شركة الصفاة العالمية القابضه ش.م.ك مقفله (( صفاة عالمي ))

الحالة
موضوع مغلق

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,150
ماقصرت يابوطلال والله يجزاك خير

عيدكم مبارك
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
اربع ابيات الى نجم الرايه ابوطلال

غدا الاعلان عن المجلس الجديد
المجلس الجديد تو خلصوا من وزارة التجاره
وتو استلموا امور الشركه التاريخ ٢٠٠٩/٩/١٤ لاتنسون التاريخ
وان شاء الله خير

هذى هديه الى ابوطلال اقول فيها ::سلام للى يشبه النجم ليمن لاح $$$ قرم شجاع ظفر مايعرف الذله $$$ الايابوطلى يالمطيرى كسرنى وراح $$$ سهم الصفاه من عقبه الحال منشله $$$ السهم قرنس اخر مارس بلا ملواح $$$ عساه عقب العيد يرجع بلا عله;)
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
ابشرو بالخبر الزين

الاقتصادية

البورصة تعلن مجلس الإدارة الجديد لـ " الصفاة العالمية" اليوم بعد إقالة القديم
يترأسه بدر اليحيى ويسعى لجدولة الديون وزيادة رأسمال الشركة
كتب- عايد العرفج:
اكد نائب رئيس مجلس الإدارة الجديد لشركة الصفاة العالمية القابضة احمد السهو المطيري حصول الشركة على شهادة محاضر الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 23 اغسطس الماضي والمرسلة من وزارة التجارة والصناعة الى إدارة سوق الكويت للاوراق المالية والتي سيعلنها اليوم, والمتعلقة باقالة مجلس الادارة القديم وتعيين مجلس ادارة جديد.
واضاف السهو ل¯ "السياسة" ان مجلس الادارة الجديد قام بتطبيق جميع الشروط التي تمنحهم الحق في اقالة مجلس الادارة القديم وتعيين مجلس الادارة الجديد, موضحا انه سيتم البدء في اجراءات التقاضي بعد عيد الفطر, مستغربا في الوقت عينه ان شركة مساهمة ومدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ولا تملك مقرا لها, وكانت خرجت نتائج شركة الصفاة العالمية القابضة عن العام الماضي 2008 لتحمل خسائر ب¯ 17.7 مليون دينار,اي ما نسبته 591.3 في المئة من رأسمالها,مشيرا الى ان الشركة تحتاج الى دراسة وتعاون مع الدائنين ,وسيتم مباشرة الاجراءات المطلوبة لذلك.
وبعد استعراض ممثل وزارة التجارة والصناعة الذي ترأس الجمعية العمومية لعدم حضور مجلس الادارة للمخالفات التي تسبب فيها مجلس الادارة القديم. والمتمثلة في عدم تقديم بيانات مالية لاكثر من فترة فصلية, وعدم عقد الجمعية العمومية, اشار مساهمو الشركة الى ان مجلس الادارة اخطأ عندما رفض دعوة المساهمين الى عقد جمعية عمومية وتناسى انه يمثل شركة مساهمة, لجمعيتها العمومية اليد العليا.
وقدم المساهمون بناء على المادة 145 اقتراحا بانتخاب مجلس ادارة جيد تمت الموافقة عليه باغلبية الحاضرين, ويتألف من : بدر اليحيى واحمد المطيري ومحمد الغانم, وخالد العبدالجادر, وسلامة العنزي ويوسف المطيري عضوا احتياطيا, ووافقت الجمعية العمومية لشركة الصفاة العالمية المنعقدة للمرة الثانية بناء على طلب المساهمين على المقترح المقدم من قبلهم باقالة اعضاء مجلس ادارة الشركة القديم, وذلك تطبيقا للمادة 152 من قانون الشركات التجارية يترأس مجلس الادارة المقال محمد علي النقي ومحمد بن سحيم بن حمد ال ثاني نائبا وشريف حسين العيسى "مستقيل" منذ 13/5/2009 وعبدالله احمد الشاهين وناصر وليد الشرهان وتمتلك فيها شركة المدينة للتمويل والاستثمار نسبة 7.93 في المئة, وشريف جاسم بن عيسى 9.77 في المئة ويوسف سهو حمدان المطيري 5 في المئة.
وسيقرر عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة اقتراح المساهمين بالموافقة على زيادة رأس المال ودخول مستثمر ستراتيجي بنسبة 50 في المئة وهو ما سيتم اعلان تفاصيله في مراحل مقبلة كما اشار رئيس المجلس الجديد بدر اليحيى خلال مؤتمر صحافي عقب انعقاد الجمعية العمومية.
وبشكل مباشر حمل اعلان الموقع الالكتروني للبورصة بعض ملاحظات تقرير مراقبي حسابات الشركة, اذ لفت المراقبون الانتباه الى "ان قدرة الشركة على متابعة اعمالها وفقا لمبدأ الاستمرارية تستند الى توافر الدعم المستمر من مساهميها" ما يعني ان الشركة لن تستطيع الاستمرار إلا اذا دعمها مساهموها عبر اقرار زيادة رأس المال, وذلك حتى تتمكن الشركة من تغطية الخسائر المرحلة البالغة 17 مليونا ومتابعة انشطتها الاعتيادية.
واضاف الرأي الرقابي : "اذا لم تتمكن الشركة من تحقيق ذلك ومتابعة انشطة عملياتها التشغيلية في المستقبل القريب فقد يتعذر عليها الوفاء بالتزاماتها ومن ثم الاستمرار في سياق العمل الطبيعي".
شهدت بيانات الشركة المالية تعليقا مفصلا من مراقبي الحسابات حول نقطة الاستمرار , اذ اوضح التقرير ان المطلوبات المتداولة للشركة بلغت كما في تاريخ الموازنة العمومية 23.16 مليون دينار, في حين بلغت الموجودات المتداولة 1.96 مليون, وهو امر متعارف عليه ينذر من النظرة المحاسبية العامة بتعثر على المدى الزمني القصير, اذ تبلغ نسبة المطلوبات للموجودات نحو 1181 في المئة, خصوصا ان تقرير المراقبين قال ان الوكالات الدائنة المستحقة السداد في تاريخ الموازنة العمومية بلغت 14.8 مليون دينار.
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
[12:33:42] ِ.انتخاب اعضاء مجلس ادارة شركة الصفاة العالمية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصفاة العالمية ‏
افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة
في 23-8-2009 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة
الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة ليصبح على النحو التالي:‏
السيد / بدر فاورق اليحيى رئيس المجلس والعضو المنتدب
السيد / احمد سهو المطيري نائب الرئيس
السيد / محمد جبر الغانم عضو
السيد / خالد مساعد العبدالجادر عضو
السيد / سلام محمد العنزي عضو

يا الله يابو طلال لا تقصر مع اخوانك المساهمين تراهم في ذمتك
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووكين

يا مساهمين هذى نتيجة انه حطينه ايدنه بيد بعض وطالبنه ابحقنه
والفرحه الاكبر لمه ترجع للتدوال
والفال لباجى الشركات


-----------------------------------------


والاحلى انه اعضاء مجلس الاداره تقدر تتواصل معاهم من خلال المنتدى

امنيه لو اتصير بالشركات كلها

علشان الواحد يرتاح من الاشاعات
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
الله يبشركم بالخير علي هالاخبار الطيبه
والفال نشاءالله رجوع السهم للتداول
ونشاءالله يوصل لل300 فلس بالسعر الي شريت فيه
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
ابشر بالخير

الله يبشركم بالخير علي هالاخبار الطيبه
والفال نشاءالله رجوع السهم للتداول
ونشاءالله يوصل لل300 فلس بالسعر الي شريت فيه

ابشر بالخير راح يرجع السهم وابشرك باسهمك راح تزيد راس مالها خمسين بالميه وراح تبيعها بربع دينار بس اصبر والله كريم اللى صبرك ست شهور يبى يصبرك ثلاث شهور
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,150
السلام عليكم
شخباركم ياشباب أشسالفت رسوم التداول ألى مطلوبة على الشركة وجم تطلع هاذي خلصنا من شى جانا شى
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
صفاة عالمى انتهى اشتراكها بالبورصه

لجنة السوق تمهل 13 شركة مدرجة لسداد اشتراكها... وإلا الإيقاف نهاية الشهر

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية قررت في اجتماعها الأخير اعطاء الشركات التي لم تسدد اشتراكها السنوي حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري كمهلة لدفع رسوم الادراج المترتبة عليها، والا سيتم ايقاف اسهمها عن التداول. كاشفة ان الشركات التي لم تسدد حتى الآن يبلغ عددها 13.
وافادت المصادر ان الشركات الـ 13 التي لم تسدد اشتراكاتها حتى الآن هي: «الوطنية الدولية القابضة» و«اكتتاب» و«وربة للتأمين» و«مجموعة المستثمرون القابضة» و«غراند» والدار الوطنية للعقارات (ادنك) و«صفاة عالمي» و« أبيار» و«المعادن» و«الوطنية للتنظيف»، اضافة الى «هيتس تيلكوم» و«غلف انفست» و«الشبكة القابضة». وافادت المصادر ان هناك تجاوبا من بعض الشركات في هذا الخصوص، ومن المرتقب ان تسدد هذه الشركات المبالغ المترتبة عليها قبل نهاية المهلة.

• الشركات المهددة:

- «اكتتاب»
- «جراند»
- «ادنك»
- «صفاة عالمي»
- «ابيار» و«المعادن»
- «هيتس تيلكوم»
- «غلف انفست»
- «الشبكة»



وينك يانجم الرايه شنو سالفة الاشتراك اذا تبينا نقط قطيه ترى حاضرين بس يرد السهم للتداول :d
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
الزبده تلاقووووونا عند نجم الرايه
ابووو طلال
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
تو شفت الاعلان

والسهم واقف بدفع رسوم او مااندفعت

وان شاء الله ينحل الموضوع بسيط


موفق خير ابو طلال واذا الشركة ماعندها فلوس نعطيها من زكاة الفطر
:):):d:d:d
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
ابارك الى الاخوه المساهمين

ابارك الى الاخوه المساهمين بالعيد المبارك السعيد وتقبل الله طاعتكم وكل عام وانتم بخير
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,150
[8:10:28] ِ.إيقاف شركات عن التداول لعدم تسديد رسوم الاشتراك السنوي ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه سوف يتم إيقاف تداول الشركات
التالية لعدم تسديد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2009 - 2010 ‏
اعتباراً من 1-10-2009 :-‏
ِ1- الشركة الخليجية للاستثمار البترولي ‏
ِ2- شركة الصفاة العالمية القابضة ‏
ِ3- شركة الشبكة القابضة ‏
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
المشاكل تحاصر «صفاة عالمي» وشكاوى للتجارة ضد المجلس الجديد
باسم رشاد

8


كشفت مصادر مطلعة ان مسلسل المشاكل في شركة «صفاة عالمي» لم ينته بعد ان عقدت وزارة جمعية عمومية للشركة وانتخاب مجلس ادارة جديد برئاسة بدر اليحيى حيث تقدم احد كبار المساهمين للشركة

بشكوى لوزارة التجارة ضد مجلس الادارة الجديد بان انتخابه غير قانوني وان احد اعضاء مجلس الادارة المنتخب لا يملك اي اسهم في الشركة.

وطلب المساهم من التجارة بحث الامر من الناحية القانونية والاجرائية باعتبار ان ذلك يخل بأطر العمل المنوط بها.

ويذكر ان سوق الكويت للاوراق المالية اعلن اسماء اعضاء مجلس الادارة الجديدة المكون من بدر اليحيى رئيس المجلس والعضو المنتدب وأحمد السهو نائب الرئيس وعضوية كل من محمد الغانم وخالد العبدالجادر وسلام العنزي
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
كتب عيسى عبدالسلام:
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة عالمي القابضة بدر اليحيى عدم وجود اي ديون على الشركة لمصلحة اي جهة بنكية او شركة او مؤسسة، ومن لديه رأي يخالف ذلك، فعليه ان يثبت العكس بالمستندات والأدلة، والبينة على من أدعى، مشيرا الى ان من يستطع ان يثبت ان لديه دينارا واحدا او عشرة دنانير على الصفاة عالمي فسيسدد له المبلغ بالكامل.
واوضح اليحيى في حوار مع «القبس» ان ما يشاع عن وجود دين على كاهل الشركة يبلغ 15 مليون دينار تقريبا، لاحدى الشركات الاستثمارية ليس له اساس من الصحة، وفقاً لما لدينا من معلومات ومستندات، وهذا ما يخالف الميزانية التي اعدها مجلس الادارة السابق، وتحفظ المجلس الجديد كليا عليها، حيث تم تقديم هذه الميزانية في فترة الريبة، تزامنا مع اقالة المجلس السابق الذي سارع بتقديم الميزانية قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة، بغرض اثبات اوضاع تخالف الحقيقة، حيث كانت لديه نية ان يثبت ان الشركة تكبدت خسائر، وعليه يتم اخراجها من البورصة، بالاضافة الى ان هناك ديونا ولم يتم تحصيلها.. وذلك لغرض في نفس يعقوب.
واضاف اليحيى ان مجلس الإدارة الجديد لا يعترف بما تدلي به الميزانية التي اعدت من قبل مجلس الإدارة السابق الذي تمت اقالته، مشيرا الى ان بدر اليحيى يمثل حاليا جميع مساهمي الشركة، وملتزم امامهم بما لديهم من حقوق، كونهم اعطوه ثقتهم في الجمعية العمومية السابقة.
وعزا اليحيى الاسباب التي ادت الى وصول الصفاة عالمي الى ما هي عليه الان الى ان الشركة كانت تدار باسلوب خاطئ من قبل مجلس الادارة السابق، ولم يكن فيها الفريق التنفيذي الذي يدير الشركة، مشيرا الى ان مجلس الإدارة الجديد استلم زمام ادارة الامور في الشركة، (صدق او لا تصدق) وهي لا مقر لها، ولا يوجد فيها موظفون، ولا ورقة، ولا قلم. واستغرب اليحيى وجود شركة ورقية بهذا الشكل مدرجة في سوق الأسهم، مشيرا الى ان هدف مجلس ادارتها السابق، الذي مثل اعضاء شركات مجموعة الصفاة، لم يرق الى المستوى السامي، في وقت كانت هناك نية لتحويلها الى العالمية.. وتحولت فعلا الى عالمية، ولكن اسما فقط، حيث تحولت من «الأفق الخليجية القابضة» الى «الصفاة العالمية القابضة».
وقال اليحيى ان مساهمي الشركة وثقوا بما وعدوا به، حيث وثقوا بالتصريحات الخاصة بتحول الشركة الى العالمية، على الرغم من ان الشركة في ذلك الوقت ايضا كانت لاتمتلك مقرا، لافتا الى انه لو كانت هناك مؤشرات على استمرارية الشركة من قبل المجلس السابق لكان خصص لها مقر، وتم تعيين موظفين. وهذا يعني ان النهاية كانت معروفة، بأنه لاتوجد نية للاستمرارية.
وعن اصول الشركة قال اليحيى ان الشركة كانت تمتلك اصولا بقيمة تتراوح بين 3.85 ملايين دينار و4 ملايين دينار في وقت سابق و10% من أسهم مستشفى الاميركي العالمي، وكان لديها الكاش، بالإضافة الى انها كانت تتملك اسهما في شركات، فضلا عن تملك 10%من اسهم بنك كيني، الذي تساهم فيه شركة المدينة، وحصة اخرى في شركة ابو الحصانية وغيرها من الشركات والاراضي العقارية، مشيرا الى ان مجلس الإدارة الحالي يبحث اين هذه الاصول. هل تم بيعها، ومن اشتراها؟!، وطلب المستندات القانونية التي تثبت صحة العمليات التي جرت على هذه الاصول.
ولفت اليحيى الى ان مجلس الإدارة الحالي يحفر في الصخور للوصول الى هذه الحقائق، لافتا الى ان الامور ستسير وفق المؤشرات الايجابية خلال الفترة المقبلة، ولكنها ستسير ببطء.
واقحم اليحيى عامل خروج مجموعة الصفاة من ضمن مساهمي الشركة، ضمن العوامل التي قادت الى وصول «الصفاة» الى ماهي عليه الآن، مؤكدا ذلك بنسبة 100%، حيث تم ايقاف السهم بعد ايام قليلة من خروجهم من اسهم الشركة، مشيرا الى ان انسحاب مجلس الإدارة السابق، الذي كان يمثل شركات مجموعة الصفاة، كانت لديه رؤية مستقبلية والخبر اليقين بمستقبل الشركة، حيث كان انسحابهم معلقا بمصير الشركة.
وعن الاستراتيجية المستقبلية للشركة للخروج بها من ازمتها الحالية قال اليحيى ان اولى تلك الخطوات العمل على عودة السهم مجددا الى ردهة التداول بانجاز الميزانية، لإعطاء فرصة للمساهم الحالي ببيع اسهمه في الشركة في حال اراد ذلك، بالإضافة الى اعطاء فرصة لدخول شركاء جدد، حيث ان الخطوة الثانية تكمن في زيادة رأسمال.
الشركة على مرحلتين إلى حد السقف الأعلى الذي تسمح به قوانين البورصة ووزارة التجارة، أي ستتم زيادة رأسمالها من 3 ملايين إلى 12 مليون دينار، منها جزء لمساهم استراتيجي.
وذكر اليحيى ان الحديث عن زيادة رأسمال الشركة بهذا المقدار وعدم كفايتها لإطفاء الخسائر، انه أمر غير صحيح، حيث أكد مجدداً على عدم وجود أي مديونيات على كاهل ميزانية الشركة، بما لدى المجلس الجديد من مستندات.
وأردف اليحيى في حديثه قائلاً إن مجلس الإدارة الجديد، ووزارة التجارة تحفظا على الميزانية التي قدمها المجلس السابق، مع عدم إبراء ذمته إلى حين الانتهاء من إعداد الميزانية التي يقوم بها، مشيراً إلى ان القضاء الكويتي سيكون الحكم والفيصل في فض أي نزاع إذا ثبت وجود تجاوزات.
وعن إمكانية تقدم «الصفاة عالمي» للاستفادة من قانون الاستقرار قال اليحيى إن هناك نية أكيدة للدخول تحت مظلة الاستفادة من قانون الاستقرار، إذا ثبتت الفائدة المرجوة منه، مشيراً إلى ان الأمر لم تتم دراسته بشكل كامل، حيث إن الشغل الشاغل لدى الشركة في الفترة الحالية إنجاز ميزانية 2008، وبيانات الربع الأول والثاني والثالث لعام 2008، وإعداد مساهميه بعودة أسهمهم للتداول مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري.
وحول الخطط المستقبلية للمشاريع والتوسعات قال اليحيى إن الشركة حصلت على عدة موافقات حكومية من 4 دول افريقية تخص إقامة مشاريع عقارية وفق نظام الـ b.o.t، حيث ستقوم الصفاة عالمي، كونها شركة قابضة بتأسيس عدة شركات ذات أنشطة مختلفة تخدم القطاع العقاري، مشيراً إلى ان قيمة الأراضي العقارية الافريقية تصل إلى 70 مليون دولار، بالإضافة إلى ان مجلس الإدارة الحالي يعكف على تعيين موظفي الشركة لدراسة المزيد من الفرص التي يمكن استغلالها مستقبلاً.
وختم اليحيى حديثه بزيادة تأكيده على عدم وجود أي التزامات على الشركة، ووجود أصول غير محصلة بقيمة 3.85 ملايين دينار حسب الميزانية النصف سنوية لعام 2007. ستسعى الشركة إلى تحصيلها خلال الفترة المقبلة.

منقول من جريدة القبس
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
تكملة لما اورده الزميل العزيز فهد 123 نقلا من جريدة القبس

شكر خاص
وجه اليحيى في محور حديثه شكرا خاصا الى وزارة التجارة والصناعة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية للمساعدة الكبيرة التي قدمتها الى مساهمي الشركة، ومساعدتهم لاسترجاع ما لديهم من حقوق، بعقد جمعية عمومية لهم تعلي كلمتهم، واعطائهم الحق في تغيير مسار الشركة من جديد.

الصفاة عالمي اليوم
يقول بدر اليحيى عن الصفاة عالمي اليوم:
عدد الموظفين = صفر
مكاتب = لا توجد
أرصدة بنكية = صفر
أصول = صفر
المقر الرئيسي: جار تحديد مقر في برج السور

«الصفاة» كويتية وليست ملكاً لأحد
اكد اليحيى عدم وجود نية لتغيير اسم الصفاة، حيث من المحتمل تغيير الشق الثاني من الاسم، ولكن سيتم الإبقاء على اسم الصفاة، مشيرا الى ان الصفاة مكان في دولة الكويت الحبيبة، ولا يملكها فرد او مجموعة، فجميع اهالينا عاشوا في الصفاة، وهذا اعتزاز وفخر لنا.

25 مليونا؟
اكد اليحيى مجددا عدم تحمل الشركة اي خسائر، او مديونيات، عكس ما يقال ان الشركة تعرضت لخسائر تبلغ 25 مليون دينار جراء المتاجرة في الاسهم، وان لدى المجلس الجديد مستندات بهذا الصدد.
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,150
كلامه ميه ميه
بس بسأل سؤال
الكلام ألى سمعنا عن ديونها لدى شركة الصفاء مو صحيح يعني؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى