ما بين السطور

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
ما بين السطور

- التداولات النشطة على عدد من الأسهم التابعة للاستثمارات الوطنية خلال اليومين الماضيين، كانت بمثابة «اشارات» فنية على وجود ما يبرر ذلك النشاط الانتقائي، ومصادر خاصة اشارت لـ«الوطن» الى ان التداولات النشطة لسهم «زين» كانت على رأس تلك الإشارات.

- المتابع لتداولات عدد من الأسهم التشغيلية والرئيسية كـ«أجيليتي» و«بيتك» و«الوطني» سيلاحظ ان عمليات الضغط والتخارج عليها قد انحسرت بشكل ملحوظ، ومصادر خاصة تؤكد لـ«الوطن» ان مجاميع استثمارية ذات ملاءة مالية ضخمة تقوم بالوقت الحالي بعمليات دعم وتلقيط لتلك الأسهم عند مستوياتها الحالية، بهدف الدخول عليها بقوة وبشكل مفاجئ وتكتيكي خلال تداولات قريبة.

- مجموعة استثمارية «رزينة» ومن خلال رجل أعمال معروف، تفكر وتدرس إمكانية الاستحواذ على حصة مؤثرة لسهم استثماري رخيص يتم تداوله تحت مستوى 100 فلس، وذلك لاعتبارات فنية ومالية مرتبطة بالسهم من جهة والأسهم العقارية التابعة له من جهة اخرى.

- مجموعة من المتداولين قاموا بتقديم شكاوى للبنك المركزي بشأن شركة خدمية مازالت موقوفة، ومصادر خاصة أكدت لـ«الوطن» ان مسؤولا كبيرا بالشركة المذكورة اقترب من التوصل لمجموعة من الحلول الوسطى للحيلولة دون تفاقم الأوضاع، كما تشير بعض المصادر الى امكانية دخول شريك استراتيجي «منقذ» لهذه الشركة الخدمية.

- جهة اسلامية معروفة قامت بشراء مكتب وساطة بمبلغ (2 مليون) ومصادر مقربة من تلك الجهة تؤكد ان الإجراءات الإدارية والروتينية كانت السبب الرئيسي لعدم قيام ذلك المكتب بعمله كما كان مقررا، كما تؤكد ان المحافظ المالية الضخمة لتلك الجهة ستبدأ عملها الاستراتيجي ما بعد العيد.

- مضارب كبير ومعروف بمشاكله المالية مع إدارة السوق، سيعاود نشاطه مجددا من خلال محافظ مالية غير كويتية، وآخر لا يقل عنه «مشاكسة» بدءا بالفعل من خلال أسماء جديدة ولكن بأسلوب «مختلف».

- نشاط مضاربي متوقع على عدد من الأسهم التابعة لجماميع «ايفا» و«الصفاة» و«المجموعة» بالاضافة لبعض الأسهم غير الكويتية خلال الشهر الحالي، والتداول والحركة على التشغيلي ستستمر وفق وتيرة معينة وانتقائية، ومتأثرة بالأحواء التي ستحددها طريقة تداول «زين».

- شخصية اقتصادية وبورصوية قررت سحب وتغيير اموالها المدارة بالسوق من شركة أخرى، وذلك بسبب «نوايا» غير نظيفة لمدير المحفظة المسؤول.
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
هذا الخبر ما اعتقد صحيح لسبب واحد لان الدولية للاجارة اهي اللي عليها مشكلة والدولية تملك 46 بالمائة من الشبكة عشان جذيه الشيكة ماراح ترجع الا اذا الدولية انحلت مشاكلها وصعب في الوقت الحالي تنحل مشكلة الدولية لان صادر حكم من المحكمة بشيلة مجلس ادارتهم وثاني شي صدرت احكام من البورصة ضد الشركات الثلاث بسبب لعبهم في التداول والزموهم انهم يدفعون ملايين وليلحين مااندفعت هالملايين هذا غير المشاكل اللي علي رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس اللي يقولون منحاش المانيا يعني مااتوقع فيه حل قريب الا اذا صار استحواذ من تاجر فحل علي هالشركات
 

sami909

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
357
ابوعادل دقق على تداولات نشطة على المجموعة د شي يفرح؟
 

mans1234

موقوف
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
392
توقع خروج بريطانيا من الركود في الربع الثالث
أظهر مسح لقطاع الأعمال أجراه معهد المحاسبين القانونيين في إنكلترا وويلز، أنه من المرجح ان تخرج بريطانيا من الركود وأن تسجل نموا قدره 0.5 في المئة في الربع الثالث من هذا العام.

وسجل مؤشر ثقة الشركات للمعهد أكبر زيادة على الإطلاق، وتحرك في اتجاه ايجابي للمرة الأولى في عامين.

وقال مايكل إيزا الرئيس التنفيذي للمعهد متنبأً بنمو قدره نصف في المئة للناتج المحلي الاجمالي بعد خمسة فصول من التراجع 'مؤشر ثقة الشركات في الربع الحالي يشير إلى أن الركود في المملكة المتحدة وصل الى نهايته'.

وانكمش الاقتصاد البريطاني بما يزيد كثيرا على نسبة 0.8 في المئة التي كانت متوقعة في الربع الثاني من العام، لكن وزير المالية أليستر دارلينغ قال الاسبوع الماضي، إن الاقتصاد في طريقه إلى العودة للنمو بحلول نهاية العام.

سيراقب المستثمرون القراءة الثانية للنمو للربع الثاني من العام، التي من المتوقع أن تصدر في الثامن والعشرين من أغسطس الجاري.

وقال إيزا 'بينما لا شك في أن اقتصاد المملكة المتحدة في طريقه إلى الانتعاش بالربع الثاني، ينبغي لنا ألا نهون من شأن التحديات التي تنتظر الشركات'، مضيفا أن الانتعاش المتوقع سيكون 'هشا جدا وأحث صانعي السياسة على ألا يتخذوا أي اجراءات قد تقوضه'.

(رويترز)
أعتقد من وراء مثل هذه الأخبار تظهر الحقائق المغيبه عن إعلامنا الإقتصادي .... فما السبب إذن؟
 
أعلى