تأجيل الدراسة الي شهر يناير بسبب انفلاونزه الخنازير!!!!!!!

التسجيل
5 فبراير 2009
المشاركات
368
توجه لتأجيل الدراسة حتى يناير و 25 نائباً أيدوا «الطارئة»
مستشفى جديد وأجنحة في «الحكومية» لاستيعاب مصابي الإنفلونزا


نرمين محب وغادة فرحات ومحمد الهندال:
• 1336 مصاباً.. وافتقار في أجهزة التنفس.. و3 حالات حرجة
كشفت مصادر حكومية لـ«الدار» ان مجلس الوزراء يدرس امكانية تأجيل العام الدراسي الى شهر يناير المقبل، لافتة الى ان خطة التأجيل تتضمن الغاء عطلة يوم السبت وكذلك عطلة نصف العام لتكثيف الدراسة وتعويض فترة الاجازات التي سيحصل عليها الطلبة. من جهته كشف وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية د. خالد السهلاوي عن توقعاته بتقليص اعداد المصابين بانفلونزا الخنازير واعداد الوفيات خلال الفترة المقبلة.
وعلل ذلك في تصريح لـ«الدار» ببدء تطبيق الوزارة خطة جديدة تتمثل باعطاء المرضى المشتبه اصابتهم بالفيروس دواء قبل اجراء الفحص المخبري لهم، وذلك لتذليل مشكلة تأخر كشف نتائج عينات الدم ليوم او ليومين جراء الضغط الشديد على المختبرات، وذلك لحين افتتاح المختبرات الجديدة التي اوصى وزير الصحة بافتتاحها قريبا.
وفي نفس المجال كشفت مصادر صحية عن اجتماع عقده مجلس رؤساء اقسام العناية المركزة، والتخدير لبحث متطلباتهم والنواقص لديهم التي تحتاجها غرف العناية المركزة في حال تفشي وباء انفلونزا الخنازير.
وذكرت المصادر لـ«الدار» ان مجلس اقسام العناية المركزة اوصى باخلاء عدد من الاجنحة في المستشفيات الحكومية بالاضافة الى تخصيص مستشفى آخر يتم اخلاؤه مع مستشفى «زين» في حالة انتشار المرض ودخول الموجة الثانية والثالثة من انفلونزا الخنازير.
واكدت المصادر ان مجلس رؤساء الاقسام رفع توصيات تشمل الحاجة الى المزيد من اجهزة التنفس الصناعي في حالة انتشار المرض كوباء في الكويت.
واشارت المصادر الى ان اجهزة التنفس الصناعي في غرف العناية المركزة المتوفرة حاليا لا تكفي في حال انتشار مرض انفلونزا الخنازير اكثر من ذلك، لافتة الى ان وزارة الصحة لديها خطة طوارئ ولديها مستودعات فيها اجهزة للطوارئ ويمكنها توفير هذه الاجهزة في حال تفشي المرض كوباء.
وعلى صعيد متصل اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف عن تسجيل 264 حالة اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير هذا الاسبوع ليرتفع عدد الحالات المصابة الى 1336 حالة في الكويت.
وفي سياق متصل كشفت مصادر صحية لـ«الدار» عن وجود ثلاث حالات حرجة مصابة بانفلونزا الخنازير ترقد في العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي في مستشفى العدان.
ولفتت المصادر الى ان الحالات الثلاث مصابة بالتهاب رئوي حاد.
على الصعيد النيابي ارتفع عدد النواب الموقعين على طلب عقد جلسة خاصة بانفلونزا الخنازير الى 25 نائبا، فيما اعلن النائب حسين مزيد تأييده لعقد الجلسة، مستغربا التهاون الحكومي في التصدي للمرض الذي انتشر بشكل كبير، ومع ذلك لا نرى اجراءات احترازية تبرهن على الاهتمام الحكومي وحمل مزيد مجلس الوزراء مسؤولية المحافظة على ارواح الناس وقال: نطالب الحكومة باعلان استنفار يليق بالحدث، فمن غير المعقول ان هناك ارواحا ازهقت ووزارة الصحة لا تتحرك كما ينبغي.
وبين رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي: «انه لم يستلم حتى هذه اللحظة طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة انفلونزا الخنازير»، لافتا الى ان هناك اجتماعا للجنة الصحية البرلمانية سيعقد يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة المرض، وسيحضر الاجتماع وزير الصحة الدكتور هلال الساير، ووزيرة التربية الدكتورة موضي الحمود، والدعوة مقدمة للنواب كافة، لمن يرغب في الحضور، ومناقشة الامر مع الوزيرين.
وطالبت جمعية المعلمين الكويتية بتأجيل العام الدراسي في كل المراحل سواء في المدارس الحكومية او الخاصة، لافتة الى ان انتشار مرض انفلونزا الخنازير اصبح ازمة ليس في الكويت وحدها ولكن في العالم اجمع.
ونفى مدير مستشفى الجهراء د. خالد العبد الغني وجود اي اصابات لانفلونزا الخنازير لصيدلي في المستشفى، مؤكدا ان المستشفى به حالتان فقط احداهما تعود لطفلة غير كويتية ترقد في غرفة العناية المركزة، والاخرى لمصاب في الجناح الـ 22، سيتم نقله لاحقا الى مستشفى الامراض السارية، مشيرا الى انه لا يوجد اي طبيب او صيدلي يعمل في مستشفى الجهراء مصاب بالفيروس.






تاريخ النشر : 28 اغسطس 2009
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مشكور اخوي على الخبر

بس تدري شنو المصيبه أن يا كثر مصادرهم في الحكومة وكل اخر شي يطلع ماكو شي
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
إذا الخبر صج باخذ اليهال وبسافر من شهر 9 إلى شهر 12 أحلى سفره تكون
 
التسجيل
5 فبراير 2009
المشاركات
368
إذا الخبر صج باخذ اليهال وبسافر من شهر 9 إلى شهر 12 أحلى سفره تكون
مساء الخير أخوي:)

بس المشكلة حكره ماكوا فايده:confused: ؟؟؟انتشار المرض راح يوصول الذروه في هذا الوقت:eek:!!!!!راح يصير معسكر في البيت!!!:eek:
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير أخوي:)

بس المشكلة حكره ماكوا فايده:confused: ؟؟؟انتشار المرض راح يوصول الذروه في هذا الوقت:eek:!!!!!راح يصير معسكر في البيت!!!:eek:



عيل حتى السوق راح يصكرونه
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
قبل أمس قالوا لن يكون هناك تأجيل
 

BuFawaz

موقوف
التسجيل
15 أغسطس 2007
المشاركات
248
الإقامة
الكويت
والله أحاتى صلاة الجماعة فى المسجد... فى ناس تروح المسجد حتى لو كانوا مرضى وما يفكرون ان العدوى ممكن تنتقل....
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
عندنا طفل حاشته انفلونزا الخنازير مع انه ما سافر ولاشئ
بس قاعد ابيتهم المهم قال لهم الدكتور انفلونزا الخنازير
اقل واخف من الانفلونزا العاديه لكن مشكلتها تتضاعف قوتها
مع الناس اللي مناعتهم ضعيفه وعندهم مشاكل بالصدر​
 
أعلى