في اوروبا شركات الاغذية خفضت اسعارها وعندنا الاسعار ترفع

سامي250

موقوف
التسجيل
6 مارس 2009
المشاركات
140
مترجم آليا من موقع قوقل


تراجعت اسعار المستهلكين في أوروبا بأكثر مما كان مقدرا

سيمون ماير



14 اغسطس (ا ف ب) -- قالت المفوضية الاوروبية ان أسعار المستهلكين انخفضت أكثر عما كان مقدرا في البداية في تموز / يوليو حيث انخفضت تكاليف الطاقة وزيادة البطالة ودفع الأسر لخفض الانفاق.
الأسعار في 16 عضوا منطقة اليورو بنسبة 0.7 في المئة وسجل في الفترة من العام الماضي بعد شهر من الانخفاض 0.1 في المئة في حزيران / يونيو ، والاتحاد الأوروبي ، مكتب الاحصاءات في لوكسمبورج اليوم. انخفاض تجاوزت 0.6 في المئة عن التقديرات التي نشرت في 31 تموز / يوليو ، وكان متوسط توقعات الاقتصاديين مسحها قبل 30 بلومبرج نيوز. في الشهر الأسعار انخفضت بنسبة 0.7 في المئة.
شركات من كارفور س لشركة يونيليفر عرض تخفيضات لتشجيع المستهلكين على إنفاق على غرار 39 في المئة في أسعار النفط خلال العام الماضي بانخفاض يدفع التضخم. البنك المركزي الاوروبي يوم 6 اغسطس ابقاء سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى قياسي لدعم الاقتصاد ، مع الرئيس جان كلود تريشيه قائلا ان التضخم سيكون بدوره الإيجابي في وقت لاحق من هذا العام.
وقال "نحن في جو من الضغوط التي واصلت الانخفاض في الأسعار ، نظرا لارتفاع معدلات البطالة" ، وقال ماريو يونغ ، وهو خبير اقتصادي في بنك BHF في فرانكفورت. "البيئة وسيبقى ضعيفا جدا حتى مع انتعاش اقتصادي. انها ليست كافية للشركات لدفع أسعار أعلى. "
أما معدل التضخم الاساسي الذي يستبعد المواد الغذائية والطاقة المتقلبة التكاليف ، وخففت الى 1.3 فى المائة فى يوليو ، وهو أدنى مستوى في ثلاث سنوات ، من 1.4 في المئة في يونيو حزيران. وانخفضت أسعار الطاقة 14.4 في المئة في يوليو من العام الماضي وانخفض 1.8 في المئة عن الشهر السابق.
'المشددة' الشروط
مشيرا الى بوادر انحسار ضغوط الأسعار الأوروبية أسعار المنتجين انخفضت قياسيا 6.6 في المئة في تموز / يوليو من العام السابق. في ألمانيا ، أكبر اقتصاد في أوروبا ، وأسعار السلع الاستهلاكية نشر أول انخفاض سنوي منذ أكثر من 22 عاما في تموز / يوليو ، وانخفضت أسعار الجملة قياسي 10.6 في المئة.
عنوان معدل التضخم قد يرتفع في الأشهر المقبلة من تأثير سعر النفط تراجع من يوليو 2008 ليبدأ سجل تتلاشى ، وقال Eoin أوكالاهان ، الاقتصادي في بنك بي إن بي باريبا في لندن.
معدل الأساسية "ينبغي أن يستمر طحن انخفاض الانتاج على نطاق واسع كما الفجوة ما زالت تؤثر على الاسعار". "وينبغي أن تحد تدريجيا ترى أن مخاطر الانكماش في منطقة اليورو محدودة."
يونيليفر ، ثاني أكبر شركة لصناعة السلع الاستهلاكية ، وقال ان يوم 6 اغسطس تخفيضات في الأسعار في أوروبا الغربية ساهمت في تعزيز المبيعات في الربع الثاني. ومقرها باريس كارفور ، وأوروبا أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة الشهر الماضي أفادت الثاني على التوالي انخفاضا في المبيعات الفصلية بسبب "صعبة" الظروف السائدة في فرنسا وأسبانيا.
'ثقة'
تتزايد الأدلة على أن أسوأ من الكساد قد انتهت. منطقة اليورو والاقتصاد المتعاقد عليها 0.1 في المئة في الربع الثاني بعد انكماشه بنسبة 2.5 في المئة في الاشهر الثلاثة السابقة ، في حين أن ألمانيا وفرنسا وعاد للنمو ، وأظهرت بيانات أمس.
هنكل إيه جي ، والألمانية لصناعة المنظفات Persil ، يوم 5 اغسطس وتتوقع "أفضل قليلا" من المواد اللاصقة لأداء وحدة في الربع الحالي. وريال س 30 تموز / يوليو الماضي وقال ان مبيعات الربع الثاني 2.6 في المئة المكتسبة. من باريس مقرا لها شركة "واثق" سيبقي على تحسين الأداء في عام 2009 ، الرئيس التنفيذي لجان بول أغون وقال في ذلك اليوم.
حتى مع انتعاش النمو ، وارتفاع معدل البطالة قد يحد من انفاق المستهلكين. منطقة اليورو وارتفع معدل البطالة الى 9.4 في المئة في حزيران / يونيو ، وهو أعلى معدل في عشر سنوات. أوروبا مبيعات التجزئة انخفضت لشهر تموز / يوليو 14th ، بلومبرغ وأظهر مؤشر مديري المشتريات في 30 تموز / يوليو.
فإن البنك المركزي الأوروبي ، الذي يهدف إلى إبقاء معدلات التضخم أقل قليلا من 2 في المئة ، وخفض معدل الفائدة الى مستوى قياسي من 1 فى المائة وبدأت في شراء ما يصل الى 60 مليار يورو (86.4 مليار دولار) من السندات شملت لحفز الاقراض وتعزيز الاقتصاد. فإن البنك ومقره فرانكفورت ان توقعات التضخم في منطقة اليورو سيكون في المتوسط 0.3 في المئة هذا العام وحوالي 1 في المئة في عام 2010.
"في الوقت الحالي ، وأسعار مناسبة" ، وقال تريشيه في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في فرانكفورت يوم 6 اغسطس. "نحن حريصون جدا على تجنب مخاطر الانكماش وتجنب المخاطر التضخمية في الأجل المتوسط."


European Consumer Prices Drop More Than Estimated



http://www.bloomberg.com/apps/news?pid=20601100&sid=a98E4k_fNX2c#
 

كويتيه @

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2009
المشاركات
874
الإقامة
الكويت الغاليه
الله يعين
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
لانه هناك مايدفعون على اي شي

واحنا لازلنا ندفع وندفع

صحيح صار تراجع على كثير من السلع

لكن القوة الشرائيه لا تزال موجوده لدينا :)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
الله كريم
 
أعلى