شارك ويانا....ولاتجاملنا (3)...حديث التجار

sa3od29

عضو نشط
ونكمل مشوارنا من اجل كويتنا :)

اخواني لو نشوف ونقرى الصحف كل يوم نلقى ان حديث غلاء الاسعار على طول موجود بالصحف اليوميه ونلقى ان غلاء الاسعار الي حد الان مافي قانون يحده ونشوف ان الواحد فينا يدش السوق او الجمعيه ووياه عياله يدش وبوكه متروس...يطلع واهوا فاضي......

انا لما سميت الموضوع حديث التجار.......لان التجار اليوم غير عن الامس

تجار الامس كان يخاف الله سبحانه ويخاف عقابه وتجار اليوم ما يخاف الله ويهمه شلون يكثر موارده ولا يهمه المواطن شنو فيه وشنو يعاني منه

انا احتكيت مع كثير من الناس وكان بيصير بيني وبينهم شغل....لكن الحمدلله باعدت عنهم لان اغلب شغلهم مو نظيف ولافيه خوف من الله واغلب شغلهم ربا في ربا وشبهات وبوق بينهم وبين بعض وتناجش (طبعا انا احب اشتغل في شراء وبيع الاراضي الصناعيه :) واعتبرها بالنسبه لي هوايه ثانيه غير القراءه :) بس اهم شي انها تكون حلال ولا فيها شي من الحرام ) ولو نشوف ان الازمه الماليه اثرت حيل فيهم واغلب الناس ما يلاحظون الشركات شنو صار فيها ...... لان تجارتهم صارت وانبنت على المواطن الفقير وهمهم الاول هو شلون يدش على جيبه ويطلع الي فيه......وبقولكم شي من الي اعرفه عن التجار والشركات الكبيره الي طاحت ويقولون ان احنا ما تاثرنا بالازمه الاقتصاديه الي اثرت على كل شي ربوي ولا تاثر فيها شي اسلامي او اي احد يخاف الله في تجارته,,,,,,,عندكم احدى شركات الاتصال بالكويت الي تمص المواطنين الكويتيين وتروح بره الكويت وتسوي عروض ومن اقوى العروض وداخل الكويت زين منها ان سوت عرض ولا فوق هذا تمنن على عملائها......دقت اسهمها وخسرت بره الكويت لين قالت بس وفوق هذا تعرض نصيبها للبيع بالخارج ولا لقت احد يشتري........مصانع كثيره معروفه تنتج منتجات قويه تهم كل مواطن زادت الاسعار ,,,,,,وسبحان الله خلال اقل من شهر طاحت ,,,,,ولا في احد قام ياخذ من منتجها لين قامت تصدره بره...وكثير من الشركات والتجار الي خسرو والي حد الان ماتعلمو من غلطتهم

شركات تعيش وهمها هو شلون تستغل الناس في المواسم(مثال موسم المدارس والاعياد ورمضان) وبوقت الحاجه ولا همها عمران الديره ولا همها راحت الناس.....همها انها تحول كل فواتيرها خلال اقل من ثلاث اشهر للتنفيذ الاحكام عشان تحط ظبط واحضار......بنوك في ارصدتها ملايين الملايين وديونها للمواطنين ما يتعدى 2بالميه من راس مالها .....وهم تحول المواطن المسكين لتنفيذ الاحكام وتحط عليه ظبط واحضار.وتنزله من سيارته وهو وياه عياله وزوجته..لين يعيش المواطن في حالة رعب في بلده.......وان راح لهم قالهم عطوني مهله شهر او شهرين ,,,,قالو موضوعك عند المحامي لاتكلمنا,,,,,وان راح للمحامي بلغ عليه وهو قاعد في مكتبه.....وسبحان الله عاقبهم الله في صلب تجارتهم وخسرو اكثر من ما كان يتخيلون...لانها حوبة كثير من الناس ودعاويهم عليهم........

الجشع بالتجار اصبح امر طبيعي عند اغلب التجار .....ولو قلنا للتجار اعتبر ولدك عليه ظبط واحضار.....قال انا شكو فيه......(انا ما اقول هالكلام هذا اني احسدهم.....انا اقول هالكلام هذا بس عشان يخفون شويه من جبروتهم وطمعهم)

بس لازم يعرفون ان الله سبحانه موجود ويراقب والله سبحانه بيده الحساب والثواب,,,,,,,,,,,,,,,,,,والرسول صلى الله عليه وسلم قال ان فتنتة بني اسرائيل هي النساء وفتنة امته هو المال او كما قال صلى الله عليه وسلم

وصدقوني ان اغلب التجار الي ما يخافون الله ولا يخافون الظلم انهم مو متهنين باموالهم ولا بعيالهم.......وما اقول لهم الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم......الي ما خافو على الناس ولا خافو الله بديرتهم.....

واغلب التجار واصحاب الشركات الكبيره ان قدم عنده الكويتي على وظيفه ....يرفضه ......ويقوله انا مابي اخالف القوانين انت مقيد في الديوان......واهو يخلي الوافد يخالف القانون وان صادوه ....راح وتوسط له......ويروح بره الكويت هو بنفسه ويجيب له مدير ومسؤول وافد على كويتيين .......وليش الحسد فيهم مادري.........مع العلم ان مو ناقصهم شي كلش.....وفوق هذا يعطي الوافد احسن معاش والكويتي زين منه يعطي راتب يمشي الحال........

انا اقول للتجار ..........عمرو الكويت واحسبو لها حساب مثل ماتعمرون تجارتكم وتحسبون لها حساب......وخففو شوي من زيادتكم للاسعار مثل ما تخففون زيادة رؤوس الاموال عند الخساره :) والله يحفظ الكويـــــــــــــــــــــت من كل مكروه

اقتراح

اقترح على الشركات الكبيره والصغيره الي فيها المهن اليدويه او غير المهن اليدويه انها تاخذ شيابنا المتقاعدين وتستفيد منهم وتفيدهم (كحراس امن عند الشركات والمنشأت والمصانع واداريين ومراسلين ومهنيين ) افضل من انها تجيب وافد يبوقها ولا يدري عنها......ومنها ان الشايب يدعيلهم بالتوفيق ويشيلون عنه بعض التزامات الحياة

وشكرا

واسف على الاطالة اخوكم بالله /بوضاري

أعلى