل هذا التقرير ارتفاع بنسبة 2.3% حلال يونيو. وكان هذا إضافة إلى البيانات الايجابية السابقة عن الاقتصاد الياباني، مما قدّم للين المزيد من الدعم. خلال هذا الأسبوع، سيكون البيان الأساسي من اليابان هو مؤشر الصناعات الكلية يوم الأربعاء في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش. يتوقع المحللون ارتفاع القيمة الإجمالية للسلع والخدمات التي اشتراها رجال الإجمالي في اليابان خلال يونيو بنسبة 0.4% بالمقارنة مع شهر مايو. إذا جاءت النتيجة الفعلية مشابهة للتوقعات، من المحتمل أن تزيد قوة الين أمام العملات الأساسية.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يمتد في انخفاضه إلى ما دون مستوى 70 دولار
استمر تذبذب أسعار النفط الخام، وانخفض برميل النفط مرة أخرى إلى ما دون مستوى 70 دولار. واستمر سعر النفط الخام في الانخفاض بسبب التوقعات بانخفاض الطلب وارتفاع المخزونات الأمريكية والتي قد تؤدي إلى وصول العروض النفطية إلى ما كانت عليه خلال موسم الإعصار الأطلنطي الشمالي. وخلال الأسبوع القادمة، سوف تعمل الإشعارات الخاصة بالأعاصير المتوقع أن تضرب أمريكا دور أساسي في التأثير على قيمة النفط الخام. فكلما زاد أمان أنابيب النفط، كلما أصبح من المحتمل انخفاض سعر برميل النفط. بالإضافة إلى هذا، أثرت قوة الدولار في الفترة الأخيرة على سعر النفط الخام. وتضغط قوة الدولار على السلع المسعرة بالدولار، لان ارتفاع الدولار يجعل سعرها أغلى للذين يحملون عملات أخرى غير الدولار. إذا استمرت قوة الدولار خلال الأيام القليلة القادمة، فقد يمتد الانخفاض في قيمة النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
لا يزال النموذج الهبوطي على الرسم البياني اليومي قائم، إلا الزخم منخفض تمامًا في الوقت الحالي. ويحافظ الرسم البياني للأربع ساعات على نموذج هبوطي قليلاً بدون نتيجة قاطعة. وننصح التجار بانتظار الاختراق ثم الدخول في اتجاهه.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هناك حركة صعودية وشيكة. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الصعودي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. وبالتالي يبدو أن الشراء هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
قد يكون التصحيح على الرسم البياني للساعة وشيك، حيث نشأت حرة السعر عند الحد السفلي من البولنجر باند. وقد تكون هذه إشارة إلى الحركة من الحد السفلي على طول الطريق إلى الحد الآخر. قد يكون الخيار الصحيح اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر زخم صعودي ثابت على مؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي منذ فترة حتى الآن، ولا يوجد اختلاف اليوم عن ذلك. وعلى الرغم من أن الإشارة ليست قوية، إلا أن الهدف التالي قد يكون عند مستوى 1.08، مما قد يعطي مرونة لتجار الفوركس للشراء مع نقاط وقف قريبة.

اليورو/الكرونا النرويجية
دخل هذا الزوج الآن فقط إلى منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على انه يوجد ضغط صعودي. ويدعم فكرة أن التصحيح الصعودي وشيك تلك التقاطعات الصعودية الجديدة على الماكد على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات. وعن طريق الدخول في صفقات شراء مبكرة، يمكن لتجار الفوركس الدخول على هذا الزوج وذلك بسعر دخول ممتاز.
 
أعلى