تداول $ بانخفاض بسب تفاؤل السوق 1/9/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تداول الدولار بانخفاض بسب تفاؤل السوق

كان هناك المزيد من الإشارات بأن الاقتصاد الأمريكي كان في تحسن، حيث تم الإعلان يوم أمس عن عدد من البيانات الايجابية من أمريكا والتي كان أهمها مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو والذي سجل قراءة أعلى من التوقعات خلال أغسطس. يعتبر هذا المؤشر مقياس أساسي للقطاع الصناعي، وبالتالي فإنه يعمل كمحرك أساسي للاقتصاد الأمريكي. ويتصدر هذه البيانات الجيدة ارتفاع الطلب على السلع الأمريكية من الخارج مما قد يدعم الاقتصاد الأمريكي خلال الأشهر القادمة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- بيانات مديري المشتريات من شيكاغو تدفع الدولار للأسفل
تتزايد الأدلة بأن أسوأ ما في الركود العالمي قد انتهى, وقد ارتفع النشاط في قطاع الأعمال في أمريكا التي تعتبر اكبر اقتصاد في العالم بما يزيد عن توقعات المحللين خلال أغسطس، وذلك كما ورد عن مؤسسة إدارة الدعم في شيكاغو يوم الاثنين. وتعتبر النتيجة التي جاء بها مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو دليل إضافي على أن الاقتصاد الأمريكي يبدأ في التحسن، وبالتالي بدأ معدل كره المخاطرة في التراجع كما قال المحللون، حيث أن البيانات الايجابية يكون لها تأثير سلبي على الدولار والين. انخفض الدولار أمام سلة العملات بسبب انخفاض الأسهم حيث ظهرت مخاوف من أن يكون الارتفاع الأخير مبالغ فيه. وتصدر هذا الانخفاض مؤشر سوق الأسهم الصيني. وبالتالي تأذى الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى مثل الباوند واليورو. انخفضت العملة الأمريكية بمقدار 50 نقطة تقريبًا لتصل إلى مستوى 1.4336 مقابل العملة الأوروبية. وأمام الباوند، انخفض الدولار بما يزيد عن 50 نقطة إلى مستوى 1.6283. وحقق الدولار الأمريكي بعض الارتفاعات، حيث ارتفع الدولار/ ين بمقدار 30 نقطة إلى 92.95. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يغلق فيها الدولار بارتفاع أمام الين خلال 3 أيام. وسيتم الإعلان اليوم عن عدد من البيانات الأمريكية الهامة والتي تتضمن مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم ومبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. تعتبر هذه النتائج أكثر أهمية من المعتاد بسبب الاضطراب الأخير في أسواق الأسهم وأسواق السلع، وبالتالي فإن كل الأعين مركزة على الدولار حيث أن الوضع الاقتصادي الأمريكي على استعداد للتحسن أكثر. وننصح التجار بفتح صفقات الآن على الدولار حيث أن معدل التذبذب قد يرتفع في الساعات القادمة. علاوة على ذلك، تستعد النتائج اليوم لقيادة حركة سوق الفوركس خلال بقية هذا الأسبوع.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو بسبب احتمالية وصول التضخم إلى منطقة ايجابية
قد ينتهي التضخم السلبي في منطقة اليورو قريبًا كما أظهرت بيانات يوم أمس مع انخفاض أسعار التضخم في المنطقة بشكل أقل من التوقعات في أغسطس. فقد جاء مؤشر أسعار المستهلك بقراءة -0.2% عن ما كان عليه في أغسطس 2008. وكانت القراءة في يوليو عند -0.7%. ويعود الانكماش في منطقة اليورو إلى انخفاض أسعار السلع للمستهلك وخاصة أسعار النفط. وتشير قراءة يوم الاثنين أن التضخم قد يكون ايجابي مع نهاية هذا الشهر. ارتفعت العملة الأوروبية أمام اغلب العملات الأساسية يوم أمس. فقد ارتفعت أمام الباوند بمقدار 5 نقاط فقط إلى 0.8802. ويعود هذا إلى أن هذا الزوج قد بدأ في سلوك أكبر هبوطية مؤخرًا. وقد يكون هذا السلوك الذي اتخذه يوم أمس بسبب تراجع معدل حجم التداول للباوند بسبب أجازة البنوك في بريطانيا. أما بالنسبة لليورو/ دولار، فقد ارتفع اليورو بمقدار 50 نقطة إلى مستوى 1.4336. وارتفع الباوند/ ين بمقدار 100 نقطة إلى مستوى 151.50. واليوم تستعد البيانات من منطقة اليورو إلى أن تكون القوى المحركة للأسعار مما سيساعد على تحديد حركة أزواج اليورو مع اقتراب تداول الأسبوع من منتصفه. سيتم الإعلان عن مبيعات التجزئة الألمانية في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش ومعدل البطالة في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش. كما أن البيانات البريطانية قد تحدد قوة اليورو والباوند اليوم مثل الموافقات على القروض العقارية ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي. وبالتالي إذا أدرت جني الكثير من الأرباح اليوم، عليك بفتح صفقات على اليورو والباوند في اقرب وقت ممكن.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني على كافة القطاعات
انخفض الين يوم الاثنين بسبب الانخفاض في أسواق الأسهم العالمية بقيادة الأسواق الأمريكية والصينية، وذلك بسبب المخوف بشأن ضعف الاقتصاد الياباني. ويبدو أن الارتفاع الأخير الناتج عن فوز الحزب الديمقراطي في الانتخابات اليابانية قد فشل في مساعدة الين يوم أمس. فقد انخفضت العملة اليابانية أمام الدولار بمقدار 30 نقطة. كما انخفضت أمام الباوند واليورو. ويبدو على المدى الطويل أن الانتخابات اليابانية قد تساعد الين الياباني إذا التزم الحزب الديمقراطي بوعده الانتخابي بزيادة إنفاق المستهلكين، مما سيدفع اليابان بالتالي إلى التضخم الايجابي. وبالإضافة إلى ذلك، قد يرتفع الين الياباني إذا التزم الحزب الديمقراطي بوعوده الانتخابية الأخرى مثل تنويع المشتريات الحالية للدولار الأمريكي.

النفط الخام Crude Oil

- تراجع النفط بسبب انخفاض الأسهم العالمية
تراجعت أسعار النفط الخام بمقدار 3 دولار تقريبًا إلى مستوى 69.86 دولار وهو اكبر انخفاض خلال أسبوعين. ويأتي هذا بعد انخفاض مؤشر السوق الصيني للأسهم بنسبة 7% مما أدى إلى اتجاه هبوطي في أسواق الأسهم العالمية يوم أمس. وكان هذا الانخفاض قد بدأ من المخاوف من التباطؤ في الاقتراض والذي من المحتمل أن يكون له تأثير سلبي على التعافي الاقتصادي العالمي في الصين، والتي تعتبر ثاني اكبر مستهلك للطاقة في العالم. كما يعود انخفاض النفط إلى عدم استقرار الاقتصاد الياباني، حيث أظهرت بيانات السوق العقاري والبيانات الأخرى أن الاقتصاد الياباني لا يزال على درجة عالية من التذبذب. وبالتالي، يعتبر هذا أمر هام لأن اليابان عي ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم. وننصح التجار بتتبع اجتماع أوبك القادم في التاسع من سبتمبر مما يعتبر أمر حاسم لتحدد أسعار النفط في المستقبل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في وقت لاحق اليوم. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى أن هناك تقاطع هبوطي، مما يدل على احتمالية استمرار الحركة الصعودية. وعلى المدى القصير، يمكن للتجار توقع التصحيح الهبوطي. أما تجار المدى الطويل فيمكنهم الحفاظ على صفقات الشراء اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تظهر من خلال مؤشرات التذبذب أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة الحيادية في الوقت الحالي، مما يدل على عدم وجود اتجاه واضح. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى أن السعر قد يكوّن تقاطع صعودي في المستقبل القريب، ولكن لا يزال الزخم على الرسم البياني الأسبوعي يشير إلى أن هناك ضغط هبوطي حاد. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة أوضح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هذا الزوج يفقد قوته ببطء خلال الأيام الماضية، حيث انه يختبر مستوى 92.80. ويدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة إلى أن الاتجاه الهبوطي قد يزداد عمقًا اليوم. قد تكون الإستراتيجية الجيدة هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن الحركة الهبوطية الحادة خلال اليومين الماضيين تحمل المزيد من القوة. ويتقاطع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة فوق مستوى الأربعين، مما يدل على أن هذا الزوج قد ينخفض أكثر. كما يدعم هذه الفكرة الحركة الهبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وقد يكون الهدف التالي عند مستوى 1.0490.

الدولار الاسترالي / الدولار الامريكي AUD/USD
يبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي لهذا الزوج يحمل المزيد من القوة. وقد يكون الوقت الحالي ممتاز لتجار الفوركس للانضمام إلى هذه الحركة الأخيرة وجني أرباح منها قبل استمرار الاتجاه الصعودي.
 
أعلى