استراتيجيه كسر 30 يوم ...

duwailah

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

اسمحولي ان اقدم لكم هذه الاستراتيجيه البسيطه في الاستعمال والكبيره بالارباح .. هذه الاستراتيجيه سهله جدا وهي كفيله بأذن الله لمستخدمها بالشكل الصحيح مضاعفه المحفظه خلال وقت قصير بأذن الله ..

هذه الاستراتيجيه فكرتها قائمه على اصطياد اي سهم يكسر حاجر 30 يوم يوم للاعلى ..

بعد ان نشاهد الاسهم من خلال الفلتر نقوم بالفلتره اليدويه للاسهم واختيار ما يناسبنا منها ..

عمليه الاختيار في الدخول للسهم تعتمد على حنكه المضارب وتوقعه لمسار السهم ..

غالبيه الاسهم التي اشاهدها من خلال الاستراتيجيه تعطي نسب ربح عاليه وخلال فتره قصيره ايضا ..

تعمدت في هذه الاستراتيجيه ان يكون السعر تحت 10 دولار لانه من خلال متابعتي لحركه الاسهم الصغيره في كسر مستوى 30 يوم انها تعطي ربح عالي ويكون عليها توجه من المضاربين وغالبا ما يكون عليها خبر ايجابي ..

رأيت اسهم كثيره وهي تخترق سعر 1 دولار وتصل الى اكثر من 10 دولار ..

انا تابعت هذه الاستراتيجيه على مدى سنتين وكان لي توصيه سابقه بناء على هذه الاستراتيجيه هنا بالمنتدى بهذا الرابط ..
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=106267

نبدأ بالشرح البسيط لها واي سؤال او نقطه غير مفهومه سأبينها :

1. عند عند عمليه الفلتره من موقع ستوك فيتشر stockfetcher تظهر لك الاسهم حسب الطريقه وفكره الفلتر بأختصار اي سهم يكون الهاي كاسر مستوى 30 يوم ومتوسط الافرج فوليوم 200 الف سهم ل 3 اشهر وانت يكون السعر بين 1 الى 10 دولار
وهذه صيغه الفلتر
Show stocks where high reached a new 30 days high
and Average Volume(90) is above 200000
and close is between 1 and 10
طبعا بالامكان التغيير في السعر او الافرج فوليوم ولكن انا افضله ان يكون بنفس هذه الاعدادات ..

قد يتسائل سائل لماذا انا اخترت 30 يوم ولم اختر مستوى سنوي مثلا !! انا من خلال متابعتي لكسر هاي سنوي لاحظت انني بهذا الشرط ان الغي اسهم كسر مستوى 30 يوم !! ولكن باختياري لكسر 30 يوم فأنني سأضم الكسرين مع بعض :D

الان بعد ان اقوم بالفلتر ستظهر لي لسته اسهم سأقوم من خلالها بالفلتره اليدويه ..

الان بعد ان افتح شارت الاسهم الظاهره .. اركز على ان يكون اغلاق الشمعه فوق مستوى مقاومه سابقه .. اي انني سأقرأ الشارت كالكتاب المفتوح ابدأ من اليمين الى اليسار واول مقاومه اشاهدها ارسم على اغلاقها السابق خط افقي لا ستخرج نقطه المقاومه .. واذا حددنا هذه النقطه نشاهد شمعه الفلتر اذا كاسره خط المقاومه المذكور هنا يكون الدخول سليم بالافتتاح اذا كان اعلى المقاومه :)

يعني باختصار انظر الى اي برك اوت او كسر لاعلى ...

افضليه الصفقات تكون للكسر الذي يصاحبه تحرك ملحوظ في الفوليوم ..

هذا بالنسبه لنقاط الدخول ..

اما بالنسبه لنقاط الخروج فهو اي اغلاق تحت خط الدعم ..

تعتبر هذه الاستراتيجيه برغم بساطتها الا ان ارباحها وفيره .. وقد تكون ايضا غائبه عن كثير من الاشخاص وانا شخصيا ترددت في طرحها لبساطتها ولكن بعد ان عملت استطلاع من بعض الاخوه .. وجدت انهم لم يسبق لهم التداول بهذه الطريقه !!:cool:

لذلك طرحتها واجري على رب العباد .. اي شخص يعبر في ماذكر اعلاه صعوبه لا يتردد في السؤال فكلي اذن صاغيه ..

في النهايه لا اريد منكم سوى الدعاء لي بالشفاء :)

هذه صور بعض الشارتات ورسمتها للتوضيح وكما قالوا الصوره تعبر عن الف كلمه ;)

الملفات المرفقه:

الحجم: 26.5 KB   المشاهدات: 544
    الحجم: 28.9 KB   المشاهدات: 556
    الحجم: 37.8 KB   المشاهدات: 520
    الحجم: 33.2 KB   المشاهدات: 517
    الحجم: 29.7 KB   المشاهدات: 533

bhams

عضو مميز
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
بارك الله فيك أخوي الدويله علي هلأستراتيجيه . بس عندي ملاحظه أن الأرتفاع الي كان في جميع الشارتات الي وضعتها وطبقه عليها الأستراتيجيه كان في وقت أرتفاع السوق ككل بدايه الشهر الحالي نهايه july وأستفاده منه جميع الشركات .. .؟؟؟

الخلاصه : هي كسر حاجز 30 يوم جائز ويعتمد عليه الكثيرين ولكــــن الأرتفاعات الموضحه علي الشارتات كلها نتاج أرتفاع للسوق شامل وليس له علاقه بحاجز 30 يوم . والله أعلم

duwailah

عضو نشط
:d
بارك الله فيك أخوي الدويله علي هلأستراتيجيه . بس عندي ملاحظه أن الأرتفاع الي كان في جميع الشارتات الي وضعتها وطبقه عليها الأستراتيجيه كان في وقت أرتفاع السوق ككل بدايه الشهر الحالي نهايه july وأستفاده منه جميع الشركات .. .؟؟؟

الخلاصه : هي كسر حاجز 30 يوم جائز ويعتمد عليه الكثيرين ولكــــن الأرتفاعات الموضحه علي الشارتات كلها نتاج أرتفاع للسوق شامل وليس له علاقه بحاجز 30 يوم . والله أعلم

هلا اخوي .. اولا اشكرك على المرور ..

لو تلاحظ في الشارتات انه مناطق الكسر مختلفه من يوم الى يوم .. وهذه الاستراتيجيه تعطي اداء افضل في صعود السوق كحالها كحال اي استراتيجيه تعتمد على شراء اللونق ..

من خلال متابعتي لها في فترات ماضيه كانت بعض الاسهم تعطي اكثر من 5% واكثر اذا كان السوق احمر .. ولكن يجب الانتباه هنا ان غالب الصفقات لا تكون بتداول يوم واحد !! انما سوينق او عده ايام ..

يعني ما اريد قوله لك هذه الاستراتيجيه تعطي نتائج ممتازه اذا كان الاتجاه العام اب ترند وهالشي معروف لدى الجميع لانه لو السوق نازل فغالبيه المضاربين يعتمدون على الشورت :d يعني يعكسون هالاستراتيجيه وانا اسويها بس ما اخذ شورت اخذها بوت .. وراح اطرح لك استراتيجيه بهذا الموضوع ومن استعملها في 2008 يمكن يكون من مليونيرات ول ستريت :d

اما بالنسبه لمتوسط 30 يوم بالذات فقد ذكرت لك ان الهاي يا يكون سنوي او شهري وهذا معروف لدى اغلبيه المضاربين .. وانا اخترت الشهري لانك اذا اخترت شهري فأنت تلقائيا مختار كسر سنوي !!

وليد العربي

عضو نشط
أخي الحبيب جزاك الله خيرا وبارك الله فيك هل يمكن تحويل الفلتر للعمل على ستوك فيتشر بدل ستوك شارت

وليد العربي

عضو نشط
ط·آ£ط·آ®ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·*ط·آ¨ط¸ظ¹ط·آ¨ ط·آ¬ط·آ²ط·آ§ط¸ئ’ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€‍ط¸â€، ط·آ®ط¸ظ¹ط·آ±ط·آ§ ط¸ث†ط·آ¨ط·آ§ط·آ±ط¸ئ’ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€‍ط¸â€، ط¸ظ¾ط¸ظ¹ط¸ئ’ ط¸â€،ط¸â€‍ ط¸ظ¹ط¸â€¦ط¸ئ’ط¸â€* ط·ع¾ط·*ط¸ث†ط¸ظ¹ط¸â€‍ ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¾ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ± ط¸â€‍ط¸â€‍ط·آ¹ط¸â€¦ط¸â€‍ ط·آ¹ط¸â€‍ط¸â€° ط·آ³ط·ع¾ط¸ث†ط¸ئ’ ط¸ظ¾ط¸ظ¹ط·ع¾ط·آ´ط·آ± ط·آ¨ط·آ¯ط¸â€‍ ط·آ³ط·ع¾ط¸ث†ط¸ئ’ ط·آ´ط·آ§ط·آ±ط·ع¾

duwailah

عضو نشط
أخي الحبيب جزاك الله خيرا وبارك الله فيك هل يمكن تحويل الفلتر للعمل على ستوك فيتشر بدل ستوك شارت

اخي الكريم هو على ستوك فيتشر ولكن كانت غلطه مطبعيه وساحاول تعديلها .. وبأمكانك اختبارها عن طريق خاصيه الاوفست offset
واي استفسار ترى انا حاضر .. وهذا شرح اولى للاستراتيجيه باقي اضيف لها بعض الخلطات بس انا تعمتد ان تكون على مراحل عشان تكون واضحه اكثر ..

اتمنى لك التوفيق واشكرك على المرور ..

وليد العربي

عضو نشط
ط£ط¹طھط°ط± ط¹ظ† ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط®ط·ط£ ظ„ط£ظ†ظٹ ط¯ط§ط®ظ„ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¯ظ‰ ظ…ظ† ط§ظ„ط¬ظˆط§ظ„ ط£ط±ط¬ظˆ ظ…ظ† ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ط*ط°ظپ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط© ط§ظ„ط³ط§ط¨ظ‚ط© ط°ط§طھ ط§ظ„ط±ظ…ظˆط²

وليد العربي

عضو نشط
أعتذر أشد الاعتذار أحبابي الكرام على هذا الخطأ لا أدري كيف حصل أنا داخل على المنتدى من خلال الجوال لذا أرجو تكرم الإدارة بحذف هذه الرموز

bhams

عضو مميز
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
:d

هلا اخوي .. اولا اشكرك على المرور ..

لو تلاحظ في الشارتات انه مناطق الكسر مختلفه من يوم الى يوم .. وهذه الاستراتيجيه تعطي اداء افضل في صعود السوق كحالها كحال اي استراتيجيه تعتمد على شراء اللونق ..

من خلال متابعتي لها في فترات ماضيه كانت بعض الاسهم تعطي اكثر من 5% واكثر اذا كان السوق احمر .. ولكن يجب الانتباه هنا ان غالب الصفقات لا تكون بتداول يوم واحد !! انما سوينق او عده ايام ..

يعني ما اريد قوله لك هذه الاستراتيجيه تعطي نتائج ممتازه اذا كان الاتجاه العام اب ترند وهالشي معروف لدى الجميع لانه لو السوق نازل فغالبيه المضاربين يعتمدون على الشورت :d يعني يعكسون هالاستراتيجيه وانا اسويها بس ما اخذ شورت اخذها بوت .. وراح اطرح لك استراتيجيه بهذا الموضوع ومن استعملها في 2008 يمكن يكون من مليونيرات ول ستريت :d

اما بالنسبه لمتوسط 30 يوم بالذات فقد ذكرت لك ان الهاي يا يكون سنوي او شهري وهذا معروف لدى اغلبيه المضاربين .. وانا اخترت الشهري لانك اذا اخترت شهري فأنت تلقائيا مختار كسر سنوي !!

الله يحفظك . شرفي لي المرور علي مواضيعك الشيقه .

5% بمخاطره شبه معدوم ممتاز

canada

عضو نشط
اخي الكريم
اولا بارك الله فيك
سوؤال مهم جدا
كيفيه اختيار السهم#
الي تنوي التداول به او مراقبته لثلاثين يوم
انا عارف كيفيه وضع الاوردر في الفلتر
متى الدخول فيه عند كسر حاجز الثلاثين اوقبله#
ماهي المؤشرات التي توكد صحه دخولى في مثل هذه اللاستراتجيه
لك الشكر ورمضان كريم

duwailah

عضو نشط
الله يحفظك . شرفي لي المرور علي مواضيعك الشيقه .

5% بمخاطره شبه معدوم ممتاز

العفو اخوي وانا يزيدني شرف مرورك ومرور باقي الاخوان ..

بالنسبه لموضوع المخاطره سبق وانت تحدثت عته كثيرا وانا شخصيا اعتقد ان من يجيد اسلوب اداره الخطر او المحفظه سيربح اكثر من 40% في اي تداول حتى بدون تحليل :)

ال 5% اراها ممتازه ولو افترضنا انك اخترت اربع اسهم وكل سهم وضعت فيه 5% من قيمه المحفظه وارتفعت يكون استثمرت فقط 20% من قيمه المحفظه .. ولو ارتفع سهمان فقط وسهمان اعطوا سنوب لوز راح تكون المحصله بح لانه هالاستراتيجيه الربخ فيها اضعاف الخساره .. ولكل شيخ طريقته بالاداره .. تحياتي لك ..

duwailah

عضو نشط
اخي الكريم
اولا بارك الله فيك
سوؤال مهم جدا
كيفيه اختيار السهم#
الي تنوي التداول به او مراقبته لثلاثين يوم
انا عارف كيفيه وضع الاوردر في الفلتر
متى الدخول فيه عند كسر حاجز الثلاثين اوقبله#
ماهي المؤشرات التي توكد صحه دخولى في مثل هذه اللاستراتجيه
لك الشكر ورمضان كريم

اخي الكريم بعد وضع الفلتر واستخراجه لكم الاسهم ..
هنا نقوم بعمليه الفلتره اليدويه .. وهنا يجب ان نركو ان تكون الشمعه كاسره مستوى مقاومه سابق وليس هاي فقط !!

يعني تنظر في الشارت من اليمين الى اليسار وتحدد اقرب قمه قبل السعر وترسم خط المقاومه واذا كانت شمعه الفلتر كاسره هذا الخط ومغلقه فوقه .. يكون الدخول غدا بسعر الافتتاح ..

مستثمر اون لاين

عضو محترف
يعطيك العافية أخي الكريم .. على الطرح المفيد فقد افتقدنا المواضيع الهادفة من فترة طويلة ..

لي ملاحظة على ما كتبته أعلاه ... تعلم أن وقت الدخول مهم جداً في السهم وألاحظ أن أسهمك عملت بريك أوت بفوليوم محترم لذا لماذا لا أكون حاضر وقت البريك أوت وأدخل معهم مستفيداً من قوة الحركة وارتفاع السعر ..مما يحقق هامش ربح مجزي

ولكن السؤال المهم كيف أكتشف هذه النوعية من الأسهم بدون فلتر ( متأخر)

لي رأي في اقتناص أسهم البريك أوت وقد طرحته سابقا وسأبحث لك عن الرابط ..

أتوقع التركيز على الاسهم الأكثر ارتفاعا وقراءتها فنيا والتوقع بعمل البريك أوت وربطها بمتوسط الكميات جميعها تعطي قراءة سليمة للشارت..

لندع الشارت يتحدث أنظر للسهم التالي كم أعطى وقت البريك أوت من 4.5 الى 5.5 = 22% يوم أمس

الملفات المرفقه:

الحجم: 42.2 KB   المشاهدات: 431

algentl

عضو نشط
ما شاء الله عمل رائع
بارك الله فيك وجعلها فى ميزان حسناتك

ممكن تزودنى بفلتر للبوت بنفس فكره هالاستراتيجيه ويكون للاسهم الأعلى من 20 دولار . ولك جزيل الشكر والتقدير .

duwailah

عضو نشط
يعطيك العافية أخي الكريم .. على الطرح المفيد فقد افتقدنا المواضيع الهادفة من فترة طويلة ..

لي ملاحظة على ما كتبته أعلاه ... تعلم أن وقت الدخول مهم جداً في السهم وألاحظ أن أسهمك عملت بريك أوت بفوليوم محترم لذا لماذا لا أكون حاضر وقت البريك أوت وأدخل معهم مستفيداً من قوة الحركة وارتفاع السعر ..مما يحقق هامش ربح مجزي

ولكن السؤال المهم كيف أكتشف هذه النوعية من الأسهم بدون فلتر ( متأخر)

لي رأي في اقتناص أسهم البريك أوت وقد طرحته سابقا وسأبحث لك عن الرابط ..

أتوقع التركيز على الاسهم الأكثر ارتفاعا وقراءتها فنيا والتوقع بعمل البريك أوت وربطها بمتوسط الكميات جميعها تعطي قراءة سليمة للشارت..

لندع الشارت يتحدث أنظر للسهم التالي كم أعطى وقت البريك أوت من 4.5 الى 5.5 = 22% يوم أمس

اهلا اخي مستثمر ..

انا افهم قصدك تماما في كيفيه الاصطياد .. ولكن دعني واضح لك امرا مهما ..

المشكله في كيفيه اصطياد اسهم البريك اوت من البدايه تكمن في شيئ مهم وهو معرفه هل الكسر حقيقي ام لا ..

يعني ممكن تعمل هذا الفلتر اثناء التداول على ستوك فيتشر فتظهر لك الاسهم لايف بتأخير قدره 15 دقيقه وتستطيع اطصياد الاسهم بسهوله ولكن المشكله هنا قد يعمل السهم بريك اوت اثناء التداول ولكن بالاغلاق يغلق تحت مستوى المقاومه !! اي انه يعطيني كســــــر كاذب ,..

يعني يكون الكسر على فريم 15 دقيقه او 30 دقيقه للاعلى ولكن على فريم الديلي ليس الا مجرد هاي شهري جديد بدون اغلاق فوق مساوى المقاومه !!
ان عمليه الركوب بهذه الاسهم اثناء التداول خطره وقد يتابع شخص فريم 15 دقيقه فيقوم السعر بتكسر المقاومات والدعوم ولكن اذا فتحت فريم ديلي ترى ان هذا التكسير ليس الا هاي ولو للشمعه بدون اغلاق !! لذا حرصت انا هنا على اغلاقات فريم الديلي ..

duwailah

عضو نشط
ما شاء الله عمل رائع
بارك الله فيك وجعلها فى ميزان حسناتك

ممكن تزودنى بفلتر للبوت بنفس فكره هالاستراتيجيه ويكون للاسهم الأعلى من 20 دولار . ولك جزيل الشكر والتقدير .

جزاك الله خير على الدعوه ..

راح احطلك ان شاء الله موضوعع كامل عن كسر اللو وكيفيه الاستفاده منه في البوت وراح يكون للاسهم الغاليه وراح اضيف جم شغله بعد فيها انتظرني :)

سالم العيفان

عضو نشط
أخي الدويلة ما شاء الله عليك استراتيجية رائعة جدا ، لقد جربتها اليوم حتى والسوق في البداية أحمر والأسهم خضراء وبنسب مرتفعة ، انظر الأسهم التالية اليوم
axl
cx
dell أحمر لكن قريب جدا
rdn
cien

duwailah

عضو نشط
أخي الدويلة ما شاء الله عليك استراتيجية رائعة جدا ، لقد جربتها اليوم حتى والسوق في البداية أحمر والأسهم خضراء وبنسب مرتفعة ، انظر الأسهم التالية اليوم
axl
cx
dell أحمر لكن قريب جدا
rdn
cien

العفو اخوي سالم .. فعلا بعض الاسهم من هذه الاستراتيجيه لا تهتم اذا كان السوق احمر او اخضر .. والسبب في ذلك ممكن السهم مسوي بريك اوت لخبر ايجابي .. واكيد اذا كانت الاخبار ايجابيه بالسهم وعليها تفاعل من المستثمرين غالبا لا يؤثر عليها وضع السوق ..

رواان

عضو نشط
مانقول الا الله يجزاكــــــ عنا كل خير ويشفيك ويكتب سلامتك ويعطيك الصحة والعافية والى الأمام موفق انشالله

duwailah

عضو نشط
فرص جديده .. يجب عليك تحري الاخبار والتأكد من الشرعيه ..

اسهم عامله بريك اوت لمستوى 30 يوم

الملفات المرفقه:

الحجم: 21.5 KB   المشاهدات: 279
    الحجم: 24.4 KB   المشاهدات: 315
    الحجم: 25.3 KB   المشاهدات: 275
    الحجم: 28.7 KB   المشاهدات: 291
    الحجم: 24.9 KB   المشاهدات: 279
أعلى