عبدالعزيز الخالدي: بشائر انتعاش في القطاع العقاري ولجنة «التجارة» لتنظيم السوق تقدم م

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏25 أغسطس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    افتتح معرض العقار الرمضاني بمشاركة 35 شركة تطرح مشاريع بـ 5.6 مليارات دينار
    عبدالعزيز الخالدي: بشائر انتعاش في القطاع العقاري ولجنة «التجارة» لتنظيم السوق تقدم مقترحاتها قريبا



    عبدالعزيز الخالدي مفتتحا معرض العقار الرمضاني





    كتب طارق عرابي: قال وكيل وزارة التجارة والصناعة بالانابة والوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجيـة عبد العزيز الخالدي إن السوق العقاري في الكويت بدأ يشهد حالياً نوعاً من الانتعاش، مشيراً الى وجود تحرك ملحوظ في أسعار العقارات السكنية التي بدأت بالارتفاع بشكل طفيف.

    وشدد الخالدي عقب افتتاحه معرض العقار الرمضاني الذي تنظمه مجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات ويختتم فعالياته غدا على ضرورة أن تقوم الشركات العقارية المختلفة بوضع مواصفات محددة ودقيقة للمنتجات العقارية التي تقوم بتسويقها، مؤكداً على أن وزارة التجارة تقوم وبالتنسيق مع بلدية الكويت بالتأكد من سلامة المخططات الخاصة بالشقق والقسائم التي يتم عرضها وتسويقها في مختلف المعارض العقارية داخل الكويت.

    وأضاف إن رقابة «التجارة» لا تقتصر على المعارض والعقارات التي تعرض داخل الكويت وانما تمتد الى العقارات الخارجية التي يتم تسويقها في الكويت، لافتاً الى أن الوزارة تخاطب منظمي المعارض العقارية للتأكد من اعتماد المخططات داخل دولة الكويت أو من الدول العربية، بالاضافة الى أن هناك لجنة مشتركة بين «التجارة» وبلدية الكويت تعمل في هذا الجانب، داعياً المستهلكين من الأفراد والشركات للتأكد من سلامة ودقة المواصفات الخاصة بالعقار حتى لا يكونوا ضحية للتدليس.

    وقال ان معرض العقار الرمضاني مليء بالفرص الاستثمارية الجيدة وان بعض القسائم انخفضت اسعارها من 12 الف الى 3 الاف دينار خارج الكويت الامر الذي يشجع المستثمر الكويتي على الدخول في هذه النوعية من الاستثمارات.

    واشار الى ان وزارة التجارة تخاطب منظمي المعارض العقارية للتاكد من اعتماد المخططات داخل دولة الكويت او من دول الاقليم والدول العربية التي يتم عرض عقارات بها داعيا المستهلكين من الافراد والشركات للتاكد من سلامة ودقة المواصفات الخاصة بالعقار حتى لا يكونوا ضحية للتدليس.

    واوضح الخالدي ان الوزارة تدعم الشركات المنظمة للمعارض العقارية وان 17 معرضا عقاريا نظمتها مجموعة المسار وهي على علم تام بتعليمات وزارة التجارة في التاكد من سلامة المخططات الخاصة بالسوق العقاري.

    وقال «انني ركزت خلال جولتي في المعرض على تحديد مواصفات المنتجات العقارية المعروضة من اراض وشقق ونوعيتها وان يشمل العقد نوعية العقار ومساحته وتاريخ استلامه» لافتا الى ان الهدف هو منع التدليس في السوق العقاري.

    وحول تطورات السوق العقاري المحلي ووضع لجنة التجارة التي شكلها وزير التجارة لتنظيم السوق العقاري، أوضح الخالدي أن اجتماعات اللجنة متواصلة لوضع آليات تنظيم السوق، فيما من المتوقع ان تقدم اللجنة مقترحاتها الى وزير التجارة والصناعة قريبا.

    وحول امكانية تعديل قانوني الرهن العقاري 8 و9 لسنة 2008 المتعلقين بالرهن والتمويل العقاري أوضح الخالدي أن أمر تحديد المشكلات ووضع الحلول اللازمة لتحسين وضع السوق العقاري متروك للوزارة، لافتاً الى أن هناك رقابة واضحة من وزارة التجارة على تنظيم المعارض أو مخططات الشركات العارضة.

    وتابع يقول ان مفتشي «التجارة» يقومون برقابة المعارض العقارية أثناء عملها والتأكد من تطبيق معايير وتعليمات وزارة التجارة في هذا الصدد، مبيناً أن وظيفة اللجنة المشتركة بين بلدية الكويت ووزارة التجارة التأكد من المخططات العقارية الموجودة في المعارض العقارية.

    يذكر ان معرض العقار الرمضاني الذي انطلقت فعالياته امس الاول استقطب 35 شركة تطرح مشاريع بقيمة 5.6 مليارات دينار ويختتم فعالياته غدا.


     
حالة الموضوع:
مغلق