عندي سؤال مهم ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مساهم11, بتاريخ ‏24 أغسطس 2009.

  1. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من هم اعضاء مجلس ادارة شركة زين بشركة زين الاردنيه ؟
    ومن وين اعرف هذي المعلومه
    لاني دخلت علي موقعهم وما فيه شي مذكور عن مجلس الاداره

    والف شكر لمن يساعدنا بهذا الامر
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الجابر يتولى ادارة شركة «زين ليفانت» وقائما بأعمال المدير العام في زين الاردن





    عمان - الدستور

    أعلنت مجموعة زين عن تعيين الدكتور عبد المالك الجابر رئيسا تنفيذيا لشركة زين ليفانت "Zain Levant"التي تضم كلا من شركتي زين الاردن ومجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" والتي ستتحول الى الهوية المؤسسية "زين" قريبا ، كما اوكل الى د.الجابر القيام بأعمال المدير العام في "زين الاردن" ، خلفا للدكتوراحمد الشطي الذي شغل ذات المنصب للشركة لمدة 14 شهرا وانتقل الى موقع جديد ضمن شركات المجموعة ، وجاء هذا التعيين بعد اتفاقية تبادل للأسهم التي قامت بها مجموعة زين و"بالتل" في ايار الماضي.

    وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البرّاك بان التحالف الذي دمج كلا من "زين الأردن" و "بالتل" والذي تمخض عنه خلق كيان جديد متمثل بشركة زين ليفانت "Zain Levant" من شانه ان يخدم هذين السوقين الاستراتيجيين ، عبرخلق شراكة استثنائية تجمع ما بين مواطن القوة والكفاءات البشرية المميزة في كل من الشركتين ، متوقعا ان يتم من خلال ذلك تسخير الإمكانيات المستقبلية الكبيرة لدى الشركتين لصالح استراتيجية زين في المنطقة نحو تقديم ما هو افضل لخدمة اسواق الاتصالات ، مما سيضعها في موقع متقدم وقوي لاستحواذ رخص في الدول المجاورة ، لتكون المشغل الاكثر انتشاراً في الدول المجاورة.

    وأعرب د. البراك عن ترحيبه بانضمام د. الجابر للشركة ، مشيداً بخبرته الواسعة و نجاحاته التي حققها في قطاع الاتصالات ، مشيرا الى ان د. الجابر سيتولى قيادة منطقة تعتبر من أهم المناطق لمجموعة زين ولديها آفاق كبيرة للتوسع والنمو ، عدا عن انها تمثل %25 من صافي دخل زين ، وقال ان المرحلة القادمة ستشهد انطلاقات نوعية في كافة الاتجاهات بفضل الخبرة والاسلوب القيادي الذي يتمتع به.

    من جانبه قال د. الجابر الذي باشر بتولي مهامه اعتبارا من يوم امس أنه سيبني على ما حققته زين من نجاحات وإنجازات حتى الآن بما يحافظ على الموقع الريادي الذي تتمتع به الشركة في السوق المحلية حاليا ، مؤكدا أن الشركة ستواصل جميع جهودها وخططها المستقبلية بما يخدم عملاءها وما من شأنه دعم المجتمع المحلي وأن تتبوأ الشركة مكانها كشريك اساسي في التنمية الاردنية والاقليمية.

    ونوه د.الجابر الى ان الاردن يتبوأ مكانة متميزة في قطاع الاتصالات على مستوى العالم العربي والمنطقة من حيث وجود الرؤية الثاقبة لدى جلالة الملك والحكومة بجعل هذا القطاع احد اهم المحركات لعملية التنمية الاقتصادية ، وتمتع الاردن ببيئة تنافسية فريدة ووجود امكانيات للتوسع في قطاعات الانترنت وخدمات المحتوى ، معربا عن تطلعه للتعاون والعمل مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة الجهات ذات العلاقة وذلك لتحقيق رؤية جلال الملك في جعل الاردن واحة تطور تكنولوجي في المنطقة.

    ويذكر بان الدكتور عبد المالك الجابر كان قد اشرف منذ توليه منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية في العام 2003 على إعادة هيكلة المجموعة مما احدث نقلة نوعية في اداء الشركة حيث ارتفعت ارباح الشركة من 15 مليون دولار في العام 2003 الى 100 مليون دولار في العام ,2005 كما أشرف على ادراج الشركة في سوق ابو ظبي للاوراق المالية كأول شركة تتمتع بالادراج المزدوج في اسواق المال العربية ، بالاضافة الى اشرافه على ارساء نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات في فلسطين.

    اقليميا ، اشرف د.الجابر في العام 2005 على انشاء وتأسيس شركة VTEL Holdingوالتي هي شركة مسجلة في الامارات العربية المتحدة براسمال قدره مليار دولار وتضم ضمن مساهميها كبار رجال الاعمال العرب والفلسطينيين. وتعتبر احدث المبادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي تمتلك شركات في كل من اوكرانيا ، جورجيا ، ارمينيا ، العراق ، كردستان ، الاردن وبروندي .

    كذلك يشغل د.الجابر منصب عضو مجلس ادارة بنك القاهرة ـ عمان في الاردن وهو عضو لجنة التدقيق فيه ايضاً ، رئيس مجلس الادارة لشركة مطاحن القمح الذهبي ، رئيس مجلس الادارة لشركة واصل للخدمات اللوجستية ، رئيس هيئة المديرين لشركة ايله في الاردن وعضو هيئة المديرين لمجموعة استرا والتي تعتبر من اكبر الشركات الاستثمارية في الاردن وتعمل في قطاعات السياحة ، التأمين ، التطوير العقاري والزراعة ، كما انه مؤسس بنك الرفاة لتمويل المشاريع الصغيرة في فلسطين.

    دوليا ، يعتبر د.الجابر عضو نشيط في المنتديات الدولية بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي ، والمنتدى العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الذي يشغل فيه منصب الرئيس المشارك ، وعضو في منظمة YPO ، وعضو مجلس ادارة القيادات العربية الشابة الاقليمية في الامارات العربية المتحدة والتي تمتد فروعها في كل من الاردن ، لبنان ، الكويت ، البحرين ، الامارات العربية المتحدة ، السعودية وقطر ، كما انه عضو مجلس ادارة مؤسسة انجاز على المستوى الاقليمي. اضافة الى عضويته في مركز جاريتهارت للدراسات التنموية في الجامعة الامريكية في جمهورية مصر العربية.

    وتخرج الدكتور الجابر من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الاردن ، ومن جامعة ماجيل ، وجامعة نورث وسترن - شيكاغو ، وجامعة الادارة الدولية - باريس ويحمل الدكتوراه والماجستير في ادارة الاعمال اضافة الى درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة.

    د. الجابر حاصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم (كافضل مدير عربي) عن تميزه في الإدارة للعام 2001 .
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    اخوي بعد البحث طلع لمن الحين ما شكلوا مجلس إدارة فقط حطوا رئيس

    تنفيذي
     
  4. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي nabeels8
    اول رد لك سبق اطلعت عليه
    ومدام ما شكلوا مجلس اداره ننطر ونعرف من هم

    شكرا لك اخي nabeels8