هل يستمر اتجاه الدولار الهبوطي ؟ 24/8/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

هل يستمر اتجاه الدولار الهبوطي هذا الأسبوع؟

في الأسبوع الماضي سجلت قيمة الدولار الأمريكي انخفاض حاد، وخاصةً أمام اليورو والفرنك. والسؤال الأكثر أهمية هذا الأسبوع هو إذا ما كان اتجاه الدولار الهبوطي سيستمر أمام العملات الأساسية أم أنه سينعكس. ويبدو أن البيانات القادمة من الاقتصاد الأمريكي سوف تلعب دور أساسي في تداول هذا الأسبوع، وبالتالي ننصح التجار بتتبع البيانات الأساسية جيدًا.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- اتجاه هبوطي للدولار وسط قوة سوق الأسهم
ساعدت البيانات الايجابية عن مبيعات التجزئة والقطاع الصناعي الأمريكي على زيادة معدلات الرغبة في المخاطرة، مما نتج عنه انخفاض الدولار أمام اليورو. كما استمرت أسواق الأسهم الصعودية في دفع الدولار للأسفل يوم الجمعة الماضية. وكان تداول اليورو/ دولار عند أعلى مستوى عند 1.4374 يوم الجمعة، والآن يقع التداول عند 1.4330. وبدأ الباوند/ دولار في التداول يوم الجمعة عند 1.6442، ويقع الآن عند مستوى 1.6535. ويشير هذا إلى ارتفاع معدل التذبذب الذي كان عليها سوق الفوركس في الأسابيع الأخيرة. وكان الاجتماع الهام الذي انعقد في النصف الأخير من الأسبوع في صالة "جاكسون" في "ويومنج" قد لعب دور أساسي في تداول الدولار اليوم ومن المتوقع أن يلعب دور هام أيضًا في التداول لهذا الأسبوع. وعلى التجار تتبع الأخبار القادمة من تطورات هذا الاجتماع الذي انضمت إليه البنوك المركزية والمصدرين الماليين. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج تجار الفوركس إلى التركيز على الأخبار الاقتصادية القادمة من بريطانيا وأوروبا، حيث ستساعد الأخبار القادمة من هذه المناطق على تحديد وجهة الدولار الأمريكي أمام العملات الأساسية اليوم. وخلال هذا الأسبوع، سيتم الإعلان عن الكثير من البيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على حركة الدولار. تتضمن هذه البيانات مؤشر ثقة المستهلك ومبيعات المنازل الجديدة والإنتاج المحلي الإجمالي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وقد يستمر الدولار الأمريكي في الاتجاه الهبوطي إذا استمر ارتفاع أسواق الأسهم بشكل متسارع. وقد يحدث هذا إذا استمر التجار في رفع معدلات الرغبة في المخاطرة. بالإضافة إلى هذا، سيتم الإعلان يوم الجمعة عن معدل الإنفاق الشخصي ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان في الساعة 12"30 و13:55 على التوالي، وقد تحدد هذه البيانات ما يفكر فيه التجار بشأن تداول هذا الأسبوع.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو بسبب ارتفاع معدل التفاؤل
بلغ اليورو/ دولار أعلى مستوى له عند مستوى 1.4374 الأسبوع الماضي ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.4330. ويعود هذا إلى استمرار خروج الاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات العالمية الرائدة الأخرى مثل ألمانيا وفرنسا من الركود. من ناحية أخرى، لم يعد الاقتصاد البريطاني جيدًا، حيث افتتح اليورو/ باوند التداول عند 0.8608 يوم الخميس الماضي، ويقع تداوله الآن حول مستوى 0.8680، مما يشير إلى فقدان الثقة في الباوند منذ بداية يوم الخميس. وبسبب نماذج التفاؤل التي شهدناها من ألمانيا وفرنسا واليابان وأمريكا، يستمر اليورو في القوة نتيجة لهذا. إلا أن بريطانيا تتخلف في تعافيها لأن لديها نظام بنكي هش، حيث تبلغ الديون 60% من الإنتاج المحلي الإجمالي بينما تخرج عملية طباعة النقود عن السيطرة. كما أن "مارفين كينج" محافظ البنك البريطاني قد استنفذ كل ما لديه من طرق لتحفيز الاقتصاد البريطاني. وهذا ما قد يفسر ضعف الباوند أمام اليورو والفرنك الأسبوع الماضي. يتوقع المحللون احتمالية تعرض الباوند للبيع المكثف هذا الأسبوع. وعلى الرغم من هذا، قد ينعكس هذا الأمر مع مرور الأسبوع. واليوم، يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية الهامة من منطقة اليورو والتي تتضمن الطلبيات الصناعية الجديدة في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. وعلاوة على ذلك، يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو الأسبوع القادم. وبالتالي سيكون اليورو من العملات الأساسية في سوق الفوركس هذا الأسبوع.

الين الياباني JPY

- الين يقود تداول سوق الفوركس هذا الأسبوع!
خرج الاقتصاد الياباني من الركود مؤخرًا، متفوقًا على أفضل التقييمات. علاوة على ذلك، شهدنا اتجاه صعودي للين في الأسبوع الماضي. على سبيل المثال، ارتفعت العملة اليابانية كثيرًا أمام الدولار. قد يكون هناك عدة أسباب لهذا. أولها تضارب البيانات الأمريكية، والقراءة السيئة عن معدلات البطالة الأمريكية وارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة، مما أدى بالتالي إلى تأذي الدولار. وقد سجل الدولار/ ين أدنى مستوى له عند 93.46 الأسبوع الماضي ويقع تداوله الآن عند مستوى 94.60. سيتم الإعلان هذا الأسبوع عن عدد من البيانات الهامة عن الاقتصاد اليابانية، وبالتالي فإن هناك احتمالية كبيرة بارتفاع معدل تذبذب الين. من بين هذه البيانات لهذا الأسبوع الميزان التجاري وإنفاق الأسر ومؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة من طوكيو. سوف تساعد هذه البيانات تجار الفوركس على اختبار صحة الاقتصاد الياباني في الوقت الحالي. وبالتالي، سيكون للين الياباني دور حيوي في تداول سوق الفوركس هذا الأسبوع.

النفط الخام Crude Oil

- هل يستعد النفط لتسجيل 75 دولار للبرميل؟
سجل النفط الخام تداول جيد بشكل عام خلال الأسبوع، حيث يقع التداول الآن حول مستوى 74.30 دولار للبرميل. وقد ساعد النفط الخام عدد من العوامل المختلفة الأسبوع الماضي. من بينها تحسن البيانات الاقتصادية من الاقتصاديات العالمية الرائدة. كما ساعد ضعف الدولار الأسبوع الماضي على دفع أسعار النفط للأعلى، حيث أن النفط يتم تسعيره بالدولار. بالإضافة إلى هذا، تراجعت مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي مما ساعد على ارتفاع أسعار النفط. وفي الأسبوع الماضي، تعارض سلك السعر مع توقعات العديدين، حيث أنهم كانوا يتوقعون أن يدخل النفط في أسبوع هبوطي آخر. ويظهر في الأسبوع الماضي أن الذهب الأسود يحصل على الكثير من الدعم. وقد شهد تداول الجمعة ارتفاع في سعر النفط بمقدار 1.75 دولار، والذي يعود سببه إلى ضعف الدولار الأمريكي. إذا استمرت أمريكا في نشر بيانات اقتصادية ايجابية واستمر الدولار في الضعف، فقد نشهد ارتفاع سعر النفط الخام إلى مستوى 75 دولار للبرميل قريبًا.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تظهر أولى إشارات توقف الاتجاه الصعودي لهذا الزوج. ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات في الوقت الحالي شمعة الدوجي، مما يدل على أن السعر يستقر حول مستوى 1.4300. علاوة على ذلك، انخفض مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة تحت خط 80، وبالتالي قد يكون هناك تصحيح هبوطي معتدل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر الباوند في عرض نتائج متباينة بدون أن يظهر اتجاه واضح له، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى 1.6520. ويوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، وبالتالي قد تكون الحركة الصعودية وشيكة. قد تكون الإستراتيجية الصحيحة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يقع هذا الزوج في منتصف حركة صعودية حادة للغاية. ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 94.80، ويبدو أن مستوى المقاومة الهام التالي يقع عند 95.30. إذا تمكن هذا الزوج من اختراق هذا المستوى، فقد تكون هناك احتمالية حينها بالارتفاع إلى 96.30.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على القناة السعرية الهبوطية على الرسم البياني للأربع ساعات أولى إشارات الاختراق، حيث ارتفع هذا الزوج بمقدار 50 نقطة تقريبًا ويقع تداوله الآن بالقرب من 1.0600. وفي الوقت الحالي، يوجد تقاطع صعودي على الرسم البياني اليومي، وبالتالي يبدو أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك، وذلك مع احتمالية الوصول إلى مستوى 1.0680.

التوصية اليومية

الذهب Gold
شهدت أسعار الذهب اتجاه صعودي خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي، ويقع تداول أوقية الذهب في الوقت الحالي فوق مستوى 952 دولار. ويوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، وبالتالي يبدو أن التقاطع الهبوطي سوف يتحقق قريبًا. وقد تكون هناك فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في بدايته.
 
أعلى