سؤال لمن يريد شراء بيت؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق

armr

عضو نشط
سؤال لمن يريد شراء بيت او ارض
1- تأخذ قرض بضمان الراتب ام ترهن البيت او الأرض؟ علما بانهما لايختلفان لان شرط البنك المركزي هو الراتب ونسبة 40% من الراتب .
والسؤال لماذا تضع ضمانان الراتب والبيت اوالأرض؟

look4land

موقوف
سؤال لمن يريد شراء بيت او ارض
1- تأخذ قرض بضمان الراتب ام ترهن البيت او الأرض؟ علما بانهما لايختلفان لان شرط البنك المركزي هو الراتب ونسبة 40% من الراتب .
والسؤال لماذا تضع ضمانان الراتب والبيت اوالأرض؟

اخي العزيز ضمان العقار يستخدم في المرابحة الاسلامية و بعض البنوك الربوية ، و الفرق باعتقادي ان مدة التمويل ممكن ان تكون اطول في حالة رهن العقار... بس ماني متاكد...و الفرق اهم بالنسبة للبنك اذا تاخرت عن السداد يبيع بيتك و يقطك بالشارع الله يبعد الشر عنك

buhamood

عضو نشط
انا ماني واثق من سالفة التمويل و الرهن العقاري يوم اي و يوم لا. اذا اهما بيعطوني قرض راح اخذه اريح بالي و البيت باسمي. اذا تبي الرهن يمكن تكون محتاج تشتري بيت غالي و عندك نص القيمة كاش و مو حادتك نسبة 40%. مثلا عنك 130 الف كاش من مدخراتك و تبي بيت ب 260 الف في هال الحالة سو رهن عقاري. بس اللي ما عنده مثل حالاتنا فمالا داعي رهن. بس المشكلة بالقرض العقاري يبون وصل مواد انشائية و انا بشتري زاهب. و كل ما رحت بيت التمويل قالولي ما نعطيك تورق الا بوصل مواد انشائية غير جذي ماكو قرض عقاري. .... ماكو حل.... يمكن في نصيحة من الاخوان....
و جزاكم الله الف خير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى