وفاة ثالثة بانفلونزا الخنازير... لابن 17 ربيعا

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
وفاة ثالثة بانفلونزا الخنازير... لابن 17 ربيعا
الثلاثاء, 25 أغسطس 2009 02:34

أعلنت وزارة الصحة وفاة ثالثة لمواطن مصاب بانفلونزا الخنازير يبلغ من العمر 17 عاما.
واوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف في تصريح صحافي ان المواطن «توفي وهو في وحدة العناية المركزة وفي حالة صحية حرجة جدا نظرا لاصابته بالتهاب حاد بالجهاز التنفسي والسمنة المفرطة اضافة لاصابته بانفلونزا الخنازير».
وذكر النصف ان المواطن «ادخل للمستشفى في 17 اغسطس حيث تم عزله واخضاعه للعلاج بالمضادات الفيروسية ونقله لوحدة العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية حيث وافته المنية صباح أمس».
وأفاد النصف ان انه «ما زالت هناك سبعة حالات في العناية المركزة منها حالتين تحت التنفس الاصطناعي».
وتعد هذه حالة الوفاة الثالثة التي يتم تسجيلها في الكويت بسبب انفلونزا الخنازير في حين وصل عدد الاصابات التي سجلت في البلاد الى 1072 حتى الان كانت معظمها اصابات خفيفة.
ومن جانب، اعلن الوكيل المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي عن اجتماع للجنة الفنية لمكافحة انفلونزا الخنازير اليوم، وذلك بحضور لمناقشة الاجراءات الاحترازية للموسم الدراسي المقبل وكيفية حماية الطلبة والمدرسين من الوباء خصوصا في الفصول والباصات.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر صحية لـ «الراي» ان وزير الصحة الدكتور هلال الساير بصدد «اصدار قرار بإجراء الفحص المخبري لفيروس AH1N1 المعروف بفيروس انفلونزا الخنازير للحالات التي يتم عزلها في المستشفيات فقط وذلك وفقاً للبند الثالث من دليل الارشادات الطبية للتعامل مع حالات الانفلونزا حيث سينص القرار في مادته الثانية بأنه لا داعي لعمل الفحص المخبري لفيروس للحالات التي يتم علاجها منزلياً».
ويعطي القرار بحسب المصادر الحق للأطباء المعالجين لحالات انفلونزا الخنازير «منح اجازة طبية لمدة تتراوح من 7 الى 15 يوما للمرضى الذين يتم علاجهم منزلياً لحين زوال مسببات العدوى، كما يلزم القرار ادارات المناطق الصحية بتحديد عيادة لمرضى الانفلونزا الخنازير في مراكز الرعاية الصحية الاولية لإستقبال وعلاج الحالات المصابة فقط لحين اعلان انتهاء الموجة الوبائية للمرض».
ومن جهة اخرى، قامت وزارة الصحة بطباعة 100 الف بروشور خاص سيوزع على مراجعي المراكز الصحية.
وقالت مصادر صحية انه «تم عمل فلاشات توعوية في القناة الرسمية وبعض القنوات الخاصة تحتوي على عدة مقاطع ومنها التعريف بالمرض واخر للتوعية واخر للعودة الى المدارس»، مؤكدة ان «تكلفة المناقصة التي رست على احدى الشركات للتوعية بانفلونزا الخنازير بلغت 60 الف دينار كويتي».


المصدر


http://alkhabar24.com/
 

Q8_cat

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,598
الإقامة
كويت
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول والله قوه الا بالله

الله يصبر اهله ويغفر له ويرحمه

اللهم آمين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
الله يرحمه
 

wooow

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
1,142
وصلو 4 حلات والرابعه طفله عمرها سنتين ونص
الله يرحمهم جميعاا
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله
الله يحفظ الجميع
 
أعلى