مركز اتصالات جديد لـ «زين نيجيريا» بتكلفة 25 مليون دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبوفلان, بتاريخ ‏18 أغسطس 2009.

  1. أبوفلان

    أبوفلان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    0
    «الجارديان»: «زين أفريقيا» تحطم الأرقام القياسية في صناعة الاتصالات.. وتواصل تطوير أدائها

    إعداد نبيل زلف: قالت صحيفة الجارديان البريطانية ان «زين افريقيا» التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» بدأت رحلتها منذ بداية العام الجاري بعمليات إعادة هيكلة اسفرت عن تحول تنظيمي رئيسي في ادائها ادى الى تطور ملحوظ في ادائها وخدماتها مشيرة الى ان «زين افريقيا» كانت قد أعلنت يوم الاثنين في الرابع من مايو عن إعادة هيكلة عملياتها في نيجيريا، وذلك في سعي منها لدفع الشركة كي تصبح الأولى بين الشركات في السوق.

    وذكرت «زين افريقيا» أن المبادرة التي أطلقت عليها بذكاء: الطريق إلى 2011، كانت نتيجة طبيعية لمسيرتها المتطورة.

    وأضافت «الجارديان» أن زين افريقيا تمكنت من تثبيت أقدامها بقوة على الأرض واستمرت في التركيز على مشاريعها ومراحل برامجها.

    فقد بدأت الشركة العمل بكامل قدراتها حيث شرعت بتوسيع شبكة اتصالاتها مع القيام بمبادرات لتحسين نوعية خدماتها.

    وترتكز استراتيجية الطريق إلى 2011 على أساس بناء شبكة اتصالات قوية قبل الكشف عن المنتجات والخدمات الجديدة ويبدو أن هذه الاستراتيجية كانت مثمرة حتى الآن، فقد بدأت زين نيجيريا العمل بتوسيع الشبكة الأساسية الراهنة البالغ طولها 4000 كيلو متر وزيادتها بمقدار 600 كيلو متر آخر، وجرى تقديم عقد التوسيع هذا لشبكة نوكيا سيمنس.

    حول هذا يقول خالد خورشيد رئيس العمليات التشغيلية في زين نيجيريا: هدفنا هنا تأمين طاقة استيعابية واسعة للعدد المتزايد من العملاء المطالبين بنوعية أعلى من الخدمات، وذلك من خلال استخدام ألياف بصرية ذاتية كما سعت الشركة بالإضافة لهذا لتعزيز دفاعاتها باكتمال العمل في مركز الاتصالات الهاتفية العصري جدا في العاصمة أبوجا، وهو مركز كلف بناؤه ملايين عدة من الدولارات.

    هذه المنشأة التي بدأت تستقبل اتصالات العملاء سيتم الترخيص لها رسميا خلال الأسابيع المقبلة.

    ولاشك أن هذا المركز الجديد، الذي تم إنفاق حوالي 25 مليون دولار لبنائه سيوفر خدمة ثورية للعملاء في قطاع الاتصالات بنجيريا وسوف يمكن الشركة من تأمين الحلول لعملائها.



    تحسين الأداء



    ولاحظ خورشيد ان سرعة اكتمال بناء مركز الاتصالات الجديد هذا في ابوجا ماهي الا دليل على التزام زين بتحسين نوعية خدماتها وادائها مما يبين من جديد رغبة الشركة في الاستجابة لطلبات عملائها وكجزء من خطتها العظمى ايضا لتوفير المزيد من خبرة الخدمات الخاصة بالاتصالات المتنقلة لعملائها، كشفت زين نيجيريا انها رخصت مركز عمليات لاحدث شبكة اتصالات في لاغوس قبل حوالي اسبوعين.

    فقد ذكر خورشيد ان الشركة تبنت اجراء معيناً لمعالجة ما اصبح عنصرا مهما في سعيها لتحقيق خدمة نوعية افضل لعملائها. اذ عمدت الشركة الى نشر نظام بطاريات في الواقع التي كان يتم استخدام مولدات الكهرباء فيها ومن المتوقع ان تقلل هذه البطاريات التي تعمل بنظام هجين الاعتماد على المولدات والديزل مما يفيد البيئة بسبب اعتماد الكثير من البيوت على مثل تلك المولدات يوميا.

    وكشف خورشيد ان الشركة تستكشف حاليا مصادر طاقة بديلة اخرى كجزء من سعيها لتعزيز فعالية شبكتها وتحقيق معدل اعلى في ارضاء عملائها ولاحظ خورشيد ان هناك الان اكثر من 300 موقع يعمل على مصادر الطاقة البديلة، واكد ان الشركة مصممة على وقف اعتمادها على المولدات والوقود الاستهلاكي والتحول الى مصادر اخرى لامدادات الطاقة.

    لكل هذا، لم يشعر مراقبوا هذه الصناعة بالدهشة عندما اعلنت الشركة من فندق «اورينتال» في لاغوس عن طرح منتج السوق الجماهيري «زين جولي» في الحادي والثلاثين من يوليو. وبهذا تكون القيادة الاستراتيجية لفريق زين افريقيا قد حطمت ارقاما قياسية في صناعة الاتصالات بتقديمها عرضاً جديداً في السوق للمستهلك يوفر لمستخدمي الهواتف مجموعة واسعة من الخيارات وقيمة حقيقية لاموالهم.

    اذا ولاول مرة في نيجيريا بات بمقدور مستخدمي الهاتف اختيار خطة تعرفتهم المفضلة والتمتع بمقدار متنوع من الخصم بدلا من الرضوخ لتعرفة معينه تمليها عليهم شركات الاتصالات.

    المصدر جريدة الوطن
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=529536