توجه لتأجيل الدراسة حتى يناير !!!!!!!مؤقت يا مشرفين

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة أخطبوط النوادي, بتاريخ ‏27 أغسطس 2009.

  1. أخطبوط النوادي

    أخطبوط النوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2009
    المشاركات:
    368
    عدد الإعجابات:
    0
    توجه لتأجيل الدراسة حتى يناير و 25 نائباً أيدوا «الطارئة»
    مستشفى جديد وأجنحة في «الحكومية» لاستيعاب مصابي الإنفلونزا


    نرمين محب وغادة فرحات ومحمد الهندال:
    • 1336 مصاباً.. وافتقار في أجهزة التنفس.. و3 حالات حرجة
    كشفت مصادر حكومية لـ«الدار» ان مجلس الوزراء يدرس امكانية تأجيل العام الدراسي الى شهر يناير المقبل، لافتة الى ان خطة التأجيل تتضمن الغاء عطلة يوم السبت وكذلك عطلة نصف العام لتكثيف الدراسة وتعويض فترة الاجازات التي سيحصل عليها الطلبة. من جهته كشف وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية د. خالد السهلاوي عن توقعاته بتقليص اعداد المصابين بانفلونزا الخنازير واعداد الوفيات خلال الفترة المقبلة.
    وعلل ذلك في تصريح لـ«الدار» ببدء تطبيق الوزارة خطة جديدة تتمثل باعطاء المرضى المشتبه اصابتهم بالفيروس دواء قبل اجراء الفحص المخبري لهم، وذلك لتذليل مشكلة تأخر كشف نتائج عينات الدم ليوم او ليومين جراء الضغط الشديد على المختبرات، وذلك لحين افتتاح المختبرات الجديدة التي اوصى وزير الصحة بافتتاحها قريبا.
    وفي نفس المجال كشفت مصادر صحية عن اجتماع عقده مجلس رؤساء اقسام العناية المركزة، والتخدير لبحث متطلباتهم والنواقص لديهم التي تحتاجها غرف العناية المركزة في حال تفشي وباء انفلونزا الخنازير.
    وذكرت المصادر لـ«الدار» ان مجلس اقسام العناية المركزة اوصى باخلاء عدد من الاجنحة في المستشفيات الحكومية بالاضافة الى تخصيص مستشفى آخر يتم اخلاؤه مع مستشفى «زين» في حالة انتشار المرض ودخول الموجة الثانية والثالثة من انفلونزا الخنازير.
    واكدت المصادر ان مجلس رؤساء الاقسام رفع توصيات تشمل الحاجة الى المزيد من اجهزة التنفس الصناعي في حالة انتشار المرض كوباء في الكويت.
    واشارت المصادر الى ان اجهزة التنفس الصناعي في غرف العناية المركزة المتوفرة حاليا لا تكفي في حال انتشار مرض انفلونزا الخنازير اكثر من ذلك، لافتة الى ان وزارة الصحة لديها خطة طوارئ ولديها مستودعات فيها اجهزة للطوارئ ويمكنها توفير هذه الاجهزة في حال تفشي المرض كوباء.
    وعلى صعيد متصل اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف عن تسجيل 264 حالة اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير هذا الاسبوع ليرتفع عدد الحالات المصابة الى 1336 حالة في الكويت.
    وفي سياق متصل كشفت مصادر صحية لـ«الدار» عن وجود ثلاث حالات حرجة مصابة بانفلونزا الخنازير ترقد في العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي في مستشفى العدان.
    ولفتت المصادر الى ان الحالات الثلاث مصابة بالتهاب رئوي حاد.
    على الصعيد النيابي ارتفع عدد النواب الموقعين على طلب عقد جلسة خاصة بانفلونزا الخنازير الى 25 نائبا، فيما اعلن النائب حسين مزيد تأييده لعقد الجلسة، مستغربا التهاون الحكومي في التصدي للمرض الذي انتشر بشكل كبير، ومع ذلك لا نرى اجراءات احترازية تبرهن على الاهتمام الحكومي وحمل مزيد مجلس الوزراء مسؤولية المحافظة على ارواح الناس وقال: نطالب الحكومة باعلان استنفار يليق بالحدث، فمن غير المعقول ان هناك ارواحا ازهقت ووزارة الصحة لا تتحرك كما ينبغي.
    وبين رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي: «انه لم يستلم حتى هذه اللحظة طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة انفلونزا الخنازير»، لافتا الى ان هناك اجتماعا للجنة الصحية البرلمانية سيعقد يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة المرض، وسيحضر الاجتماع وزير الصحة الدكتور هلال الساير، ووزيرة التربية الدكتورة موضي الحمود، والدعوة مقدمة للنواب كافة، لمن يرغب في الحضور، ومناقشة الامر مع الوزيرين.
    وطالبت جمعية المعلمين الكويتية بتأجيل العام الدراسي في كل المراحل سواء في المدارس الحكومية او الخاصة، لافتة الى ان انتشار مرض انفلونزا الخنازير اصبح ازمة ليس في الكويت وحدها ولكن في العالم اجمع.
    ونفى مدير مستشفى الجهراء د. خالد العبد الغني وجود اي اصابات لانفلونزا الخنازير لصيدلي في المستشفى، مؤكدا ان المستشفى به حالتان فقط احداهما تعود لطفلة غير كويتية ترقد في غرفة العناية المركزة، والاخرى لمصاب في الجناح الـ 22، سيتم نقله لاحقا الى مستشفى الامراض السارية، مشيرا الى انه لا يوجد اي طبيب او صيدلي يعمل في مستشفى الجهراء مصاب بالفيروس.






    تاريخ النشر : 28 اغسطس 2009 الدار
     
  2. أخطبوط النوادي

    أخطبوط النوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2009
    المشاركات:
    368
    عدد الإعجابات:
    0
    تحديث1) وسط أنباء عن إقراره الأسبوع المقبل
    المسلم ل توجه حكومي لتأجيل 'الدراسة'
    تكبير الخط27/08/2009 الآن - أحمد السالم 09:20:47 م


    علمت من مصادر مطلعة ان هناك توجه جدي من قبل مسئولي وزارتي الصحة والتربية لتأجيل العام الدراسي لمدة شهر لجميع المراحل الدراسية (الإبتدائي والمتوسط والثانوي) تحسبا لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير.

    وأضافت المصادر بقولها أن هذا التأجيل سوف يؤدي إلى تغيير شامل في خطط وزارة التربية وتقييمها وفقا للعام الدراسي الجديد مطلع نوفمبر المقبل مضيفة أنه من المتوقع أن يصدر القرار من قبل مجلس الوزراء في الأسبوع المقبل بعد مطالعة خطط وزارتي الصحة والتربية بعد تغيير موعد بدء العام الدراسي الجديد لكافة المراحل.

    وسألت النائب د.فيصل المسلم عن هذه الأنباء فأفاد بقوله إن صحت فتعد استجابة للمطالبات النيابية ولا بد أن نتوجه بالشكر لوزير الصحة د.هلال الساير الذي استجاب لهذا التوجه بتأجيل العام الدراسي ونطالب الحكومة بتبني ذلك واصدار قرار رسمي حتى تتمكن بقية الجهات من اكمال استعدادتها.

    وأضاف المسلم ' في اعتقادي الشخصي أن هناك توجه جدي من قبل وزارة التربية بمشاركتها الرأي لوزارة الصحة واصدار قرار تأجيل الدراسة من خلال اللجنة المشتركة التي خصصت لهذا الشأن آملين من مجلس الوزراء إصدار قرار رسمي'.

    ومن جهة أخرى أعلن رئيس اللجنة الصحية النائب سعد الخنفور بأنه سيوجه دعوة لجميع النواب لعقد الاجتماع وذلك يوم الثلاثاء القادم لمناقشة وباء 'أنفلونزا الخنازير' وسيكون الاجتماع عن جاهزية وزارتي التربية والصحة ومدى استعدادهما لبدء العام الدراسي الجديد.
     
  3. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    التأجيل ليس منطق و دليل علي قصور وزارة الصحة

    الدراسة لا تحتمل تأجيل اكثر اسبوعين
     
  4. مستثمر 2008

    مستثمر 2008 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,167
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الوقاية خير من العلاج خوش اختراح
     
  5. NICK

    NICK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2,072
    عدد الإعجابات:
    202
    مكان الإقامة:
    kuwait

    راح تتأجل والله العالم اكثر من اسبوعين وراح يعوضون الايام بيوم السبت وعطلة نص السنه ..
     
  6. شاب محترم

    شاب محترم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2008
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    0
    المفروض فعلا تؤجل الى شهر يناير

    الاطفال مو مثل الكبار .. ما يقدرون يتحملون المرض لو اصابهم


    سلطنة عمان بالفعل اصدرت قرار بتأجيل الدراسة 4 شهور
     
  7. حمود الفشقه

    حمود الفشقه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    فوق الأرض تحت السماء.
  8. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    الله يستر
     
  9. dcnaq

    dcnaq عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2006
    المشاركات:
    882
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعينه ما راح ياكلونها الا الطلبه ...
     
  10. NBK2

    NBK2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    157
    عدد الإعجابات:
    0
    اتوقع الاثنين راح يصدر قرار تاجيل لمدة شهر 000000000000
     
  11. core99

    core99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2006
    المشاركات:
    525
    عدد الإعجابات:
    1
    تأجيل الدراسه ..... منطق غير مقبول..